تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في مصر بكم 2022؟

زراعة الشعر في مصر بكم وما هي خطورتها من أكثر الأسئلة التي يبحث المرضى على إجابتها قبل الخضوع لهذه العملية فمع

زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر في مصر,زراعة الشعر للنساء في مصر,زرع الشعر,عملية زراعة الشعر في مصر,عمليات زرع الشعر,زراعة الشعر في مصر بكم,زرع الشعر بالليزر في مصر,زراعة الشعر في مصر 2022,عملية زراعة الشعر في مصر 2022,مين جرب زراعة الشعر في مصر,عملية زراعة الشعر 2022,أفضل مراكز زرع الشعر في مصر

زراعة الشعر في مصر بكم 2022؟

زراعة الشعر في مصر بكم

زراعة الشعر في مصر بكم 2022؟

زراعة الشعر في مصر بكم
زراعة الشعر في مصر بكم

زراعة الشعر في مصر بكم وما هي خطورتها؟ من أكثر الأسئلة التي يبحث المرضى على إجابتها قبل الخضوع لهذه العملية، فمع بداية عام 2022 قدمت مجموعة من مراكز التجميل المصرية العروض والخصومات للراغبين في إجراء هذه العملية، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد في عالم التجميل، نعرض لكم من خلال السطور القادمة زراعة الشعر في مصر بكم ومميزاتها وعيوبها.



عملية زراعة الشعر

 

عملية زراعة الشعر من الإجراءات التي تساعد على حل مشاكل الشعر لدى الرجال والسيدات، كما أنها من العمليات التي لا تشكل خطورة على صحة الإنسان، حيث يمكن زرع الشعر لكبار السن والقضاء نهائيًا على الصلع الوراثي لدي الرجل وسقوط الشعر لدي السيدات.

 

ما قبل عملية زراعة الشعر

 

في البداية يقوم الطبيب بإجراء بعض الفحوصات قبل زرع الشعر؛ لمعرفة التاريخ المرضي للشخص الراغب في إجراء العملية، وليتمكن من معرفة ما إذا كان يعاني الشخص من أي مرض وراثي أو حساسية لدي نوع معين من الأدوية أو تم علاجه من مرض معين في فترة سابقة.

 

كما يجب على المريض ألا يتناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين قبل العملية بأسبوع علي الأقل، وعدم تناول أي كحوليات قبل إجراء العملية بيومين على الأقل، وأيضًا عدم قص الشعر قبل العملية مباشرة.

 

خطوات عملية زراعة الشعر

 

تم عمليات زرع الشعر في مصر من خلال عدة خطوات وهي:

 

  1. مرحلة تخدير الجزء المراد زراعة الشعر به.
  2. استخراج بصيلات الشعر.
  3. فصل بصيلات الشعر.
  4. زراعة بصيلات الشعر.

 

ففي بداية عملية زراعة الشعر في مصر يتم تنظيف فروة الرأس كاملة، ثم يقوم الطبيب برسم الشعر مرة أخرى بالأماكن المراد زراعتها، ثم إعطاء المريض مسكن حتي يسترخي ثم تخديره  عن طريق ما يسمي بالتخدير الاهتزازي، وهو عبارة عن وضع جهاز ذو تردد عالي من الاهتزازات على الجلد حتي لايشعر المريض بأي ألم أثناء الحقن، ثم استخراج بصيلات الشعر من المناطق المانحة وزراعتها بالمناطق المستفيدة.

طرق زراعة الشعر في مصر

 

يتم استخراج بصيلات الشعر من المناطق المانحة بطريقتين، وهما:

 

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

وهي عبارة عن قطع من المنطقة المتبرعة بنهاية فروة الرأس، حيث يتم تقسيمها إلى شرائح أصغر لتحتوي كل شريحة على شعرة أو 2، ويتم ذلك عن طريق مجهر دقيق، ويتم غلق الجرح في النهاية بحيث لا يظهر له أثر، ولكن العملية قد تكون مؤلمة أحيانًا أو تترك ندبات بسيطة، ويرجع ذلك إلى مدى مرونة فروة الرأس.

 

طريقة الزراعة عن طريق الاقتطاف

 

ويفضلها العديد من الأشخاص لأنها إجراء غير جراحي يستخدم في زرع الشعر، ويتم طريقة بسيطة وليس لها أي آثار جانبية مثل الندبات، ويقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر المراد نقلها بجهاز دقيق جدًا لايتعدي 1ملم، بعد ذلك يتم فصل البصيلات ووضعها في محلول للحفاظ عليها من التلف، ثم تلتئم المناطق في وقتها، ولكن يتوقف المريض عن ممارسة حياته الطبيعية لمدة 48 ساعة.

 

بعد ذلك تأتي مرحلة زراعة البصيلات من خلال عمل ثقوب صغيرة جدًا تتراوح من المئات إلى الآف على حسب المنطقة المراد الزراعة بها، وقد تستغرق مدة إجراء العملية من 4 ساعات إلى 6 ساعات على عدد البصيلات التي يتم زراعتها واحدة تلو الأخرى، وقد يتراوح عدد البصيلات من 2000 إلى 7000 في الجلسة الواحدة وهي ما تكفي لزراعة فروة رأس لشخص يعاني من الصلع.

 

بعد عملية زراعة الشعر

 

للحصول على شعر كثيف وطبيعي يجب اتباع تعليمات الطبيب، ومنها:

 

  • يفضل في الليلة الأولى بعد زراعة الشعر النوم في وضع مستقيم، ويفضل رفع الرأس عن مستوي الجسم في الأيام الـ3 الأولى عن طريق استخدام وسائد لرفع الرأس.
  • عدم تمشيط الشعر المزروع؛ لأنه قد يؤثر على نمو البصيلات المزروعة، فتجنب ملامسة تلك الأماكن.
  • لابد من استعمال محلول فور الانتهاء من العملية، ويتم رشه كل نص ساعة على الأماكن المزروعة حتى يساعده على النمو في اليوم الأول فقط.
  • يجب التوقف لمدة 3 أيام عن تناول أي كحوليات أو أدوية تسبب سيولة الدم.
  • الابتعاد عن أي تمارين رياضية شاقة لمدة أسبوع على الأقل.
  • عدم استخدام مكواة للشعر أو مجفف للشعر لمدة أسبوعين على الأقل.
  • عدم تناول أي أدوية مسكنة غير مصرح بها من قبل الطبيب، ويكون تناول المسكنات في الغالب كل 4 ساعات أو 6 ساعات على حسب تقدير الطبيب والمضادات الحيوية اللازمة التي تكون 3 مرات يوميًا بعد الطعام في الـ3 أيام الأولى.
  • تجنب الظهور بالشمس، وإذا اضطرت لذلك فعليك بارتداء قبعة فضفاضة.
  • بعض الأحيان قد يحدث نزيف في المنطقة التي تمت بها العملية، ولكن بنسبة لا تتعدى 1% ويتم وضع طبقة من الشاش والضغط لمدة 10 دقائق.
  • يتم إزالة الخياطة بعد فترة تتراوح ما بين 10 أيام إلى 3 أسابيع على حسب الحالة.
 

زراعة الشعر في مصر بكم 2022

 

تتباين تكلفة عملية زراعة الشعر من حالة إلى حالة ومن دولة إلى دولة، فهناك دول مثل أوروبا قد تتراوح تكلفة العملية ما بين 2000 و7000 دولار، أما التكلفة في مصر تكون ما بين 2000 إلى 3000 دولار، ويتم تحديد قيمة العملية عن طريق عدة عوامل، ومن أهمها:

 

  • التقنية المستخدمة في زرع الشعر، فطريقة الاقتطاف تختلف عن الشرائح والحقن.
  • عدد البصيلات التي يحتاجها المريض للوصول إلى الشكل المثالي والذي يختلف من حالة إلى أخرى.
  • الطبيبب ومهارته من العوامل التي تؤدعي إلى اختلاف تكلفة عملية زراعة الشعر من مكان لمكان.
  • اختلاف المكان المراد زراعة الشعر به مثل الرأس أو الشارب أو اللحية، فزراعة الشارب والحاجبين من العمليات التي تحتاج إلى وقت وجهد كبير، ولذا يكون تكلفتهم أعلى من زراعة الشعر بالرأس التي لا تحتاج إلى مجهود كبير.

 

اسعار زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE)من 16,000 إلى 25,000 جنيه
اسعار زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT)من 12,000 إلى 19,000 جنيه
اسعار زرع شعر الحواجبمن 12,000 إلى 18,000 جنيه
اسعار زراعة شعر الذقن أو اللحيةمن 20,000 إلى 30,000 جنيه

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.