تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تكتلات بعد عملية شفط الدهون في مصر

تكتلات بعد عملية شفط الدهون واحتباس السوائل تحت الجسم من أبرز المضاعفات التي تصيب الإنسان بعد الخضوع لهذه الجر

شفط الدهون,السمنة,مميزات شفط الدهون,عملية شفط الدهون,هل تعود الدهون بعد عملية الشفط,شفط الدهون في مصر,علاج السمنة,أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون,انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون,هل عملية شفط الدهون خطيرة,تكتلات بعد عملية شفط الدهون,أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون,متى يزول التورم بعد شفط الدهون,احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون,كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون,تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون

تكتلات بعد عملية شفط الدهون في مصر

تكتلات بعد عملية شفط الدهون

تكتلات بعد عملية شفط الدهون في مصر

تكتلات بعد عملية شفط الدهون
تكتلات بعد عملية شفط الدهون

تكتلات بعد عملية شفط الدهون واحتباس السوائل تحت الجسم من أبرز المضاعفات التي تصيب الإنسان بعد الخضوع لهذه الجراحة، فبالرغم من استخدام أحدث التقنيات العالمية المتعارف عليها في مراكز التجميل المصرية، إلا أنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية المزعجة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي أبرز المخاطر المحتملة للعملية ومنها تكتلات بعد عملية شفط الدهون.



عملية شفط الدهون

 

عملية شفط الدهون هي واحدة من الطرق الشهيرة المستخدمة في علاج السمنة، حيث تحتل مصر صدارة قائمة الدول التي يتزايد فيها معدلات السمنة، ولذلك توافرت عدد كبير من المستشفيات المتخصصة في هذه الجراحة والتي نخبة من الأطباء المتخصصين وأفضل التقنيات العالمية لإذابة وتفتيت الدهون.

تعرف على أضرار عملية شفط الدهون - ويب طب

خطوات عملية شفط الدهون

 

في البداية الجراحة يقوم الطبيب بعملية التخدير بواسطة المخدر الموضعي لإجراء عملية شفط الدهون، حيث يتم وضعه على المنطقة المراد تفتيت الدهون بها، وفي بعض الحالات يتم اللجوء إلى التخدير الكلي الذي يؤدي إلى فقدان الوعي بشكل مؤقت، وقد تتلقى دواء مهدئ للمحافظة على بقاء المريض هادئًا ومسترخيًا.

 

قبل استخدام أجهزة شفط الدهون سيفحص الطبيب سرعة ضربات القلب وضغط الدم ومستوى الأكسجين في الدم، وإذا تم تخديرك موضعيًا وشعرت بالألم أثناء الجراحة يجب إخبار الطبيب، فقد تحتاج إلى جرعة تخدير إضافية، وقد تستمر الجراحة لعدة ساعات وفقًا لكمية الدهون التي يتم شفطها.

 

ويتم إجراء عملية شفط الدهون في مصر باستخدام أجهزة الشفط المناسبة لحالة المريض والمشكلة التي يعاني منها، وفي حال خضوعك للتخدير الكلي فستستيقظ في المستشفى، وسوف تقضي بها بضع ساعات على الأقل؛ لكي تكون تحت الملاحظة من قبل الطبيب، ومن الممكن أن تقضي الليلة هناك للتأكد من عدم إصابتك بالجفاف أو عدم تعرضك لصدمة بسبب فقدان السوائل.

أسباب السمنة وعلاجها - موضوع

مميزات شفط الدهون

 

تجرى عملية شفط الدهون في مصر باستخدام أفضل التقنيات، مما يضمن للمريض الحصول على النتائج المطلوبة، علاوة على تراجع أسعار الجراحة بمستشفياتها إذا ما قورنت بأسعار شفط الدهون في الدول العربية أو الأجنبية.

 

ومع بداية العام الجاري قدمت العديد من مراكز التجميل عروض للراغبين في إجراء عملية شفط الدهون، مما شجع عدد كبير من الأشخاص على إجراءها.

السمنة - الاسباب، الاعراض، العلاج والوقاية منها - طب تايم

هل عملية شفط الدهون خطيرة؟

 

عملية شفط الدهون من الممكن أن تؤدي إلى بعض المضاعفات، ومن أبرز هذه الأضرار:

 

  1. تكتلات بعد عملية شفط الدهون.
  2. تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون.
  3. الألم المصاحب للعملية وبعدها، ويمكن التغلب عليها بالمسكنات التي يصفها لك الطبيب.
  4. ظهور كدمات واحمرار وتورم وتهيج في البشرة، وهو أمر طبيعي جدًا في الأيام التالية للعملية، ولكن إذا استمر لأكثر من ذلك فيفضل استشارة الطبيب.
  5. الإصابة بندبات في مكان العملية حسب طبيعة الجسم وكفاءة الطبيب.
  6. احتمالية حدوث نزيف أو الإصابة بعدوى أثناء العملية.
  7. احتمالية الإصابة بجلطات دهنية احتمالية حدوث ثقوب بالأمعاء إذا لم يكن الطبيب حذرًا.

التخلص من السمنة في أسبوع - حياتكَ

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

 

تعمل مراكز التجميل على استخدام أفضل الأجهزة لإجراء هذه الجراحة، ولذلك أصبحت عملية شفط الدهون من العمليات السهلة التي لا تسبب سوى ألم بسيط بسبب العملية، ويزول خلال فترة التعافي، ولكن مثلها مثل أي عملية جراحية فهناك بعض الآثار الجانبية البسيطة والتي يمكن السيطرة عليها بسهولة من خلال تناول بعض أدوية المسكنات، ومنها ظهور تورم بسيط في موقع العملية وبعض الكدمات، وأيضًا احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون.

 

ولا يمكن القول أن عملية شفط الدهون في حد ذاتها تسبب الوفاة، ولكن أجمع الأطباء على احتمالية حدوث بعض الأعراض المزعجة وتتمثل فى حدوث تجمعات دموية وحدوث عدوى وثقوب فى البطن، علاوة على عودة الدهون مرة أخرى في حالة عدم الالتزام بالدايت، وهنا لابد من مناقشة الجراح قبل العملية للوقوف على الحالة الصحية العامة للمريض قبل العملية؛ لتجنب الدخول في أي من المضاعفات.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.