تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر مرة أخرى؟

هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر ومدى خطورته على البشرة من أبرز الأسئلة التي يوجهها الطبيب للمريض قبل الخضوع ل

النمش,إزالة النمش بالليزر,علاج النمش,أضرار إزالة النمش بالليزر,جهاز إزالة النمش من الوجه,تكلفة إزالة النمش بالليزر في مصر,تجربتي في ازالة النمش,إزالة النمش بالليزر فيديو,هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر,إزالة النمش,إزالة النمش من الوجه,عملية إزالة النمش بالليزر,كريم يزيل النمش نهائيا,تجربتي مع الليزر لإزالة النمش,هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش

هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر مرة أخرى؟

هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر

هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر مرة أخرى؟

هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر
هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر

هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر ومدى خطورته على البشرة من أبرز الأسئلة التي يوجهها الطبيب للمريض قبل الخضوع لهذا الإجراء، فبالرغم من أن أشعة الليزر من الإجراءات الآمنة التي تستخدم في علاج هذه الحالات، إلا أنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية المزعجة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي إجابة السؤال الشائع وهو هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر؟.



إزالة النمش من الوجه

 

النمش هو عبارة عن بقع تظهر على الجلد تكون لها درجة أعلى في الغمقان بالمقارنة بلون البشرة، وتنتشر في مناطق متفرقة من الجسم ولكن في أغلب الأحيان تنتشر على الوجه والرقبة والأكتاف، ولا تكون هذه البقع بارزة بل تكون بنفس مستوى سطح الجلد، وغالبًا ما تنتشر بين ذوي البشرة الفاتحة خاصة في فصل الصيف، ولا يعتبر النمش مرضًا، بل مظهر من مظاهر الجلد، كما لا يسبب ضررًا على صحة الإنسان.

 

يوجد نوعان من النمش وهما النمش صغير الحجم أو البسيط ولا يشكل أي ضرر، والنمش الذي يسببه حروق الشمس ويكون حجمه أكبر من النوع الأول وأغمق في اللون.

إزالة النمش في أسبوع - موضوع

إزالة النمش بالليزر

 

يعتبر إزالة النمش باستخدام أشعة الليزر من الطرق الفعالة التي تستخدم للعلاج، ويتم ذلك عن طريق تسليط الضوء المكثف على الجزء المصاب ليتم علاجه، ويسبب الليزر آثار جانبية أقل من الآثار التي تنتج عن استخدام الطرق الأخرى مثل تصبغ البشرة باللون الأحمر، وظهور الانتفاخات عليها، وتقشر هذه الانتفاخات.

 

 

إزالة النمش في أسبوع - ستات دوت كوم: دليلك في عالم المرأة

التقنيات المستخدمة لإزالة النمش

 

يتم استخدام تقنيتين من الليزر في علاج النمش بمراكز التجميل في مصر، وهما:

 

استخدام الليزر في استئصال الطبقات

 

تساعد الطاقة الموجودة في الجهاز على استئصال طبقة رقيقة من سطح الجلد، ويوجد بهذه الطبقات نسبة كبيرة من صبغة الميلانين، وبذلك تتوفر الفرصة لكي تنمو طبقات جديدة.

 

استخدام الليزر دون إزالة الطبقات

 

وتعمل الأشعة الصادرة من الجهاز على تحفيز الطبقة الوسطى على إفراز ألياف كولاجين جديدة سليمة تعمل على إزالة الطبقات التي يتواجد بها النمش، وتعمل تلك الطاقة على القضاء على الصبغة الصبغة لكي تعود البشرة للون الطبيعي.

النمش في الوجه سيف ذو حدّين.. إليكِ أسبابه ووصفات علاجه | مجلة سيدتي

طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر

 

مرحلة تجهيزات العملية

 

في البداية يتم تجهيز البشرة لإجراء جلسة الليزر، ويتم ذلك عن طريق استخدام العلاجات الموضعية عليها  لمدة لا تقل عن 6 أسابيع قبل إجراء العملية، حتي تظهر نتائج العملية مرضية للمصاب نتائج أفضل، ولكن قبل عملية إزالة النمش بالليزر يجب أن تخلو البشرة من الكريمات المرطبة والزيوت، وألا تعرض البشرة للشمس بصورة مباشرة المباشرة قبل العملية بنحو 10 أيام.

 

ما قبل العملية

 

يخضع المريض لمجموعة من الفحوصات قبل البدء في استخدام الليزر، التي تهدف بشكل أساسي إلى منع إحساس المصاب بالانزعاج أثناء العملية أو عقب انتهاءها، ويتم استخدام المخدر الموضعي على الأجزاء التي يتم فيها إجراء الليزر ويجب التأكد إنه يتم تنظيف الوجه بشكل تام؛ للحفاظ على نظافة العين ووقايتها من الأمراض.

 

استخدام الليزر لإجراء العملية

 

غالبًا ما يتم استخدام نوعين من أشعة الليزر في علاج النمش وهما الليزر ثاني أكسيد الكربون، ويتم استخدامه بصورة دقيقة، وقد تم تطويره من الأشعة الضوئية وأصبح لها القدرة على استئصال الطبقة الرقيقة من البشرة دون إصابة الأنسجة التي تقع أسفلها، ويستخدم النوع الثاني في شد تجاعيد البشرة. 

Mortal A good friend to add نمش خفيف did not notice grow up enough

ما بعد استخدام الليزر لإزالة النمش

 

يجب تغطية الجزء الذي تم إزالة النمش منه باستخدام الشاش، كما يجب تغيير هذه الضمادات للحفاظ على نظافة المنطقة واستخدام المراهم الموضعية التي تعمل على تعجيل تعافي المنطقة التي تم إزالة النمش منها.

طرق إزالة النمش من الوجه.. ونصائح للوقاية منه | مجلة سيدتي

هل يعود النمش بعد إزالته بالليزر؟

 

لا يعود النمش بعد إزالته بالليزر في أغلب الحالات، ولكن هناك بعض المضاعفات التي تنتج عن إزالة النمش بالليزر، ومنها:

 

  • تدهور الحالة المصابة بحب الشباب، ولذلك يجب علاجها من خلال علاج يوصي به الطبيب.
  • وجود عدوى بكتيرية، ولذلك ينصح الطبيب بأخذ  المضادات الحيوية بهدف وقاية الجسم من العدوى قبل وبعد إجراء العملية.
  • ازدياد قرحة البرد تدهورًا في المنطقة التي تحيط بالفم.
  • الاحمرار والتورم وظهور الندبات.

أفضل طرق إزالة النمش من الوجه | مجلة سيدتي

تكلفة إزالة النمش بالليزر في مصر

 

ويبلغ متوسط سعر جلسة إزالة النمش بالليزر ما بين 500 إلى 1500 جنيه، ويتم تحديد عدد الجلسات وفقًا لمساحة النمش على سطح الجلد وكميته، وغالبًا ما يحتاج علاجه من 3 إلى 6 جلسات على الأكثر.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.