تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة للرأس

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة هو ما يبحث عنه عدد كبير من السيدات فمع التطور الكبير الذي شهده القطاع التجميلي ف

زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر,خطوات زراعة الشعر,تكلفة زراعة الشعر في مصر,طريقة زراعة الشعر في المنزل,زرع الشعر,زراعة الشعر للنساء,زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة,تكلفة زراعة الشعر في تركيا,زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر,زراعة الشعر من متبرع,أحدث طرق زراعة الشعر بدون جراحة,أسعار زراعة الشعر,هل زراعة الشعر دائمة,تكلفة زراعة الشعر في مصر 2022,بعد إجراء عملية زراعة الشعر,الحلاقة بعد زراعة الشعر

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة للرأس

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة للرأس

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة
زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة هو ما يبحث عنه عدد كبير من السيدات، فمع التطور الكبير الذي شهده القطاع التجميلي في الآونة الأخيرة أصبحت هذه العملية تتم بأحدث التقنيات دون الحاجة إلى حلق شعر الرأس بالكامل، ولذلك زاد الإقبال عليها بشكل ملحوظ، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة.



زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة

 

عملية زراعة الشعر من أفضل الإجراءات التي تقضي على جميع مشاكل الشعر عند الرجال والسيدات، كما أنها من العمليات الآمنة، حيث يمكن زرع الشعر لكبار السن والقضاء نهائيًا على الصلع الوراثي لدي الرجل وسقوط الشعر لدي السيدات، ومع التطور الكبير الذي شهده القطاع الطبي أصبح من الممكن إجراءها دون الحاجة إلى حلق الشعر باستدام أحدث التقنيات.

زراعة الشعر بدون حلاقة | الخطوات والنتائج والتكلفة | تجميلي

ما قبل عملية زراعة الشعر

 

في البداية يقوم الطبيب بإجراء الفحوصات اللازمة قبل زرع الشعر؛ للاطمئنان على الحالة الصحية للمريض وليتمكن من معرفة ما إذا كان يعاني الشخص من أي مرض وراثي أو حساسية لدي نوع معين من الأدوية أو تم علاجه من مرض معين في فترة سابقة.

 

يجب على المريض قبل الخضوع لزراعة لشعر بأسبوع ألا يتناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين، وعدم تناول أي كحوليات قبل إجراء العملية بيومين على الأقل، وأيضًا عدم قص الشعر قبل العملية مباشرة.

زراعة الشعر للنساء: قبل وبعد العملية والتكلفة المتوقعة - تركي ويز

تجهيزات عملية زراعة الشعر

 

يتم تجهيز المريض لعملية زراعة الشعر من خلال عدة خطوات، وهي:

 

  1. مرحلة تخدير الجزء المراد زراعة الشعر به.
  2. استخراج بصيلات الشعر.
  3. فصل بصيلات الشعر.
  4. زراعة بصيلات الشعر.

زراعة شعر الجبهة للنساء |2022 كوارتز كلينك - اسطنبول

خطوات زراعة الشعر في مصر

 

يعتبر التنظيف الشامل لفروة الرأس أولى خطوات عملية زراعة الشعر، ثم يقوم الطبيب برسم الشعر مرة أخرى بالأماكن المراد زراعتها، ثم إعطاء المريض مسكن حتي يسترخي ثم تخديره عن طريق ما يسمي بالتخدير الاهتزازي، وهو عبارة عن وضع جهاز ذو تردد عالي من الاهتزازات على الجلد حتي لايشعر المريض بأي ألم أثناء الحقن، ويتم استخراج بصيلات الشعر بطريقتين، وهما:

 

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

هي عبارة عن قطع من المنطقة المتبرعة بنهاية فروة الرأس يتم تقسيمها إلى شرائح أصغر بحيث تحتوي كل شريحة على شعرة أو 2، ويتم ذلك من خلال مجهر دقيق، ويتم غلق الجرح في النهاية بحيث لا يظهر له أثر، ولكن زراعة الشعر بهذه الطريقة قد تكون مؤلمة أحيانًا أو تترك ندبات بسيطة، ويرجع ذلك إلى مدى مرونة فروة الرأس.

 

طريقة الزراعة عن طريق الاقتطاف

 

وهو من الإجراءات غير الجراحية التي تستخدم في زرع الشعر، ويتم طريقة بسيطة وليس لها أي آثار جانبية مثل الندبات، ويقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر المراد نقلها بجهاز دقيق جدًا لايتعدي 1ملم، بعد ذلك يتم فصل البصيلات ووضعها في محلول للحفاظ عليها من التلف، ثم تلتئم المناطق في وقتها، ولكن يمنع المريض من ممارسة حياته الطبيعية لمدة 48 ساعة.

 

بعد ذلك تأتي مرحلة زراعة البصيلات عن طريق إحداث ثقوب صغيرة جدًا تتراوح من المئات إلى الآف على حسب المنطقة المراد الزراعة بها، وقد تستغرق مدة إجراء العملية من 4 ساعات إلى 6 ساعات على عدد البصيلات التي يتم زراعتها واحدة تلو الأخرى، وقد يتراوح عدد البصيلات من 2000 إلى 7000 في الجلسة الواحدة وهي ما تكفي لزراعة فروة رأس لشخص يعاني من الصلع.

للرجل.. 5 نصائح للحد من الصلع | مصراوى

هل زراعة الشعر دائمة؟

 

يعتبر سؤال هل زراعة الشعر دائمة؟ من أبرز الأسئلة التي يوجهها المرضى للطبيب، وعادة ما تدوم نتائج العملية إذا اتبع الشخص العادات الصحية السليمة، وقد يلاحظ تساقط الشعر في بداية الأمر؛ لأن البصيلات التي تم زراعته لم تنمو حتي الآن، ولكن في خلال فترة تتراوح ما بين شهر أو شهرين حتى 6 أشهر ينمو الشعر بالكامل حتى يصل إلى المعدل الطبيعي.

 

لابد من اسخدام المستحضرات الموصي بها من الطبيب بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر، واتباع نظام غذائي معين حتى يبدو الشعر المزروع مثل الطبيعي تمامًا، ويمكن أيضًا حلاقة الشعر بعد مرور 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء العملية.

اكتشاف جديد يقرب العلماء خطوة من القضاء على الصلع - RT Arabic

بعد إجراء عملية زراعة الشعر

 

يجب اتباع تعليمات الطبيب للحصول على أفضل النتائج لزراعة الشعر، ومنها:

 

  1. يفضل في الليلة الاولى بعد زراعة الشعر النوم في وضع مستقيم، ويفضل رفع الرأس عن مستوي الجسم في الأيام الـ3 الأولى عن طريق استعمال وسائد لرفع الرأس.
  2. عدم تمشيط الشعر المزروع؛ لأنه قد يؤثر علي نمو البصيلات المزروعة، فتجنب ملامسة تلك الأماكن.
  3. لابد من استعمال محلول فور الانتهاء من العملية، ويتم رشه كل نص ساعة على الأماكن المزروعة حتى يساعده على النمو في اليوم الأول فقط.
  4. يجب التوقف لمدة 3 ايام عن تناول أي كحوليات أو أدوية تسبب سيولة الدم.
  5. الابتعاد عن أي تمارين رياضية شاقة لمدة أسبوع على الأقل.
  6. عدم استخدام مكواة للشعر أو مجفف للشعر لمدة أسبوعين على الأقل.
  7. عدم تناول أي أدوية مسكنة غير مصرح بها من قبل الطبيب، ويكون تناول المسكنات في الغالب كل 4 ساعات أو 6 ساعات على حسب تقدير الطبيب والمضادات الحيوية اللازمة التي تكون 3 مرات يوميًا بعد الطعام في الـ3 أيام الأولى.
  8. تجنب الظهور بالشمس، وإذا اضطرت لذلك فعليك بارتداء قبعة فضفاضة.
  9. بعض الأحيان قد يحدث نزيف في المنطقة التي تمت بها العملية، ولكن بنسبة لا تتعدي 1% ويتم وضع طبقة من الشاش والضغط لمدة 10 دقائق.
  10. يتم إزالة الخياطة بعد فترة تتراوح ما بين 10 أيام إلى 3 أسابيع على حسب الحالة.

كيف تواجهان الصلع؟ | النهار

تكلفة زراعة الشعر في مصر 2022

 

تتباين أسعار زراعة الشعر من حالة إلى حالة ومن دولة إلى دولة، فهناك دول مثل أوروبا قد تتراوح تكلفة العملية ما بين 2000 و7000 دولار، أما التكلفة في مصر تكون ما بين 2000 إلى 3000 دولار، ويتم تحديد قيمة العملية عن طريق عدة عوامل، ومن أهمها:

 

  1. التقنية المستخدمة في زرع الشعر، فطريقة الاقتطاف تختلف عن الشرائح والمواد المستخدمة.
  2. عدد البصيلات التي يحتاجها المريض للوصول إلى الشكل المثالي، والذي يختلف من حالة إلى أخرى.
  3. الطبيبب ومهارته من العوامل التي تؤدي وإلى الاختلاف في تكلفة عمليات زراعة الشعر في مصر.
  4. اختلاف المكان المراد زراعة الشعر به مثل الرأس أو الشارب أو اللحية، فزراعة الشارب والحاجبين من العمليات التي تحتاج إلى وقت وجهد كبير، ولذا يكون تكلفتهم أعلى من زراعة الشعر بالرأس التي لا تحتاج إلى مجهود كبير.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.