تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على كيفية الحصول على شعر صحي بعد عملية الشعر

يحتاج المقبل على عملية زراعة الشعر أن يكون على وعي بضرورة الاهتمام بالشعر بعد العملية مباشرة حيث أنه لا ينبت إ

زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,التوتر,الماء,النوم,عملية زراعة الشعر,الحصول على شعر صحي عقب عملية زراعة الشعر,الاهتمام بالشعر بعد عملية زراعة الشعر,الاهتمام يالشعر عقب عملية زراعة الشعر,كيفية الاهتمام بالشعر عقب عملية زراعة الشعر,الاهتمام بالشعر عقب عملية زراعة الشعر

تعرف على كيفية الحصول على شعر صحي بعد عملية الشعر

زراعة الشعر

تعرف على كيفية الحصول على شعر صحي بعد عملية الشعر

زراعة الشعر
زراعة الشعر

يحتاج المقبل على عملية زراعة الشعر أن يكون على وعي بضرورة الاهتمام بالشعر بعد العملية مباشرة ، حيث أنه لا ينبت إلا بعد4 أشهر من إجراء العملية .



 فعقب العملية تتشكل في هذا الوقت قشور صغيرة حول البصيلات المزروعةسوف تسقط هذه القشور في خلال 7-10 أيام مع جذع الشعرة نفسها، لأن جذر الشعر لا يزال يستقر ويحاول تثبيت نفسه في عملية تسمى التجذر

لذا لابد من متابعة الشعر للحصول على فروة رأس صحية وتنمو بطريقة فعالة.

ويعتبر عملية غسل الشعر ليس فقط بهدف تنظيف المنطقة المانحة والمزروعة، لكنه أيضا يمنع الالتهابات ويسرع عملية الشفاء.

نمو الشعر بعد العلية

.

في  المساء بعد الجراحة، من المهم إزالة أي ضمادات أو طوق رأس قبل الذهاب للنوم، يمكنك تقليل القشور وتحسين الشفاء في المنطقة المانحة عن طريق تطبيق مرهم مرطب على الأقل مرتين في اليوم.

كيفية التعامل مع التورم بعد عملية زراعة الشعر

إذا كنت قد خضعت لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف لاستعادة الشعر في فروة الرأس الأمامية، فقد تواجه تورما في جبينك وبين العينين.

هذا أمر طبيعي تماما ويميل إلى الذروة في اليوم التالي للعمليات الجراحية،  يمكن السيطرة على التورم عن طريق تدليك جبهتك إلى الخارج ونزولها حول العينين ووضع أكياس الثلج على الجبهة لمدة 10 دقائق لمدة 3 أو 4 مرات في اليوم.

حل آخر لتقليل التورم بعد عملية زراعة الشعر

لكي تعمل على تقليل التورم، يمكنك النوم بزاوية 45 درجة للأيام الثلاثة الأولى بعد الجراحة، يمكنك استخدم وسادة عنق أو منشفة مطوية لتحمل رأسك في وضع آمن لحماية البصيلات المزروعة الجديدة من الاتصال أو الاحتكاك بأي شيء أثناء النوم، ثم سيتم تزويدك بمناشف ماصة لتغطية وسادتك، وفي اليوم التالي للعمليات الجراحية تكون البصيلات آمنة ويمكنك النوم باستخدام وسادة عادية.

 

خطوات غسل الشعر بعد عملية زراعة الشعر

الخطوة الأولى

 

يتم تغطية المناطق المزروعة والمانحة للشعر باستخدام الغسول وتركه في هذه الحالة لمدة 30 دقيقة. هذا يسبب تأثير ملين ومرطب على التوتر والشد حول البصيلات المزروعة. بعد 30 دقيقة تقريبا، يجب غسل فروة الرأس بالماء الدافئ. لا تقلق إذا كان هناك بعض الغسول المتبقي من المحلول على فروة الرأس، فسوف يزول في الخطوة التالية.

 

الخطوة الثانية

 

يتم غسل المناطق المانحة والمزروعة بشامبو طبي خاص يتم توفيره من قبل المركز. للقيام بذلك، قم بعمل رغوة من الشامبو بكمية قليلة بين يديك، وتطبيقها بعناية فائقة على فروة الرأس بالكامل.

لا تفرك أو تحك الشامبو في البصيلات، فقط حاول توزيعه بشكل لطيف. يجب أن يتم تنفيذ جميع مراحل الغسيل بهدوء باستخدام أطراف الأصابع، مع عدم وجود ضغط على فروة الرأس. تأكد من أن ضغط الماء ليس قويا حتى لا يؤثر على مواضع الشعر الجديد.

من المهم أن تغسل الشامبو ومستحضر الغسول والتأكد من عدم وجود أي بقايا.

يمكن للبصيلات الجديدة أن يتحول لونها إلى اللون الأبيض بعد غسل الشعر وهذا أمر طبيعي.

 

الخطوة الثالثة

بعد الغسيل التام للشعر، جفف شعرك بمنشفة ورقية أو قطنية خفيفة. لا تفرك فروة الرأس فقط حاول أن تلمس عليه بلطف شديد.

استخدام منشفة ورقية كبيرة يكون أفضل لأنها لا تقوم بسحب البصيلات المزروعة وذلك حين تضعها بلطف لسحب الماء المتبقي.

 

وينبغي أن يتم غسل الشعر بالشامبو يوميا لإزالة القشور وأي رواسب.

 بعد حوالي 7-10 أيام يجب ألا يكون هناك آثار أكثر من الدم المتجلد أو القشور على فروة رأسك. قد تبدأ بغسل شعرك بالطريقة العادية في أقل من 14 يوما بعد عملية الزراعة.

استمر في استخدام الشامبو الخاص حتى تصبح الزجاجة فارغة ويمكنك التوقف عن استخدام المستحضر بمجرد استقرار البصيلات في موضعها وزوال القشور وأي رواسب.