تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تحجر الثدي بعد عملية التثدي في مصر

تحجر الثدي بعد عملية التثدي من أبرز الأعراض الجانبية التي يعاني منها الرجال بعد إجراء هذه العملية فبالرغم من أ

التثدي,عملية التثدي,التثدي عند الرجال,عودة التثدي بعد العملية,أخطاء عملية التثدي,النتيجة النهائية لعملية التثدي,التثدي لدى الرجال,عملية ازالة التثدي,مدة لبس المشد بعد عملية التثدي,عملية إزالة التثدي في مصر,تحجر الثدي بعد عملية التثدي,أسباب الإصابة بالتثدي عند الرجال,أسباب الإصابة بالتثدي,عملية إزالة التثدي في مصر,التعافي من عملية التثدي,أضرار إزالة التثدي,تكلفة عملية التثدي في مصر

تحجر الثدي بعد عملية التثدي في مصر

تحجر الثدي بعد عملية التثدي

تحجر الثدي بعد عملية التثدي في مصر

تحجر الثدي بعد عملية التثدي
تحجر الثدي بعد عملية التثدي

تحجر الثدي بعد عملية التثدي من أبرز الأعراض الجانبية التي يعاني منها الرجال بعد إجراء هذه العملية، فبالرغم من أنها من الجراحات الآمنة التي لا تشكل أي خطورة على المريض إلا أنها من الممكن أن تتسبب ببعض الآثار الجانبية إذا تمت على يد طبيب لا يمتلك خبرة، وحرصًا من موقع موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي أسباب تحجر الثدي بعد عملية التثدي.



عملية إزالة التثدي لدى الرجال

 

عملية إزالة التثدي عند الرجال من أبرز العمليات التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث تحتل مصر المركز الثالث في قائمة عمليات التجميل الخاصة بالرجال الأكثر بعد زراعة الشعر وشفط الدهون، حيث يعاني بعض الأشخاص فوق سن الثلاثين عامًا من تزايد حجم صدورهم بدرجة تسبب لهم بعد الإحراج، ويكون الجراحة في هذه الحالة هي الحل الأمثل.

 

أسباب الإصابة بالتثدي عند الرجال

 

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتثدي لدى الرجال، ومن أبرزها:

 

  • انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال مما يعرضهم لهذه المشكلة.
  • ارتفاع في مستوى هرمون الاستروجين الموجود لدى النساء مما يسبب لهم التثدي.
  • ومن الناحية الفسيولوجية يحدث هذا عند كبار السن والمراهقين والرضع.
 

التقنيات المستخدمة في عملية التثدي في مصر

 

مع تطور القطاع التجميلي أصبح هناك العديد من التقنيات المستخدمة في شفط دهون الثدي، ومن أبرزها:

 

  1. استخدام تقنية شفط الدهون.
  2. استخدام الجراحة التجميلية.
  3. استخدام تقنية شفط الدهون والإجراء الجراحي سويًا.

 

ويحدد المريض التقنية المناسبة لحالة المريض وفقًا لنوع الأنسجة المسببة لترهل الثدي، فهناك فارق بين طبيعة الأنسجة والغدد والدهون المتراكم من حالة لأخرى، وبناء على هذا الاختلاف يتم تحديد التقنية المستخدمة في العملية.

 

خطوات عملية التثدي

 

قبل إزالة التثدي يقوم الطبيب بتخدير المريض على حسب حالته سواء كانت تستدعي تخدير كلي أو تخدير موضعي، وهو الأمر الذي يتم تحديده وفقًا لتضخم الثدي ونسبة الدهون، ثم يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي وفقًا للتقنية المستخدمة في تلك العملية، قد يحتاج إجراء شفط الدهون لعمل شق جراحي أكبر؛ حيث يتم إدخال أنبوب لشفط الدهون.

 

بعد إجراء الشق الجراحي يقوم الطبيب بإزالة الخلايا الدهنية واستئصال الأنسجة، ويقوم أيضًا بشد الجلد الزائد للحصول على شكل أفضل للثدي دون ترهلات، ثم يتم غلق الشق الجراحي ووضع ضمادات على منطقة الصدر.

ما بعد عملية إزالة التثدي في مصر

 

تختلف مدة التعافي من العملية وفقًا للتقنية المستخدمة، وعادة ما يتطلب الأمر حوالي عشرة أيام، في حالة اقتصار العملية على شفط الدهون فقط عادة يمكن الرجوع للعمل في خلال أيام معدودة، أما في حالة إزالة الأنسجة الغدية قد يحتاج التعافي وقتًا أطول، ولذلك يجب تأجيل الأنشطة التي تتضمن تعرض جروح العملية للمياه مثل السباحة أو أحواض المياه الساخنة حتى اكتمال التئام الجروح.

 

يجب خلال فترة التعافي من عملية التثدي التوقف عن ممارسة الرياضة لمدة أسبوعين على الأقل، أما رفع الأوزان فيجب ألا تمارسه على الأقل لمدة 4 أسابيع، وأثناء مرحلة التعافي قد تلاحظ بعض التورم الذي يقل تدريجيًا، ولا تظهر النتائج النهائية فور الجراحة مباشرة، فغالبًا يطلب الطبيب ارتداء الملابس الضاغطة المخصصة لتوفير الدعم والتحكم في تراكم السوائل خلال المراحل الأولى من التعافي.

 

التعافي من عملية التثدي

 

أثناء فترة التعافي بعد عملية إزالة التثدي قد يشعرالمريض ببعض الألم لمدة 3 أيام تقريبًا مصحوبًا بانتفاخ وتكدمات مكان إجرء العملية، لكنها سرعان ماتبدأ بالتحسن تدريجيًا، فمن الممكن أن يتناول المريض بعض المسكنات إما الخفيفة أو القوية حسب الحالة لتخفيف الألم.

 

ويتم تحديد فترة بقاء المريض في المستشفى وفقًا لطبيعة الإجراء الجراحي الذي خضع له، علاوة على حالته الصحية، فمن الممكن أن يخرج في نفس اليوم أو أن يبقى ليومين أو أكثر في غرفة عادية داخل المستشفى بعد الاطمئنان على وظائفه الحيوية داخل وحدة العناية المركزة.

 

يرتدي المريض بعد العملية ضمادة ضاغطة أو ما يعرف بـ”المشد”، لفترة معينة يحددها الجراح المسؤول، وعليه أن يتجنب ممارسة أي تمارين أو أعمال مجهدة خصوصًا تلك التي تشتمل على استعمال عضلات الصدر لفترة تتراوح بين 6 إلى 8 أسابيع حسب شدة الحالة ودرجتها، وغالبًا يتماثل المريض للشفاء التام بعد انقضاء هذه الفترة تقريبًا في حال التزم بالتعلميات الموجهة إليه من الاختصاصي المسؤول عن حالته.

أضرار إزالة التثدي

 

عملية إزالة التثدي كغيرها من العملية الجراحية يكون لها عدد من المميزات والعيوب التي لابد أن تعرفها قبل اتخاذ قرار إجراءها، وتنحصر العيوب في قلة أعداد المراكز الكبيرة المتخصصة في عملية إزالة التثدي في مصر، ولذا غالبًا ستجد خياراتك محصورة بين العيادات المتخصصة مما لن يمنحك فرصة كبيرة للاسترخاء بعد انتهاء العملية ولو لساعات فقط، وأيضًا من أضرارها تحجر الثدي بعد عملية التثدي والإصابة بالكدمات.

 

تكلفة عملية التثدي في مصر

 

تتراوح أسعار عملية التثدي عند الرجال في مصر ما بين 900 – 2000 دولار، ويرجع هذا الاختلاف إلى عدة عوامل أولها نوعية العملية هل هي مقتصرة على شفط الدهون أم تتطلب شفط قدر الأنسجة أو الغدة المتضخمة، وبالطبع الذين يعانون من التثدي في أول مراحلة تكون تكاليف العملية أقل من هؤلاء في المرحلة الثانية أو الثالثة، كما يساهم اسم الطبيب وشهرة عيادته في تحديد تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر 2022.

 

بشكل عام فإن تكلفة عملية ازالة التثدي عند الرجال في مصر منخفضة إذا ما قورنت بباقي الدول المحيطة بمصر، ففي الوقت الذي تبدأ فيه تكاليف العملية في مصر من 900 دولار تبدأ في الإمارات من 4000 دولار، بينما تبدأ في الأردن من سعر 2000 دولار.

 

اسعار عملية التثدي في تركياما بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي
اسعار عملية التثدي في السعودية5,000 ما بين و2,500 دولار
اسعار عملية التثدي في لبنان3,641 دولارًا

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.