تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف علي أمراض اللثة وكيفية الوقاية منها

غالبا لا تسبب أمراض اللثة أي ألم أو إزعاج سيسمح ذلك لطبيب أسنانك باكتشاف العلامات وعلاجها قبل أن تسوء الأمور.

دكتور لايف ، doctor live ، العمليات التجميلية ، شفط الدهون ، زراعة الشعر , تكبير الثدى ، شد الجلد ، تكبير المؤخرة ، البوتكس والفيلر ، حقن الدهون ، مستشفى ، عيادة ، دكتور تجميل ، دكتور ، دكتور لايف ، عيادات التجميل فى مصر ، الحقن المجهرى ، أمراض نسائية ، تجميل المهبل ، تجميل الزراعين ، التثدى ،

أمراض اللثة وكيفية الوقاية منها

تعرف علي أمراض اللثة وكيفية الوقاية منها

 



غالبًا لا تسبب أمراض اللثة أي ألم أو إزعاج، سيسمح ذلك لطبيب أسنانك باكتشاف العلامات وعلاجها قبل أن تسوء الأمور.

 

أطباء الأسنان خبراء في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان، كجزء من الفحص ، سيفحصون فمك وأسنانك ولثتك لتحديد أي مشاكل وغالبًا ما يكونون قادرين على اتخاذ الخطوات الأولى للوقاية من أمراض اللثة.  

على عكس وجع الأسنان أو الأسنان الحساسة ، غالبًا لا تسبب أمراض اللثة ألمًا أو إزعاجًا ، لذلك حتى مع وجود علامات مثل احمرار أو تورم اللثة أو نزيف أو انحسار اللثة ، فقد لا تحصل على المساعدة بالسرعة المطلوبة. ومع ذلك ، إذا بقيت أمراض اللثة دون علاج في المراحل المبكرة من التهاب اللثة ، فقد يحدث التهاب دواعم السن و هذا شكل أكثر خطورة من أمراض اللثة يمكن أن يؤدي إلى فقدان الأسنان.

كيف يمكن الكشف عن التهاب اللثة في إطار فحص الأسنان؟

خلال الجزء الأول من فحص الأسنان ، قد يقوم طبيب أسنانك بإجراء ما يسمى "التاريخ الطبي" للحصول على فكرة عن صحتك وعوامل الخطر الخاصة بك، إذا لزم الأمر سيسألك الأسئلة التالية أو أسئلة مشابهة :

  • هل لاحظت أي علامات لأمراض اللثة ، مثل نزيف اللثة أو تورمها؟

  • هل سبق لك تلقي العلاج من أمراض اللثة؟

  • هل تدخن أو كانت هناك حالات إصابة بأمراض اللثة في عائلتك؟

  • أسئلة حول نظافة الفم مثل: كم مرة تغسل أسنانك بالفرشاة؟

من خلال هذه الأسئلة ، يمكن لطبيب الأسنان أن يساعدك في تحديد ما إذا كنت أكثر عرضة للإصابة بأمراض اللثة، إذا كنت قد تلقيت علاجًا أو بدأت تظهر عليك أعراض أمراض اللثة ، فسوف ينبه هذا طبيب أسنانك إلى المشاكل المحتملة، إذا كنت مدخنًا أو لديك تاريخ عائلي للإصابة بأمراض اللثة ، فأنت في خطر متزايد، بالإضافة إلى ذلك  إذا كنت لا تمارس نظافة الفم الكافية ، فمن المرجح أن تعاني من مشاكل اللثة.

تتضمن المرحلة الثانية الفحص السريري ، حيث يقوم طبيب أسنانك بفحص أعراض أمراض اللثة ، على سبيل المثال:

  • التهاب اللثة أو تورمها أو احمرارها.

  • نزيف اللثة.

  • تغييرات في بنية اللثة. اللثة الصحية لها حفر صغيرة في كل مكان تشبه البثور. في حالة أمراض اللثة ، فإنها تحصل على بنية منتفخة وناعمة ولامعة.

  • تراجع اللثة ، حيث ينسحب خط اللثة من السن.

  • جيوب أو فراغات عميقة بين اللثة والأسنان.

  • أسنان مرتخية أو متذبذبة.

هذه هي الطريقة التي يمكن أن يساعدك بها طبيب أسنانك  

إذا قام طبيب أسنانك بتشخيص التهاب اللثة ، فقد يوصي بتنظيف الأسنان الاحترافي ، "إزالة الجير وتلميعه". يمكن القيام بذلك عن طريق طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان، الغرض من الإجراء هو إزالة الرواسب العنيدة من بكتيريا البلاك وتنظيف أسنانك تمامًا.  

يمكن لطبيب الأسنان أن ينصحك أيضًا بكيفية علاج أمراض اللثة والوقاية منها في المنزل.  

كم مرة يجب علي الذهاب إلى طبيب الأسنان؟

سيخبرك طبيب أسنانك بموعد الفحص. إذا كان لديك أي مشاكل بين زيارات طبيب الأسنان ، أو في حالة ظهور الأعراض ، يجب عليك تحديد موعد على الفور.

واذا كانت لديك أي إستشارات لا تترد في محادثتنا من خلال طرق التواصل الآتية:

واتساب: 012255552300 رقم موبايل: 1225555230‏0 فيسبوك: facebook.com/changemeclinic.net انستغرام: https://www.instagram.com/changemeclinics/ الموقع الإلكتروني:  www.changemeclinic.com