تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الامراض الجنسية.. تعرف على مدى خطورتها وعلاجها

الامراض الجنسية هي واحدة من أبرز الأمراض التي انتشرت بشكل ملحوظ حلال الفترة الأخيرة وتنتقل الأمراض التناسلية ع

الامراض الجنسية,اعراض الامراض الجنسية,علاج الامراض الجنسية,أعراض الأمراض المنقولة جنسيًا,أعراض الورم اللقمي,أسباب وعوامل خطر الأمراض المنقولة جنسيًا,مضاعفات الأمراض المنقولة جنسيًا,تشخيص الأمراض المنقولة جنسيًا,علاج الأمراض المنقولة جنسيًا,الوقاية من الأمراض المنقولة جنسيًا,الوقاية من الامراض الجنسية,ما هي الامراض الجنسية,سبب الامراض الجنسية,خطورة الامراض الجنسية,انتقال الامراض الجنسية,العدوى الجنسية

الامراض الجنسية.. تعرف على مدى خطورتها وعلاجها

الامراض الجنسية

الامراض الجنسية.. تعرف على مدى خطورتها وعلاجها

الامراض الجنسية
الامراض الجنسية

الامراض الجنسية هي واحدة من أبرز الأمراض التي انتشرت بشكل ملحوظ حلال الفترة الأخيرة، وتنتقل الأمراض التناسلية عن طريق الاتصال الجنسي عادة عن طريق سوائل الجسم مثل نقل الدم والمني والمهبل، كما يمكن انتقالها عن طريق غير جنسي مثل انتقال العدوى بين الأم ورضيعها، حيث تسمى بالانتقال العمودي أثناء مرحلتي الحمل والولادة، ولكن الكشف المبكر عن الأمراض الجنسية يجعلها غير خطيرة ويمكن علاجها، ويعرض لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القادمة كل ما تريد معرفته عن الامراض الجنسية.



الامراض الجنسية

 

ارتفعت الإصابات بالامراض الجنسية المرتبطة بعدوي الاتصال الجنسي أو الفموي أو الشرجي ومن أمثلتها نزيف ما بعد ممارسة العلاقة الزوجية أو الإيدز أو السيلان نتيجة عدوي المهبل بدء من التهاب بسيط وصول إلى النزيف الحاد، وتتفاوت درجات الإصابة المختلفة ولكن في كل الأحوال يجب الكشف المبكر للسيطرة على الأمر.

 

 

 

اعراض الامراض المنقولة جنسيا

من أشهر اعراض الامراض التناسلية هو الشعور وجود إفرازات غير طبيعية سواء من المهبل أو الجهاز التناسلي الذكري، والشعور بحرقان شديد خصوصًا عند التبول، بالإضافة إلى ظهور قرحات على الجلد في منطقة فتحة الشرج أو المستقيم والشعور بالحكة الشديدة والتورم وفي الحالات المتقدمة من الممكن الاصابة بالأورام الخبيثة.

 
 

الأمراض المنقولة بالجنس الشرجي

 

تشير الأبحاث أن اكثر من مليون شخص على مستوي العالم مصابون بأمراض جنسية منقولة عن طريق الجنس الشرجي، ومن أبرزها:

 

السيلان

 

تعد أعراض السيلان تشبه الكثير من أمراض العدوى الجنسية مثل الحكة والإفرازات والتهاب الحلق ويتم السيطره عليها بواسطة بعض المضادات الحيوية مثل سيبروفلوكسسين و ليفوفلوكسسين، ويتم نقل عدوي السيلان الجنسية عند الرجال عن طريق ممارسة الجماع الشرجي، ويتم نقل العدوي السيلان عند السيدات عن طريق القيام بالعلاقة الجنسية عن طريق المهبل.

 

الزهري

 

وهو مرض مرتبط بالأشخاص مثلي الجنسية ومن أعراض ظهور قرحة صلبة وتستغرق من أسابيع إلى عدة أشهر للظهور في الجسم، ويتم التعرف عليها من خلال القيام ببعض الفحوصات الطبية مثل تحليل الدم ويتم علاجه بواسطة البنسلين.

 

المتدثرة

 

ويعرف أيضًا بالتهاب المستقيم المتدثري أو ورم حبيبي لمفي منقول ومن أعراضه ظهور بعض الإفرازات وقد تكون مصاحبة بالدم إفرازات دموية وتقرحات جلدية موجودة حول الأنسجة الغليظة لفتحت الشرج.

 

وتضخم الغدد الليمفاوية الموجودة في الرقبة والتهاب الحلق، وتتشابه أعراضه مع السيلان، ويتم تشخيصه وفقًا لتحليل الدم ومعرفة الأجسام المضادة الموجودة في الدم ، أو من الممكن القيام بمزرعة للأنسجة المصابة ويتم علاجها بواسطة المضادات الحيوية.

 

الهربس البسيط

 

وهو عبارة عن فيروس يسبب تهيج ويتم التعرف عليه عن طريق ظهور حويصلات مملؤة بسائل شفاف صافي يتم عمل مزرعة للسائل، ويتم علاجها بتناول بعض الأدوية مثل الاسكيلوفر ويتم أخذه عن طريق الفم.

 

فيروس الورم الحليمى البشري

 

هو عبارة عن حبوب صغيرة موجودة حول فتحة الشرج والمستقيم تشبه القرنبيط وتسبب الحكة والتهيج الشديد ويشعر الشخص بآلام شديد من الممكن أن يصل إلى النزيف ويتم علاجه بالكي ومن الممكن استئصاله بواسطة المشرط أو الليزر ومن الممكن في الحالات المتقدمة الإصابة بورم سرطانى خبيث.

 

 الإيدز

 

أو نقص المناعة البشرية ويتم الإصابة به عن طريق الاتصال الجنسي أو عن طريق الدم الملوث ويؤدى إلى تدمير الجهاز المناعي البشري، وتنتقل العدوي عن طريق الاتصال الجنسي بفتحة الشرج.

 

 

الورم الحبيبي اللمفي المنقول جنسيًا

 

وهو عبارة عن ظهور قرحة صغيرة لا يمكنك ملاحظتها وتظهر تورم عقد الليمفة، ومن الممكن تشخيصه بواسطة مستنبت ويتم علاج الورم الحبيبي اللمفي بواسطة بعض المضادات الحيوية مثل دوكسي سيلكين، ويتم الوقاية منه عن طريق استخدام الواقي الذكري.

 

ورم لقمي مسطح

 

هو عبارة عن آفه تصيب الجلد وتنتمي لمجموعة تعرف باسم المرض الزهري الثانوي ويظهر على سطح الجلد على شكل آفه ويكون لونها ابيض يشبه الرمادي وتكون غالبًا فوق فتحة الشرج أو منطقة العجان، ويكون نتيجة انتشار الجراثيم اللولبية.

أعراض الأمراض التناسلية

 

 

ومن أعراض الأمراض التناسلية أيضًا الإصابة بأنواع مختلفة من أنواع العدوى السابق ذكرها، لذا فإن من الضروري الكشف عن الإيدز في حالة الإصابة بأي عدوي جنسية خصوصًا العدوى المنقولة من فتحة الشرج.

 

من الممكن الإصابة بأورام سرطانية في فتحة الشرج لا يوجد حتى الأن تطعيمات لتجنب الإصابة بعدوي الأمراض الجنسية.

 

طرق التواصل مع Change me

 

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا 

 

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

 

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.