تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | شفط الدهون بالفيزر بأحدث التقنيات 2022

تعتبر السمنة و الدهون الزائدة من أكبر المشكلات الجمالية و الصحية و لهذا باتت اليوم عمليات شفط الدهون تتصدر قائ

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,سعر عملية شفط الدهون بالفيزر,تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر,أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر,مين جربت شفط الدهون بالفيزر,شفط الدهون بالفيزر في مصر,مخاطر شفط الدهون بالفيزر,هل عملية شفط الدهون بالفيزر خطيرة,منو جربت شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر بأحدث التقنيات 2022

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر بأحدث التقنيات 2022

شفط الدهون بالفيزر
شفط الدهون بالفيزر

تعتبر السمنة و الدهون الزائدة من أكبر المشكلات الجمالية و الصحية ، و لهذا باتت اليوم عمليات شفط الدهون تتصدر قائمة العمليات التجميلية ومنها شفط الدهون بالفيزر التي يقصدها الناس ، و ذلك بهدف الحصول على جسد جميل و متناسق خال من الزوائد المزعجة.



 

و يقصد هذا النوع من العمليات كلا الجنسين لتحسين شكل الجسم لديهم حيث أن الرجال يتمكنون من خلال عملية شفط الدهون من ابراز عضلاتهم و جعلها تبدو بشكل جميل و مشدود ، الا أن النساء هن أكثر طلبا لهذه العمليات و ذلك لأنه لديهن ميل طبيعي للظهور دائما بشكل جميل و جسد رشيق و متناسق و قد تسبب لهن الدهون الزائدة مشكلة حقيقية و تؤثر على ثقتهن بأنفسهن.

 

و في الحقيقة ، هناك العديد من عمليات شفط الدهون ، و قد وجدت حديثا تقنيات متطورة جدا باتت بإمكانها تحقيق الكثير من الأغراض التجميلية التي من الصعب الوصول اليها بالطرق و التقنيات التقليدية ، حيث برزت مؤخرا تقنية شفط الدهون بالفيزر ، فما هي ؟ و ما هي النتائج التي تسطيع تحقيقها ؟ هل يمكنها القيام بنحت الجسم ؟ ما هي مخاطرها ؟ و كم تبلغ تكلفتها ؟ هذا ما سوف نجيب عليه في السطور التالية اضافة الى الكثير من المعلومات فتابعونا.

ما هي عملية شفط الدهون بالفيزر؟

 

تعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر احدى العمليات التي عن طريق استعمال الليزر رباعي الأبعاد  ، و تهدف هذه العملية الى تذويب الدهون المحيطة بالعضلات تام و بدقة عالية ، و تعتمد تقنية الفيزر هذه في عملها على موجات فوق صوتية عالية القوة و الدقة.

 

و تعتبر هذه الدقة البالغة في العمل هي أهم ما يميز هذه التقنية عن غيرها من تقنيات شفط الدهون ، و ذلك لأن الليزر رباعي الأبعاد هو أحد الأدوات الدقيقة جدا و التي يمكنها نحت شكل العضلات في حالتي الحركة و السكون ، كما بإمكانها الوصول الى أماكن صعبة و دقيقة جدا كعضلات الذقن مثلا ، و يمكن تخليص الذراعين و الفخذين و غيرها من مناطق الجسم من الدهون الزائدة.

Doctor live | تعرفي على اضرار عملية شفط الدهون بالفيزر

ما هي تكلفة شفط الدهون بالفيزر؟

 

تختلف تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر من مكان لأخر ، و من طبيب لأخر و كذلك حسب حالة المريض ،الا أنه و في العموم  يبلغ متوسط هذه العملية حوالي 6.300 دولار أمريكي تقريباً.

 

و لكن هناك العديد من الدول الأوروبية التي يمكن فيها اجراء هذه العملية بأقل من المتوسط العام لهذه التكلفة ، و من أبرز هذه الدول بولندا و أوكرانيا و التي يصل متوسط السعر فيهما الى حوالي 1.500 دولار أمريكي ، أما في إيطاليا فيتراوح متوسط تكلفتها ما بين 1.500 الى 2.500 دولار أمريكي.

 

و تتراوح تكلفتها  في مصر ما بين 2.000 و حتى 2.500 دولار أمريكي فقط ، و يرتفع هذا المتوسط في الإمارات العربية المتحدة الى أكثر من هذا حيث يبلغ حوالي 5.500 دولار أمريكي ) ، كما يصل متوسط تكلفة هذه للتقنية في قطر الى حوالي 3.000 دولار أمريكي . بينما تقدم الأردن سعرا منافسا جدا بالنسبة للدول العربية الأخرى ليبلغ 1284 دولار أمريكي في المتوسط.

 

و في أوربا تعتبر ألمانيا من أكبر المنافسين في هذا المجال و بالأخص من ناحية السعر حيث يبلغ متوسط التكلفة فيها حوالي 3000 دولار أمريكي ، في حين أن متوسط السعر في إنجلترا و اليونان  يبلغ 6250 دولار أمريكي . أما تركيا فيرتفع المتوسط فيها الى أكثر من المتوسط العالمي حيث قد يصل الى نحو  6.700 دولار أمريكي.

عملية شفط الدهون بالفيزر | ملتقى عمليات التجميل

أفضل العيادات في الوطن العربي لشفط الدهون بالفيزر

 

  1. عيادة الدكتور كمال حسين صالح في قطر.
  2. عيادة مانديلا للتجميل تحت إشراف د. سمير أبو غوش في عمان.
  3. عيادة الدكتور وائل غانم في مصر.
  4.  عيادات دبي كوسميتك سيرجري في الإمارات العربية المتحدة.
  5. مركز النور للعلاج التجميلي في الأردن.
  6. عيادة رينوفا في الرياض في المملكة العربية السعودية.
  7. الأكاديمية الأمريكية لجراحات التجميل في دبي.

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر وما هي مخاطرها | الطبي

أفضل الأماكن في الخارج للعلاج بتقنية الفيزر لشفط الدهون

 

تنتشر المراكز التجميلية التي تقوم بعملية شفط الدهون بتقنية الفيزر في معظم الدول تقريبا ، و أغلب الاختلافات التي بينها تكون من ناحية الخصوصية التي توفرها للمريض.

 

فمن يبحث عن الخصوصية الشديدة و السرية التامة فعليه الذهاب الى سويسرا ، أما في نيويورك و ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية فيمكن للمريض هناك الحصول على خصوصية جيدة و تقنيات طبية متقدمة . أما من يبحثون عن التكلفة المتدنية مع الحفاظ على الجودة و مستوى الخدمات المميز فعليه أن يقصد  ألمانيا و براكسيس كلينك.

Doctor live | شفط الدهون ونحت البطن في أقل من ساعة بالفيزر والجي بلازما

المرشحين لعملية شفط الدهون بالفيزر

 

ليس كل من يعاني من السمنة و الدهون الزائدة هو مرشح مناسب  لعملية شفط الدهون بالفيزر ، حيث لابد أن يتمتع الشخص بوزن مناسب و ألا  يزيد عن الوزن المثالي إلا بما لا يتجاوز ال 30%  . أي أنه ان كان طولك 165 سم مثلا فسيكون وزنك المثالي هو نحو 62 كجم فقط ، و لهذا لا تعتبر حينها مناسبا لاجراء عملية شفط الدهون بالفيزر الا ان كان وزنك يتراوح  ما بين 62 و حتى 80 كجم و أن تكون هذه الزيادة موضعية و ليست زيادة عامة في الجسم.

 

و تعتبر تقنية الفيزر رائعة جدا لمن يرغب في نحت عضلات البطن و الوصول الى نتائج مثالية ، و هذا من الصعب جدا تحقيقه بسرعة من خلال الالتزام بالتمارين الرياضية المرهقة أو الحميات الغذائية المختلفة.

 

و من ناحية أخرى من الممكن اللجوء الى تقنية الفيزر بهدف ضبط تناسق أحد مناطق الجسم بغض النظر عن مقدار الوزن الذي يعاني منه المريض ، فمثلا من الممكن علاج الذقن المزدوج بالفيزر و شفط الدهون من تلك المنطقة و الوصول الى نتائج رائعة جدا.

Doctor live | شفط الدهون بالفيزر 2020

خطوات إجراء عملية الفيزر لشفط الدهون

 

التخدير

 

تبدأ عملية شفط الدهون بالفيزر بتخدير المريض موضعيا ، و من الممكن في بعض الحالات التي يحتاج فيها المريض لإزالة الدهون من مناطق واسعة في الجسم أن يخضع للتخدير الكلي ، الا أنه و على العموم لا تسبب هذه التقنية ألما يذكر.

 

الشق الجراحي

 

يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي صغير جذا لا يتجاوز عدة ميليمترات و ذلك لإدخال القنية (canula)  منه ، و عن طريق هذا الشق يتم حقن سائل مكون من محلول ملح يساهم في زيادة سماكة طبقة الدهون في المنطقة المعالجة ، و لهذا السائل عدة مهام و هي:

 

  • تسهيل عملية استهداف الدهون في المنطقة المعالجة و يجعلها أكثر دقة.
  • يقلل من التعرض للكدمات و الالتهاب.
  • تخدير المنطقة التي ستتم معالجتها.
  • إبعاد الأوعية الدموية و ضغطها مما للتخفيف من مقدار الدم التي سيخسره المريض.
  • يساهم في  سرعة تعافي المريض من العملية .
  • شفط الدهون بالفيزر و رسم العضلات.

 

بعد ذلك يقوم الطبيب بادخال قنية أخرى هدفها تحويل الدهون إلى الصورة السائلة لتسهيل شفطها دون الاضرار بالأعصاب أو الأنسجة أو الأوعية الدموية في المنطقة المعالجة.

 

و من أهم ما يميز تقنية شفط الدهون بالفيزر عن بقية التقنيات هو قدرتها على استهداف الخلايا الدهنية بطريقة انتقائية و هو ما يمكنه من الوصول الى الدهون المتموضعة بين الألياف العضلية و التخلص منها ، و تتمكن تقنية الفيزر أيضا من نحت العضلة في حالتي الحركة و السكون ، بينما التقنيات الأخرى لا يمكنها استهداف العضلة الا في حالة السكون.

 

إغلاق الشق الجراحي

 

بعد الانتها يسحب الطبيب القنية و يغلق الشق الجراحي و من ثم يوقظ المريض لتبدأ فترة التعافي من العملية.

تكلفة عملية الفيزر في مصر .. وما هي خطواتها وآثارها الجانبية؟

المخاطر والمضاعفات المحتملة

 

  • من الممكن أن يصاب المريض بالحروق نتيجة قلة خبرة الطبيب في استعمال الجهاز.
  •  احتمال الاصابة بالنزيف خلال العملية.
  • احتمالية الاصابة بالجلطات و الخثرات خلال العملية أو بعدها.
  •  التعرض للكدمات و التهابات.
  • الاصابة بالعدوى اما أثناء العملية أو بعدها.
  •  قد تصاب الأنسجة الغير الدهنية بالاحمرار و الالتهاب.
  • و لكن لابد من الاشارة الى أن مخاطر و مضاعفات عملية شفط الدهون بالفيزر هي أقل من غيرها من التقنيات الأخرى.

تكلفة عملية شفط الدهون في السعودية وأشهر المراكز والأطباء

استشارة عملية الفيزر لشفط الدهون

 

تعتبر جلسة الاستشارة الطبية التي يعقدها المريض مع طبيبه من أهم المراحل التي تسبق عملية الفيزر ، و فيها يطلع الطبيب على حالة المريض ، كما يحدد المريض مع الطبيب المناطق التي يود التخلص من الدهون فيها.

 

كما لابد للمريض أن يعلم طبيبه بتاريخه المرضي بشكل كامل و كذلك العمليات السابقة التي قام بها ، و يجب أن يخبره بمختلف الأدوية التي يتناولها . الجلسة الاستشارية مهمة جدا و لهذا لا يجب أن تتردد في طرح أي سؤال أو استفسار يخطر في بالك على طبيبك.

شفط دهون البطن في تركيا (فيديو توضيحي) لعملية شفط الدهون - ترك استاتيك

تاريخ عملية شفط الدهون بالفيزر

 

تعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر من التقنيات الحديثة نسبيا ، و قد بدأ اعتمادها في عام 1990 حيث تمت عمليات شفط الدهون باستعمال الموجات الصوتية ، الا أنها سببت مخاطر كبيرة على المرضى و أهما الاصابة بالحروق و العدوى مما جعل الأطباء يبتعدون عنها.

 

و في سنة 2001 عادت هذه التقنية الى الظهور بقوة و ذلك بعد اعتمادها بعد اعتماد أجهزة الجيل الثالث من على تقنيات الموجات الصوتية الانتقائية للدهون ، و قد تم في نفس هذا العام اعتمادها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية ، و منذ ذلك الوقت الى اليوم بدأت بالانتشار بشكل كبير جدا ، و قد وصلت لاحقا  إلى الجيل الرابع الذي يسمح لها بانتقاء الخلايا الدهنية والعمل عليها.

 

و يعود تسمية الفيزر الى اختصار عبارة (Viberation amplification of sound energy at resonance)  و التي تعني تكبير طاقة الصوت عند تردد باستخدام الاهتزازات .  و الفيزر أداة قوية جدا ، و قد تكون خطرة ان وصلت الى الأيدي الخاطئة أو غير الخبيرة لهذا تأكد من مهارة طبيبك و خبرته قبل اجراء العملية.