تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تمتعي بالنضارة واللون الوردي مع توريد الشفايف بالليزر

تتعرض الشفايف كأي جزء آخر من الجلد للتصبغ واسمرار اللون وعلى الرغم من وجود العديد من العلاجات الطبيعية والمنزل

الليزر,الجلد,التقشير الكيميائي,تقنية الليزر,توريد الشفايف,التدخين,اسمرار الشفايف,العلاج بالليزر,الليزر لتوريد الشفايف,الماء,الميلانين,أشعة الشمس,القهوة,جفاف الفم,متلازمة بهجت

تمتعي بالنضارة واللون الوردي مع توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر

تمتعي بالنضارة واللون الوردي مع توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر
توريد الشفايف بالليزر

تتعرض الشفايف كأي جزء آخر من الجلد للتصبغ واسمرار اللون، وعلى الرغم من وجود العديد من العلاجات الطبيعية والمنزلية التي تعمل على تفتيح الشفايف إلا إنها لا تُجدي نفعًا عند الكثيرين، لذلك ظهرت تقنية الليزر لتوريد الشفايف والتي تساعد بالتأكيد على الشعور بمزيد من الثقة وتوفر ابتسامة أكثر إشراقًا.



 

توريد الشفايف بالليزر

توريد الشفايف بالليزر هي عملية طبية كيميائية يتم من خلالها إعادة اللون الوردي الطبيعي للشفايف التي تعاني من مشاكل اسمرار وجفاف وتشققات، باستخدام احد أنواع الليزر المعروف ، حيث يتم حقن المنطقة بالمخدر ومن ثم تسليط أشعة الليزر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة على الأماكن المراد تفتيحها، حيث يتم من خلال ذلك التخلص الخلايا الصبغية المتسببة في هذه المشاكل.

هذا وتنقسم عمليات العلاجات بالليزر إلى نوعان هما الليزر المقشر والليزر غير المقشر وعادةً ما يستخدم الليزر غير المقشر لمعالجة الطبقة العليا من الجلد في مناطق من الجسم مثل الوجه والشفتين والذقن وما إلى ذلك.

ويحتاج علاج توريد الشفايف بالليزر إلى حوالي جلستين إلى أربع جلسات، وتعتمد عدد الجلسات على حسب حالة المريض التي يحددها الطبيب وحده.

 

أسباب اللجوء لتوريد الشفايف بالليزر

تسعى العديد من السيدات خلال الآونة الحالية وبصفة خاصة الفتيات في سن الشباب إلى الاهتمام بالمظهر الخارجي، والاهتمام بنضارة البشرة وحيويتها وجمال الوجه بكافة الطرق، فهناك من يلجأ إلى التقشير الكيميائي للبشرة للتخلص من الأماكن الداكنة وأماكن الندبات.

وهناك من يلجأ إلى توريد الخدود، وهناك من يلجأ إلى تكبير ونفخ الشفاه، والبعض الآخر يلجأ إلى توريد الشفايف باستخدام عدة طرق منها الطبيعي ومنها الكيميائي والليزر، حيث تتعرض الشفاه للإصابة بالتشققات والجفاف، وتراكم طبقات قشرية، بالإضافة إلى اسمرار الشفايف ومناطق حول الفم، وذلك نظرا للتعرض لعوامل خارجية تتسبب في ذلك ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

التعرض لأشعة الشمس يسبب تغير لون الشفايف.

 

استخدام مستحضرات التجميل الرديئة مثل أحمر الشفاه لفترة طويلة.

 

التدخين يسبب تغير لون الشفايف.

 

وأخيرا يعتبر فرط الميلانين هو السبب الرئيسي وراء تصبغ الشفايف، وهذا ما يفعله العلاج بالليزر الذي يستهدف الميلانين في الشفاه.

 

نصائح للحفاظ على اللون الوردي للشفايف

للحفاظ على الشفايف بلونها الوردي الطبيعي يجب الاهتمام بالشفاه خصوصا بالنسبة لمن تتعرض بشرتهم لأشعة الشمس بشكل يومي.

 

يجب استخدام مرطب للشفايف به عامل حماية من أشعة الشمس .

 

ينبغي تجنب لعق الشفايف باللسان وهي عادة يقوم بها كثير من الناس حيث أن تعرض الشفاه للماء يسبب ترطيب مؤقت فما يحدث بعد ذلك جفاف شديد في الشفتين وبالتالي تتشقق اكثر.

 

ينبغي التقليل من تناول الشاي و القهوة لأنها تزيد من تصبغ الشفتين بلون داكن.

 

ينبغي الالتزام بتناول الفاكهة والخضروات لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تقلل من حدوث تصبغات البشرة والشفايف.

 

ينبغي شرب كميات كبيرة من الماء يوميا يساعد على الحفاظ على أنسجة الجسم بحالة صحية ومنها الشفايف.