تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر في سوهاج بأحدث التقنيات 2022

زراعة الشعر في سوهاج 2022 من العمليات التجميلية التي انتشرت على نطاق واسع في الفترة الأخيرة حيث أصبحت المحافظة

زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,نتائج عملية زراعة الشعر,زرع الشعر,تجربتي مع زراعة الشعر في مصر,عملية زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر بالجنيه المصري,عملية زراعة الشعر في مصر 2022,زراعة الشعر 2022,عملية زراعة الشعر 2022,زراعة الشعر في سوهاج,زراعة الشعر في سوهاج 2022,عملية زراعة الشعر في سوهاج,أسعار زراعة الشعر بسوهاج,تكلفة زراعة 1000 شعرة,دكتور لعلاج الشعر في سوهاج

زراعة الشعر في سوهاج بأحدث التقنيات 2022

زراعة الشعر في سوهاج

زراعة الشعر في سوهاج بأحدث التقنيات 2022

زراعة الشعر في سوهاج
زراعة الشعر في سوهاج

زراعة الشعر في سوهاج 2022 من العمليات التجميلية التي انتشرت على نطاق واسع في الفترة الأخيرة، حيث أصبحت المحافظة تضم عدد كبير من المراكز التجميلية المجهزة بأحدث التقنيات المستخدمة بهذه العملية، علاوة على انخفاض تكلفتها، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال هذا المقال كافة التفاصيل حول زراعة الشعر في سوهاج 2022.



زراعة الشعر في سوهاج

 

عملية زراعة الشعر في سوهاج من العمليات التجميلية التي يلجأ إليها الأشخاص اللذين يعانون من الصلع أو تساقط الشعر للحصول على شعر كثيف، حيث يقوم الطبيب باستخراج جذور الشعر من منطقة غزيرة الشعر مثل جوانب ومؤخرة فروة الرأس (المنطقة المانحة)، وينقلها إلى منطقة أخرى تعاني من التساقط الشديد المعروفة بـ(المنطقة المستفيدة).

 

تقنيات زراعة الشعر بسوهاج

 

تحرص مراكز زراعة الشعر بسوهاج على استخدام التقنيات الحديثة العالمية للحصول على أفضل نتيجة، ومنها:

 

أقلام تشوي

 

تستخدم أقلام تشوي في عمليات زرع الشعر واللحية أكثر من زراعة فروة الرأس، حيث يتم من خلاله وضع بصيلات الشعر من المناطق المانحة في المنطقة المستقبلة في إجراء واحد بنفس الوقت ودون الحاجة إلى فتح القنوات بشكل منفصل، لذلك تعتبر من أكثر التقنيات المستخدمة.

 

زراعة الشعر بالروبوت

 

تستخدم تقنية الروبوت فقط لاستخراج البصيلات في المرضى ذوي الشعر الداكن والشعر المستقيم، لذلك تعتبر من أقل التقنيات استخدامًا في مصر.

 

الشعر الطبيعي

 

يستخدم الطبيب من خلال هذه التقنية بصيلات الشعر الموجود خلف الرأس في المنطقة المانحة للزراعة، ولكن هذه التقنية لا تتناسب مع الأشخاص الذين يعانون من ضعف المنطقة المانحة وعدم إمكانية الاقتطاف منها، وحينها يضطر المريض إلى استخدام الباروكة أو زراعة الشعر الصناعي.

 

استخدام الشريحة

 

تعتبر الشريحة من التقنيات التي لا يتم استخدامها كثيرًا في زراعة الشعر بمراكز التجميل بسوهاج، وتتضمن العملية قطع شريط من الجزء الخلفي وجوانب فروة الرأس، ويكون هذا الشريط محملًا بالشعر، ومن خلاله يتم تشريح الوحدات المسامية من شريط الأنسجة ومن ثم زرعها في المنطقة المستقبلة.

 

تقنية FUE

 

تعمل هذه التقنية على استخلاص وحدات الشعر الفردية من المنطقة المانحة المختارة وزرعها في المنطقة المستقبلة، وكثيرًا ما يفضل المرضى اللجوء لهذه التقنية.

 

تقنية الاقتطاف

 

تعتبر تقنية الاقتطاف من أشهر التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في مصر، حيث يتم من خلالها استخدام أداة مصممة لاستخراج واحدات الشعر بدقة عالية، وزرعها في المناطق المستفيدة بدون تدخل جراحي.

 

تقنية السفير

 

من أبرز التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر، ولذلك لا تتم إلا على يد طبيب محترف، وتؤثر هذه التقنية على كثافة وزاوية واتجاه نمو الشعر الجديد، والسبب وراء ذلك هو أن فتح القنوات في المنطقة المستقبلة.

 

خطوات عملية زراعة الشعر

 

عادة ما يتتم عملية زراعة الشعر في مراكز التجميل بسوهاج من خلال 4 خطوات رئيسية؛ وذلك للحصول على النتائج المرجوة، ففي البداية يتم تخدير الحالة تخدير الموضعي في كل من المنطقة المانحة والمنطقة المستقبلة للشعر؛ وذلك حتى لا يشعر المريض بأي ألم أو وخذ أثناء العملية.

 

وبعد التخدير يقوم الطبيب باقتطاف البصيلات من المنطقة المانحة، ثم يستهدف بصيلات الشعر التي تم تحديدها مسبقًا في فروة الرأس في المنطقة الخلفية والجانبين “المناطق الغزيرة بالشعر”، والتي لا تحتوي على أي بصيلات صغيرة أو قابلة للتلف مستقبليًا، ويتم اختيار البصيلات الصالحة للاقتطاف على حسب الهدف منها، ومدى احتياج المنطقة المستقبلة لهذه البصيلات.

 

وبعد هذه الخطوة يقوم الطبيب بإنشاء موقع لزرع الشعر وفتح القنوات المستقبلة بعد إتمام مرحلة استخراج البصيلات من فروة الرأس الخلفية والجانبية، ثم يتم فتح قنوات حاضنة للبصيلات الجديدة في المناطق التي تعاني من الشعر الخفيف أو الصلع، والقنوات الحاضنة هي تلك الفجوات التي تستقر بها البصيلات الجديدة، ويكون لها مواصفات معينة مثل الاتجاه المناسب للفتح والعمق والمساحة.

 

تم يقوم الطبيب بغرس البصيلات في المنطقة المستقبلة التي سوف تستقبل البصيلات، ويكون الغرس على مراحل بحيث تكون كل مرحلة مستهدفة لمنطقة معينة من فروة الرأس، حيث يكون توزيع البصيلات مثلًا في منطقة التاج مختلف عن توزيعها في منطقة مقدمة الرأس والخط الأمامي للشعر.

تجربتي مع زراعة الشعر في مصر

 

بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر مباشرة يبدأ نمو الشعر المزروع، ولكنه يسقط بعد حوالي 3 أشهر بعد الزراعة، وعندما تنتهي هذه المرحلة ويبدأ الشعر بالنمو مرة أخرى ولكن هذه المرة لن يسقط، ويمكن أن تستغرق دورة نمو الشعر بالكامل وتجديد البنية بعد الجراحة 12 شهرًا، وبعدها ستجد المنطقة المستقبلة مغطاة بالشعر الجديد.

 

في المرحلة الأولى من دورة نمو الشعر المزروع بعد العملية مباشرة، من الممكن أن يعاني المريض من التهاب بسيط في منطقة الرأس، ولكن من السهل التغلب عليه باستخدام بعض الأدوية والمسكنات التي يصفها الطبيب وفقًا لحالة المريض، ولكن من المؤكد أن الشعر الجديد سوف ينمو أقوى من السابق.

 

بعد الانتهاء عملية زراعة الشعر، يمكنك غسل شعرك ولمس المناطق المزروعة بلطف، وسيتم إزالة القشرة حول عملية الزراعة الناتجة عن عمليات الشفاء في غضون 14 يومًا تقريبًا بعد الجراحة، ويجب ألا تقلق من أن بصيلات سيتم إزالتها مع القشرة، ولكن إذا لاحظت حدوث نزيف في المنطقة المزروعة، يجب عليك استشارة طبيبك على الفور؛ لأنه قد يكون عرضًا خطيرًا، لكن هذه حالات نادرة جدًا.

 

نتائج عملية زراعة الشعر في سوهاج

 

تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بعد الانتهاء من كافة الجلسات مباشرة، ويتم عودة البصيلات التي تم زرعها النمو مرة أخرى ويبدأ الشعر بالنمو، كما يتم تغطية المكان الذي تم زراعته بالشعر من جديد خلال شهر أو شهرين، وخلال 6 أشهر ينمو الشعر بالكامل ليعود إلى طوله الطبيعي.

 

ومن أهم مميزات إجراء هذه العملية في مراكز التجميل في سوهاج أن الشعر المزروع يبدو كما لو كان طبيعيًا، خاصة إذا ما اتبع الشخص نظام غذائي صحي واعتنى به عن طريق وضع واستعمال المستحضرات الطبية والكريمات اللازمة.

 

تكلفة زراعة الشعر بالجنيه المصري

 

تضم مصر عدد كبير من أفضل مراكز زراعة الشعر في العالم، بالإضافة إلى انخفاض تكلفتها بالمقارنة ببعض الدول الأخرى، وتتراوح أسعار زراعة الشعر بسوهاج ما بين 15 ألف جنيه و30 ألف جنيه مصري، ويعتمد تحديد التكلفة على العديد من العوامل منها  التقنيات الحديثة المستخدمة، وعدد بصيلات الشعر المزروعة والتي تتراوح بين 1000 – 5500 بصيلة شعرية، والمركز الذي يقام فيه العملية ومدى خبرة الدكتور.

 

اسعار زراعة الشعر بتقنية الشريحة (FUT)من 12,000 إلى 19,000 جنيه
اسعار زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف (FUE)من 16,000 إلى 25,000 جنيه
اسعار زراعة شعر الذقن أو اللحيةمن 20,000 إلى 30,000 جنيه
اسعار زرع شعر الحواجبمن 12,000 إلى 18,000 جنيه

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.