تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التقشير الكيميائي لتحسين مظهر الجلد.. هل هو مضر؟

التقشير الكيميائي هو واحد من أبرز تقنيات تقشير البشرة المستخدمة في مراكز التجميل بكثرة وتفضل عدد كبير من السيد

التقشير الكميائي,التقشير الكيميائي للجلد,التقشير الكيميائي للوجه في البيت,التقشير الكيميائي للوجه في المنزل,التقشير الكيميائي السطحي للوجه,التقشير الكيميائي المتوسط للوجه,التقشير الكيميائي للرجل,تقشير الجلد الكيميائي,التقشير الكيميائي بالمنزل,جلسات التقشير الكيميائي,هل التقشير الكيميائي مضر,جلسات التقشير الكيميائي للوجه,التقشير الكيميائي اضراره وفوائده,التقشير الكيميائي للحبوب,التقشير الكميائي في المنزل,مميزات التقشير الكميائي

التقشير الكيميائي لتحسين مظهر الجلد.. هل هو مضر؟

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي لتحسين مظهر الجلد.. هل هو مضر؟

التقشير الكيميائي
التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هو واحد من أبرز تقنيات تقشير البشرة المستخدمة في مراكز التجميل بكثرة، وتفضل عدد كبير من السيدات استخدام التقشير الكيميائي لأنه يعمل على إزالة الطبقة الميتة من الجلد والتخلص من الشوائب وآثار أشعة الشمس وأدوات التجميل، وهو الأمر الذي يمكنهن من الحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب، وبالرغم من كل هذه المميزات إلا أن أضرار التقشير الكيميائي تظهر لدى أصحاب البشرة الحساسة، وحرصًا منا على تقديم كل ما يهم القارئ، يعرض لكم موقع دكتور لايف Doctor Live كافة التفاصيل حول التقشير الكميائي.



التقشير الكيميائي

 

يتم استخدام التقشير الكيميائي لتسوية البشرة بواسطة المحلول الكيميائي، من خلال وضعه على الجلد وتحلل الطبقات العليا منه، وتنمو طبقات جديدة من الجلد تتميز بالنعومة والحيوية.

 

ويعمل التقشير الكيميائي على التخلص من التجاعيد والترهلات والندبات التي تصيب الجلد، ويمكن استخدام التقشير الكيميائي وحده أو من خلال الأقتران بإجرءات تجميل أخرى.

 

يستخدم التقشير الكيميائي على أعماق مختلفة من الجلد أي في الطبقات العليا والمتوسطة والعميقة، وفقًا للنتيجة التي يرغب المريض في الحصول عليها، ويختلف أنواع المحاليل الكيميائية المستخدمة في التقشير طبقًا لنوع التقشير الذي يتم استخدامه.

 أنواع التقشير الكيميائي

 

يتم تقسيم التقشير الكيميائي إلى ثلاث أنواع وفقًا للعمق الذي يستخدم فيه، ولطبيعة المشكلة التي يتم علاجها، ومن هذه الأنواع:

  1.  التقشير الكيميائي الخفيف: يعمل على استئصال الطبقة العليا من الجلد أو البشرة  من خلال مواد حمضية لها درجة منخفضة من التركيز، كالألفا هيدروكسي الذي يقوم بتقشير البشرة  بلطف، وتتعدد استخدامات هذا النوع مثل القضاء على التجاعيد وحب الشباب، وتوحيد لون البشرة وكذلك علاج جفاف البشرة.

  2. التقشير الكيميائي المتوسط: يستئصل هذا النوع خلايا البشرة المتواجدة في طبقة الأدمة بالإضافة إلى الأجزاء العلوية  من الطبقة الوسطى من الجلد أو باطن الجلد، ويقوم هذا التقشير على استخدام حمض ثلاثي كلورو خليك، أو حمض الجليكوليك لتقشير الطبقة الخارجية والمتوسطة من الجلد.
  3. التقشير الكيميائي العميق: تزيل هذه الطريقة خلايا البشرة من الأدمة مرورًا بأجزاء من الطبقة المتوسطة والطبقة السفلى، ويقوم هذا النوع منّ التقشير الكيميائي بمعالجة التجاعيد التي تتواجد في الطبقات العميقة والندبات.

نصائح يجب إتباعها  قبل إجراء التقشير الكيميائي كما يعرضها doctor live

  1. إخبار الطبيب عن التعرض السابق  للقرحات والندبات.

  2.  التوقف عن تناول الأطعمة الأدوية التي يوصي الطبيب بإيقافها.

  3. تناول الأدوية المضادة الفيروسات والمضادات الحيوية لعدم الإصابة بالعدوى.
  4. تجهيز البشرة باستخدام  الرينوفا وريتين أ والجيلكوليك.
  5.  يحدد الطبيب عمق التقشير الذي يناسب حالة المريض سواء أن كان  سطحي وعميق، وفقًا لحالة الجلد والهدف من العلاج.

كيف يتم إجراء  التقشير الكيميائي؟

 

يتم استخدام  التخدير الموضعي أو الكلي وفقًا لنوعية التقشير، فإن كان التقشير سطحي فيتم استخدام المخدر الموضعي، ويستخدم للتشقير العميق المخدر الكلي، يوضع المحلول الكيميائي المحدد على سطح الجلد ليقوم بامتصاصه، ويتحول الجلد إلى اللون البني المحمر، ثم تبدء عملية تقشر الجلد في غضون أيام ، وتبدأ  خلايا الجلد الجديدة بالظهور، ويبدوء الجلد أثناء هذه الفترة كأنه مصابًا بالحروق، وعادة تقترن هذه الحروق بالآلأم.

مميزات التقشير الكيميائي للوجه

 

 على الرغم من اقتران التقشير الكيميائي بألم في الجلد، إلا أنه يقوم بما يلي :

  1.  القضاء على الخطوط الطولية التي تنتشر في محيط الفم وأسفل العينين.
  2. التخلص من التجاعيد التي تنتج من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، أو تقدم السن.
  3.   تجميل مناطق الندبات الخفيفة.
  4. معالجة بعض أنواع حب الشباب.
  5. تخفيض عدد بقع النمش ، والكلف الناتج عن  الحمل.
  6. تجميل الوجه ومظهر الجلد.

أضرار التقشير الكيميائي للوجه

 

  1. احمرار الجلد ويختفي هذا الأحمرار خلال 7 أيام كحد أقصى.
  2. يسبب التقشير المتوسط والعميق الإصابة بالتورم الذي يتحول إلى اللون البني في خلال يومين، ثم يختفي تمامًا خلال 15 يومًا.

  3. أن كان الشخص مصابًا بمرض الهربس فسيصاب بالقروح مرة أخرى.
  4. يوجد احتمال تحول لون الجلد إلى بني مؤقتًا أو دائمًا، إن كان أحد أفرد العائلة مصابًا بتصبغ الجلد، كما يؤدي تناول حبوب منع الحمل إلى نفس النتيجة.

 

ولمعرفة المزيد اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.