تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل يمكن إزالة النمش نهائياً من الوجه؟

هل يمكن إزالة النمش نهائيا وما هي التقنيات المستخدمة في العملية من أكثر الأسئلة التي يبحث المرضى عن إجابتها قب

النمش,إزالة النمش بالليزر,علاج النمش,تكلفة إزالة النمش بالليزر,كريم لعلاج النمش في مصر,تكلفة إزالة النمش بالليزر في مصر,هل يمكن إزالة النمش نهائياً,إزالة النمش,إزالة النمش من الوجه,كريم يزيل النمش نهائيا,تكلفة إزالة النمش,لإزالة النمش نهائيا مجرب,علاج النمش نهائيا,وصفات لإزالة النمش باسرع وقت,علاج النمش نهائيا بالاعشاب

هل يمكن إزالة النمش نهائياً من الوجه؟

هل يمكن إزالة النمش نهائيا

هل يمكن إزالة النمش نهائياً من الوجه؟

هل يمكن إزالة النمش نهائيا
هل يمكن إزالة النمش نهائيا

هل يمكن إزالة النمش نهائياً وما هي التقنيات المستخدمة في العملية من أكثر الأسئلة التي يبحث المرضى عن إجابتها قبل الخضوع لهذه العملية، وبالرغم من أنه من الإجراءات التجميلية البسيطة، إلا أنه قد لا يؤتي النتائج المرجوة إذا لم يتم على يد طبيب متمرس، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي إجابة السؤال الشائع وهو هل يمكن إزالة النمش نهائياً؟.



إزالة النمش من الوجه

 

يتم تعريف النمش على أنه عبارة عن بقع تظهر على الجلد تكون لها درجة أعلى في الغمقان بالمقارنة بلون البشرة، وتنتشر في مناطق متفرقة من الجسم ولكن في أغلب الأحيان تنتشر على الوجه والرقبة والأكتاف، ولا تكون هذه البقع بارزة بل تكون بنفس مستوى سطح الجلد، وغالبًا ما تنتشر بين ذوي البشرة الفاتحة خاصة في فصل الصيف، ولا يعتبر النمش مرضًا، كما أنه لا يسبب ضررًا على صحة الإنسان.

 

هناك نوعان من النمش وهما النمش صغير الحجم أو البسيط ولا يشكل أي ضرر، والنمش الذي يسببه حروق الشمس ويكون حجمه أكبر من النوع الأول وأغمق في اللون.

أسباب النمش و 15 علاج طبيعي للتخلص منه - ثقف نفسك

إزالة النمش بالليزر

 

يعد إزالة النمش بالليزر من الوسائل الفعالة التي تستخدم للعلاج، ويتم ذلك عن طريق تسليط الضوء المكثف على الجزء المصاب ليتم علاجه، ويسبب الليزر آثار جانبية أقل من الآثار التي تنتج عن استخدام الطرق الأخرى مثل تصبغ البشرة باللون الأحمر، وظهور الانتفاخات عليها، وتقشر هذه الانتفاخات.

النمش | Gheir

التقنيات المستخدمة لإزالة النمش

 

يتم استخدام نوعان من الليزر في علاج النمش بمراكز التجميل في مصر، وهما:

 

استخدام الليزر في استئصال الطبقات

 

تعمل الطاقة الموجودة في الجهاز على إزالة طبقة رقيقة من سطح الجلد، ويوجد بهذه الطبقات نسبة كبيرة من صبغة الميلانين، وبذلك تتوفر الفرصة لكي تنمو طبقات جديدة.

 

استخدام الليزر دون إزالة الطبقات

 

وتساعد الأشعة الصادرة من الجهاز على تحفيز الطبقة الوسطى على إفراز ألياف كولاجين جديدة سليمة تعمل على إزالة الطبقات التي يتواجد بها النمش، وتعمل تلك الطاقة على القضاء على الصبغة الصبغة لكي تعود البشرة للون الطبيعي.

ما هي أسباب النمش على الوجه والجسم وكيفية علاجه

طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر

 

مرحلة تجهيزات العملية

 

يتم تجهيز البشرة لإجراء جلسة الليزر عن طريق استخدام العلاجات الموضعية عليها  لمدة لا تقل عن 6 أسابيع قبل إجراء العملية، حتي تظهر نتائج العملية مرضية للمصاب نتائج أفضل، ولكن قبل عملية إزالة النمش بالليزر يجب أن تخلو البشرة من الكريمات المرطبة والزيوت، وألا تتعرض البشرة للشمس بصورة مباشرة المباشرة قبل العملية بنحو 10 أيام.

 

ما قبل العملية

 

يجب على الراغب في إجراء العملية إجراء مجموعة من الفحوصات قبل البدء في استخدام الليزر لإزالة النمش، التي تهدف بشكل أساسي إلى منع إحساس المصاب بالانزعاج أثناء العملية أو عقب انتهاءها، ويتم استخدام المخدر الموضعي على الأجزاء التي يتم فيها إجراء الليزر ويجب التأكد إنه يتم تنظيف الوجه بشكل تام؛ للحفاظ على نظافة العين ووقايتها من الأمراض.

 

استخدام الليزر لإجراء العملية

 

عادة ما يتم استخدام نوعين من أشعة الليزر في علاج النمش وهما الليزر ثاني أكسيد الكربون، ويتم استخدامه بصورة دقيقة، وقد تم تطويره من الأشعة الضوئية وأصبح لها القدرة على استئصال الطبقة الرقيقة من البشرة دون إصابة الأنسجة التي تقع أسفلها، ويستخدم النوع الثاني في شد تجاعيد البشرة. 

النمش.. اضطرابات جلدية تصبغ البشرة | صحيفة الخليج

ما بعد استخدام الليزر لإزالة النمش

 

كما يلزم تغطية الجزء الذي تم إزالة النمش منه باستخدام الشاش، كما يجب تغيير هذه الضمادات للحفاظ على نظافة المنطقة واستخدام المراهم الموضعية التي تعمل على تعجيل تعافي المنطقة التي تم إزالة النمش منها.

لمسة ميغان ماركل الجمالية.. 7 طرق يمكنك بها رسم النمش على وجهك | عربي بوست

هل يمكن إزالة النمش نهائياً؟

 

تساعد هذه العملية على التخلص من النمش نهائيًا، ولكن هناك بعض المضاعفات التي تنتج عن إزالة النمش بالليزر، ومنها:

 

  1. تدهور الحالة المصابة بحب الشباب، ولذلك يجب علاجها من خلال علاج يوصي به الطبيب.
  2. وجود عدوى بكتيرية، ولذلك ينصح الطبيب بأخذ  المضادات الحيوية بهدف وقاية الجسم من العدوى قبل وبعد إجراء العملية.
  3. ازدياد قرحة البرد تدهورًا في المنطقة التي تحيط بالفم.
  4. الاحمرار والتورم وظهور الندبات.

كيف يمكن التخلص من النمش نهائيًا؟ » مجلتك

تكلفة إزالة النمش بالليزر في مصر

 

ويتراوح متوسط سعر جلسة إزالة النمش بالليزر ما بين 500 إلى 1500 جنيه، ويتم تحديد عدد الجلسات وفقًا لمساحة النمش على سطح الجلد وكميته، وغالبًا ما يحتاج علاجه من 3 إلى 6 جلسات على الأكثر.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.