تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | فرد الشعر بالبروتين.. تعرف على أضراره ونتائجه

فرد الشعر بالبروتين من أبرز الأمور التجميلية التي يلجأ إليها السيدات والرجال للحصول على شعر ناعم ولامع ومفرود

زراعة الشعر,فرد الشعر بالبروتين,فرد الشعر بالبروتين للرجال,فرد الشعر بالبروتين في البيت,فرد الشعر بالبروتين للحامل,فرد الشعر بالبروتين للاطفال,فرد الشعر بالبروتين بدون مكواة,فرد الشعر بالبروتين البرازيلي,فرد الشعر بالبروتين في المنزل,فرد الشعر بالبروتين الطبيعي,هل فرد الشعر بالبروتين يمنع الوضوء,هل فرد الشعر بالبروتين يسبب السرطان,هل فرد الشعر بالبروتين يضر الشعر,يوتيوب فرد الشعر بالبروتين,كيف يتم فرد الشعر بالبروتين,هل فرد الشعر بالبروتين يسبب تساقط الشعر

فرد الشعر بالبروتين.. تعرف على أضراره ونتائجه

فرد الشعر بالبروتين

فرد الشعر بالبروتين.. تعرف على أضراره ونتائجه

فرد الشعر بالبروتين
فرد الشعر بالبروتين

فرد الشعر بالبروتين من أبرز الأمور التجميلية التي يلجأ إليها السيدات والرجال للحصول على شعر ناعم ولامع ومفرود وذو مظهر جذاب، وتختلف المنتجات المستخدمة في فرد الشعر بالبروتن، فهناك فرد الشعر بالبروتين الطبيعي، وكريم فرد الشعر بالبروتين، كما يمكن أيضًا فرد الشعر بالبروتين في البيت، ولكن لا ينصح بإجراء هذه الخطوة دون إشراف الطبيب حتى لا تتضرر فروة الرأس، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم من خلال هذا المقال كافة المعلومات حول فرد الشعر بالبروتين.



فرد الشعر بالبروتين

 

يتكون الشعر بصورة أساسية من البروتينات والأحماض الأمينية، وتسبب المؤثرات الخارجية فقد الشعر لبعض أجزاء هذه البروتينات، مما يسبب بهتان الشعر وفقدان لمعانه، كما يرفع ذلك من معدل تساقط الشعر وإصابته بالضعف.

 

ويوجد عدد كبير من المنتجات الخاصة بفرد الشعر بالبروتين، و قد لا يملك عدد من هذه البروتينات التأثير الإيجابي على الشعر، ويكون لبعضها التأثير الوقتي الذي لا يستمر لفترة طويلة.

أنواع البروتين

 

 

يوجد أنواع متعددة من البروتين الذي يعالج الشعر ومن هذه الأنواع:

 

  1. بروتين الحرير: يعمل على معالجة جفاف الشَّعر وتقصفه كما يقوم بتنعيمه، مما يعطي الشعر الجاف الصحة والحيوية.
  2. بروتين الكولاجين: ترطب مادة الكولاجين الشعر، كما تعطية  النُّعومة والَّلمعان ، و يقوم الكولاجين بحماية البشرة من التجاعيد .
  3.  البروتين النباتي: يعطي الشعر الصحة  واللمعان، ويتواجد البروتين النباتي في البقوليات والمُكسّراتِ ، وتمتص جذور الشعر البروتين النباتي بسهولة.
  4. بروتين الصويا: يتم الحصول على هذا النوع من نبات الصّويا، ويقوم بحماية الشعر من الشّمس والماء التي تفقد الشعر الصحة والحيوية .
  5.  البروتين الحيواني: يحتوي على نسبةٍ مرتفعة من الأحماض الأمينيّة ولذلك يعمل على زيادة معدل نمو الشعر ، كما يقوم بِفرد الشعر وتنعيمِه، ويتواجد هذا النوع  في: اللبن، البيض، الأسماك، اللُّحوم والدَّواجن.
  6.  بروتينات القمح: يقوم هذا النوع بتقوية بصيلات الشّعر ، كما يعالج تقصف الشعر،  مسببا له النعومة واللمعان  ويحمي الشعر من الداخل والخارج .
  7. بروتين الكافيار: يحتوي هذا النوع على العديد من الفيتامينات كما يحتوى على الأوميغا 3 وأوميغا 6 ومن هذه الفيتامينات:  فيتامين A وفيتامين E، ولهذا النوع من البروتينات فعالية في إطالة الشعر وحمايته من التساقط.

 

خطوات  فرد الشعر باستخدام البروتين

 

حتى يتم  فرد الشعر بالبروتين يجب إتباع عدد من الخطوات ليتم الفرد بطريقة صحيحة ويحقق النتائج المرغوبة منه يجب اتباع الآتي: 

 

  1. غسل الشعر باستخدام الشامبو عدة مرات متتالية ثم تجفيف الشعر باستعمال منشفة قطنية، ولا يتم وضع مرطبات أو بسلم على الشعر، كما لا  يتم تجفيف الشعر باستخدام المجفف الكهربائي.
  2. يقسم الشعر إلى 4 أو 6 أجزء  وفقا لمدى كثافة الشعر، ويوزع الشعر بالتساوي لوضع البروتين بسهولة على الشعر.
  3. ثم نقوم بوضع البروتين على  الشعر من الجذور ثم يوزع لكي تقوم فروة  الرأس بامتصاص البروتين بصورة كاملة، ويجب تصفيف الشعر لكي  يفرد البروتين بطول امتداد الشعر.
  4. يستمر البروتين على الشعر لفترة تتراوح من 40 إلى 60 دقيقة، ثم يتم فرد الشعر باستخدام  مكواة كهربائية والتي تقوم بتثبيت البروتين على الشعر.
  5. ينبغي عدم غسل الشعر ليومين أو ثلاثة أيام، ثم يتم كي  الشعر ليثبت  البروتين بشكل أفضل، ثم يغسل الشعر بنوع جيد من الشامبو، يستخدم عند إجراء البروتين، ويمكن استعمال الشامبو العادي في المرات التالية.
  6. يجب تقليل عدد مرات غسل الشعر عند علاجه بالبروتين حتى يستمر البروتين في الشعر لفترة طويلة، إذ يسبب غسل الشعر إزالة  طبقة البروتين، ويجب  غسل الشعر مرة واحدة يوميا بالماء فقط، واستعمال الشامبو مرة أسبوعيًا.
  7. تدوم نتائج البروتين على الشعر من 6 إلى 12 شهرًا وفقًا لنوع منتج البروتين الذي يتم  استخدامه، حالة  فروة الرأس وطبيعة الشعر، الأساليب التي يتم اتباعها في العناية بالشعر، كما يمكن استخدام البروتين بعد زوال أثره من الشعر لكي يتم الحصول على شعر مفرود مجددًا.

 أضرار فرد الشعر بالبروتين

 

تتعدد الفوائد التي تنتج عن فرد الشعر بالبروتين،  إلا أنه يوجد بعض الأعراض الجانبية التي تنتج عن استخدام البروتين، والتي سيتم عرضها فيما يلي:

  • تحسس جلد فروة الرأس: يسبب  فرد الشعر باستخدام البروتين، حساسية جلد فروة الرأس والتي تظهر من خلال أعراض معينة منها هياج الفروة، الطفح الجلدي، إلى جانب الشعور بالحكة التي تقترن بحرقة شديدة أحيانًا.
  • فقدان الشعر: يسبب البروتين جفاف فروة الرأس، وضعف الشعرة، وبالتالي تقصفها، مما ينتج عنه  تساقط الشعر، وتبدأ علامات سقوط الشعر بعد مرور فترة من استخدام البروتين بسبب تأثير البروتين على الدهون التي تفرزها فروة الرأس، والتي تقوم بترطيب الشعر، وإمداده بالحيوية واللمعان.
  • قد يؤدي  تأثير البروتين إلى تحفيز نمو الخلايا السرطانية بسبب المواد المواد الكيميائية التي تدخل في تركيبه ويمتصها الجلد، أو يستشنقها  الشخص خلال إجراء  الفرد.

 تكلفة إجراء البروتين للشعر

 

ترتفع أسعار منتجات بروتين الشعر مقارنة بمستحضرات الأهتمام بالشعر الأخرى كالشامبو والبلسم حيث يتم الحصول على البروتين من  الحيوانات مما يتطلب إجراء عمليات خاصة عليها قبل استخدمها لفرد الشعر ، وبصفة عامة يتراوح سعر لتر النوع الجيد من بروتين فرد الشعر من 250 إلى 500 دولار أمريكي، ويحتاج الشعر الذي له كثافة متوسطة لـ  300 مللي لتر لجلسة واحدة من البروتين ، وتترواح تكلفة جلسة البروتين من 75 إلى 150 دولار أمريكي.