تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش نهائيًا؟

هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الراغبين في الخضوع لهذه العملية ويعتبر الفراكشنال

النمش,إزالة النمش بالليزر,علاج النمش,أسباب ظهور النمش تحت العين,جهاز إزالة النمش من الوجه,تجارب ازالة النمش بالليزر,إزالة النمش,إزالة النمش من الوجه,هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش,علاج النمش نهائيا بالاعشاب,كيف أزيل النمش من وجهي,تركيبة كريم تفتيح البشرة وإزالة النمش والبقع السوداء,كريم الريتينويد للنمش

هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش نهائيًا؟

هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش

هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش نهائيًا؟

هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش
هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش

هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش؟ من أكثر الأسئلة التي يبحث عنها الراغبين في الخضوع لهذه العملية، ويعتبر الفراكشنال ليزر من أفضل أنواع الليزر المستخدمة في إجراء هذه العملية، كما أنه من الإجراءات التجميلية الآمنة التي لا تشكل خطورة على صحة الإنسان، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي إجابة السؤال الشائع وهو هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش؟.



إزالة النمش من الوجه

 

النمش هو عبارة عن بقع داكنة بالجلد وتنتشر في مناطق متفرقة من الجسم، ولكن في أغلب الأحيان تنتشر على الوجه والرقبة والأكتاف، ولا تكون هذه البقع بارزة بل تكون بنفس مستوى سطح الجلد، وغالبًا ما تنتشر بين ذوي البشرة الفاتحة خاصة في فصل الصيف، ولا يعتبر النمش مرضًا، كما أنه لا يشكل خطورة على صحة الإنسان.

 

ويوجد نوعان من النمش وهما النمش صغير الحجم أو البسيط ولا يشكل أي خطورة، والنمش الذي يسببه حروق الشمس ويكون حجمه أكبر من النوع الأول وأغمق في اللون.

إزالة نمش الوجه - موضوع

إزالة النمش بالليزر

 

يعد إزالة النمش بالليزر من الوسائل الفعالة التي حققت أفضل النتائج، ويتم ذلك عن طريق تسليط الضوء المكثف على الجزء المصاب ليتم علاجه، ويسبب الليزر آثار جانبية أقل من الآثار التي تنتج عن استخدام الطرق الأخرى مثل تصبغ البشرة باللون الأحمر، وظهور الانتفاخات عليها، وتقشر هذه الانتفاخات.

كيف أزيل نمش الوجه - موضوع

التقنيات المستخدمة لإزالة النمش

 

هناك نوعان من الليزر يتم استخدامهما لعلاج النمش في مصر، وهما:

 

استخدام الليزر في استئصال الطبقات

 

تساعد الأشعة الموجودة في الجهاز على إزالة طبقة رقيقة من سطح الجلد، ويوجد بهذه الطبقات نسبة كبيرة من صبغة الميلانين، وبذلك تتوفر الفرصة لكي تنمو طبقات جديدة.

 

استخدام الليزر دون إزالة الطبقات

 

وتقوم الأشعة الصادرة من الجهاز بتحفيز الطبقة الوسطى على إفراز ألياف كولاجين جديدة سليمة تعمل على إزالة الطبقات التي يتواجد بها النمش، وتعمل تلك الطاقة على القضاء على الصبغة الصبغة لكي تعود البشرة للون الطبيعي.

النمش: أسبابه ووصفات طبيعية لعلاجه - ويب طب

طريقة إزالة النمش من الوجه بالليزر

 

مرحلة تجهيزات العملية

 

يتم تجهيز البشرة لجلسة الليزر عن طرق وضع العلاجات الموضعية عليها لمدة لا تقل عن 6 أسابيع قبل إجراء العملية، ولكن قبل عملية إزالة النمش بالليزر يجب أن تخلو البشرة من الكريمات المرطبة والزيوت، وألا تتعرض البشرة للشمس بصورة مباشرة المباشرة قبل العملية بنحو 10 أيام.

 

ما قبل العملية

 

يجب على المقبلين على إجراء هذه العملية الخضوع لبعض الفحوصات قبل البدء في استخدام الليزر لإزالة النمش، التي تهدف بشكل أساسي إلى منع إحساس المصاب بالانزعاج أثناء العملية أو عقب انتهاءها، ويتم استخدام المخدر الموضعي على الأجزاء التي يتم فيها إجراء الليزر ويجب التأكد إنه يتم تنظيف الوجه بشكل تام؛ للحفاظ على نظافة العين ووقايتها من الأمراض.

 

استخدام الليزر لإجراء العملية

 

عادة ما يتم استخدام نوعين من أشعة الليزر في علاج النمش وهما الليزر ثاني أكسيد الكربون، ويتم استخدامه بصورة دقيقة، وقد تم تطويره من الأشعة الضوئية وأصبح لها القدرة على استئصال الطبقة الرقيقة من البشرة دون إصابة الأنسجة التي تقع أسفلها، ويستخدم النوع الثاني في شد تجاعيد البشرة.

أسباب النمش و 15 علاج طبيعي للتخلص منه - ثقف نفسك

ما بعد استخدام الليزر لإزالة النمش

 

يجب تغطية الجزء الذي تم إزالة النمش وعدم تعرضه للشمس، كما يجب تغيير هذه الضمادات للحفاظ على نظافة المنطقة واستخدام المراهم الموضعية التي تعمل على تعجيل تعافي المنطقة التي تم إزالة النمش منها.

أخطاء مكياج للبشرة التي تعاني من النمش.. تعرفي عليها | مجلة سيدات الامارات

هل الفراكشنال ليزر يزيل النمش؟

 

تساعد أشعة الفراكشنال ليزر على التخلص من النمش بشكل نهائي، ولكن هناك بعض المضاعفات التي تنتج عن إزالة النمش بالليزر، ومنها:

 

  • تدهور الحالة المصابة بحب الشباب، ولذلك يجب علاجها من خلال علاج يوصي به الطبيب.
  • وجود عدوى بكتيرية، ولذلك ينصح الطبيب بأخذ  المضادات الحيوية بهدف وقاية الجسم من العدوى قبل وبعد إجراء العملية.
  • ازدياد قرحة البرد تدهورًا في المنطقة التي تحيط بالفم.
  • الاحمرار والتورم وظهور الندبات.

للبنات.. أسباب النمش وعلاجه | مجلة سيدتي

سعر إزالة النمش بالليزر 2022

 

يتراوح متوسط سعر جلسة إزالة النمش بالليزر ما بين 500 إلى 1500 جنيه، ويتم تحديد عدد الجلسات وفقًا لمساحة النمش على سطح الجلد وكميته، وغالبًا ما يحتاج علاجه من 3 إلى 6 جلسات على الأكثر.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.