تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر 2022

زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر أصبحت من العمليات الرائجة التي يميل العديد من الأشخاص لإجراءها فقديما كان يجب عل

زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,عملية زراعة الشعر,طريقة زراعة الشعر في المنزل,زرع الشعر,زراعة الشعر للنساء,بعد زراعة الشعر بشهرين,زراعة الشعر للنساء بدون حلاقة,تكلفة زراعة الشعر في تركيا,زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر,عملية زراعة الشعر في مصر,هل زراعة الشعر دائمة,الحلاقة بعد زراعة الشعر,زراعة الشعر بدون حلاقة

زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر 2022

زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر

زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر 2022

زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر
زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر

زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر أصبحت من العمليات الرائجة التي يميل العديد من الأشخاص لإجراءها، فقديمًا كان يجب على المريض حلق الرأس كاملة للحصول على أفضل النتائج، ولكن مع التطور الكبير في الذي شهده القطاع التجميلي خلال السنوات الماضية أصبح الأمر أسهل، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي تفاصيل زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر.



زراعة الشعر بدون حلاقة في مصر

 

عملية زراعة الشعر من الحلول التي يلجأ إليها البعض لعلاج مشاكل الشعر عند الرجال والسيدات، كما أنها من العمليات الآمنة، حيث يمكن إجراء زرع الشعر لكبار السن والقضاء نهائيًا على الصلع الوراثي لدى الرجل وسقوط الشعر لدى السيدات، ومع التطور الكبير الذي شهده القطاع التجميلي أصبح من الممكن إجراءها دون الحاجة إلى حلق الشعر باستخدام أجدد التقنيات.

زراعة الشعر بدون حلاقة | الخطوات والنتائج والتكلفة | تجميلي

ما قبل عملية زراعة الشعر

 

في البداية يجب أن يخضع المريض لبعض الفحوصات قبل زرع الشعر؛ للاطمئنان على الحالة الصحية له ومعرفة ما إذا كان يعاني الشخص من أي مرض وراثي أو حساسية لدى نوع معين من الأدوية أو تم علاجه من مرض معين في فترة سابقة.

 

يجب على المريض قبل إجراء عملية زراعة الشعر بأسبوع ألا يتناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين، وعدم تناول أي كحوليات قبل إجراء العملية بيومين على الأقل، وأيضًا عدم قص الشعر قبل العملية مباشرة.

زراعة الشعر بدون حلاقة | الخطوات والنتائج والتكلفة | تجميلي

خطوات زراعة الشعر في مصر

 

يجب قبل عملية زراعة الشعر تنظيف فروة الرأس جيدًا، ثم يقوم الطبيب برسم الشعر مرة أخرى بالأماكن المراد زراعتها، ثم إعطاء المريض مسكن حتي يسترخي ثم يتم تخديره عن طريق ما يسمي بالتخدير الاهتزازي، وهو عبارة عن وضع جهاز ذو تردد عالي من الاهتزازات على الجلد حتي لايشعر المريض بأي ألم أثناء الحقن، ويتم استخراج بصيلات الشعر بطريقتين، وهما:

 

زراعة الشعر بتقنية الشريحة

 

هي عبارة عن أجزاء من المنطقة المتبرعة بنهاية فروة الرأس يتم تقسيمها إلى شرائح أصغر بحيث تحتوي كل شريحة على شعرة أو 2، ويتم ذلك عن طريق مجهر دقيق، ويتم غلق الجرح في النهاية بحيث لا يظهر له أثر، ولكن زراعة الشعر بهذه الطريقة قد تكون مؤلمة أحيانًا أو تترك ندبات بسيطة، ويرجع ذلك إلى مدى مرونة فروة الرأس.

 

طريقة الزراعة عن طريق الاقتطاف

 

تعتبر هذه الطريقة من الطرق غير الجراحية التي تستخدم في زراعة الشعر، ويتم طريقة بسيطة وليس لها أي آثار جانبية مثل الندبات، ويقوم الطبيب باقتطاف بصيلات الشعر المراد نقلها بجهاز دقيق جدًا لايتعدي 1ملم، بعد ذلك يتم فصل البصيلات ووضعها في محلول للحفاظ عليها من التلف، ثم تلتئم المناطق في وقتها، ولكن يمنع المريض من ممارسة حياته الطبيعية لمدة 48 ساعة.

 

بعد ذلك تأتي مرحلة زراعة البصيلات من خلال عمل ثقوب صغيرة جدًا تتراوح من المئات إلى الآف على حسب المنطقة المراد زراعة الشعر بها، وقد تستغرق مدة إجراء العملية من 4 ساعات إلى 6 ساعات على عدد البصيلات التي يتم زراعتها واحدة تلو الأخرى، وقد يتراوح عدد البصيلات من 2000 إلى 7000 في الجلسة الواحدة وهي ما تكفي لزراعة فروة رأس لشخص يعاني من الصلع.

زراعة الشعر بدون حلاقة | الخطوات والنتائج والتكلفة | تجميلي

هل زراعة الشعر دائمة؟

 

كثيرًا ما يوجه المرضى للأطباء سؤال وهو هل زراعة الشعر دائمة؟، وعادة ما تدوم نتائج العملية إذا اتبع الشخص العادات الصحية السليمة، وقد يلاحظ تساقط الشعر في بداية الأمر؛ لأن البصيلات التي تم زراعته لم تنمو حتي الآن، ولكن في خلال فترة تتراوح ما بين شهر أو شهرين حتى 6 أشهر ينمو الشعر بالكامل حتى يصل إلى المعدل الطبيعي.

 

لابد من اسخدام المستحضرات التي يوصي بها الطبيب بعد الانتهاء من عملية زراعة الشعر، واتباع نظام غذائي معين حتى يبدو الشعر المزروع مثل الطبيعي تمامًا، ويمكن أيضًا حلاقة الشعر بعد مرور 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء العملية.

زراعة الشعر بدون حلاقة | الخطوات والنتائج والتكلفة | تجميلي

بعد إجراء عملية زراعة الشعر

 

يجب اتباع توجيهات الطبيب للحصول على أفضل النتائج لزراعة الشعر، ومنها:

 

  • يفضل في الليلة الاولى بعد زراعة الشعر النوم في وضع مستقيم، ويفضل رفع الرأس عن مستوي الجسم في الأيام الـ3 الأولى عن طريق استعمال وسائد لرفع الرأس.
  • عدم تمشيط الشعر المزروع؛ لأنه قد يؤثر علي نمو البصيلات المزروعة، فتجنب ملامسة تلك الأماكن.
  • لابد من استعمال محلول فور الانتهاء من العملية، ويتم رشه كل نص ساعة على الأماكن المزروعة حتى يساعده على النمو في اليوم الأول فقط.
  • يجب التوقف لمدة 3 ايام عن تناول أي كحوليات أو أدوية تسبب سيولة الدم.
  • الابتعاد عن أي تمارين رياضية شاقة لمدة أسبوع على الأقل.
  • عدم استخدام مكواة للشعر أو مجفف للشعر لمدة أسبوعين على الأقل.
  • عدم تناول أي أدوية مسكنة غير مصرح بها من قبل الطبيب، ويكون تناول المسكنات في الغالب كل 4 ساعات أو 6 ساعات على حسب تقدير الطبيب والمضادات الحيوية اللازمة التي تكون 3 مرات يوميًا بعد الطعام في الـ3 أيام الأولى.
  • تجنب الظهور بالشمس، وإذا اضطرت لذلك فعليك بارتداء قبعة فضفاضة.
  • بعض الأحيان قد يحدث نزيف في المنطقة التي تمت بها العملية، ولكن بنسبة لا تتعدي 1% ويتم وضع طبقة من الشاش والضغط لمدة 10 دقائق.
  • يتم إزالة الخياطة بعد فترة تتراوح ما بين 10 أيام إلى 3 أسابيع على حسب الحالة.

 

 

 

 

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.