تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج ورم مورتون العصبي بشكل نهائي

علاج ورم مورتون العصبيأصبح سهل ومتوفر ويرجع الفضل في ذلك إلى الأبحاث والدراسات التي قدمها المتخصصين في الفترة

ورم مورتون,ما هو ورم مورتون,ورم مورتون العصبي,اعراض ورم مورتون,اسباب ورم مورتون,عمليه ازاله ورم المورتون,كيف يتم القيام بعمليه ورم المورتون,ما هو نوع التخدير المستخدم لعمليه ورم المورتون,تشخيص ورم المورتون,طرق التخلص من وجع ورم المورتون,علاج ورم المورتون,التهاب العصب الثالث في القدم,التهاب اعصاب مورتون في القدم,كيفيه علاج التهاب اعصاب المورتون,الم المورتون العصبي,جراحه استئصال ورم المورتون

علاج ورم مورتون العصبي بشكل نهائي

علاج ورم مورتون العصبي

علاج ورم مورتون العصبي بشكل نهائي

ورم مورتون العصبي
ورم مورتون العصبي

علاج ورم مورتون العصبي أصبح سهل ومتوفر؛ ويرجع الفضل في ذلك إلى الأبحاث والدراسات التي قدمها المتخصصين في الفترة الأخيرة لعلاج مرض السرطان وكافة الأورام بشكل عام، ويمكن للمريض عن طريق تلقي علاج ورم مورتون العصبي منذ بداية الإصابة تفادي التدخل الجراحي الذي قد يؤد إلى استئصال أصابع القدم، وحرصًا منا على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، يقدم لكم موقع دكتور لايف Doctor Live من خلال السطور القليلة القادمة علاج ورم مورتون العصبي بأبسط الطرق.



ورم مورتون العصبي

 

يصنف التهاب الأعصاب بأنه تضخم أو ورم غير سرطاني، يتواجد داخل الخلايا العصبية، والتهاب أعصاب مورتون هو انتفاخ يتواجد في المنطقة السفلى ما بين وسط القدم ومقدمته، في الجزء الثاني أو الثالث بدء من قاعدة الأصبع الكبير في القدم.

 

يصاب الأشخاص بورم مورتون العصبي بسبب الضغط الشديد على أحد فروع العصب الإخمصي عند  نهاية عظام مشط الرجل عند قاعدة أصابع القدم، وينتشر هذا المرض بصورة أكبر عند النساء بسبب ارتداء الأحذية التي لها كعاب عالية أو الأحذية الضيقة التي تتضغط أصابع القدم.

 

وترجع تسمية هذا المرض إلى اسم الجراح الأمريكي توماس جورج مورتون، وهو نجل طبيب الأسنان مكتشف الأثر المخدر للإيثر، ومن الأسماء الأخرى للمرض ألم مشط مورتون، عصب مورتون العالق.

أعراض التهاب أعصاب مورتون كما يعرضها doctor live

 

 غالبا لا تظهر أي علامات للإصابة بهذا المرض، ولكن يوجد عدد من الأعراض ومنها:

  1.  أحساس المريض دائمًا بأنه يقف على حصى داخل الحذاء.

  2. الشعور بالحرقة في الجزء الأمامي من القدم  وسرعان ما يشيع هذا الألم في القدم بالإضافة إلى وجود وخز وخدر بين أصابع القدم.

  3.  يسبب التهاب أعصاب مورتون الأساس في وجود لازعة للألم المتواجد عند أسفل القدم بشكل خاص في المنطقة المصابة، وينتقل هذا الشعور بالألم الناتج عن التهاب أعصاب مورتون لباقي أصابع القدم التي تقع بالقرب من المنطقة المصابة، ويشتد الألم  أثناء السير أو الضغط على محيط تكور القدم، ويزول الألم  من خلال تدليك القدم، ويسبب الألم الشديد للقدم  توقف المريض عن المشي.

ويعرض doctor live أسباب وعوامل  التي ترفع من نسبة الاصابة

 

 

تشمل العوامل التي تساهم في الإصابة بورم مورتون العصبي:

 

  • ارتداء الأحذية التي لها كعاب عالية، حيث يسبب ارتداء الأحذية العالية الكعب أو التي لا يلائم شكلها لشكل القدم مزيد من الضغط على أصابع القدم، وبالتالي الشعور بألم.
  • ممارسة تمارين رياضية محددة، إذ تسهم  ممارسة التمارين الرياضية التي لها نشاط مرتفع كالركض و الجري في الصغط على القدمين وكثرة تعرضهم للصدمات المتكررة، وتسبب الألعاب الرياضية التي يستلزم لها أحذية ضيقة، كالتزلج على الجليد و تسلق الصخور، ضغطًا على الأصابع.
  • وجود تشوهات في القدم : فالأشخاص الذين يعانون من وكعات أو أصابع القدم المطرقية أو التقوس الشديد أو الأقدام المسطحة هم الأكثر تعرضًا  للإصابة بورم مورتون العصبي.

    ويسرد doctor live نصائح يجب إتباعها لعلاج ورم مورتون العصبي ومنها

     

     
  •  تناول مضادات الالتهابات: تسبب الأدوية غير الستيرويدية المضادة للالتهابات مثل الإيبوبروفين (أدفيل، وموترين آي بي، وغيرهما) أو نابروكسين الصوديوم (أليف، أو غيره) القضاء على الورم والشعور بالألم.
  • التدليك باستخدام الثلج: حيث يسبب التدليك باستخدام الثلج القضاء على الأحساس بالألم، ويتم وضع ماء  داخل  كوب ورقي  أو كوب بلاستيك في الفريزر ويتم تمرير الثلج على مكان الألم.
  • تغيير الحذاء  أي عدم لبس الأحذية عالية الكعب واختيار الأحذية  التي لها مساحة واسعة من الأمام لوضع الإصابع فيه.
  • تناول قدر كاف من الراحلة يوميًا.

 

ويقدمdoctor live  علاج ورم مورتون العصبي

 

 

ومنها الإجراءات الجراحية وغيرها من الإجراءات

 

  • الحقن:  يتم شفاء بعض الحالات  عند حقنها بالستيرويدات في الجزء المصاب.
  • التدخل الجراحى لإزالة مناطق التي تمثل ضغط  حيث  يستطيع الجراح في كثير من الحالات لإزالة الضغط على  مناطق العصب باستخدام  قطع البناء المتجاورة كالرباط الذي يقوم بالجمع بين عظام القدم.
  • استئصال العصب: يكون اللجؤء لأزالة العصب القابل للنمو ضروريًا عند فشل الطرق العلاجية الأخرى في القضاء على  الألم، وغالبًا ما تنجح الجراحة، إلا أنه يمكن أن يؤدي هذا التدخل الجراحي إلى الأحساس بالخدر الدائم في أصابع القدم.