تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفرق بين البوتوكس والفيلر لتجميل الوجه

الفرق بين البوتوكس والفيلر من أبرز الحيل التجميلية التي تلجأ إليها السيدات للحصول على إطلالة شبابية طبيعية بعي

البوتكس,انواع الفيلر,مميزات الفيلر,عيوب الفيلر,مميزات البوتكس,فيلر الشفايف,الفيلر للوجه,الفرق بين الفيلر والبوتكس,اضرار الفيلر,عيوب البوتكس,انواع البوتكس,اضرار البوتكس,فوائد البوتكس,ماهو الفيلر,السن المناسب لعمل الفيلر,ماهو البوتكس,نصائح بعد حقن الفيلر والبوتكس,البوتكس والفلير الجلدي

الفرق بين البوتوكس والفيلر لتجميل الوجه

الفرق بين البوتوكس والفيلر

الفرق بين البوتوكس والفيلر لتجميل الوجه

الفرق بين البوتوكس والفيلر
الفرق بين البوتوكس والفيلر

الفرق بين البوتوكس والفيلر من أبرز الحيل التجميلية التي تلجأ إليها السيدات للحصول على إطلالة شبابية طبيعية بعيدة عن التكلف، وازاد الطلب على عمليات البوتوكس والفيلر خاصة بعد اعترافت العدد من الفنانات بالوطن العربي بأن مثل هذه العمليات هي من تمنحهم إطلالاتهم المميزة، ولكن بالرغم من ارتباط كلمتي البوتوكس والفيلر، إلا أن لكل منها استخدام يميزها عن الأخرى، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي الفرق بين البوتوكس والفيلر.



الفرق بين البوتوكس والفيلر

 

ازداد البحث خلال الفترة الأخيرة عن الفرق بين البوتوكس والفيلر، حيث يكثر الإقبال عليهما للحصول على بشرة نضره، ولمعالجة البشره المرهقة، وكذلك علاج الوجه الصغير من خلال تكبير الوجه والخدود، والقضاء على الترهلات في الوجه ولذلك يتم الأختيار بين البوتكس أو الفيلر.

 

ويعد البوتكس والفيلر من أهم إجراءات التجميل التي انتشرت خلال العشرون عامًا الأخيرة وتترك هذه الإجراءات أثرًا إيجابيًا على بشرة النساء مما ينعكس على ثقتهن بأنفسهن.

 

حقن الفيلر

 

لا يدخل  حقن الفيلر ضمن أطار العمليات الجراحية كما لا يتطلب تخدير المريض، ويتم إجرائه من خلال تعبئة الفراغات التي تتواجد في الوجه مثل الترهلات والتجاعيد، ويسبب ملء هذه الفراغات الحصول على بشرة أكثر نضارة بعد إجراء جلسة واحدة، ويوجد نوعين من عمليات حقن الفيلر وهي الفيلر المؤقتة أي حقن الجلد بمواد تستمر أثارها لـ6 أشهر، ويمكن أن تمتد الفترة لعامين، ولا ينتج عنه الشعور بألم كما أنه لا يسبب ضرر للبشرة، ويمثل النوع الثاني من الفلير أو النوع الدائم أي الذي تستمر نتائجه، ولا يفضل أطباء التجميل استخدامه بسبب خلقه لبعض الأضرار التي تصيب البشرة على المدى البعيد.

 

البوتكس

 

يعرف البوتكس على أنه أحد السموم الذي تنتجه نوع محدد من البكيريا وهو "سم البوتولنيوم" ويعتبر من أكثر المواد سمية، وظهر مؤخرًا استخدامه  في إجراءات التجميل بطريقة دقيقة، وتتمثل وظيفته في وقف حركة العضلات في الأماكن التي تتواجد بها التجاعيد والخطوط، وتظهر نتائج الحقن بعد مرور من  24 إلى 72 ساعة قد تمتد لـ 5 أيام  لتظهر البشرة نضرة، مشرقة، حيوية.

 

 

 الفروق بين البوتكس والفيلر

 يتم التفرقة بين كلا من البوتكس والفيلر في عدة نقاط منها

  1. يستخدم البوتكس لمعالجة التجاعيد المتحركة والقضاء عليها، بينما يستخدم الفيلر للتخلص من التجاعيد الثابتة على البشرة.
  2. للبوتوكس وظيفة تجميلية إلى جانب الوظيفة العلاجية والوقائية كما يقوم بحل مشكلة تكون خطوط تعبيريه على الوجه بسبب الإرهاق والضغط، إذ يتم حقنه أسفل العضلة ليسبب ارتخائها وبالتالي  التخلص من تلك الخطوط، بينما يعالج الفيلر تلف عضلات الفك والهالات السوداء في محيط العين و يقوم بتجميل الشفاه من خلال حقنه في الطبقات السفلية للجلد.
  3. يتكون البوتكس من مادة البوتولينيوم، بينما يتكون  الفيلر أما  من  حمض الهيالويورونيك أسيد وهو مكون طبيعي يدخل في  تركيب الأنسجة ويعمل على زيادة قدرتها على امتصاص المياه ، مما ينتج عنه ترطيب البشرة، أو من  الكالسيوم والذي يسبب تراكم الكولاجين بالبشرة مما يعمل على إكساب البشرة النضاره والحيوية.
  4. يمكن تكرار الحقن بالبوتوكس بعد مرور 6 شهور ، بينما يكرر الفيلر بعد مرور فترة تتراوح من 9 شهور إلى سنة.
  5.  البوتوكس يتم استخراجه من البكتيريا، بينما يتكون الفيلر من مادة طبيعية يتم استخراجها من الإنسان أو الحيوان.
  6.  ينحصر استخدامات البوتوكس على أجزاء معين مثل منطقة  بين الحاجبين والخطوط العرضية في جبهة المريض والتجاعيد التي تقع في محيط الفم ومنطقة العين ومحيطها   أو ما يسمى بزاوية العين، بينما تتعدد استخدامات الفيلر في عمليات التكبير في بعض أجزاء الوجه مثل الخدين ،الشفايف، تحسين شكل الذقن، وإجراءات زراعة الوجه جراء تعرض البعض للحروق.
  7.  تدوم نتائج حقن البوتوكس لحوالي تسعة أشهر، وفقًا لدرجة اهتمام الشخص ببشرته من خلال استخدام الكريمات المرطبة للجلد، واتباع نظام غذائي مفيد أثناء العلاج بالبوتكس ، ويختلف مفعول الفيلر وفقا لنوع الفيلر الذي تم استخدامه أثناء الحقن، إذ تدوم نتائج حقن الكولاجين من شهرين إلى 3 أشهر، وفيما يخص حقن الريستيلين فتستمر نتائحها لفترة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة، ويمتد  مفعول حقن السكالبترا لعامين ولذلك هي الأكثر عمرًا على الإطلاق.

 

ولمعرفة المزيد اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقى من هنا.