تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفرق بين حقن الفيلر والبلازما للوجه

تحاول الكثير من النساء إخفاء آثار التقدم في العمر التي تجعل الوجه مليء بالتجاعيد والشيخوخة مما يضفي مزيدا من ا

شد الوجه,شد الرقبة,الفيلر,حقن الفيلر,خطوط الابتسامة,حب الشباب,حقن البلازما,فيلر الوجه,نفخ الشفايف,علاج حب الشباب,تحديد الفك بالفيلر,تجربتي فيلر الشفايف,هل البلازما تسمن الوجه,عملية شد الوجه المصغرة,ايهما أفضل الخيوط أم الهايفو,بعد حقن الفيلر

الفرق بين حقن الفيلر والبلازما للوجه

افضل دكتور جراحه دكتور جراحة تجميل دكتور جلدية القاهرة

الفرق بين الفيلر والبلازما

الفرق بين حقن الفيلر والبلازما للوجه

الفرق بين الفيلر والبلازما
الفرق بين الفيلر والبلازما

تحاول الكثير من النساء إخفاء آثار التقدم في العمر التي تجعل الوجه مليء بالتجاعيد والشيخوخة مما يضفي مزيدا من السنوات على أعمارهن ، ولأن الوصفات الطبية والكريمات قد لا تُجدي نفعا للقضاء على هذه الآثار ، لذلك جاء الطب التجميلي بتقنيات حديثة متعددة لا تتطلب إجراءات جراحية معقدة ولا مزيدا من إهدار الوقت ، فدخلت تقنيات حقن الفيلر والبوتكس والبلازما وغيرها لإضفاء النضارة والرونق والجمال على البشرة ، لتحيا جميع النساء في مرحلة الشباب بدون قلق أو انعدام ثقة بالنفس ، ولمعرفة المزيد والمزيد تابعونا في هذا المقال .



 

ماهي حقن الفيلر للوجه ؟

حقن الفيلر هي حقن تستخدم لتقليل خطوط الوجه واستعادة الحجم والامتلاء في الوجه مرة أخرى، فمع التقدم في العمر تفقد البشرة الدهون بشكل طبيعي تحت الجلد، لتصبح عضلات الوجه أقرب إلى سطح الجلد، لذلك تصبح بعض المناطق مثل خطوط الابتسامة أكثر وضوحا بشكل غريب.

 

 

وأغلب المشاكل التي تعالجها حقن الفيلر هي المشاكل التي تواجه من تجاوز سن الثلاثينات وبدأت التجاعيد في الظهور على بشرتهن إلا أنه يوجد الكثير من المقدمين على حقن الفيلر للوجه من الشباب الراغبين في تعديل مشكلةٍ جماليةٍ بسيطةٍ في وجوههم تسبب لهم الضيق والأرق فيمكن استخدام حقن الفيلر لزيادة حجم الشفايف ونفخها وإبرازها بشكل أكبر ويمكن استخدامها لعلاج مشاكل التجاعيد حول الفم والعينين والقضاء كذلك على الهالات السوداء في هذه المناطق ولتسمين الخدود فضلا عن كثير من المشاكل الجمالية التي تتعرض لها الأنف منها الأنف غير المستوى والمعوج والبارز والصغير أكثر من اللازم كل هذه المشاكل وأكثر استطاعت حقن الفيلر القضاء عليها بإجراءات بسيطة وسريعة .

ماهي حقن البلازما للوجه ؟

هي تقنية تجميلية جديدة يتم فيها استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية في حقن الوجه وهي تقوم بعدة أدوارٍ داخل البشرة حيث تحتوي البلازما على البروتينات والفيتامينات والمعادن المختلفة وتقوم على تحفيز البشرة وما تحتها لإنتاج الكولاجين وتساعد البشرة وتحفزها على العودة لحالتها الأولى واستعادة نضارتها وملمسها وملء التجاويف التي سببتها التجاعيد فيها فيقل ظهورها وتأثيرها على الشكل العام للبشرة.

 

وأغلب المشاكل التي تعالجها حقن البلازما هي مشاكل اثار التقدم في العمر كترهل الجلد وضعفه وفقده نضارته وملمسه الناعم كذلك معالجة اثار الندوب التي تظهر على الوجه بعد علاج حب الشباب أيضا عدم تناسق ملمس البشرة ولونها كوجود الهالات السوداء أو القاتمة حول العينين فتساعد البلازما على التخلص منها ويمكن استخدام حقن البلازما مثل الفيلر في حالات نفخ الشفايف وكبر حجمها وتوريدها وتنفرد حقن البلازما في قدرتها الفعالة على مساعدة الشعر على النمو لذلك قد يستخدمها البعض في عملية زرع الشعر ويستخدمها البعض الآخر في عمليات زراعة اللحية.

 

ما هو الفرق بين الفيلر والبلازما ؟

الفيلر هو بروتين موجود في جسم الإنسان بالأساس وهو الهالورنيك أسيد والفيلر مادة مالئة تستخدم لملء الفراغات الناتيجة عن التراجع بفعل التقدم في العمر بينما البلازما هي صفائح دموية موجودة في خلايا دم الإنسان حيث يتم سحب دم من جسم المريض ثم تتم عملية فصل للدم المأخوذ لاستخلاص البلازما وتستخدم هذه البلازما في حقن جلد نفس الإنسان للوصول إلى عدة أغراض علاجية جمالية مثل استعادة حيوية الجلد واعادة انتاج الكولاجين.

 

أي ان الفيلر يتم تصنيعه معمليا للوصول إلى كثافة أعلى للبروتين لضمان استمرارية النتائج بعد الحقن أما البلازما فهي من جسم المريض وإليه ولا تدخل عليها أي عملية تصنيعية معملية.

 

حقن الفيلر للوجه

المميزات التي يتمتع بها المريض عند استخدام حقن فيلر الوجه

عند استخدام فيلر الوجه سيتمتع المريض بما يلي:

 

ملء الشفاه الرقيقة.

 

تعزيز الملامح وحجمها الطبيعي.

 

 تحسين مظهر الندوب.

 

 تليين تجاعيد الوجه.

 

إعادة بناء التشوهات.

 

 التقليل أو خفض ظل الجفن السفلي للعين.

 

 يمكن عمل فيلر الوجه للذين لديهم علامات مبكرة للشيخوخة.

 

 

المميزات التي يتمتع بها المريض عند استخدام حقن البلازما للوجه

تتعدد الأسباب التي تدفع الكثيرين للتوجه والقيام بإجراء حقن البلازما ومنها:

 

تساعد على تجديد خلايا البشرة.

 

 تقوم بإخفاء الندوب والخطوط الرقيقة التي قد تظهر بالوجه.

 

 تحفز زيادة الكولاجين وبالتالي تساعدك على الحصول على بشرة أنعم وأجمل.

 

 تساعدك على التخلص من التجاعيد والحصول على وجه أكثر اشراقاً.

 

 

خطوات حقن الفيلر للوجه

مبدئيا ينقسم الفيلر إلى نوعين أساسيين أحدهما نوع مؤقت يختفي أثره بعد فترة والآخر نوع دائم من المفترض أن يظل أثره موجودًا للأبد وهما:

 

فيلر حمض الهيالويورينك وهو أكثر الأنواع انتشارًا حول العالم وأعلاهم في الأمان والملائمة لكل الأشخاص .

 

فيلر الكولاجين ومحفزات إنتاج الكولاجين التي تساعد الخلايا والأنسجة على التجدد والعودة إلى سابق عهدها مرةً أخرى .

 

الفيلر الدائم يتكون من خليط من الكولاجين مع بعض المركبات الداخلة في تكوين البلاستيك وتظل تلك المواد موجودةً أسفل الجلد لفتراتٍ طويلة بسبب عدم قابليتها للامتصاص .

 

وتبدأ أولى خطوات إجراء حقن الفيلر للوجه بالتعقيم ووضع التخدير الموضعي بعد ذلك يستخدم الطبيب حقنًا مخصصةً للفيلر و يستمر الطبيب بالحقن حتى يصل إلى النتيجة المطلوبة، يستهدف الطبيب المناطق الغائرة أو أسفل الجلد المترهل أو مكان الأنسجة والعضلات الضامرة ليحقن الفيلر حتى يمتلئ المكان ويصبح كما كان.

 

وتختلف أماكن الحقن عن بعضها البعض في درجة العمق التي يحتاج الطبيب إلى أن يصل إليها أثناء الحقن وعدد الحقن التي ستحتاجها المنطقة، بعض الأماكن تحتاج لتكرار الحقن عدة مراتٍ متتالية حتى تصل إلى الدرجة المطلوبة.

 

تتوقف مدة العملية على عدد المناطق التي سيتم علاجها، وفي الأغلب تبلغ مدة العملية 15 دقيقة أو قد تصل إلى ساعة بعدها تظهر نتائج الحقن على الفور، وتستمر لعدة أشهر أو لعدة سنوات بناءا على نوع الفيلر المستخدم وحالة المريض .

 

خطوات إجراء حقن البلازما للوجه

تتشابة خطوات إجراء حقن البلازما بخطوات حقن الفيلر للوجه فالاثنان يبدأن بالتطهير وتعقيم الوجه أولا ثم وضع التخدير الموضعي على المنطقة المراد حقنها لمدة ساعة ليتم تطهيرها، ثم يتم استخدام الإبر الخاصة لحقن البلازما بالمناطق المراد تجديدها بالوجه وفي بعض الحالات من الممكن ألا تنجح عملية الحقن بالبلازما وحدها كالترهل الشديد في الجلد عندها تكون البشرة بحاجةٍ لعملية شد الوجه مع حقن البلازما.

 

أسعار حقن الفيلر والبلازما الوجه

تختلف أسعار حقن الفيلر حسب حالة المريض، فكل شخص يختلف عن الآخر، وتبلغ تكلفة الحقنة الواحدة حوالي 170 دولار في مصر.

 

كذلك حقن البلازما تختلف من دولة لأخرى ومن حالة لأخرى ولكن في المتوسط يبلغ أسعار حقن البلازما للوجه داخل مصر ما يقارب 350 دولار أمريكي.