تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علاج ندبات الوجه نهائيا بأسهل الطرق

علاج ندبات الوجه نهائيا هو ما بحث عنه عدد كبير من السيدات بمختلف أعمارهم حيث تؤثر ندبات الوجه وحب الشباب على م

علاج ندبات الوجه,تخلص من ندبات الوجه,للتخلص من ندبات الوجه,التخلص من الندبات القديمة في الوجه,التخلص من ندوب الوجه,التخلص من الندبات في الوجه,كيفية التخلص من ندبات الوجه,كيفية التخلص من ندبات حب الشباب,كيفية تخلص من ندبات حب الشباب,كيفية التخلص من الندبات في الوجه,معالجة ندبات الوجه,طريقة التخلص من ندبات حب الشباب,التخلص من ندبات حب الشباب,طريقة للتخلص من ندبات حب الشباب,علاج ندبات الوجه نهائيا,علاج ندبات الوجه طبيعيا

علاج ندبات الوجه نهائيا بأسهل الطرق

دكتور جراحة تجميل دكتور ليزر جلدية دكتور تجميل الوجه طبيب جلدية

علاج ندبات الوجه نهائيا

علاج ندبات الوجه نهائيا بأسهل الطرق

علاج ندبات الوجه نهائيا
علاج ندبات الوجه نهائيا

علاج ندبات الوجه نهائيا هو ما بحث عنه عدد كبير من السيدات بمختلف أعمارهم، حيث تؤثر ندبات الوجه وحب الشباب على مظهر الوجه مما يشعر الشخص بعدم الثقة بنفسه، وتنتشر هذه المشكلة بشكل ملحوظ بين المراهقين، ويسعى العديد منهم لعلاج ندبات الوجه القديمة طبيعيا، ولكن مع التطور الطبي يمكنك التخلص من هذه المشكلة بمنتهى السهولة وبدون تدخل جراحي، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومميز لمتابعيه، نعرض لكم من خلال هذا المقال كافة الطرق لعلاج ندبات الوجه نهائيا.



علاج ندبات الوجه نهائيا

 

الجميع يتعرض للندبات التي قد تلتئم وقد تترك أثراً ورائها، لكن الندبات التي تترك أثر في الوجه قد تؤثر بشكل كبير على ثقتك بنفسك ومظهرك الخارجي، فلما لا تتخلصون منها؟ تعرفوا معنا على التقنيات المختلفة المستخدمة في علاج ندبات الوجه نهائيا في المقال الآتي.

 

 

ما هي ندبات الوجه؟

الندبات هي علامات ظاهرة في الوجه تبدأ في الظهور بعد التعرض لجرح أو حرق معين وهي مرحلة طبيعية من مراحل التئام هذه الجروح والحروق، لكن في بعض الأحيان عند عدم التئام الجروح بشكل تام يظل جزء من الندبة ظاهراً في الوجه، وتكون الندبة بلون أغمق من درجة البشرة ويختلف حجمها بحسب كبر الجرح المتكون.

 

أنواع ندبات الوجه

هناك عدة أنواع لندبات الوجه ولكل منها أسبابها الخاصة، تتمثل أنواع هذه الندبات في:

ندبات حب الشباب:

 

حب الشباب من أكثر المشاكل شائعة الحدوث خاصةً في مرحلة البلوغ وعند زوال هذه المشكلة قد تخلف ورائها بعض الآثار التي تتمثل في حفر في الوجه أو البقع والتصبغات.

 

ندبات الحروق:

 

ويكون الجلد منكمشاً أو متقلصاً في هذه الحالة، قد يكون الحرق أكثر عمقاً ويؤثر على حركة العضلات والأعصاب الموجودة تحت الجلد.

 

الندبات المتصبغة:

 

وتظهر هذه الندبات بلون داكن عن الجلد المحيط بها أو باللون الأحمر.

 

ندبة الجدرة:

 

هذه الندبة تكون أكبر من الجرح المتكون نفسه وتشابه الندبة المتصبغة في أنها قد تظهر بلون داكن أيضًا.

علاج الندبات في الوجه بحقن الفيلر

 

حقن الفيلر تحتوي على مواد تعبئة قد تكون طبيعية وقد تكون مصنعة وتستخدم هذه الحقن لملء الوجه بشكل عام، لذا يمكن استخدامها في علاج الندبات التي تبدو بشكل حفر في الوجه مثل ندبات حب الشباب أو ندبات الحروق لكن لا يمكنها علاج الندبات التي تظهر بلون داكن لكونها مادة تعبئة فقط.

وتتم عملية حقن الفيلر في جلسة واحدة أو عدة جلسات بحسب ما يحدده الطبيب، وعادةً لا تتخطى الجلسة النصف ساعة وتتم بالمخدر الموضعي فقط.

وتتميز حقن الفيلر بأنها تحتوي على مواد طبيعية لذا لا تسبب التحسس وليس لها آثار جانبية خطرة، لكنها تكون مؤقتة لذا للحفاظ على النتائج يمكن عمل إعادة حقن كل عدة أشهر، هناك أيضاً حقن فيلر تحتوي على مواد مصنعة تستمر لفترة أطول وقد تكون دائمة في بعض الحالات، واختيار النوع الأمثل لك يعتمد على ما يراه الطبيب الأفضل لحالتك.

 

تكلفة حقن الفيلر

 

تبدأ تكلفة حقن الفيلر للوجه لدى د. مكاوي من 168 دولار وتختلف بحسب اختلاف عدة عوامل مثل نوع الفيلر المستخدم وعدد الحقن المراد حقنها للوصول للنتائج المرغوب فيها.

علاج الندبات في الوجه بحقن البلازما

 

البلازما هي مادة تميل للون الأصفر وتوجد في الدم كعامل رئيسي يقوم بنقل المغذيات لباقي أجزاء الجسم وتستخدم جلسات البلازما لعلاج البشرة والشعر لأنها تحفز الجلد على إفراز الكولاجين الذي يقوم بعلاج الجلد المتضرر، وتتم عملية حقن البلازما عن طريق مرحلتين الأولى هي سحب الدم من المريض ثم فصل البلازما عن باقي مكونات الدم بجهاز الطرد المركزي، والمرحلة الثانية هي تعبئة البلازما في حقن ذات إبر مخصصة وحقنها في الوجه في المناطق الموجود بها الندبات لعلاجها، ويمكن لحقن البلازما علاج ندبات التصبغ وندبات الجدرة.

 

تتميز البلازما بأنها مادة طبيعية لذا لا تسبب تحسس لبشرة المريض وتكون نتائجها فعالة حيث أنها تعالج العديد من مشاكل البشرة مثل التجاعيد والعلامات التعبيرية والهالات السوداء وغيرها من مشاكل البشرة وليس الندبات فقط.

 

تكلفة حقن البلازما للوجه

 

تبدأ تكلفة حقن البلازما للوجه لدى د. مكاوي من 56 دولار وتختلف بحسب اختلاف عدد الجلسات المراد الحصول عليها للتوصل للنتائج المرغوب فيها.

 

علاج الندبات في الوجه بالليزر

 

يستخدم الليزر في علاج الندبات العميقة التي تتطلب إزالة طبقة الجلد المتكون فيها الندبة للتخلص منها بشكل نهائي، وتعتمد هذه التقنية على تسليط آشعة الليزر بدرجة معينة لتخترق الطبقة السطحية من البشرة وتتخلص من الجلد الميت وشوائب البشرة، وقد يتطلب الليزر عدة جلسات للتخلص من جميع ندبات البشرة ويختلف عدد الجلسات بحسب الحالة ومدى تضرر البشرة.

 

تكلفة التقشير بالليزر

 

تبدأ تكلفة التقشير بالليزر لدى د. مكاوي من 45 دولار للجلسة الواحدة فقط، ويختلف عدد الجلسات بحسب ما تحتاجه كل حالة من علاج وعدد جلسات للوصول للنتائج المرجوة.

علاج الندبات في الوجه بالتقشير الكيميائي

 

هذه التقنية تعتمد على بعض الأحماض والفيتامينات التي تعمل على تقشير الوجه وإزالة الطبقة السطحية المتضررة منه، وتتميز بأنها غير مؤلمة على الإطلاق ولا تحتاج لفترة تعافي كبيرة.

 

تكلفة التقشير الكيميائي

 

تبدأ تكلفة الجلسة الواحدة للتقشير الكيميائي لدى د. مكاوي من 45 دولار وتختلف بحسب عدد الجلسات المراد عملها.

 

علاج الندبات في الوجه بالفراكشنال ليزر

 

وهو التقنية الأحدث للتخلص من آثار حب الشباب وحفر الوجه، الفراكشنال ليزر عبارة عن ليزر مقشر يقوم بعلاج أغلب مشاكل البشرة عن طريق تقشير طبقة الجلد السطحية الموجود بها الشوائب والعيوب وترك البشرة متساوية خالية من العيوب والتجاعيد دون ترك حروق أو جروح على عكس الليزر التقليدي، ويتراوح عدد جلسات الفراكشنال ليزر ما بين 4 لـ 6 جلسات ولا تتعدى الجلسة النصف ساعة وعادةً ما يستخدم المخدر الموضعي خلال هذه الجلسات.

علاج الندبات في الوجه بالتدخل الجراحي

 

قد تحتاج بعض الندبات للتدخل الجراحي للتخلص منها وتكون هذه الندبات عميقة ومر عليها وقت طويل ولا يمكن علاجها بالتقنيات الأخرى، وتعتمد هذه التقنية على أخذ جزء رقعة من الجلد من منطقة أخرى من الجسم وتغطية الندبة المتكونة بها كنوع من أنواع زراعة الجلد، تحتاج هذه العملية لعدة أيام للتعافي فقط ثم بعد ذلك يزول أثر الندبة بشكل نهائي.

 

 

اختيار التقنية الأمثل لحالتك

يعتمد اختيار التقنية على نوع الندبات المتكونة ومدى عمق هذه الندبات ويتم تحديد التقنية الأكثر ملائمة لحالتك بعد استشارة الطبيب والقيام بفحص البشرة ومعرفة سبب تكون هذه الندبة، بعض الندبات تتطلب القيام ببعض الإجراءات البسيطة للتخلص منها وبعض الندبات الأخرى قد تحتاج للتدخل الجراحي.

تعتبر ندبات الوجه من أكثر الأشياء التي تسبب الضيق لأصحابها وتحاول السيدات تغطيتها دائماً عن طريق استخدام مستحضرات التجميل لكن يمكن التخلص منها بشكل دائم ببعض الإجراءات البسيطة، للمزيد من المعلومات حول علاج الندبات في الوجه وللحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا

يمكنك التواصل من خلال صفحة الفيسبوك من هنا

أو زيارة المركز بفرع 76 شارع الثورة - الدور الثامن - مصر الجديدة - القاهرة - مصر

أو من خلال رقم الهاتف 01225555230

اشترك فى قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم فى عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقى من هنا.

 

 

 

إزالة ندبات الوجه

هل تعاني من آثار لجرح قديم في جبينك أو ذقنك؟ هل آثار الغرز المستخدمة في خياطة هذا الجرح لا زالت ظاهرة؟ هل ما زلت تعاني من آثار حب الشباب وندوب الوجه بالرغم من اختفاء حب الشباب نفسه؟ كل تلك الآثار قد تسبب لك الضيق دائما وتقلل من ثقتك بنفسك؟

 

إذا كانت إجابتك بنعم وجربت بالفعل كل الطرق التقليدية من كريمات أو وصفات طبيعية لإخفاء أو معالجة ندوب الوجه ولم تأت بأي نتيجة إيجابية أو أن نتيجتها لا تلاقي رضاك التام عن مظهرك، فطب التجميل قد وجد عدة حلول للتخلص من هذه الندبات والحفر وإعادة الجمال والإشراق لوجهك من جديد.

 

قبل البدء في الحديث عن طرق العلاج يجب أن نعرف ما هي ندوب الوجه و ما هي أنواعها وما هي مسبباتها.

 

ما هي ندوب الوجه

 

 

الندبة هي علامة في الجلد أو داخل الأنسجة نتجت عن إصابة أو جرح أو حرق ولم يتم شفائها تماما، فحدث تغير للون الجلد وشكله وربما نجم عنه بروز أو حفرة في الجلد. كما أن الحفر الموجودة بالوجه نتيجة حب الشباب تعتبر من ندبات الوجه.

للندبات آثار سيئة على نفسية الشخص المصاب بها وخاصة إذا كانت في الوجه، وقد ظهر مؤخرا العديد من الكريمات والدهانات في الأسواق لهذا الغرض، ولكنها غالبا لا تؤدي إلى نتيجة مرضية و خاصة إذا كانت الندبة عميقة ومر على حدوثها أعوام طويلة. لذلك كانت الحاجة لحل جذري لهذه المشكلة التي تؤرق الكثيرين وخاصة الشباب وصغار السن، والتي أدت بدورها لظهور تقنيات متعددة لعلاج الندبات.

أنواع الندبات

ندبة الجدرة: ويكون حجمها أكبر من حجم الجرح المسبب لها، نتيجة لنمو النسيج المحيط بالجرح بشكل أكبر.

الندبة المنكمشة أو المتقلصة: وغالبا ما تحدث نتيجة للحروق، ويكون الجلد حولها متقلصا ومنكمشا.

الندبة الصبغية: وهي ندبة يكون لونها داكنا عن الجلد المحيط.

ندبات حب الشباب: وهي حفر صغيرة في جلد الوجه تحدث نتيجة حب الشباب وتترك آثارا حتى بعد زوال حب الشباب.

استخدام الكريم لازالة ندبات الوجه

احصل على السعر المناسب لك لهذه العملية

علاج ندوب الوجه

يوجد لعلاج ندوب الوجه عدة طرق وتقنيات تختلف وتتباين في طريقتها ( إذا كانت جراحية أو غير جراحية) وفي استخداماتها، فليست كل طريقة تناسب كل حالة، وأيضا في تكاليفها.

فيما يلي التقنيات الحديثة المستخدمة لعلاج ندوب الوجه:

 

حقن الفيلر

 

تستخدم حقن الفيلر كتقنية لملئ الفراغات تحت الجلد، والفيلر هو مادة كريمية ( البوليمر الصناعي أو الكولاجين الحيواني) حيث يتم حقن الفراغات بها، ويتم استخدامه غالبا لإزالة تجاعيد الوجه وإخفاء علامات التقدم في السن.

 

تستخدم أيضًا تقنية الفيلر لعلاج الندبات الصغيرة الناتجة عن حب الشباب والتي تكون منخفضة عن مستوى البشرة وحفر الوجه السطحية، فيتم حقن الفيلر لملئ المكان المنخفض في البشرة ليرتفع ويكون في مستوى البشرة.

 

الليزر

 

يعتبر الليزر من التقنيات عديدة الاستخدامات في مجال الطب التجميلي لما له من مميزات عديدة تجعل منه تقنية أكثر سهولة و أمانا من العمليات الجراحية التقليدية، ويمكن أيضا علاج حفر الوجه بالليزر لإزالة الندبات المتوسطة العمق.

 

يقوم جهاز الليزر بعمل فتحات صغيرة جدا على العمق المطلوب في المكان المراد تجميله ثم يقوم الليزر بحث الخلايا على إنتاج الكولاجين و تجديد البشرة مما يساعد على إخفاء الندبات وشد الجلد بطريقة طبيعية آمنه.

يستخدم أيضا الليزر لعلاج الندبات الغامقة اللون فيقوم بتفتيح لونها للوصول الى لون البشرة الأساسي.

التقشير الكيميائي

هو استخدام مواد كيميائية (أحماض) لتقشير الطبقات السطحية للجلد للقضاء على آثار حب الشباب وندبات الوجه السطحية والعميقة، ويفضل استخدام تلك التقنية لأصحاب البشرة الفاتحة وللندبات الغير عميقة. هناك أيضا التقشير العميق وغالبا ما يستخدم لأصحب البشرة الداكنة والندبات الأكثر عمقا.

 

لا يستغرق التقشير الكيميائي أكثر من دقائق لإجرائه، ولكن يمكن أن تحتاج حالة المريض عدة جلسات للوصول للنتائج المطلوبة. يقوم الطبيب باستخدام المادة الكيميائية لدهان المنطقة المراد تجميلها في الوجه ما يؤدي إلى اسمرار الوجه كالذي يحدث من حروق الشمس، ثم يحدث تقشير لطبقات الجلد السطحية وتجديد الخلايا.

 

العمليات الجراحية

 

وتعتبر الاختيار الأخير بالنسبة للمريض إذا فشلت بقية الطرق في معالجة آثار الندبات وحفر الوجه السطحية وخاصة إذا كان مر زمن طويل على حدوثها أو أنها أعمق من أن تُعالج بالطرق الأخرى، أو أن هناك ضرر بالغ قد لحق بالجلد. غالبا ما يتم الاستعانة بجلد من منطقة أخرى بجسم المريض لزرعها في مكان الندبة، قد يخضع المريض للعلاج بتقنية واحدة من هذه التقنيات، ولكن في بعض الحالات ينصح الطبيب باستخدام أكثر من تقنية في العلاج معا أو بالتبادل للحصول على أفضل نتائج ممكنة.

 

 

كم تتكلف إزالة ندبات الوجه

 

لا يمكن تحديد تكلفة بعينها لعلاج ندوب الوجه وحفر الوجه السطحية، فلكل تقنية تكلفة مختلفة ولكل دولة أسعار متباينة. تعتبر أيضا حالة المريض عاملا أساسيا في تحديد التكاليف، لكن يمكن تحديد تكاليف تقريبية في بعض الدول لبعض التقنيات، فتقنية الفيلر تعتبر من التقنيات المنخفضة التكاليف وتتراوح أسعارها ما بين 200 و500 دولار في مصر وقطر، وتتراوح ما بين 170 و 550 في الأردن، أما بالنسبة لتقنية الليزر فتتراوح التكاليف في مصر ما بين 100 ل 200 دولار للجلسة الواحدة و في قطر ما بين 600 ل 1000 دولار، أما التقشير الكيميائي فيسجل أقل الأسعار في التقنيات المختلفة حيث تتراوح تكلفته الجلسة الواحدة ما بين 20 ل 50 دولار أمريكي في بعض البلدان كمصر والسعودية والأردن، أما بالنسبة للعمليات الجراحية فهي الأعلى تكلفة بين كل التقنيات و تتراوح ما بين 1000 ل 6000 دولار أمريكي على حسب حجم وعمق الندبة.

 

حقن الفيلر لعلاج الندبات

 

تستخدم حقن الفيلر كتقنية لملئ الفراغات تحت الجلد، والفيلر هو مادة كريمية ( البوليمر الصناعي أو الكولاجين الحيواني) حيث يتم حقن الفراغات بها، ويتم استخدامه غالبًا لإزالة تجاعيد الوجه وإخفاء علامات التقدم في السن.

تستخدم أيضا تقنية الفيلر لعلاج الندبات الصغيرة الناتجة عن حب الشباب والتي تكون منخفضة عن مستوى البشرة، فيتم حقن الفيلر لملئ المكان المنخفض في البشرة ليرتفع ويكون في مستوى البشرة.