تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل شفط الدهون يسبب الوفاة ؟

هل شفط الدهون يسبب الوفاة من أبرز الأسئلة التي يطرحها المرضى قبل الخضوع للجراحة حيث تسببت هذه العملية في وفاة

شفط الدهون,مميزات شفط الدهون,مخاطر شفط الدهون,عملية شفط الدهون في مصر,عملية شفط الدهون,هل تعود الدهون بعد عملية الشفط,شفط الدهون في مصر,أضرار شفط الدهون,هل عملية شفط الدهون خطيرة,وفيات شفط الدهون,مميزات شفط الدهون في مصر,فوائد عملية شفط الدهون,تجربتي مع عملية شفط الدهون,تجربتي مع شفط الدهون في تركيا,هل شفط الدهون يسبب الوفاة,شفط الدهون 2022,عملية شفط الدهون 2022,هل شفط الدهون مؤلم

هل شفط الدهون يسبب الوفاة ؟

هل شفط الدهون يسبب الوفاة

هل شفط الدهون يسبب الوفاة ؟

هل شفط الدهون يسبب الوفاة
هل شفط الدهون يسبب الوفاة

هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟ من أبرز الأسئلة التي يطرحها المرضى قبل الخضوع للجراحة، حيث تسببت هذه العملية في وفاة عدد من الفنانين والمشاهير، ومن أبرزهم سعاد نصر، ولكن مع التطور الكبير الذي شهده القطاع الطبي في الآونة الأخيرة أصبحت هذه الاحتمالية محدودة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي إجابة سؤال هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟.



عملية شفط الدهون في مصر

 

عملية شفط الدهون من العمليات التي لاقت رواجًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، حيث تحتل مصر مرتبة متقدمة بين الدول التي يتزايد فيها معدلات السمنة، ولذلك فقد أصبح لدينا عدد كبير من المستشفيات المتخصصة في هذه الجراحة والتي نخبة من الأطباء المتخصصين وأفضل التقنيات العالمية لإذابة وتفتيت الدهون.

 

التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون في مصر

 

يتم إجراء عملية شفط الدهون في مصر باستخدام أحدث التقنيات، ومنها:

 

شفط الدهون بتقنية التجميد

 

تستخدم هذه التقنية بغرض تفتيت الدهون عن طريق تجميدها، ويتم ذلك عبر جهاز يسمى “الكرايو”، والذي يعمل على انتقاء الخلايا الدهنية فقط، ثم القيام بتفتيتها عن طريق التجميد.

 

ويفضل العديد من الأشخاص شفط الدهون بالتجميد؛ لأنها تقنية غير جراحية، حيث تعمل على تكسير الدهون فقط من دون الإضرار بالخلايا والأنسجة المحيطة، كما أن جهاز الكرايو لا يسبب آثار على الجلد، فهو يناسب جميع أنواع البشرة، كما يعمل أيضًا على شد الجلد والقضاء على الترهلات.

 

شفط الدهون بجهاز الكافيتشين

 

يعتبر من أفضل التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون في مصر، وتتم عن طريق تعريض الدهون لدرجات حرارية عالية جدًا من خلال الموجات فوق الصوتية والتي تعمل على تحويلها لمادة سائلة، ثم يتم التخلص منها عن طريق عمليات الإخراج الطبيعة في الجسم مثل البول والبراز والعرق، ويتميز هذا الجهاز بنتائجه الفعالة في نحت الجسم والتخلص من التجاعيد والسلوليت.

 

خطوات عملية شفط الدهون

 

عادة ما يلجأ الدكتور إلى استخدام التخدير موضعي أثناء عملية شفط الدهون، حيث يتم وضعه على المنطقة المراد تفتيت الدهون بها، وفي بعض الحالات يتم اللجوء إلى التخدير العام الذي يؤدي إلى فقدان الوعي بشكل مؤقت، وقد تتلقى دواء مهدئ للمحافظة على بقاء المريض هادئًا ومسترخيًا.

 

قبل استخدام أجهزة الشفط لإذابة الدهون سيراقب الطبيب سرعة ضربات القلب وضغط الدم ومستوى الأكسجين في الدم، وإذا تلقيت مخدرًا موضعيًا وشعرت بالألم أثناء الجراحة يجب إخبار الطبيب، فقد تحتاج إلى جرعة إضافية من المخدر، وقد تستمر الجراحة لعدة ساعات بناء على كمية الدهون التي تزال.

 

ويتم إجراء العملية باستخدام أحد أجهزة الشفط المناسبة لحالة المريض والمشكلة التي يعاني منها، وفي حال خضوعك للتخدير العام فستستيقظ في المستشفى، وسوف تقضي غالبًا بضع ساعات على الأقل في المستشفى أو العيادة؛ لكي تكون تحت الملاحظة من قبل الطبيب، ومن الممكن أن تقضي الليلة هناك للتأكد من عدم إصابتك بالجفاف أو عدم تعرضك لصدمة بسبب فقدان السوائل.

 
 

مميزات شفط الدهون في مصر

 

تتم عملية شفط الدهون في مصر باستخدام أحدث التقنيات العالمية، مما يضمن للمريض الحصول على النتائج المطلوبة، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الجراحة بمستشفياتها إذا ما قورنت بأسعار شفط الدهون في الدول العربية أو الأجنبية.

 

ومع بداية 2022 حرصت الكثير من مراكز التجميل على تقديم عروض للراغبين في إجراء هذه الجراحة، مما شجع عدد كبير من الأشخاص على إجراءها.

أضرار شفط الدهون

 

عملية شفط الدهون مثلها مثل أي إجراء تجميلي قد يسبب بعض الآثار الجانبية، ومن أبرز هذه الأعراض:

 

  • الألم المصاحب للعملية وبعدها، ويمكن التغلب عليها بالمسكنات التي يصفها لك الطبيب.
  • ظهور كدمات واحمرار وتورم وتهيج في البشرة، وهو أمر طبيعي جدًا في الأيام التالية للعملية، ولكن إذا استمر لأكثر من ذلك فيفضل مراجعة الطبيب احتمالية.
  • الإصابة بندبات في مكان العملية حسب طبيعة الجسم وكفاءة الطبيب.
  • احتمالية حدوث نزيف أو الإصابة بعدوى أثناء العملية.
  • احتمالية الإصابة بجلطات دهنية احتمالية حدوث ثقوب بالأمعاء إذا لم يكن الطبيب حذرًا.
 

هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟

 

مع التطور الكبير الذي شهده القطاع الطبي أصبحت عملية شفط الدهون من العمليات الآمنة، ولكن شأنها شأن أي عملية جراحية فهناك بعض الآثار الجانبية البسيطة والتي يمكن السيطرة عليها بسهولة من خلال تناول بعض أدوية المسكنات، ومنها حدوث ألم محتمل، وهو أمر طبيعي يتم معالجته بالمسكنات، بالإضافة إلى ظهور تورم بسيط في موقع العملية وبعض الكدمات.

 

وبالرغم من أن شفط الدهون لا يسبب الوفاة، فأجمع الأطباء على مستوى العالم احتمالية حدوث بعض المضاعفات البسيطة وتتمثل فى حدوث تجمعات دموية وحدوث عدوى، وثقوب فى البطن، ومن هنا كان لابد من مناقشة الجراح قبل العملية للوقوف على الحالة الصحية العامة قبل على إجراء هذه الجراحة؛ لتجنب الدخول في أي من المضاعفات.

تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر 2022

 

تتباين أسعار عملية شفط الدهون وفقًا للعديد من العوامل ومنها خبرة الطبيب الذي يجري العملية، والمركز التجميلي ومدى شهرته، والتقنيات المستخدمة في الجراحة، بالإضافة إلى حالة المريض والبلد التي يتلقى فيها العلاج، وفيما يلي عرض لسعر عملية شفط الدهون 2022 في بعض البلدان:

 

اسعار عملية شفط الدهون في مصرما بين 2300 و4000 دولار أمريكي
اسعار عملية شفط الدهون في تركياما بين 10,000 و30,000 ليرة
اسعار عملية شفط الدهون في السعوديةما بين 10,000 إلى 20,000 ريال سعودي

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.