تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التقشير الألماسي للحصول على البشرة التي تتمنيها

التقشير الألماسي هو واحد من أبرز وسائل التجميل الذي تلجأ له النساء للحصول على بشرة مثالية خالية من التصبغات وا

البوتكس,التقشير الماسي,التقشير الكريستالي,سعر جهاز التقشير الماسي,التقشير الماسي للوجه,التقشير الماسي للجسم,التقشير الماسي للبشرة,فوائد التقشير الماسي للبشره,تقشير البشرة الماسي,التقشير الماسى,التقشير الذهبي للوجه,ما هو التقشير الماسي,تقشير الماسي للبشره,بيلينغ للوجه,التقشير الألماسي,التقشير الالماسي,التقشير الماسي في المنزل

التقشير الألماسي للحصول على البشرة التي تتمنيها

التقشير الألماسي

التقشير الألماسي للحصول على البشرة التي تتمنيها

التقشير الألماسي
التقشير الألماسي

التقشير الألماسي هو واحد من أبرز وسائل التجميل الذي تلجأ له النساء للحصول على بشرة مثالية خالية من التصبغات والندبات والشوائب، وبالمواظبة على جلسات الالماسي وفقًا لما يحدده الطبيب المختص يحصل المريض على بشرة تشبه بشرة الأطفال، كما أنه من الممكن أن يغنيكي عن وضع مساحيق التجميل التي تعمل على توحيد لون الوجه، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد في عالم الطب، نعرض لكم من خلال السطور القليلة القادمة كافة التفاصيل حول التقشير الألماسي.



التقشير الألماسي

 

يسبب تقدم العمر حدوث تغييرات في وظائف  أجهزة الجسم وطبقات الجلد، إذ يتكون الجلد من ثلاث طبقات هي البشرة والطبقة الوسطى والطبقة العميقة، وتظهر شيخوخه البشرة بسبب التاريخ الوراثي أو عدم الاهتمام الكافي بالبشرة وانخفاض مستوى العناية بها.

 

ويعتبر التقشير الألماسي أحد طرق  العلاج التجميلي غير المنتشرة حاليًا، ويقوم هذا الإجراء بتقشير  الطبقات العليا من الجلد من خلال ضخ أجزاء مجهرية  عميقة من الكريستال  في سطح الجلد،  ويعتبر التقشير الماسي آمن تمام ولا ينتج عنه أي ألم .

 

ويستند مبدأ هذا التقشير على إزالة الطبقات المتضررة من خلال تدمير الخلايا التالفة في على سطح الجلد مما يسبب ظهور الجلد بالمظهر الناعم الحيوي، كما يقوم بالتحفيز على إنتاج الخلايا الجديدة مما يعيد للبشرة  نضارتها.

 

فوائد التقشير الماسي

 

  • يقضي على البقع الصبغية التي تظهر على الجلد مثل النمش والكلف .
  • يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه كنتاج لتقدم  العمر.

  • يقوم بتصغير فتحات المسام كما يقضي عليها بصورة تدريجية .
  • يؤمن عملية أمتصاص الأدوية التي تسخدم لعلاج الأمراض الجديدة  وبالتالي يزيد من  فعالية هذه الأدوية .
  • يجب أن يتم استخدامه قبل إجراء جلسات الميزوثيرابي أو العلاج الضوئي.
  • يساعد في تنظيف البشرة السطحية من الدهون المتراكمة مما يجعلها أكثر صحة وجمالا .
  • يعمل على ترطيب البشرة الجافة من خلال  استخدام الماسكات أو الكريمات بعد إجراء الجلسة .

 

كيف يتم إجراء التقشير الماسي

 
  1.   يقوم الطبيب أو المختص بتمرير جهاز على شكل عصا تتكون مقدمته من الماس يتم وضع طبقة من غبار الماس على سطح  الجلد، ثم يتم إزالتها، ويهدف هذا الإجراء إلى استئصال الخلايا التالفة للجلد والخطوط الرفيعة على الوجه  والتجاعيد.
  2. يتم استخدام عصى لها أحجام مختلفة لكي تتمكن من الوصول إلى المناطق الضيّقة، كمحيط العينين و حول الأنف والفم.
  3. يجب أن يكون للعصيّ درجات مختلفة من الخشونة، حيث يكون الجلد أكثر رقة في المنطقة المصابة بالبقع.
  4. تستمر الجلسة لنحو  20 دقيقة، وفقًا لما تحتاجه كل بشرة ليتم إجراء التقشير لها، فعند معالجة أثار التمدد العميق أو الأمراض الجلدية الأخرى، تحتاج العملية لوقتًا أطول  لما تتطلبه من دقة وتركيزًا أثناء إجرائها.

 

تتراوح تكلفة التقشير الماسي من 100 إلى 200 دولار أميركي لكل جلسة، وتختلف هذه الأسعار وفقًا لاختلاف المكان ومستوى الخدمة المقدمة  فيه، وشهرته بين مراكز التجميل الأخرى.

 

 نتائج التقشير الماسي

 

تظهر نتائج تقشير البشرة عقب إجراء الجلسة الأولى مباشرة وتتحسن هذه النتيجة عقب إجراء الجلسة الثانية ثم الثالثة  وهكذا، ويجب الحفاظ على إجراء باقي الجلسات  لتدوم النتائج لأطول فترة ممكنة، كما يوصي الطبيب باستخدام كريم واقي من الشمس .

 

يجب أن تكون المنتجات التي يتم استخدامها على البشرة معتمدة من  وزارة الصحة، ولها ماركة جيدة، للحصول على بشرة جذابة سواء كان غرض هذه المنتجات ترطيب البشرة ووقايتها من الشمس  .

 

وتحتاج أجزاء محددة من البشرة، والتي سبق وأصيبت بجروح أو حب الشباب، لفترات علاجية طويلة، وعامة يعتبر التقشير الماسي علاج فعال لجميع المشكلات التي تظهر على البشرة، ولا يمكن اعتباره علاج  للبشرة التالفة، وتتطلب طرق علاجية  أخرى كالتقشير الكيميائي، أو الفراكشنال ليزر.

 

 

 الآثار الجانبية للتقشير الماسي

يعد التقشير الماسي إجراء تجميلي  غير جراحي، كما لا ينتج عنه ألم أو هياج للبشرة ويعمل على إعادة تشكيل البشرة، كما يدخل ضمن الوسائل الآمنة التي لا تسبب أضرار ولا ينتج عنها آثار جانبية على البشرة أو الجسم، ونادرا ما يسبب أحمرار خفيف يزول سريعًا.
 

 

يجب عدم التعرض للشمس عقب إجراء جلسة التقشير كما يفضل وضع كريم واقي الشمس للابتعاد عن الأشعة فوق البنفسيجية، وترطيب الجلد بشكل دوري.

 

 

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقى من هنا.