تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | زراعة الشعر بالمنزل

تساقط الشعر المرض الشائع الذي أنتشر بين كلا من الرجال والنساء ولجأ الكثير منهم إلي عمليات زراعة الشعر ولما

الليزر,حروق,حقن البلازما,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,طرق زراعة الشعر,مشاكل الشعر,البروتينات,البلازما,الصلع,الرجال,الشعر,علاج تساقط الشعر,أشعة الشمس,النوم,الجلدية,الدورة الدموية,الجروح,زراعة الشعر في مصر

طرق زراعة الشعر بالمنزل

زراعة الشعر بالمنزل

تساقط الشعر المرض الشائع الذي أنتشر بين كلاً من الرجال والنساء، ولجأ الكثير منهم إلي عمليات زراعة الشعر، ولما لها من أضرار وأثار جانبية، أتجه البعض إلي البحث عن طرق لإنبات الشعر دون الزراعة، وجاء  Doctor. Live ليناقش تلك الطرق ويقدم حلول لتساقط الشعر عند الرجال والنساء، وقبل أن نذكر ماهي تلك الحلول  يجب أن نجيب علي ذلك لسؤال أولاً: هل تعلم أنه بإمكانك القيام بعملية زراعة الشعر لنفسك في المنزل دون اللجوء إلى الأطباء المتخصصين في ذلك؟ الأمر قد أصبح في غاية السهولة لذلك سوف نتعرف معًا اليوم على أهم الطرق التي تساعدك على زراعة شعرك بنفسك في المنزل باستخدام طرق بسيطة للغاية.



 

 

 

طرق زراعة الشعر بالمنزل

تناول فيتامين ب:

يساعد فيتامين ب على نمو الشعر وزراعته منزليًا خاصة إذا كنت تحرص على تناوله بجميع أنواعه، سواء كان فيتامين ب 12 أو فيتامين ب 7 أو غيرها من النواع الأخرى التي يمكن أن تجدها في مختلف الأطعمة، ومن أجل تسريع انبات الشعر ونموه بسرعة ننصحك بتناول الوجبات التي تحتوي على هذا الفيتامين بشكل كافي، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي عليه هي البروتينات مثل الدجاج واللحوم والأسماك.

 

 

 

عالج أمراض الشعر الأساسية أولاً:

لا تعتمد على العلاج الطبيعي في انبات الشعر إلى بعد العلاج التام من مختلف المراض التي يعاني منها شعرك وفروة رأسك، فمن الممكن أن تكون مصاب بأمراض تمنع نمو شعرك وتؤدي إلى تساقطه باستمرار وتعرضه للجفاف الملحوظ، لذلك احرص على علاج أمراض فروة الرأس أو غيرها من الأمراض الأخرى لدى طبيب خبير ومن اهم هذه الأمراض هي داء الثعلبة أو الصدفية أو الأمراض المتعلقة بالغدة الدرقية وغيرها من الأمراض التي تسبب جفاف وتساقط الشعر.

 

 

 

قم بتدليك رأسك يوميًا:

ينصح أطباء الجلدية بضرورة القيام بتدليك فروة الرأس خاصة التي تعاني من تساقط الشعر والصلع، حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وإمداد البصيلات بالدم الذي يساعدها على النوم بشكل صحي مرة أخرى فنلاحظ انبات الشعر مرة أخرى مع مرور الوقت الالتزام بالتعليمات الصحية العامة.

 

 

 

 

 

الزيوت الطبيعية العطرية:

أجعل استخدام الزيوت الطبيعية عادة يومية أو أسبوعية على الأقل دون الاستغناء عن القيام بذلك، حيث يساعد ذلك على زراعة الشعر بشكل طبيعي ونموه بشكل صحي وسيبدو ذو مظهر قوي وناعم وكثيف للغاية، قم بتدليك فروة الرأس لمدة ربع ساعة على الأقل مرتين في الأسبوع باستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز والزيتون والكافور واللافندر وغيرها من أنواع الزيوت الأخرى وسوف تلاحظ الفرق والنتيجة الرائعة.

 

 

لا تغسل شعرك بكثرة:

ننصحك بعدم القيام بغس شعرك بكثرة خلال أيام الأسبوع، فقط اكتفي بغسله مرتين في الأسبوع فقط وذلك لأن الشعر يحتوي على الزيوت الطبيعية التي تجعله رطبًا ولامعًا وتؤدي كثرة تعرضه للماء إلى تخليه عن هذه الزيوت الطبيعية وإصابته بالجفاف والتقسف والتساقط، لذلك ننصحك بضرورة غسلة مرتين فقط مع الاهتمام باستخدام المواد الطبيعية في تنظيفه والعناية به والابتعاد عن المواد التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وننصحك باستخدام شامبو طبي صحي للشعر.

 

 

 

الخلطات والوصفات الطبيعية:

من أكثر الأمور فعالية في علاج تساقط الشعر والقيام بزراعة الشعر في المنزل بشكل طبيعي هي استخدام الخلطات والوصفات

 

الطبيعية المنزلية، ومن أهم المواد الطبيعية التي تستخدم في ذلك هو البيض والثوم والعسل والبصل وخل التفاح والموز والكثير من المواد الأخرى التي يتم وضعها على الشعر كقناع طبيعي لبعض الوقت ثم شطفها بالماء العادي واستخدام الشامبو الطبي والزيوت الطبيعية بشكل طبيعي مرة أخرى. شاهد أيضا زراعة الشعر في مصر.

واحدة من أهم القضايا في عصرنا -هذا الشعر. العديد من النساء حلم من ضفائر طويلة وجميلة. وللأسف، فإن الوتيرة السريعة للمسؤوليات الحياة والأسرة تجفيف القسري، استقامة، الشعر دبوس يصل بذلك قتلهم على أساس يومي. كما هو معروف، فإنه من المستحيل لاستعادة الشعر الميت. نعم، هناك العديد من شامبو للشعر والتي تعطي حجم السابق وسلاسة، لكنها ليست سوى وهم، تقليدا للحياة. في نهاية المطاف الشعر الميت يسقط، ولكن لا تفعل من هذه المأساة. لمبة من الشعر هو دائما على قيد الحياة، مدلل فقط عن طريق الشعر فواصل في نهاية المطاف بعيدا عنها.

قبل البدء في نمو الشعر، والتفكير في ما إذا كنت في حاجة إليها؟ الشعر الطويل هو تقديم الكثير من المتاعب:

 

1. الرعاية المناسبة اليومية. 2. فمن الضروري استخدام مقاطع الشعر، والأربطة المطاطية والأزرار. 3. لا تفعل ذلك بدون تطبيق الرغاوي والمواد الهلامية والورنيش. 4. وأين نحن من دون الكي ومجفف.

وهذا ليس كل المشاكل التي واجهت شركات اليومية للشعر الطويل. ولكن إذا ما قرر أن يكون »شعر رائع»، ثم الانتقال مباشرة إلى النصيحة.

تحتاج أولا إلى التحلي بالصبر، لأن هذه العملية ليست سهلة وطويلة جدا. في المتوسط، ينمو الشعر لمدة شهر على 1،5-2sm.  ولكنه يحدث أيضا بشكل أسرع مع الرعاية المناسبة.

 

 

 

التخلي عن مجفف الشعر، الضفر الحديد والكي.

 

التغيرات في درجة الحرارة، والضغط الميكانيكيتؤثر سلبا على بنية الشعر، مما يجعلها أنحف وأكثر هشاشة. وعلاوة على ذلك، علميا ثبت أن يتصرف سلبا الشعر على فروة الرأس، وبالتالي فإن المصابيح. للشعر فقط الاستلقاء تحت أشعة الشمس ضارة، لذلك يجب عليك أن تتخلى عنه. تجفيف الشعر بمنشفة ولا تنظف الشعر الرطب (فذلك لأن من يتم قطع هذا)، فمن الأفضل لوضع الشعر تحت طائرة دش.

نصائحDoctor. Live

 

القص شهرياللشعر، فمن المستحسن أن تفعل «مقص الساخنة» لذلك. بالطبع، يمكنك أن تفعل ذلك لنفسك أنك لا تستطيع، لذلك تجد متخصص من ذوي الخبرة - على سبيل المثال، على موقع MYS. • شطف شعرك بالماء الدافئ. • جز فقط في الشعر، أو القمر الجديد خلال إزالة الشعر بالشمع القمر.

 

 

 

العلاجات الجديدة للشعر:

قد تكون العلاجات الجديدة التي تم إدخالها في السنوات القليلة الماضية لعلاج تساقط الشعر الذي قد بسبب الصلع الذكوري خيارًا أفضل إذا لم تكن تفضل العلاجات الاحتياطية القديمة أو لم تحصل على نتائج مرضية. إن نتائج استخدام الحبوب و المستحضرات التي تستخدم لعلاج تساقط الشعر تختلف من شخص لآخر. و إن كانت النتيجة جيدة بالنسبة لك فعليك الاستمرار في استخدامها.ليس بالضرورة أن ينمو ذلك الشعر الكثيف الغزير بعد عملية زراعة الشعر، حتى أن هذا الأمر يعتمد على نوعية شعرك بالأساس هل هو غزير، كثيف ، و ما إلى ذلك.  و هذا قد يعني اضطرارك للقيام بأكثر من عملية جراحية ، وتكاليف أكثر. فما هي هذه الأساليب الجديدة ل علاج تساقط الشعر ، وما هي النتائج المتوقعة؟

 

 

البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) لعلاج تساقط الشعر

تتطلب طريقة البلازما PRP ، أن يأخذ طبيبك بعض دمك ، ويقوم بتدويره أي (لفصل الصفائح الدموية عن الخلايا الأخرى) ، ثم يعيد الصفائح الدموية إلى الجزء السائل من دمك (البلازما). لماذا هذا مهم؟ لأن الصفائح الدموية تحتوي على مئات البروتينات المتخصصة لعوامل النمو التي تساعد على الشفاء و تجديد الخلايا. نظرً لذلك فإن طريقة البلازما تستخدم غالبًا لعلاج الجروح ، وتمزق الأوتار ، وآلام التهاب المفاصل.

الآن ، يستخدمه بعض الأطباء لإعادة نمو الشعر. حيث يتم حقن البلازما PRP في فروة رأسك بإبرة صغيرة. والفكرة هي أن عوامل النمو تساعد على إنشاء أو تحفيز بصيلات الشعر الجديدة.لا توجد عملية قياسية بعد. قد يبدأ طبيبك بثلاثة جلسات علاج. بعد بضعة أشهر ، يمكن أن يبدو شعرك أكثر سمكاً وكثافة من ذي قبل. في إحدى الدراسات ، كان الغالبية العظمى من الناس سعداء بالنتائج وقالوا إن شعرهم قد تحسن. قد تحتاج إلى علاج معزز بعد 6 أشهر.عندما يبدأ نمو الشعر في التباطؤ.

علاج تساقط الشعر بدون جراحة

 

 

الآثار الجانبية

 

ليس هناك أي آثار جانبية ، على الرغم من أن بعض الناس يقولون إن الألم موجود ، حتى مع الأدوية المخدرة.

يستخدم بعض الأطباء PRP  البلازما أثناء عمليات زراعة الشعر لتحفيز بدء نمو الشعر أو للمساعدة في علاجات أخرى. اختبارات PRP كعلاج لفقدان الشعر واعدة ، لكننا لا نعرف بعد كم من الوقت تدوم فوائدها.

الليزر منخفض المستوى (LLLT) ل علاج تساقط الشعر

لسنا متأكدين تمامًا من الطريقة التي يعمل بها هذا النوع الآمن من العلاج بالضوء ل علاج تساقط الشعر. قد يحفز المزيد من بصيلات الشعر على النمو أو لسرعة تكاثر الخلايا أو تحسين عمل الخلايا.

الآثار الجانبية

لا تسبب أشعة الليزر المنخفضة آلام أو حروق. ما يتم فعله هو زيادة تدفق الدم إلى جذور شعرك ، وبذلك يجلب المواد الغذائية والطاقة التي يحتاج إليها نمو الشعر.يمكنك الحصول على علاجات الشعر بالليزر في مكتب طبيبك أو القيام بها في المنزل ، وذلك باستخدام مشط ليزر أو رباط رأس أو خوذة صغيرة تشبه قبعة بيسبول.معظم الناس يحبون العلاجات المنزلية. يمكنك القيام بها وقتما تشاء (لمدة 15 دقيقة ، ثلاث مرات في الأسبوع) ، وتكلفتها أقل من زيارات الطبيب.عندما تجرب LLLT ، في النتائج:  يجب أن ترى شعرًا أكثر كثافة خلال 6 أشهر تقريبًا – بنفس الفترة الزمنية التي تستغرقها العلاجات الأخرى. لكن LLLT لن تساعد إذا كنت أصلعًا تمامًا.ما زلنا بحاجة إلى مزيد من البحث لمعرفة أفضل طريقة لاستخدامه وإلى متى تدوم الآثار.