تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | حقن الخلايا الجذعية.. تعرف على فوائدها وأضرارها

حقن الخلايا الجذعية تعتبر الحل السحري لكل من يريد محاربة علامات التقدم في العمر وبالرغم من كثرة الوسائل التجمي

حقن الخلايا الجذعية,حقن الخلايا الجذعية للوجه,حقن الخلايا الجذعية للشعر,حقن الخلايا الجذعيه في الوجه,حقن الخلايا الجذعية للبشرة,حقن الخلايا الجذعية للعضو الذكري,حقن الخلايا الجذعيه لليدين,حقن الخلايا الجذعية للركبة,حقن الخلايا الجذعية للمبيض,حقن الخلايا الجذعية للنخاع الشوكي,كيف يتم حقن الخلايا الجذعية,حقن خلايا جذعية,حقن الخلايا الجذعية لعلاج هشاشة العظام,ما هي حقن الخلايا الجذعية للشعر,ما هي حقن الخلايا الجذعية,حقن الخلايا الجذعية فى مصر,حقن مستخلص الخلايا الجذعية

حقن الخلايا الجذعية.. تعرف على فوائدها وأضرارها

حقن الخلايا الجذعية

حقن الخلايا الجذعية.. تعرف على فوائدها وأضرارها

حقن الخلايا الجذعية
حقن الخلايا الجذعية

حقن الخلايا الجذعية تعتبر الحل السحري لكل من يريد محاربة علامات التقدم في العمر، وبالرغم من كثرة الوسائل التجميلية التي تعطي نفس النتيجة، إلا أن الفئة الأكبر تفضل استخدام حقن الخلايا الجذعية؛ وذلك لاستمرار مفعولها لمدة طويلة، علاوة على آثارها الجانبية المحدودة بالمقارنة بوسائل التجميل الأخرى، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول حقن الخلايا الجذعية.



حقن الخلايا الجذعية

 

تعرف الخلايا الجذعية على أنها خلايا لها قدرة على الانقسام  وفقًا للمكان الذي تحقن فيه، وتعالج هذه الخلايا مشاكل البشرة علامات تقدم العمر، إذ أنها تتكون من خلايا دهنية بالأساس .

 

ويتم استخدام حقن الخلايا الجذعية من خلال سحب  خلايا دهنية من الجسم، ثم يعاد حقن هذه الدهون في الوجه مرة أخرى، ويتم السحب من خلال بعض طرق  شفط الدهون التي تحافظ على سلامة الخلايا الجذعية إلى أن يتم إعادة حقنها في الجلد مرة أخرى .

 

تملك الخلايا الجذعية القدرة على الانقسام  كي تتحول إلى أنسجة دهنية تغذي الوجه وتعمل على تكوين أوعية دموية تسبب استمرار نتائج حقن الدهون لمدة طويلة، فهي تعمل على تحويل الدهون التي تم حقنها إلى نسيج حيوي يوفر للجسم احتياجاته بدلًا من الاعتماد على مصادر خارجية يتم حقنها في البشرة، وسيعرض doctor live فيما يلي استخدامات حقن الخلايا الجذعية وعيوبها ومميزاتها.

طرق استخلاص الخلايا الجذعية كما يعرضها doctor live

يمكن الحصول على الخلايا الجذعية  من خلال عدد من الوسائل منها :

 

البلازما المشبعة بالصفائح الدموية

 

يتم أخذ الدم من الجسم، ثم  يستخدم جهاز فصل مركزي لاستخراج بلازما مشبعة بالصفائح الدموية، وتحقن  البلازما في المكان المراد علاجه.

 

 الفايبرين الممتلىء بالصفائح الدموية

  

يتم  وضع دم المريض في  جهاز الطرد المركزي، لأستخراج كمية من الفايبرين وخلايا الدم البيضاء ذات التركيز العالي، إلى جانب كمية  من الخلايا الجذعية.

 

الخلايا الجذعية التي تستخرج من أنسجة الدهون

 

يتم استخراج الخلايا الجذعية التي تتواجد بالدهون، بعد شفط كمية من الدهون من الجسم  باستخدام  تقنيات خاصة، ومن ثم إعادة حقن هذه الخلايا في البشرة.

 

ويسرد doctor live مزايا استخدام الخلايا الجذعية ومنها :

 
  • تعمل على علاج  تجاعيد الطولية والعرضية  للبشرة .
  • إعادة  المرونة والمتانة للجلد.
  • تعمل الخلايا الجذعية على تجديد  أنسجة الجلد الضامة ، مما يزيد من سمك طبقات الجلد بشكل يعيد له النضارة والصحة .
  • تعمل على نمو أوعية دموية جديدة مما يزيد من معدل تدفق الدم إلى طبقات الجلد المختلفة ، وزيادة نسبة الكولاجين التي يتم انتاجها  .
  • التخلص من الهالات السوداء التي تظهر أسفل العين .
  • القضاء على  الندوب وآثار حروق الجلد .

عيوب الحقن بالخلايا الجذعية  وفقًا لـ doctor live  

 

ترتفع  تكلفة الحقن بالخلايا الجذعية  عند مقارنتها بطرق حقن الدهون الأخرى، بل إن تكلفتها ترتفع عن تكلفة  إجراءات شد الوجه، إذ تصل إلى  25,000 دولار أمريكي كتكلفة متوسطة.

يتطلب إجراء هذه العملية  وجود طبيب على درجة عالية من المهارة ليتمكن من استخراج الخلايا الجذعية، ولا يتطلب  استخراج الخلايا الجذعية من الدم "البلازما" إلى درجة عالية من مهارة الطبيب، بينما يتطلب حقنها إلى طبيب ماهر.

ويتناول doctor live  من يمكن إجراء حقن الخلايا الجذعية لهم وهم :

  • من يريد القضاء على علامات و آثار تقدم السن التي تظهر على البشرة  ،وكذلك القضاء على  الندوب والجروح التي تصيب الجلد.
  • غير المدخنيين إذ أن التدخين يجعل عملية التعافي صعبة  ، كما يدمر نتائج الحقن.
  • ألا يكون الشخص مصابًا بأمراض مزمنة مثل السكر، زيادة  ضغط الدم، أو أمراض السيولة، إذ ترفع هذه الأمراض من احتمال الإصابة بمضاعفات وأخطار الحقن .
  • أن لا يكون الشخص يتناول  أدوية سيولة الدم قبل إجراء الحقن بفترة يقوم الطبيب بتحديدها.

 

مرحلة التعافي من حقن الخلايا الجذعية كما يشرحها doctor live

يتم استخراج الخلايا الجذعية من خلال عملية يستمر إجرائها نصف ساعة فقط، ويتم الحقن في اليوم التالي لاستخراج الخلايا الجذعية، وعقب إنتهاء الحقن يمكن أن يعود الفرد لممارسة أمور حياته اليومية  مع تجنب التعرض للحرارة وضوء الشمس المباشر.

 

ويجب الحفاظ على دهن مضادات الالتهاب بعد انتهاء الحقن بساعات، مع عدم وضع كمادات باردة على الجلد مباشرة، وقد ينتج ألم طفيف يتم التغلب عليه من خلال تناول الأدوية المسكنة.