تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مشد رجالي للصدر بعد العملية لإزالة التثدي

مشد رجالي للصدر بعد العملية هو واحد من أهم العوامل التي تساعد على نجاح عملية إزالة التثدي لدى الرجال فبالرغم م

التثدي,علاج التثدي,التثدي عند الرجال,عملية إزالة التثدي,هل يعود التثدي بعد العملية,المشد الطبي للصدر,إزالة التثدي,التثدي لدى الرجال,أفضل مشد بعد عملية شفط الدهون,نتائج عملية التثدي,عملية التثدي في مصر,درجات التثدي لدى الرجال,افضل مشد للصدر بعد العملية,مشد التثدي للرجال,مشد رجالي للصدر بعد العملية,مشد رجالي للصدر,مشد طبي للصدر بعد العملية

مشد رجالي للصدر بعد العملية لإزالة التثدي

مشد رجالي للصدر بعد العملية

مشد رجالي للصدر بعد العملية لإزالة التثدي

مشد رجالي للصدر بعد العملية
مشد رجالي للصدر بعد العملية

مشد رجالي للصدر بعد العملية هو واحد من أهم العوامل التي تساعد على نجاح عملية إزالة التثدي لدى الرجال، فبالرغم من أن الجراحة تعتبر حلًا فعالًا لهذه المشكلة، إلا أنه لابد من اتباع بعض التعليمات للحصول على أفضل النتائج والتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الصدر نهائيًا، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما هو جديد ومفيد، نعرض لكم فيما يلي كافة المعلومات حول مشد رجالي للصدر بعد العملية.



التثدي لدى الرجال

 

مرض التثدي من أبرز الأمراض التي انتشرت بشكل واسع خلال الفترة الماضية، وعادة ما يصاب به الرجال نتيجة لخلل في هرمونات الذكورة والأنوثة بالجسم أو السمنة، ومن الممكن أن يصيب كلا الجانبين، وفي هذه الحالة يكون تثدي متجانس، وهناك نوع آخر يصيب جانب دون الآخر ويسمى التثدي غير المتجانس، وفي بعض الحالات يمكن علاج التثدي باتباع الطرق التقليدية دون أي تدخل جراحي، أما إذا كان الشخص يعاني من تضخم حجم الثدي فيلزم وقتها من التدخل الجراحي.

Doctor live | المشد بعد عملية التثدي.. فوائد صحية وتجميلية تعرف عليها

أسباب التثدي لدى الرجال

 

هناك بعض العادات الخاطئة التي تساعد على الإصابة بالتثدي عند الرجال، ومن أبرزها:

 

  • تراكم الدهون والبدانة.
  • الإفراط في تناول المشروبات الكحولية.
  • الإصابة باضطراب في هرمونات الذكورة والأنوثة بالجسم.

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون .. ونصائح هامة للتعافي - كل يوم معلومة  طبية

درجات التثدي لدى الرجال

 

يتم تقسيم درجات الإصابة بالتثدي لدى الرجال على عدة مراحل، ففي المراحل الأولى من الإصابة من الممكن العلاج منزليًا عن طريق الأدوية والوصفات التقليدية، ويتم ذلك وفقًا لإرشادات الطبيب، وتتلخص مراحل الإصابة في الآتي:

 

  • يكون البروز بحجم صغير حول حلمة الصدر، ينصح الطبيب المريض في هذه المرحلة بأن يمارس بعض التمارين الرياضية التي تساعد على علاج المشكلة بسهولة.
  • في المرحلة الثانية يصل البروز إلى انتفاخ ولكن بوجود دهون، وينصح الطبيب في هذذه المرحلة بممارسة التمارين الرياضة وتناول أدوية معينة.
  • يصل الانتفاخ في المرحلة الثالثة إلى الظهور في حالة ارتداء الملابس، لذا يلجأ المريض إلى التدخل الجراحي لإزالة الانسجة الزائدة.
  • يصل الانتفاخ في المرحلة الأخيرة إلى ما يقارب شكل حجم ثدي المرأة، وعندها يلزم التدخل الجراحي، ولكن قبل الجراحة يتناول المريض أدوية تقلل الانتفاخ.

 

ويمكن علاج التثدي في المراحلة المبكرة منزليًا وفقًا لدرجة الإصابة، ويتم ذلك من خلال اتباع أنظمة غذائية معينة وتناول أدوية تويد هرمونات الذكورة في حالة وجود اضطراب في الهرمونات.

شفط الدهون من الصدر للرجال.. للحصول على صدر منحوت وعضلات أكثر بروزًا - لايت  كلينك

عملية التثدي في مصر

 

يتم الخضوع عملية التثدي للتخلص من الترهلات وشفط الدهون عن طريق التخلص من الخلايا الدهنية، ويتم ذلك بواسطة إجراء شق جراحي صغير بجانب حلمة الصدر لشفط الدهون الزائدة، وتعتبر العملية في هذه الحالة ضرورة علاجية.

التثدي عند الرجال اسبابه - كيوريستا - Cureista

ما قبل عملية التثدي

 

قبل اتخاذ القرار بإجراء عملية إزالة التثدي يخضع المريض لبعض الفحوصات الطبية؛ حتى يتأكد الطبيب من الحالة الصحية للمريض ومدى نجاح العملية، فإذا كان الشخص يعاني من أي أمراض مزمنة فقد تمنعه عن إجراء العملية، كما يجب على المريض عدم التدخين وتناول أي أدوية قبل إجراء عملية التثدي، ويجب أيضًا تحديد جلسة مع الطبيب ليضع المريض تصور حول شكل الثدي النهائي.

 

يجب التأكد من استقرار حجم الثدي قبل الخضوع للعملية وإلا سوف يعود مرة أخرى بعد الانتهاء من عملية إزالة التثدي، ولذلك من الأفضل إجراء العملية بعد تجاوز مرحلة المراهقة لتحقيق أفضل نتائج، ويجب اختيار طبيب يمتلك خبرة في ممارسة هذه عملية التثدي، وأن يكون على علم كامل باستخدام أحدث التقنيات لضمان نجاح العملية.

 

ويجب على المريض معرفة مدى خبرة الطبيب بعمليات التثدي والاضطلاع على نتائج العمليات قبل وبعد، كما يجب أن يعرف منه تصوره لنتائج نجاح عملية التثدي وإلى أي مدى سوف تصل حالتك.

درجات التثدي عند الرجال - بسكوتة | Baskouta

خطوات عملية إزالة التثدي عند الرجال

 

في أغلب الحالات يتم استخدام التخدير الموضعي لإجراء عملية إزالة التثدي، ويتم تحديد ذلك وفقًا لتضخم الثدي ونسبة الدهون، ثم يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي وفقًا للتقنية المستخدمة في تلك العملية، قد يحتاج إجراء شفط الدهون لعمل شق جراحي أكبر؛ حيث يتم إدخال أنبوب لشفط الدهون.

 

بعد إجراء الشق الجراحي يستأصل الطبيب الخلايا والأنسجة الدهنية، ويقوم أيضًا بشد الجلد الزائد للحصول على شكل أفضل للثدي دون ترهلات، ثم يتم غلق الشق الجراحي ووضع ضمادات على منطقة الصدر.

عملية التثدي للرجال : الأعراض، الوقاية والعلاج | حياة ميد

مشد رجالي للصدر بعد العملية

 

تظهر نتائج عملية التثدي بعد إجراء الجراحة مباشرة، ولكنها قد تترك ندبات صغيرة تختفي بعد فترة، وقد تصل فترات التورم بعد الانتهاء من العملية إلى عدة أشهر في بعض الحالات، ومن الممكن أن يعود الثدي إلى حجمه مرة أخرى في حالة فشل العملية.

 

بعد إزالة الخلايا الدهنية وشفط الدهون من الثدي يقوم الطبيب بشد الجلد الزائد للحصول على مظهر متناسق، ولكن يجب ممارسة التمارين الرياضية وارتداء المشد المخصص لفترة تتراوح ما بين شهرين و3 أشهر، حيث يكون الثدي قد وصل إلى مظهر مشدود ومتناسق مع الجسم.

اكتشف لماذا يمتلك الرجال "حلمتان" مثل النساء!؟

الآثار الجانبية لعملية التثدي

 

بالرغم نجاح عملية إزالة التثديلدى أغلب الحالات، إلا أنها قد تصيب البعض بأخطاء عملية التثدي، ومنها:

 

  1. ترهل الجلد بعد عملية التثدي.
  2. احتباس السوائل بعد عملية التثدي.
  3. انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي.
  4. قد يصاحب المريض ألم دائم بمنطقة الصدر.
  5. قد يلاحظ المريض اختلاف في حجم الثديين، وقد تترك العملية بعض الندبات ولكنها تزول مع مرور الوقت.
  6. أحيانًا قد تتأثر بعض الأنسجة تحت الجلد.
  7. قد تظهر مشكلة التثدي مرة أخرى بعد الانتهاء من العملية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.