تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تجربتي مع التقشير الكيميائي في مصر

تجربتي مع التقشير الكيميائي وأبرز الآثار الجانبية لهذا الإجراء التجميلي من أكثر الأمور التي يبحث عنها الراغبين

التقشير الكيميائي,مميزات التقشير الكيميائي,تقشير الوجه,التقشير الكيميائي للوجه,أنواع التقشير الكيميائي,متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي,التقشير الكيميائي للوجه قبل وبعد,تجربتي مع التقشير الكيميائي,مميزات التقشير الكيميائي للوجه,أضرار التقشير الكيميائي,مراحل التقشير الكيميائي للوجه بالصور,التقشير الكيميائي للجسم,السواد بعد التقشير الكيميائي,متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي للجسم,تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسة,تجربتي مع التقشير الكيميائي للركب

تجربتي مع التقشير الكيميائي في مصر

تجربتي مع التقشير الكيميائي

تجربتي مع التقشير الكيميائي في مصر

تجربتي مع التقشير الكيميائي
تجربتي مع التقشير الكيميائي

تجربتي مع التقشير الكيميائي وأبرز الآثار الجانبية لهذا الإجراء التجميلي من أكثر الأمور التي يبحث عنها الراغبين في تقشير البشرة بهذه الطريقة، وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في توحيد لون البشرة ومحاربة آثار تقدم العمر، ولكنها قد تسبب بعض الآثار الجانبية الطفيفة في بعض الحالات، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي تجربتي مع التقشير الكيميائي.



التقشير الكيميائي

 

يعمل التقشير الكيميائي على توحيد لون البشرة من خلال استخدام محلول كيميائي، حيث يتم وضعه على الجلد ويتخلل الطبقات العليا منه، وتنمو طبقات جديدة من الجلد تتميز بالنعومة والحيوية.

 

ويحارب التقشير الكيميائي آثار التجاعيد والترهلات والندبات التي تصيب الجلد مع تقدم العمر، ويمكن استخدام التقشير الكيميائي وحده أو ضمن مجموعة من إجرءات تجميل أخرى.

 

كما يتخلل التقشير الكيميائي طبقات مختلفة من الجلد أي في الطبقات العليا والمتوسطة والعميقة وفقًا للنتيجة التي يرغب المريض في الحصول عليها، ويختلف أنواع المحاليل الكيميائية المستخدمة في التقشير طبقًا لنوع التقشير الذي يحتاجه البشرة.

ما هو التقشير الكيميائي وفوائده وعيوبه؟ | مصراوى

أنواع التقشير الكيميائي

 

يتم تقسيم التقشير الكيميائي إلى 3 مراحل وفقًا للعمق الذي يصل للبشرة، فضلًا عن طبيعة المشكلة التي يتم علاجها، وفيما يلي عرض لهذه الأنواع:

 

  1. التقشير الكيميائي الخفيف: يعمل على إزالة الطبقة العليا من الجلد أو البشرة من خلال مواد حمضية لها درجة منخفضة من التركيز، كالألفا هيدروكسي الذي يقوم بتقشير البشرة بلطف، وتتعدد استخدامات هذا النوع مثل القضاء على التجاعيد وحب الشباب، وتوحيد لون البشرة وكذلك علاج جفاف البشرة.
  2. التقشير الكيميائي المتوسط: يزيل هذا النوع خلايا البشرة المتواجدة في طبقة الأدمة، علاوة على الأجزاء العلوية من الطبقة الوسطى من الجلد أو باطن الجلد، ويقوم هذا التقشير على استخدام حمض ثلاثي كلورو خليك أو حمض الجليكوليك لتقشير الطبقة الخارجية والمتوسطة من الجلد.
  3. التقشير الكيميائي العميق: تزيل هذه الطريقة خلايا البشرة من المنطقة الظاهرة مرورًا بأجزاء من الطبقة المتوسطة والطبقة السفلي، ويقوم هذا النوع من التقشير الكيميائي بمعالجة التجاعيد التي تتواجد في الطبقات العميقة والندبات.

Sohati - افضل طريقة لتقشير البشرة

نصائح يجب اتباعها  قبل التقشير الكيميائي

 

  1. يجب إبلاغ الطبيب عن التاريخ المرضي للحالة ومدى تحسسه من هذه المواد.
  2. يجب التوقف عن تناول بعض الأطعمة مثل الحار.
  3. تناول الأدوية المضادة الفيروسات والمضادات الحيوية لعدم الإصابة بالعدوى.
  4. تجهيز البشرة باستخدام الرينوفا وريتين “أ” والجيلكوليك.
  5. يحدد الطبيب عمق التقشير الذي يناسب حالة المريض سواء أن كان سطحي وعميق وفقًا لحالة الجلد والهدف من العلاج.

تقشير الوجه بوصفات طبيعية وفعالة

متى يبدأ مفعول التقشير الكيميائي للجسم؟

 

في بداية جلسة التقشير الكيميائي يستخدم الطبيب المخدر الموضعي أو الكلي وفقًا لنوعية المحلول المناسب للبشرة، فإن كان التقشير سطحي فيتم استخدام المخدر الموضعي، ويستخدم للتشقير العميق المخدر الكلي، ويوضع المحلول الكيميائي على سطح الجلد ليقوم بامتصاصه، ويتحول الجلد إلى اللون البني المحمر، ثم تبدء عملية تقشر الجلد خلال أسبوع، وتبدأ خلايا الجلد الجديدة بالظهور، ويبدو الجلد أثناء هذه الفترة كأنه مصابًا بالحروق، وعادة تقترن هذه الحروق بالآلأم.

طريقة تقشير الوجه بالمنزل وبأبسط المكونات » مجلتك

مميزات التقشير الكيميائي للوجه

 

بالرغم من الأعراض المزعجة الناتجة عن التقشير الكيميائي للبشرة والجلد، إلا أنه يحسن من حالة البشرة، ومن فوائده:

 

  • القضاء على الخطوط الطولية التي تنتشر في محيط الفم وأسفل العينين.
  • التخلص من التجاعيد التي تنتج من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، أو تقدم السن.
  • تجميل مناطق الندبات الخفيفة.
  • معالجة بعض أنواع حب الشباب.
  • تخفيض عدد بقع النمش، والكلف الناتج عن الحمل.
  • تجميل الوجه ومظهر الجلد.

أفضل 7 وصفات تقشير الوجه طبيعيا في المنزل وفوائدها على البشرة

أضرار التقشير الكيميائي

 

  1. قد يسبب احمرار الجلد، ويختفي هذا الأحمرار خلال 7 أيام كحد أقصى.
  2. السواد بعد التقشير الكيميائي.
  3. يسبب التقشير المتوسط والعميق الإصابة بالتورم الذي يتحول إلى اللون البني في خلال يومين، ثم يختفي تمامًا خلال 15 يومًا.
  4. أن كان الشخص مصابًا بمرض الهربس فسيصاب بالقروح مرة أخرى.
  5. يوجد احتمال تحول لون الجلد إلى بني مؤقتًا أو دائمًا، إن كان أحد أفرد العائلة مصابًا بتصبغ الجلد، كما يؤدي تناول حبوب منع الحمل إلى نفس النتيجة.

أضرار تقشير الوجه عديدة.. 5 نصائح لتجنبها | الكونسلتو

تجربتي مع التقشير الكيميائي

 

 

 

حققت تقنية التقشير الكيميائي نجاحًا مدويًا لدى أغلب الحالات، حيث ساعد العديد من الأشخاص على توحيد لون البشرة ومحاربة آثار الشيخوخة، ولذلك يفضله العديد من الأشخاص.

 

ولمعرفة المزيد اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.