تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون في مصر؟

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون من أبرز الأسئلة التي يوجهها المريض للطبيب قبل إجراء العملية ويعتبر هذا الإجر

شفط الدهون,السمنة,مميزات شفط الدهون,عملية شفط الدهون,شفط الدهون في مصر,علاج السمنة,أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون,مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون,هل عملية شفط الدهون خطيرة,متى يزول التورم بعد شفط الدهون,الوزن المناسب لعملية شفط الدهون,كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون,تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون,انتفاخ الجسم بعد عملية شفط الدهون,متى تبان نتيجة شفط الدهون,كم لتر شفط الدهون

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون في مصر؟

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون في مصر؟

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون
كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون من أبرز الأسئلة التي يوجهها المريض للطبيب قبل إجراء العملية، ويعتبر هذا الإجراء التجميلي من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من السمنة بشكل نهائي بدون اتباع ريجيم قاسي وتمارين رياضية شاقة، وحرصًا من موقع دكتور لايف Doctor Live على تقديم كل ما يهم القارئ ويشغل باله، نعرض لكم فيما يلي إجابة السؤال الشائع وهو كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟.



عملية شفط الدهون

 

عملية شفط الدهون تساعد على علاج السمنة بشكل نهائي، وانتشرت المستشفيات المتخصصة بهذه العملية في مصر وذلك بعد أن احتلت مكانة مرتفعة بين الدول التي يتزايد فيها معدلات السمنة، ولذلك توافرت عدد كبير من مراكز التجميل المتخصصة في هذه الجراحة والتي يتم إجراءها على يد نخبة من الأطباء المتخصصين وأفضل التقنيات العالمية لتفتيت الدهون.

ماهي مخاطر سمنة البطن و طرق علاجها

خطوات عملية شفط الدهون

 

يتم إجراء عملية شفط الدهون باستخدام المخدر الموضعي، حيث يتم وضعه على المنطقة المراد إزالة الدهون منها، وفي بعض الحالات يتم اللجوء إلى التخدير الكلي الذي يؤدي إلى فقدان الوعي بشكل مؤقت، وقد تتلقى دواء مهدئ للمحافظة على بقاء المريض هادئًا ومسترخيًا.

 

في البداية سيفحص الطبيب سرعة ضربات القلب وضغط الدم ومستوى الأكسجين في الدم قبل استخدام تقنيات شفط الدهون لخسارة الوزن الزائد، وإذا تلقيت مخدرًا موضعيًا وشعرت بالألم أثناء العملية يجب إخبار الطبيب، فقد تحتاج إلى جرعة تخدير إضافية، وقد تستمر الجراحة لعدة ساعات وفقًا لكمية الدهون التي يتم شفطها.

 

ويتم إجراء عملية شفط الدهون في مصر بواسطة أحدث الأجهزة، وفي حال خضوعك للتخدير الكلي فستستيقظ في المستشفى، وسوف تقضي بها عدة ساعات على الأقل؛ لكي تكون تحت الملاحظة من قبل الطبيب، ومن الممكن أن تقضي الليلة هناك للتأكد من عدم إصابتك بالجفاف أو عدم تعرضك لصدمة بسبب فقدان السوائل.

بروتين نباتي يساعد في تقليل دهون البطن – وكالة المعلومة

مميزات شفط الدهون

 

يتم إجراء عملية شفط الدهون في مصر باستخدام أفضل أجهزة الشفط المعروفة عالميًا، مما يضمن للمريض الحصول على أفضل النتائج، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الجراحة بمستشفياتها إذا ما قورنت بأسعار شفط الدهون في الدول العربية أو الأجنبية.

 

ومع بداية 2022 طرحت مراكز التجميل عروض كثيرة للراغبين في الخضوع لعملية شفط الدهون، مما شجع عدد كبير من الأشخاص على إجراءها.

سمنة البطن مقدمة لأمراض القلب والسكري | الشرق الأوسط

هل عملية شفط الدهون خطيرة؟

 

عملية شفط الدهون من الإجراءات التجميلية الآمنة، ولكنها قد تسبب مضاعفات مثل باقي العمليات الجراحية، ومن أبرز هذه الآثار الجانبية:

 

  • انتفاخ الجسم بعد عملية شفط الدهون.
  • تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون.
  • الألم المصاحب للعملية وبعدها، ويمكن التغلب عليها بالمسكنات التي يصفها لك الطبيب.
  • ظهور كدمات واحمرار وتورم وتهيج في البشرة، وهو أمر طبيعي جدًا في الأيام التالية للعملية، ولكن إذا استمر لأكثر من ذلك فيفضل استشارة الطبيب.
  • الإصابة بندبات في مكان العملية حسب طبيعة الجسم وكفاءة الطبيب.
  • احتمالية حدوث نزيف أو الإصابة بعدوى أثناء العملية.
  • احتمالية الإصابة بجلطات دهنية احتمالية حدوث ثقوب بالأمعاء إذا لم يكن الطبيب حذرًا.

كيف أتخلص من سمنة البطن - موقع مصادر

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

 

تمتلك مراكز التجميل المصرية أفضل التقنيات المستخدمة في شفط الدهون، ولذلك فمن الممكن أن تفقد متوسط 10 لتر من الدهون بعد العملية بحوالي 3 شهور على الأكثر، ولكن يجب اتباع حمية غذائية معتدلة توفر للفرد احتياجاته من كافة العناصر الغذائية للحصول على أفضل النتائج، ويعتبر الصيام المتقطع أفضل طريقة لإنقاص الوزن، كما يمكن للمريض الاستحمام بعد 5 أيام من العملية.

 

أصبحت عملية شفط الدهون من العمليات الآمنة التي لا تسبب سوى ألم بسيط ويزول خلال ساعات، ولكن مثلها مثل أي عملية جراحية فهناك بعض الآثار الجانبية البسيطة والتي يمكن السيطرة عليها بسهولة من خلال تناول بعض أدوية المسكنات، ومنها ظهور تورم بسيط بعض الكدمات، ويختفي هذا التورم في خلال شهر، علاوة على احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون، وللتخلص من هذه الأعراض يجب عمل مساج لمفاوي للبطن.

 

ولا تسبب عملية شفط الدهون الوفاة، ولكنها قد تؤدي إلى الإصابة ببعض الآثار الجانبية البسيطة وتتمثل في حدوث تجمعات دموية وحدوث عدوى وثقوب فى البطن، فضلًا عن عودة الدهون مرة أخرى في حالة عدم الالتزام بالدايت، وهنا لابد من مناقشة الجراح قبل العملية للوقوف على الحالة الصحية العامة للمريض قبل العملية؛ لتجنب الدخول في أي من المضاعفات.

 

ولمعرفة المزيد من المعلومات اشترك في قناة دكتور لايف Doctor Live ليصلك كل ما هو جديد ومهم في عالم التجميل والطب بشكل عام، ومعرفة المعلومة من المصدر الحقيقي من هنا.