تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عمليات شفط الدهون بأفضل الأسعار فى مصر 2023

عمليات شفط الدهونعملية شفط الدهون عملية تجميلية تهدف إلي إزالة الدهون الزائدة من مناطق معينة بالجسم من أجل شد

شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون,تكلفة شفط الدهون فى مصر,التنميل بعد شفط الدهون,شفط دهون الأرداف للرجال,خطورة شفط دهون الأرداف,مضاعفات تصغير المؤخرة للرجال,شفط دهون الأرداف بالفيزر,التعافى من شفط الدهون,التخلص من الزنود,التنميل بعد عملية شفط الدهون,علاج التنميل بعد شفط الدهون

عمليات شفط الدهون بأفضل الأسعار فى مصر 2023

تكلفة عملية شفط الدهون

شفط الدهون

عمليات شفط الدهون بأفضل الأسعار فى مصر 2023

عمليات شفط الدهون

عملية شفط الدهون عملية تجميلية تهدف إلي إزالة الدهون الزائدة من مناطق معينة بالجسم من أجل شد الجسم والحفاظ علي قوامه ويلجأ كثير من الناس لعملية شفط الدهون في حالة فشل كل الوسائل الممكنة لإنقاص الوزن ولكن شفط الدهون لا يعالج السيلوليت والسمنة المفرطة حيث تتم تلك العملية من خلال جهاز يشفط  الدهون من مناطق معينة بالجسم بواسطة مضخة هواء مفرغة لذلك تتم تلك العملية في مناطق معينة بالجسم وليس كل المناطق وتتم تلك العملية جراحيا أو بالليزر .



 

 

شفط دهون الأرداف للرجال أفضل 4 طرق غير مكلفة

عملية شفط دهون الأرداف للرجال من العمليات التي يلجأ إليها الكثيرون كحل للسمنة الموضعية في منطقة الأرداف وقد أثبتت نتائجها أنها طريقة فعالة في التخلص من هذه المشكلة وكذلك للحصول على جسم رياضي وجذاب.

يعاني بعض الرجال من بروز المؤخرة والذي بدوره يسبب لهم الكثير من الإحراج ويجعلهم عرضًة للتنمر من قبل الآخرين نتيجة تراكم الدهون بتلك المنطقة، كما يتسبب هذا البروز في جعل الجسم غير متناسق سواء مع الجزء العلوي أو السفلي.

ماهي عملية شفط دهون الأرداف للرجال؟

عملية شفط دهون المؤخرة للرجال هي عملية تجميلية يتم فيها إزالة الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة الأرداف عن طريق الجراحة أو أجهزة الليزر أو الموجات فوق الصوتية، وذلك للتخلص من هذه الدهون، وتصغير حجم المؤخرة بشكل نهائي.

دهون المؤخرة العنيدة تسبب إزعاجًا للكثير من الرجال وقد تفقدهم الشعور بالثقة في أنفسهم، وتعيق شعورهم بالسعادة، وخاصًة أنها من الدهون العنيدة أي الدهون التي يصعب التخلص منها بالرياضة والنظام الغذائي.

ولذلك نجد أن أغلب الرجال الذين يعانون من السمنة الموضعية في منطقة الأرداف يلجأون لشفط الدهون كطريقة مثالية وسريعة للتخلص من تلك المشكلة.

 

 

أسباب زيادة تراكم الدهون في منطقة الأرداف لدى الرجال

إن معرفة الأسباب التي أدت لتراكم الدهون في منطقة الأرداف من الأمور الهامة التي ينبغي معرفتها أولا قبل التطرق لأنواع وخطوات عملية شفط الدهون وتشمل هذه الأسباب ما يلي:

العوامل الوراثية.

زيادة معدل هرمونات الأنوثة.

العادات الغذائية الغير صحية، وعدم ممارسة الرياضة.

 زيادة هرمون الكورتيزول بسبب القلق، والتوتر، وقلة النوم.

تعتبر هذه الأسباب هي الأكثر شيوعًا، ولذلك علينا معرفتها جيدا للتخلص من الدهون في منطقة الأرداف بشكل نهائي فاتباع عادات صحية، وممارسة الرياضة، والحفاظ على وزن الجسم في المعدل الطبيعي يعتبر من الخطوات الهامة للحفاظ على نتائج عملية شفط دهون المؤخرة لفترات طويلة.

 

 

طرق شفط الدهون من منطقة الأرداف للرجال

تتنوع طرق إجراء عملية شفط دهون الأرداف للرجال من حيث الطرق التقليدية والحديثة وعليك معرفة هذه الطرق لتتناقش مع طبيبك في الطريقة التي تتناسب مع حالتك الصحية والحصول على أفضل النتائج.

وتشمل عملية تصغير المؤخرة للرجال ما يلي:

الجراحة (surgical liposuction).

الليزر (laser assisted liposuction).

الفيزر (vaser liposuction).

شفط الدهون بالنفخ (tumescent liposuction).

ويعتبر شفط دهون الأرداف للرجال بالفيزر من أحدث الطرق المستخدمة لعلاج مشكلة بروز المؤخرة للرجال، والتي تعطي نتائج جيدة وتقلل فترة التعافي بعد العملية.

وفي أحيان أخرى يفضل الجراحون إجراء شفط الدهون بالنفخ في الحالات التي تعاني من تراكمات الدهون بكمية كبيرة جدًا.

خطوات عملية شفط دهون المؤخرة للرجال

عملية شفط دهون المؤخرة للرجال تتم من خلال ثلاث مراحل :

تخدير المريض وفي معظم حالات شفط الدهون تتم العملية من خلال التخدير الموضعي ولكن في بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب للتنويم المريض كليًأ وهذا ما يحدده الطبيب وفقا للتاريخ الطبي للمريض.

 

 

 يقوم الطبيب بعمل ثلاث فتحات أسفل الظهر والمؤخرة في حالة شفط الدهون جراحيًا، وبعد ذلك يتم شفط الدهون باستخدام أنبوب رفيع، وتستغرق هذه العملية ساعة أو ساعتين. في حالة استخدام أجهزة الليزر أو الفيزر تقوم الموجات بإذابة الدهون، ويتم عمل فتحة واحدة فقط لشفط تلك الدهون والتخلص منها خارج الجسم.

فترة التعافي وتختلف من شخص لآخر وفقا لحالة الشخص الصحية ويمكث المريض لعدة ساعات في المستشفى لمتابعة أحواله الصحية قبل السماح له بمغادرة المستشفى.

نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال

تختلف النتائج من شخص لآخر، ومن طبيب لآخر، ولكن كما ذكرنا فإن نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال من العمليات التي تعطي نتائج ممتازة. حيث تصل نسبة نجاح العملية إلى 85 % كما أن معدل نجاح عمليات شفط دهون الأرداف بالفيزر قد يصل إلى 90%.

وعلى غير المعتاد فإن نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال أفضل من السيدات وذلك لأن الرجال في الأغلب يلجأون للجراحة بشكل مبكر قبل تأثر الجلد بالتمدد نتيجة تراكم الدهون.

وبذلك تعد طريقة شفط الدهون بالفيزر من أفضل طرق تصغير المؤخرة للرجال وفقًا للنتائج المُرضية التي تم تسجيلها والنجاحات التي حققتها.

 

 

هل هناك خطورة من عملية شفط دهون الارداف؟

من الطبيعي أن يحدث بعض المضاعفات أو الآثار الجانبية بعد العملية مثل العمليات الجراحية الأخرى ولكن استمرار هذه المضاعفات هو الذي يمثل خطورة وتشمل هذه المضاعفات ما يلي :

التورم

الكدمات.

الشعور بالألم.

الشعور بالحكة.

احمرار الجلد في منطقة الارداف.

حدوث هذه الأعراض بعد العملية لا يمثل خطورة كبيرة خاصًة مع التزام المريض بتعليمات الطبيب، وتناول الأدوية التي تم وصفها له والتي تقلل من حدوث هذه المضاعفات..

تكمن خطورة عملية شفط دهون الأرداف في حالة حدوث العدوى البكتيرية، والتي قد تحدث نتيجة خطأ الطبيب في عدم تعقيم الأدوات المستخدمة أثناء العملية أو نتيجة إهمال المريض لتعليمات الطبيب ويُستدل على حدوث العدوى بما يلي:

الصديد.

 

 

الشعور بالإعياء.

ارتفاع درجات الحرارة.

 احمرار الجرح بعد العملية.

بعض المضاعفات لتصغير المؤخرة للرجال‌

النزيف.

حدوث الخثرات.

تسرب سوائل الجسم.

التحسس لمادة التخدير.

إصابة الأعضاء الداخلية للجسم.

تورم العضلات وتراكم السوائل بها.

عند ظهور هذه الأعراض لابد من استشارة الطبيب للحد من انتشار العدوى وتقليل خطورتها، وفي هذه الحالات يصف الطبيب المضادات الحيوية للحد من العدوى ويقوم بإعادة تنظيف الجروح .

 

 

تكلفة عملية شفط دهون الأرداف للرجال

تختلف أسعار عملية شفط الدهون للرجال من مركز لآخر كما تختلف التكلفة وفقًا للإمكانيات المتاحة والخدمات التي يقدمها الطبيب وفريقه الطبي كالتخدير والتمريض كما تختلف من بلد لآخر .

تبلغ تكلفة عملية شفط دهون الأرداف للرجال في مصر 20.000_ 30.000جنيه مصري أي ما يعادل 3000-4500 ريال سعودي.

في حين أن تكلفة عملية شفط دهون الأرداف للرجال في تركيا تبلغ 780_1300 دولار أمريكي.

بينما تكلفة شفط دهون المؤخرة للرجال بالرياض تتراوح بين 7000_9000 ريال سعودي.

 

 

مزايا شفط دهون الأرداف للرجال بالفيزر

كما ذكرنا أن تقنية الفيزر تعتبر أفضل التقنيات المستخدمة في التخلص من دهون المؤخرة ونحتها دعونا نسرد لكم مزايا هذه التقنية التي جعلتها تتصدر الطرق الأخرى:

شفط دهون المؤخرة بالفيزر لا يتطلب التخدير الكلي.

يعتبر الفيزر تقنية ناجعة للحصول على نحت الجسم وشفط الدهون معًا.

حجم الجرح صغير مقارنة بالطرق الاخرى حيث تعتبر من التقنيات محدودة التوغل.

الدقة في استهداف الدهون وبذلك فإن نسبة حدوث المضاعفات نتيجة التوغل الجراحي محدودة للغاية.

قلة حدوث العدوى البكتيرية أو الكدمات أو الورم المصلي أو حدوث إصابة للأوعية الدموية المحيطة بمنطقة الأرداف.

سرعة التعافي والعودة لممارسة نشاطات الحياة اليومية حيث تستغرق العملية عدة ساعات فقط ويمكن للمريض الخروج من المستشفى في نفس اليوم.

 

 

التعافي من جراحة شفط الدهون للرجال

تختلف فترة التعافي من شخص لآخر وفقًا لما يلي :

 حالته الصحية.

التقنية المستخدمة.

خبرة الطبيب المعالج.

 مدى التزام المريض بتعليمات الطبيب.

 كمية الدهون التي تم شفطها من المؤخرة.

في أغلب الأحيان تستغرق عملية التعافي عدة أيام وقد تصل لأسبوع ولكن الجدير بالذكر أن التقنيات الحديثة كالفيزر تُمكن المريض من أداء نشاطاته الحياتية في اليوم التالي لعملية شفط الدهون .

تناول الأدوية المضادة للالتهابات، والمضادات الحيوية، وارتداء المشد الطبي من العوامل التي تساعد على سرعة الاستشفاء وتقلل من حدوث مضاعفات أثناء هذه الفترة .

وتذكر دائمًا أن أداء التمارين الرياضية العنيفة والنشاطات التي تتطلب مجهود بدني عالي يجب تجنبها أثناء فترة التعافي.

 

 

تجارب توضح نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال قبل وبعد

يحكي م.ع البالغ من العمر 29 عامًا أنه كان يعاني من بروز المؤخرة فقط بينما يتمتع بجسم متناسق فيما عدا تلك المنطقة، وقد عانى لسنوات من هذه المشكلة، وبعد فشل جميع محاولاته باتباع الأنظمة الغذائية المختلفة وممارسة الرياضة بجميع أنواعها في التخلص من هذه المشكلة قرر إجراء العملية والتي من خلالها استطاع تصغير أردافه وشفط أكثر من ثلاث لترات من الدهون وقد صرح بأن نتائج العملية جيدة جدًا.

ما هي أسباب تراكم الدهون العنيدة في الزنود؟ (أسباب كبر الزنود)

بعد أن أوضحنا المقصود بالدهون العنيدة، دعنا نتحدث الآن عن أسباب تكون الدهون العنيدة في الزنود وصعوبة تخسيس الذراعين، التي يمكن حصرها في النقاط التالية :

العوامل الوراثية والجينية

 التي يصعب التحكم بها.

عدم الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية

حيث يؤدي عدم ممارسة التمارين الرياضية إلى ضعف العضلات، ومن ثَمّ تراكم الدهون عليها.

اتباع نظام غذائي غير صحى

 

 

إن اتباع نظام غذائي غني بالسكريات، والدهون المشبعة والنشويات المصنعة يؤدي إلى تراكم الدهون العنيدة بالجسم.

انخفاض هرمون التستوستيرون: يحتوي جسم كل من الرجال والنساء سواء على هرمون التستوستيرون، لكن بنسب مختلفة، ويعد هذا الهرمون المسئول عن بناء العضلات، ويؤدي انخفاضه إلى تراكم دهون الزنود.

طرق التخلص من الزنود نهائيًّا

نتنقل الآن إلى الجانب الأهم، وهو كيفية التخلص من الزنود نهائيًّا؟ الآن يمكنك التخلص من دهون الزنود التي أرهقتك لسنوات طويلة، وذلك عن طريق شفط الدهون، ففي ساعة واحدة فقط دون جروح أو ندوب يمكنك الحصول على ذراعين متناسقين ذو مظهر جمالي جذاب.

تتطور التقنيات التجميلية بسرعة مدهشة، لذا يوجد في الساحة الآن العديد من الأجهزة التي تهدف إلى شفط الدهون، سنتناول في السطور القادمة نبذة عن أشهر هذه الأجهزة، ونوضح مميزات وعيوب كل منهم؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1-التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بجهاز الشفط التقليدي

تُجرى عملية شفط الدهون في الزنود بجهاز الشفط التقليدي تحت التخدير الموضعي في العيادة دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى، حيث يجرى جراح التجميل فتحات صغيرة في الجلد لحقن كمية من السوائل لتسهيل عملية الشفط، تحتوي هذه السوائل على محلول ملحي لتضيق الأوعية الدموية وتقليل فرص حدوث نزيف، كما تحتوي على مادة الليدوكايين الذي يعمل مخدرًا موضعيًّا لتخفيف الألم.

تميز هذه التقنية بارتفاع مستويات الأمان والحد من مخاطر التخدير العام لأصحاب الأمراض المزمنة كداء السكري وارتفاع ضغط الدم، كما أنها تحد من التوتر والقلق الذي يحدث قبل دخول غرفة العمليات وتلقى التخدير، بينما تكمن عيوب هذه التقنية في احتمالية فقدان كمية من الدم أثناء الشفط، وحدوث الكدمات والتورمات بعد الشفط، وكذلك تأثر الإحساس لفترة، وقد تؤدي إلى ترهل الجلد نتيجة شفط كمية كبيرة من الدهون وضعف مرونة الجلد.

 

 

2-تنحيف الزنود في أسبوع بالليزر

يهدف جهاز الليزر إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على إذابة الدهون العنيدة لطردها نهائيًّا خارج الجسم بلا عودة، تجرى جلسة تنحيف الزنود بالليزر في غرفة عمليات مجهزة ومعقمة تحت التخدير الكلي أو الموضعي تبعًا لرؤية الطبيب ورغبة المريض، وذلك عن طريق إجراء عدة فتحات صغيرة في الجلد تتراوح من 0.3 إلي 0.5 سنتيمتر لإدخال أنبوب جهاز الليزر لإذابة الدهون، ومن ثم إدخال أنبوب جهاز الشفط لشفط الدهون المذابة.

الآن يمكنك تنحيف الزنود في أسبوع بالليزر، حيث تجرى جلسة شفط الدهون في ساعة واحدة فقط، ومن ثم يمكنك الاسترخاء في المنزل من 5 إلى 7 أيام تقريبًا، ويتميز جهاز الليزر بقدرته على شفط الدهون وشد ترهلات الجسم نسبيًّا، إذ يمنع ترهل الجلد بعد شفط الدهون، وذلك عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين،بينما تتمثل عيوب جهاز الليزر في احتمالية فقدان كمية من الدم أثناء الشفط نتيجة إصابة بعض الشعيرات الدموية أثناء الشفط، وتأثر الإحساس نتيجة إصابة بعض الأعصاب السطحية، بالإضافة إلي إمكانية حدوث حروق الجلد نتيجة الطاقة الحرارية العالية، لذا ينبغي لك _عزيزي القارئ_ حسن اختيار جراح التجميل تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة.

3-إذابة دهون الزنود بالفيزر

يعد جهاز الفيزر الأفضل والأكثر استخدامًا بين أجهزة شفط الدهون هذه الآونة، حيث يطلق موجات ترددية عالية تعمل على تفتيت الدهون وإذابتها، كما يستهدف الخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة، مما يقلل من احتمالية فقدان الدم أثناء الشفط، وتأثر الإحساس، كما يقلل الكدمات والتورمات بعد الشفط وبالتالي يقلل المدة اللازمة للتعافي.

تجرى جلسة إذابة دهون الزنود بالفيزر بنفس خطوات جلسة شفط الدهون بالليزر، كما يحفز جهاز الفيزر الجلد على إنتاج الكولاجين مما يعمل على شد الجلد وعدم حدوث الترهلات بعد الشفط، يغادر العميل المشفى في اليوم نفسه بعد تلقي بعض المسكنات والنصائح بعد عملية شفط الدهون اللازمة للحصول على أفضل النتائج.

 

 

متى تظهر نتائج شفط دهون الزنود؟

تظهر نتائج شفط دهون الزنود مباشرة بعد الجلسة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال ثلاثة أشهر، وذلك نتيجة تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين، مما يحسن من مظهر الجلد تدريجيًّا خلال هذه الفترة.

تكلفة التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بالفيزر في الدول المختلفة

نتعرف معًا على تكلفة التخلص من الدهون العنيدة في الزنود في الدول المختلفة بأفضل أجهزة شفط الدهون وهو جهاز الفيزر، فتابع معي عزيزي القارئ.

تكلفة شفط دهون الزنود بالفيزر في السعودية

يُقدر متوسط تكلفة شفط دهون الزنود بالفيزر في المملكة السعودية 12000 ريال سعودي، فإن كنت تفضل إجراء العملية داخل المملكة السعودية، فإننا نُرشح لك مستشفيات السعودي الألماني، إذ تشتهر المستشفيات بتقديم خدمات طبية متميزة تحت يد نخبة من أفضل أطباء التجميل بالمملكة، كما تنتشر فروعها لتغطي معظم أرجاء المملكة، فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

تكلفة شفط دهون الزنود بالفيزر في تركيا

يُقدر متوسط شفط دهون الزنود بالفيزر في تركيا 1500 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 6000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة منخفضة مقارنة بغيرها من الدول، مما يجعلها مناسبة لبعض العملاء من الوطن العربي، ولكنها غير مناسبة للبعض الأخر إذ تحتاج الإقامة بها لخدمات الترجمة، وهي تكلفة زائدة يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي لإجراء العملية به.

تكلفة شفط دهون الذراعين بالفيزر في مصر

يبلغ متوسط تكلفة شفط دهون الذراعين بالفيزر في مصر 20000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 4000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مناسبة للغاية، بالإضافة إلى ما تتميز به مصر من تقديم خدمات طبية فائقة ورعاية متكاملة للعملاء، ووجود نخبة من جراحي تجميل ذوي الخبرة والاحترافية العالية.

تجارب التخلص من دهون الذراعين

 

 

نأتي الآن إلى استعراض بعض التجارب الحقيقية للتخلص من دهون الذراعين، وذلك لمساعدتك في تكوين صورة واضحة حول التقنيات التجميلية المختلفة ومعرفة مدى نتائجها ومميزاتها وعيوبها.

1-تنحيف الزنود تجربتي

كنت أعاني تراكم الدهون العنيدة في الزنود التي من الصعب التخلص منها باتباع الأنظمة الغذائية المختلفة، فقد مكثت سنوات طوال أجرب العديد من الأنظمة الغذائية، لكنى لم أنجح في الأمر، لذا أجريت عملية شفط الزنود بالفيزر، وها أنا تخلصت من الزنود نهائيًّا وفي ساعة واحدة فقط، فكانت تنحيف الزنود تجربتي أمر مذهل لا يصدق، وأنصح من تعاني السمنة الموضعية في الزنود بعدم التردد في إجراء شفط الدهون عاجلًا، كما أنصح باختيار جراح تجميل مختص حتى تتمكن من الحصول على نتائج مرضية وتتخلص من هذا الكابوس المزعج .

2-تجربتي في التخلص من دهون الزنود

تحكي فاطمة رحلتها في تخسيس الذراعين قائلة “جسمي تفاحي الشكل، فأمتلك زنود وبطن ممتلئة، وأرداف وأفخاذ نحيفة، وذلك رغمًا وزني المثالي والمناسب لطولي، وكان عدم التناسق هذا يزعجني كثيرًا، لذا توجهت إلى جراح تجميل مختص لاستشارته في الأمر، فأقترح الطبيب إجراء نحت للزنود والبطن بالفيزر، وبالفعل أجريت العملية، وكانت النتائج أكثر من رائعة، وبالرغم من الشعور ببعض الآلام بعد العملية وضيقي من ارتداء المشد الطبي الضاغط، إلا إنه في المجمل كانت تجربتي في التخلص من دهون الزنود والبطن ناجحة للغاية وذات نتائج مميزة، كما أنني أفكر في شفط دهون الظهر السفلية لاحقًا، وربما حقن الأرداف لمظهر أكثر تناسقًا.”

 

 

3-ترهل الزنود تجربتي

تروي إحدى النساء تجربتها في التخلص من ترهل الذراعين قائلة “كنت أعاني ترهل الزنود بشكل ملحوظ، مما كان يشعرني بالحرج وقلة الثقة بالنفس، ولكني كنت أخشى العمليات الجراحية وما تسببه من ندبات في الجلد، وفي إحدى الأيام شاهدت طبيبًا مشهورًا يتحدث عن جهاز الإندولفت وأنه طفرة في مجال شد الترهلات غير الجراحي، مما دفعني للذهاب إليه لمعرفة هل يناسبني هذا الجهاز أم لا؟

وبعد فحصي اقترح الطبيب إجراء شفط دهون الزنود بالفيزر ومن ثم شد الترهلات بجهاز الإندولفت، إذ كانت الترهلات لدي متوسطة من الدرجة الثانية، وأجريت العملية وكان الإندولفت للتخلص من ترهل الزنود تجربتي به رائعة وذات نتائج مرضية، وها أنا الآن أصبحت راضية تمامًا عن مظهري وعادت لى ثقتي بنفسي.”

التنميل بعد عملية شفط الدهون

على الرغم من المميزات العديدة لعملية شفط الدهون وقدرتها المبهرة في تنسيق القوام، وتغيير مظهر الشخص، وإعادة ثقته بنفسه، إلا أنها مثل أي تدخل طبي أخر تحمل بعض الأضرار والمضاعفات، ويُعد التنميل بعد عملية شفط الدهون أحد هذه المضاعفات، إذ يشعر العميل أثناء مرحلة التعافي بخدر وتنميل في الجلد حول الشقوق الجراحية الناتجة عن الشفط، فيقل الإحساس بالمنطقة وربما ينعدم تمامًا.

كيفية إجراء عملية شفط الدهون

تُجرى عملية شفط الدهون من خلال المرور بعدة خطوات سهلة ويسيرة، بدون ألم وبأقل قدر من التدخل الجراحي، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي :

تحديد أماكن تراكم الدهون المستهدفة من الشفط

تخدير العميل تخديرًا كليًا، أو تخديرًا موضعيًّا مع حقن مهدئ وريدي بناء على رغبة العميل وحالته الصحية

إجراء عدة شقوق جراحية صغيرة (لا يتجاوز الشق الواحد 2 إلى 3 مليمتر) لإدخال أنبوب الحقن، الذي يقوم بحقن كمية من السوائل لتسهيل شفط الدهون، كما تحتوي هذه السوائل على بعض المسكنات، ومواد قابضة للأوعية الدموية لتقليل النزف.

إدخال أنبوب الجهاز المعني بتفتيت الدهون مثل جهاز الفيزر الأمريكي أو أحد أجهزة الليزر، ومن ثم إدخال أنبوب جهاز الشفط في الشقوق الجراحية نفسها، للتخلص من الدهون المتراكمة بعد تفتيتها وإذابتها

خياطة الشقوق الجراحية خياطة تجميلية دقيقة، من الممكن أن يترك الطبيب بعض الشقوق لتركيب درنات للتخلص من السوائل الناتجة عن الشفط، وتقليل احتمالية حدوث تورمات وانتفاخات بعد الشفط

أسباب التنميل بعد عملية شفط الدهون

يرجع السبب الرئيسي للشعور بالخدر والتنميل بعد عملية شفط الدهون إلى تضرر النهايات العصبية في منطقة الشفط، نتيجة إجراء الشقوق الجراحية وإدخال الأنابيب المستخدمة في تفتيت الدهون وشفطها، ومن الجدير بالذكر أن عملية شفط الدهون ليست وحدها من يتبعها ذلك الشعور، لكن من الممكن أن يشعر المريض بالخدر والتنميل بعد كافة العمليات الجراحية التي بها قطع في الجلد، نتيجة تمزق النهايات العصبية المارة بالجلد

 

 

كم يستمر التنميل بعد عملية شفط الدهون؟

لا يمكننا الجزم بموعد محدد لعودة الإحساس لطبيعته وانتهاء الشعور بالخدر والتنميل بعد عملية شفط الدهون، إذ تختلف مدة هذا الشعور من شخص إلى أخر، كما تختلف تبعًا للإجراء التجميلي الذي تم تطبيقه هل هو إجراء واسع النطاق أم إجراء طفيف التوغل، فعلى سبيل المثال يعود الإحساس بعد شفط دهون البطن أسرع من عودته بعد عملية شفط وشد البطن.

يلعب الجهاز المستخدم في شفط الدهون دور كبير في تحديد مدى تضرر النهايات العصبية، وبالتالي مدى استمرارية الشعور بالتنميل والخدر، ويُعد جهاز الفيزر أحدث أجهزة الشفط وأفضلها على الإطلاق في تقليل تضرر الأعصاب، لقدرته على استهداف الخلايا الدهنية وتفتيتها دون غيرها من الأنسجة المجاورة، من الجدير بالذكر أنه في حالات نادرة جدًا قد يفقد العميل الإحساس بمنطقة الشفط نهائيًّا.

علاج التنميل بعد عملية شفط الدهون

لا يوجد علاج فعال للتنميل بعد عملية شفط الدهون، كل ما عليك هو الانتظار حتى عودة الإحساس لطبيعته، ولا داعي للقلق، فالشعور بالخدر والتنميل لا يعد مزعج للغاية، بل يمكنك الاعتياد عليه بسهولة، أما عن وخز الجلد فينصح جراحو التجميل بإجراء كمادات باردة على الجلد لتقليل الشعور بالوخز، بالإضافة إلى إمكانية استخدام بعض الكريمات الطبية المُخدرة .

الوقاية من التنميل بعد عملية شفط الدهون

للأسف لا يمكننا الوقاية من الشعور بالتنميل بعد عملية شفط الدهون، فهو من الأمور الطبيعية الوارد حدوثها، ومع ذلك فإن حسن اختيار جراح التجميل تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة يفيد في إحداث أقل تضرر للأعصاب، وبالتالي عودة الإحساس بعد الجراحة في أقصر وقت ممكن.

تجربتي مع التنميل بعد عملية شفط الدهون

تقول إحدى النساء ” أحببت أن أشارككم تجربتي مع التنميل بعد عملية شفط الدهون كي لا تشعروا بالقلق والتوتر مثلما حدث معي، لقد أجريت عملية شفط دهون البطن منذ عام ونصف، وكانت النتائج مبهرة للغاية، مما كان يشعرني بسعادة غامرة، إلا أنني كنت أشعر بتنميل حول الجروح موضع الشفط، مما دفعني لاستشارة جراح التجميل، وقد أكد الطبيب أن هذا الأمر شائع وطبيعي بعد أي تدخل جراحي، وأن الإحساس غالبًا ما يعود لطبيعته خلال عدة أشهر، لكني ظللت قلقة حيال ذلك الأمر، فأنا أشعر بتنميل عند لمس المنطقة، كما أشعر بوخز في الجلد بعض الأحيان، ولكن بالفعل لم يستمر الأمر كثيرًا، فقد عاد إحساسي بالمنطقة تدريجيًّا خلال 7 أشهر من إجراء الشفط.

أعراض ما بعد عملية شفط الدهون

بعد أن تحدثنا عن التنميل بعد عملية شفط الدهون، ننتقل للحديث في السطور القادمة عن أعراض ما بعد شفط الدهون الأخرى، وأسباب حدوثها، وكيفية السيطرة عليها، فتابع معي عزيزي القارئ.

1-الدوخة بعد عملية شفط الدهون

إن الشعور بالدوخة بعد عملية شفط الدهون من الأمور الطبيعية الوارد حدوثها تمامًا مثل التنميل بعد شفط الدهون، ويرجع هذا الشعور إلى فقدان الجسم كمية من السوائل الناتجة عن تضرر الأوعية اللمفاوية، ولكن هذا الشعور لن يدوم طويلًا، بل يمتد من يومين إلى ثلاثة أيام على الأكثر، وننصحك بالإكثار من شرب الماء، وإبقاء الجسم رطب دائمًا خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى الاسترخاء قدر الإمكان، والحرص على تناول غذاء صحي غني بالفيتامينات والمعادن .

2-الكدمات بعد عملية شفط الدهون

يُعد ظهور الكدمات من الأعراض الشائعة بعد عملية شفط الدهون، والتي ترجع إلى تضرر بعض الأوعية الدموية السطحية نتيجة إدخال أنابيب الشفط، وتتوقف شدة حدوث الكدمات على تقنية الشفط المستخدمة، إذ يمكننا مشاهدة الكثير من الكدمات بعد طرق الشفط التقليدية، بينما تقل الكدمات بقدر كبير بعد شفط الدهون بجهاز الفيزر.

يتمثل علاج الكدمات بعد عملية شفط الدهون في الحرص على اتباع نصائح وإرشادات الطبيب، التي تتمثل في ارتداء مشد طبي ضاغط مدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع، والابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات، والمشي بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات من إجراء الشفط لتنشيط الدورة الدموية وطرد السوائل الزائدة، بالإضافة إلى إجراء الكمادات الدافئة التي من شأنها أن تساعد في تصريف التجمعات الدموية، وكذلك إجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط .

3-التورم بعد عملية شفط الدهون

على غرار التنميل بعد عملية شفط الدهون يعد التورم أحد المضاعفات التي من الممكن أن يواجهها العميل بعد العملية، ويرجع حدوث التورم بعد عملية شفط الدهون إلى احتباس السوائل تحت الجلد، الناتج بعضها من تضرر الأوعية اللمفاوية أثناء الشفط والأخر من السوائل التي قام جراح التجميل بحقنها لتسهيل الشفط،

لكن متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ عادة ما يزول هذا التورم في غضون 3 إلى 4 أسابيع من الشفط، وذلك مع مراعاة اتباع نصائح الطبيب بعد عملية شفط الدهون .

4-التحجر بعد عملية شفط الدهون

إن التحجر بعد عملية شفط الدهون من المضاعفات الوارد حدوثها، والتي تحدث نتيجة تراكم السوائل أسفل الجلد، ولعلاج التحجر بعد عملية شفط الدهون ننصح دائمًا بسرعة البدء في جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط (بعد أربع إلى خمس أيام على الأكثر من إجراء الجلسة ) وضرورة ارتداء المشد، والإكثار من شرب الماء، والمشي نصف ساعة يوميًّا .

5-تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون

يمثل تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون مشكلة شائعة تواجه العديد من العملاء، إذ يظهر الجلد في منطقة الشفط داكن اللون، ويرجع ذلك إلى فرط في إنتاج الخلايا الصبغية نتيجة الالتهاب الناشئ عن الشفط، لكن هذا الأمر لا يدوم طويلًا، فعادة ما تختفي هذه التصبغات تدريجيًّا خلال الشهر الثاني وحتى الشهر السادس من الشفط، كما تُساعد كريمات التفتيح الموصوفة من قبل الطبيب في سرعة عودة الجلد للونه الطبيعي .

6-ألم الظهر بعد شفط الدهون

قد يشعر العميل بألم الظهر بعد شفط الدهون خاصة بعد عملية شفط الدهون من الفخذين أو البطن، ويرجع ذلك إلى صعوبة استقامة الظهر أثناء المشي، والمشي بانحناء، مما يؤثر سلبًا على عضلات الظهر، كما يُساعد النوم على الظهر خلال فترة التعافي بعد الشفط في زيادة الشعور بالالام.

يمكن التخفيف والحد من آلام الظهر بعد شفط الدهون عن طريق تناول بعض المسكنات الطبية وأدوية ارتخاء العضلات تبعًا لاستشارة الطبيب المختص، بالإضافة إلى أخذ حمام دافئ، وإجراء بعض التدليك للظهر .

ما هي ممنوعات بعد شفط الدهون؟

ينبغي لك _عزيزي القارئ_ الابتعاد عن عدة أمور للحصول على نتائج مميزة بعد الشفط، وتجنب حدوث الكثير من المضاعفات، ويعد التدخين وتناول الكحوليات، وممارسة التمارين الرياضية العنيفة والأعمال الشاقة، بالإضافة إلى تناول الأملاح، وتناول أدوية سيولة الدم مثل الأسبرين من أهم الممنوعات بعد شفط الدهون .

ما هي أفضل تمارين بعد عملية شفط الدهون؟

تعد تمارين الكارديو وتمارين المقاومة أفضل تمارين بعد عملية شفط الدهون، ومع ذلك ينبغي لك التروي في ممارسة التمارين الرياضية بعد إجراء الشفط، تجنبًا للكثير من المشكلات الصحية، فيمكنك البدء في ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة خلال عشرة أيام إلى أسبوعين من الشفط تبعًا لاستشارة جراح التجميل المختص، وزيادتها تدريجيًّا.

ما هو أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون؟

يتساءل البعض عن أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون، ولكن في الحقيقة نحن لسنا بحاجة إلى رجيم بعد الشفط، بل بحاجة إلى اتباع نظام غذائي صحي طويل الأمد واعتباره أسلوب حياة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية باتنظام، فمظهرك بعد الشفط يستحق تغيير نظام حياتك السابق، واتباع عادات صحية جديدة .

ما هي مخاطر عدم لبس الكورسيه بعد شفط الدهون؟

يهدف لبس المشد بعد شفط الدهون إلى تقليل التورمات والانتفاخات الناتجة عن الشفط ومنع تحجرها، بالإضافة إلى الحد من حدوث ترهلات، إذ يُساعد المشد الطبي الضاغط أو الكورسيه في التصاق الجلد على العضلات وإعطاء مظهر مميز بعد الشفط، وبعد أن تعرفنا على فوائد المشد الضاغط يمكننا الآن توقع مخاطر عدم لبس الكورسيه بعد شفط الدهون، التي تتمثل في حدوث تأخر تماثل الشفاء بعد الشفط، وزيادة احتمالية حدوث تحجرات وترهلات في منطقة الشفط .