تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | متى تظهر نتائج الصيام المتقطع للتخسيس؟

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع من أكثر الأسئلة التي تتردد في أذهان الراغبين في اتباع هذا النظام الغذائي للحصول

السمنة,علاج السمنة,فوائد الصيام المتقطع,الصيام المتقطع,نظام الصيام المتقطع,فوائد الصيام المتقطع للجسم,الصيام المتقطع كم ينزل بالاسبوع,جدول الأكل في الصيام المتقطع,رجيم الصيام المتقطع,الصيام المتقطع للتخسيس,متى تظهر نتائج الصيام المتقطع,جدول الصيام المتقطع للمبتدئين,مميزات الصيام المتقطع,تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر,لماذا لا ينزل وزني مع الصيام المتقطع,الصيام المتقطع لخسارة 20 كيلو,الصيام المتقطع بالتفصيل

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع للتخسيس؟

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع للتخسيس؟

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع
متى تظهر نتائج الصيام المتقطع

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع؟ من أكثر الأسئلة التي تتردد في أذهان الراغبين في اتباع هذا النظام الغذائي للحصول على الوزن المثالي، ويتميز هذا النظام بأن نتائجه تظهر سريعًا على عكس بعض الوسائل الأخرى المرهقة والتي تظهر نتائجها على مدار شهور، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي إجابة السؤال الذي يتردد في أذهان الجميع وهو متى تظهر نتائج الصيام المتقطع؟.



رجيم الصيام المتقطع بالتفصيل

 

نظام الصيام المتقطع هو عبارة عن ريجيم غير قاسي يسمح للأشخاص  تنظيم مواعيد تناول الطعام والشراب مما يؤدي إلى خسارة الوزن، وتنقسم طرق ممارسته إلى أكثر من طريقة على حسب وزن الشخص، ومنها:

 

جدول الصيام المتقطع للمبتدئين

 

ويتم ممارسة هذه الطريقة من الصيام المتقطع من خلال الامتناع عن تناول الطعام لمدة 12 ساعة خلال اليوم، حيث أكدت الأبحاث أن عدم تناول الطعام لمدة تتراوح ما بين 10 - 16 ساعة خلال اليوم يساعد على استخدام الدهون من أجل الحصول على الطاقة مما يساعد على فقدان الوزن، كما يمكن إدخال ساعات النوم ضمن فترة الصيام مثل الصيام من الساعة 7 مساء حتى الساعة 7 صباحًا من اليوم التالي.

 

الصيام لمدة 16 ساعة

 

من أهم الطرق المتبعة في الصيام المتقطع، حيث يمتنع الأشخاص من خلاله عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة، فيما يتم تناوله لمدة 8 ساعات، قد يلجأ لهذه الطريقة الأشخاص الذين قاموا بتجربة الطريقة الأولى ولم يلاحظوا أي اختلاف.

 

وقد أثبتت بعض الدراسات التي أجريت على الفئران فعالية هذه الحمية في الوقاية من أمراض السكري والسمنة والالتهابات، حتى وإن لم تختلف كمية السعرات الحرارية في حال تناولها على مدار اليوم.

 

صيام يومين في الأسبوع

 

ويتم ممارسة هذه الطريقة من الصيام المتقطع عن طريق تناول الطعام الصحي لمدة 5 أيام في الأسبوع وخفض السعرات الحرارية لليومين المتبقيين من الأسبوع، بحيث يسمح بتناول 500 سعرة حرارية للنساء و600 للرجال خلال يومين الصيام على أن يفصل بين يومين الصيام على الأقل يوم واحد بدون صيام.

 

وأثبتت بعض الدراسات التي أجريت في وقت سابق أن هذه الطريقة من الصيام المتقطع غير فعالة، إلا أن بعض الأبحاث الحديثة أثبتت أن نسبة فقد الوزن الناتجة من هذه الطريقة مماثلة لطريقة الحد من السعرات الحرارية على مدار الأسبوع.

 

صيام يوم بعد يوم

 

صيام اليوم بعد يوم من أهم الطرق المستخدمة في الصيام المتقطع، وتتمثل في الامتناع عن تناول الطعام ليوم أو تناول ما يقارب 500 سعرة حرارية خلال يوم الصيام وتناول الطعام كما تريد في اليوم الذي يليه، تعد هذه الطريقة صعبة على المبتدئين كما أنه يصعب الالتزام فيها على المدى البعيد.

 

صيام 24 ساعة في الأسبوع

 

ويتم ممارسة هذه الحمية الغذائية من الصيام المتقطع من خلال الصيام لمدة 24 ساعة خلال الأسبوع وتناول الطعام بشكل طبيعي باقي أيام الأسبوع، أما أثناء الصيام يمكنك شرب الماء أو أي مشروب خالي من السعرات الحرارية، يسبب هذا النوع من الصيام في البداية إرهاق وصداع إلا أن هذه الأعراض تختفي مع مرور الوقت حيث يعتاد الجسم على ذلك.

 

تخطي بعض الوجبات

 

يعتبر نظام تخطي بعض الوجبات من أفضل الطرق المتبعة في الصيام المتقطع، حيث أثبت فعالية كبيرة لدى الكثيرين، وهو عبارة عن تخطي بعض الوجبات والتي تتمثل بتخطي الوجبة التي لا تشعر خلالها بالجوع وتناول وجبة الطعام التي تشعر وقتها بالجوع.

 

حمية المحارب

 

ويتم ممارسة حمية المحارب عن طريق الصيام لمدة 20 ساعة في اليوم، لكن يسمح بتناول بعض الحصص من الخضار والفواكه ثم تناول وجبة كبيرة في الـ4 ساعات المتبقية من اليوم، مع الحرص على تناول وجبة تحتوي على البروتينات، والدهون المفيدة، والخضروات مع بعض الكربوهيدرات.

جدول الصيام المتقطع للمبتدئين لخسارة 5 كيلو في الأسبوع

فوائد الصيام المتقطع للجسم

 

يعتبر الصيام المتقطع من أفضل الطرق المستخدمة في فقد الوزن الزائد بدون حرمان، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من السموم الموجودة في الجسم، ومن فوائد الصيام المتقطع ما يلي:

 

  • الزيادة القدرة على التركيز وتحسين الذاكرة.
  • تحسين مستوى ضغط الدم وضربات القلب أثناء الراحة.
  • خسارة الدهون مع تكوين العضلات.
  • الوقاية من الإصابة بالسكري.

جدول الأكل في الصيام المتقطع لجميع الأوزان

متى تظهر نتائج الصيام المتقطع؟

 

يعتمد نظام الصيام المتقطع على خطوتين رئيسيتين وهما أن يتم تناول 3 وجبات فقط ثم الصيام عن كل أنواع الطعام من الساعة 6 المغرب ولمدة 12 ساعة، ويتميز هذا النظام بأن نتائجه سريعة، فباتباع هذا النظام بطريقة صحيحة من الممكن أن تفقد 5 كيلو في الأسبوع، ومع ممارسة الرياضة من الممكن أن تفقد 7 كيلو في الأسبوع الواحد.

رجيم الصيام المتقطع لخسارة الدهون بدون مجهود

نصائح لممارسة نظام الصيام المتقطع

 

بالرغم من أن حمية للصيام المتقطع حققت الكثير من التجارب الناجحة، إلا أنه في حالة اتباعه بشكل خاطئ قد لا يحقق النتائج المرجوة، وإليك بعض النصائح التي قد تساعدك على الالتزام بالنظام، مثل:

 

  • شرب الكثير من الماء والمشروبات الخالية من السعرات الحرارية مثل شاي الأعشاب خلال اليوم.
  • التوقف عن التفكير فقط في الطعام من خلال ممارسة بعض العادات النافعة.
  • الاستراحة أثناء أيام الصيام المتقطع والابتعاد عن التمارين الشاقة، ولكن يمكنك ممارسة اليوجا.
  • زيادة التوابل بدلًا من الدهون، يمكنك إضافة الثوم أو الخل أو الملح بهدف إضافة نكهات للطبق تغنيك عن زيادة السعرات الحرارية.
  • تناول أطعمة تشعرك بالشبع على أن تكون قليلة السعرات الحرارية، مثل الفشار أو الخضروات والفواكه المليئة بالسوائل كالعنب.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.