تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الاستحمام بعد عملية التثدي مباشرة.. هل يسبب مضاعفات خطيرة؟

الاستحمام بعد عملية التثدي من الأمور التي يسأل عنها المريض قبل الخضوع لهذه العملية فبالرغم من تطور التقنيات ال

التثدي,علاج التثدي,عملية التثدي,التثدي عند الرجال,انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي,أخطاء عملية التثدي,تجربتي مع عملية التثدي,التثدي لدى الرجال,سعر عملية التثدي في مصر,اضرار عملية التثدي للرجال,عملية التثدي في مصر,اعراض ما بعد عملية التثدي,الاستحمام بعد عملية التثدي,مدة لبس المشد بعد عملية التثدي,ترهل الجلد بعد عملية التثدي,احتباس السوائل بعد عملية التثدي,أضرار إزالة الغدد اللبنية للرجال

الاستحمام بعد عملية التثدي مباشرة.. هل يسبب مضاعفات خطيرة؟

الاستحمام بعد عملية التثدي

الاستحمام بعد عملية التثدي مباشرة.. هل يسبب مضاعفات خطيرة؟

الاستحمام بعد عملية التثدي
الاستحمام بعد عملية التثدي

الاستحمام بعد عملية التثدي من الأمور التي يسأل عنها المريض قبل الخضوع لهذه العملية، فبالرغم من تطور التقنيات المستخدمة في التخلص من الدهون الزائدة في الثدي، إلا أنها قد تأتي بنتائج عكسية إذا لم يتبع المريض إرشادات الطبيب، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم من خلال السطور التالية كافة التفاصيل حول الاستحمام بعد عملية التثدي.



التثدي لدى الرجال

 

مرض التثدي من الأمراض التي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وعادة ما يصاب به الرجال بسبب خلل في هرمونات الذكورة والأنوثة بالجسم أو البدانة، ومن الممكن أن يصيب كلا الجانبين، وفي هذه الحالة يكون تثدي متجانس، وهناك نوع آخر يصيب جانب دون الآخر ويسمى التثدي غير المتجانس، وفي بعض الحالات يمكن علاج التثدي من خلال الطرق التقليدية دون أي تدخل جراحي، أما إذا كان الشخص يعاني من تضخم حجم الثدي فيلزم وقتها من التدخل الجراحي.

التثدي عند الرجال: الأسباب، الأعراض والعلاج - ويب طب

أسباب التثدي لدى الرجال

 

هناك بعض العادات الضارة التي تؤدي إلى الإصابة بالتثدي عند الرجال، ومن أبرزها:

 

  • تراكم الدهون والسمنة المفرطة.
  • تناول المشروبات الكحولية بشراهة.
  • الإصابة باضطراب في هرمونات الذكورة والأنوثة بالجسم.

Doctor live | التثدي عند الرجال

درجات التثدي لدى الرجال

 

قسم المتخصصون درجات الإصابة بالتثدي لدى الرجال على عدة مراحل، ففي المراحل الأولى من الإصابة من الممكن العلاج منزليًا عن طريق الأدوية والوصفات التقليدية، ويتم ذلك وفقًا لإرشادات الطبيب، وتتلخص مراحل الإصابة في التالي:

 

  1. يكون البروز بحجم صغير حول حلمة الصدر، ينصح الطبيب المريض في هذه المرحلة بأن يمارس بعض التمارين الرياضية التي تساعد على علاج المشكلة بسهولة.
  2. في المرحلة الثانية يصل البروز إلى انتفاخ ولكن بوجود دهون، وينصح الطبيب في هذذه المرحلة بممارسة التمارين الرياضة وتناول أدوية معينة.
  3. يصل الانتفاخ في المرحلة الثالثة إلى الظهور في حالة ارتداء الملابس، لذا يلجأ المريض إلى التدخل الجراحي لإزالة الانسجة الزائدة.
  4. يصل الانتفاخ في المرحلة الأخيرة إلى ما يقارب شكل حجم ثدي المرأة، وعندها يلزم التدخل الجراحي، ولكن قبل الجراحة يتناول المريض أدوية تقلل الانتفاخ.

 

ومن الممكن علاج التثدي في المراحل المبكرة بدون جراحة، ويتوقف ذلك على درجة الإصابة، ويتم ذلك من خلال اتباع أنظمة غذائية معينة وتناول أدوية تويد هرمونات الذكورة في حالة وجود اضطراب في الهرمونات.

التثدي عند الرجال | الاسباب وكيفية الازالة والتكلفة و العلاج | تجميلي

عملية التثدي في مصر

 

تهدف عملية التثدي إلى التخلص من الترهلات وشفط الدهون عن طريق التخلص من الخلايا الدهنية، ويتم ذلك بواسطة إجراء شق جراحي صغير بجانب حلمة الصدر لشفط الدهون الزائدة، وتعتبر العملية في هذه الحالة ضرورة علاجية.

درجات التثدي عند الرجال - بسكوتة | Baskouta

ما قبل عملية التثدي

 

قبل الخضوع لعملية إزالة التثدي يجب على المريض إجراء بعض التحاليل والأشعة؛ حتى يتأكد الطبيب من الحالة الصحية للمريض ويحدد مدى نجاح العملية، فإذا كان الشخص يعاني من أي أمراض مزمنة فقد تمنعه عن إجراء العملية، كما يجب على المريض عدم التدخين وتناول أي أدوية قبل إجراء عملية التثدي، ويجب أيضًا تحديد جلسة مع الطبيب ليضع المريض تصور حول شكل الثدي النهائي.

 

قبل إجراء العملية يجب أن يصل الثدي إلى حجم ثابت قبل الخضوع للعملية وإلا سوف يعود مرة أخرى بعد الانتهاء من عملية إزالة التثدي، ولذلك يجب إجراء العملية بعد تجاوز مرحلة المراهقة لتحقيق أفضل نتائج، ويجب اختيار طبيب يمتلك خبرة في ممارسة هذه عملية التثدي، وأن يكون على علم كامل باستخدام أحدث التقنيات لضمان نجاح العملية.

 

ويجب على الراغب في إجراء الجراحة اختيار طبيب يمتلك خبرة كافية بعمليات التثدي والاضطلاع على نتائج العمليات قبل وبعد، كما يجب أن يعرف منه تصوره لنتائج نجاح عملية التثدي وإلى أي مدى سوف تصل حالتك.

التثدي عند الرجال - دكتور محمد عبدالقادر

خطوات عملية إزالة التثدي عند الرجال

 

عادة ما يستخدم التخدير الموضعي في عملية إزالة التثدي، ويتم تحديد ذلك وفقًا لحجم الثدي ونسبة الدهون، ثم يجري الطبيب شق جراحي وفقًا للتقنية المستخدمة في تلك العملية، قد يحتاج إجراء شفط الدهون لعمل شق جراحي أكبر؛ حيث يتم إدخال أنبوب لشفط الدهون.

 

بعد إجراء الشق الجراحي يستأصل الطبيب الخلايا والأنسجة الدهنية، ويقوم أيضًا بشد الجلد الزائد للحصول على شكل أفضل للثدي دون ترهلات، ثم يتم غلق الشق الجراحي ووضع ضمادات على منطقة الصدر.

بعيدا الموثوقية الجانب القطري اجهزة ليزر للتثدي -  strengthflexibilitybalance.com

الاستحمام بعد عملية التثدي

 

تظهر نتائج عملية التثدي بعد إجراء الجراحة مباشرة، ولكنها قد تترك ندبات صغيرة تختفي بعد مدة، وقد تصل فترات التورم بعد الانتهاء من العملية إلى عدة أشهر في بعض الحالات، ومن الممكن أن يعود الثدي إلى حجمه مرة أخرى في حالة فشل العملية.

 

بعد إزالة الخلايا الدهنية وشفط الدهون من الثدي يقوم الطبيب بشد الجلد الزائد للحصول على مظهر متناسق، ولكن يجب ممارسة التمارين الرياضية وارتداء المشد الطبي المخصص لفترة تتراوح ما بين شهرين و3 أشهر، حيث يكون الثدي قد وصل إلى مظهر مشدود ومتناسق مع الجسم، ويجب اختيار مشد طبي مناسب لوزن الحالة، ويمكن للمريض الاستحمام بعد العملية بأسبوع.

شد الصدر للرجال بطرق طبيعية.. تعرف على ما يجب تجنبه ومتى تخضع للجراحة؟ -  لايت كلينك

اعراض ما بعد عملية التثدي

 

بالرغم نجاح عملية إزالة التثدي لدى أغلب الحالات، إلا أنها قد تصيب البعض بأخطاء عملية التثدي، ومنها:

 

 

 

 

 

 

 

  • ترهل الجلد بعد عملية التثدي.
  • احتباس السوائل بعد عملية التثدي.
  • انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي.
  • قد يصاحب المريض ألم دائم بمنطقة الصدر.
  • قد يلاحظ المريض اختلاف في حجم الثديين، وقد تترك العملية بعض الندبات ولكنها تزول مع مرور الوقت.
  • أحيانًا قد تتأثر بعض الأنسجة تحت الجلد.
  • قد تظهر مشكلة التثدي مرة أخرى بعد الانتهاء من العملية.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.