تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عودة التثدي بعد العملية .. ومدى خطورتها

عودة التثدي بعد العملية من الأمور التي كثيرا ما تراود المقبلين على إجراء هذه العملية الجراحية فبالرغم من مميزا

التثدي,علاج التثدي,عملية التثدي,التثدي عند الرجال,عودة التثدي بعد العملية,تكلفة عملية التثدي عند الرجال,التثدي لدى الرجال,عملية التثدي لدى الرجال,نتائج عملية التثدي,عملية التثدي في مصر,اعراض ما بعد عملية التثدي,مدة لبس المشد بعد عملية التثدي,ترهل الجلد بعد عملية التثدي,درجات التثدي لدى الرجال,المؤهلين لإجراء عملية التثدي,عودة التثدي,ما قبل عملية التثدي

عودة التثدي بعد العملية .. ومدى خطورتها

عودة التثدي بعد العملية

عودة التثدي بعد العملية .. ومدى خطورتها

عودة التثدي بعد العملية
عودة التثدي بعد العملية

عودة التثدي بعد العملية من الأمور التي كثيرًا ما تراود المقبلين على إجراء هذه العملية الجراحية، فبالرغم من مميزات هذه العملية الكثيرة التي شجعت المرضى على إجراءها والتخلص من التثدي نهائيًا، إلا أنها قد لا تأتي بالنتائج المرجوة إذا تم إجراءها على يد طبيب لا يتمتع بالخبرة في هذا المجال، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل عودة التثدي بعد العملية.



التثدي لدى الرجال

 

التثدي من الأمراض التي تفشت في الفترة الأخيرة بشكل كبير نتيجة لخلل في هرمونات الذكورة والأنوثة عند الرجال أو زيادة الدهون، ومن الممكن أن يصيب كلا الجانبين، وفي هذه الحالة يكون تثدي متجانس، وهناك نوع آخر يصيب جانب دون الآخر التثدي غير المتجانس، وفي بعض الأحيان يمكن علاج التثدي باستخدام الطرق التقليدية دون أي تدخل جراحي، أما إذا كان الشخص يعاني من تضخم حجم الثدي فلابد وقتها من التدخل الجراحي.

اعراض ما بعد عملية التثدي لدى الرجال

أسباب الإصابة بالتثدي لدى الرجال

 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالتثدي عند الرجال، ومن أبرزها:

 

  1. تراكم الدهون والسمنة المفرطة.
  2. تناول المشروبات الكحولية.
  3. الإصابة باضطراب في هرمونات الذكورة والأنوثة بالجسم.

تكلفة عملية إزالة التثدي عند الرجال في مصر 2022

درجات التثدي لدى الرجال

 

تتفاوت درجات الإصابة بالتثدي لدى الرجال، ففي المرحل المبكرة من المرض من الممكن العلاج منزليًا بالأدوية والوصفات التقليدية، ويتم ذلك بناء على إرشادات الطبيب، وتتلخص مراحل الإصابة في الآتي:

 

  • يكون البروز بحجم صغير حول حلمة الصدر، ينصح الطبيب المريض في هذه المرحلة بأن يمارس بعض التمارين الرياضية التي تساعد على علاج المشكلة بسهولة.
  • في المرحلة الثانية يصل البروز إلى انتفاخ ولكن بوجود دهون، وينصح الطبيب في هذذه المرحلة بممارسة التمارين الرياضة وتناول أدوية معينة.
  • يصل الانتفاخ في المرحلة الثالثة إلى الظهور في حالة ارتداء الملابس، لذا يلجأ المريض إلى التدخل الجراحي لإزالة الانسجة الزائدة.
  • يصل الانتفاخ في المرحلة الأخيرة إلى ما يقارب شكل حجم ثدي المرأة، وعندها يلزم التدخل الجراحي، ولكن قبل الجراحة يتناول المريض عقاقير طبية تقلل الانتفاخ.

 

وفي أغلب هذه المراحل يتم علاج التثدي دون تدخل جراحي على حسب الحالة، ويتم ذلك من خلال اتباع أنظمة غذائية معينة وتناول أدوية تويد هرمونات الذكورة في حالة و جود اضطراب في الهرمونات.

تجربتي في التخلص من التثدي في مصر

عملية التثدي في مصر

 

يتم إجراء عملية التثدي في مصر لإزالة الترهلات وشفط الدهون عن طريق التخلص من الخلايا الدهنية، ويتم ذلك من خلال شق جراحي صغير بجانب حلمة الصدر لشفط الدهون الزائدة، وتعتبر العملية في هذه الحالة ضرورة علاجية.

تحجر الثدي بعد عملية التثدي في مصر

من هم المؤهلين لإجراء عملية التثدي؟

 

يلجأ الرجال عادة إلى عملية التثدي بعد فشل الطرق التقليدية واتباع أنظمة غذائية معينة والتمارين الرياضية في التخلص من الدهون المتراكمة على منطقة الصدر.

أخطاء عملية التثدي وهل تؤدي إلى الوفاة؟

ما قبل عملية التثدي

 

في البداية يجب أن يخضع المريض بعض الفحوصات الطبية؛ حتى يتأكد الطبيب من صحة المريض ومدى نجاح العملية، فإذا كان الشخص يعاني من أي أمراض مزمنة فغقد تمنعه عن إجراء العملية، كما يجب على المريض الإقلاع عن التدخين وتناول أي أدوية قبل إجراء عملية التثدي، ويجب أيضًا تحديد جلسة مع الطبيب ليضع المريض تصور حول شكل الثدي النهائي.

 

لابد من ثبات حجم الثدي قبل إجراء العملية وإلا سوف يعود حجمه مرة أخرى بعد الانتهاء من عملية إزالة التثدي، ولذلك من الأفضل إجراء العملية بعد الانتهاء من مرحلة المراهقة لتحقيق أفضل نتائج، ويجب اختيار طبيب ذو كفاءة وخبرة في ممارسة هذه عملية التثدي، وأن يكون على علم كامل باستخدام أحدث التقنيات لضمان نجاح العملية.

 

ويجب أن تتأكد من أن هذا الطبيب لديه خبرة بعمليات التثدي والاضطلاع على نتائج العمليات قبل وبعد، كما يجب أن تعرف منه تصوره لنتائج نجاح العملية وإلى أي مدى سوف تصل حالتك.

اعراض ما بعد عملية التثدي في مصر

خطوات عملية إزالة التثدي عند الرجال

 

قبل إجراء عملية إزالة التثدي يقوم الطبيب بتخدير المريض وفقًا لحالته سواء كانت تستدعي تخدير كلي أو تخدير موضعي، وهو الأمر الذي يتم تحديده وفقًا لتضخم الثدي ونسبة الدهون، ثم يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي وفقًا للتقنية المستخدمة في تلك العملية، قد يحتاج إجراء شفط الدهون لعمل شق جراحي أكبر؛ حيث يتم إدخال أنبوب لشفط الدهون.

 

بعد إجراء الشق الجراحي يقوم الطبيب بإزالة الخلايا الدهنية واستئصال الأنسجة، ويقوم أيضًا بشد الجلد الزائد للحصول على شكل أفضل للثدي دون ترهلات، ثم يتم غلق الشق الجراحي ووضع ضمادات على منطقة الصدر.

تكلفة عملية التثدي عند الرجال في مصر 2021

عودة التثدي بعد العملية

 

عادة ما تظهر نتائج عملية التثدي بعد الانتهاء من الجراحة مباشرة، ولكنها عادة تتركب ندبات صغيرة تختفي بعد فترة، وقد تصل فترات التورم بعد الانتهاء من العملية إلى عدة أشهر في بعض الحالات، ومن الممكن أن يعود الثدي إلى حجمه مرة أخرى في حالة فشل العملية.

 

بعد انتهاء الطبيب من إزالة الخلايا الدهنية وشفط الدهون من الثدي يقوم بشد الجلد الزائد للحصول على مظهر مثالي، ولكن يجب ممارسة التمارين الرياضية خلال فترة تتراوح ما بين شهرين و3 أشهر، حيث يكون الثدي قد وصل إلى مظهر مشدود ومتناسق مع الجسم.

عملية التثدي مستشفى حكومي في مصر 2022

اعراض ما بعد عملية التثدي

 

بالرغم من أن عملية إزالة التثدي لا تسبب أي أضرار، إلا أنه قد يصاب البعض بأخطاء عملية التثدي، ومنها:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • قد يصاحب المريض ألم دائم بمنطقة الصدر.
  • قد يلاحظ المريض اختلاف في حجم الثديين، وقد تترك العملية بعض الندبات ولكنها تزول مع مرور الوقت.
  • أحيانًا قد تتأثر بعض الأنسجة تحت الجلد.
  • قد تظهر مشكلة التثدي مرة أخرى بعد الانتهاء من العملية.

تكلفة عملية التثدي في تركيا 2022

تكلفة عملية التثدي عند الرجال

 

تتراوح تكلفة عملية التثدي عند الرجال ما بين 14000 – 31000 جنيهًا مصريًا تقريبًا، يرجع ذلك التفاوت إلى بعض العوامل ومنها مدى خبرة الطبيب والمركز الذي يقام فيه العملية، والتقنيات المستخدمة.

 

اسعار عملية التثدي في تركياما بين 1200 إلى 2000 دولار أمريكي
اسعار عملية التثدي في السعودية5,000 ما بين و2,500 دولار
اسعار عملية التثدي في لبنان3,641 دولارًا

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.