تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الفيزر لشفط الدهون وشد الجلد

يرجع تسمية التقنية بالفيزر لاسم الجهاز المستخدم الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية حيث تعمل على نحت القوام والجسم

الكولاجين,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,نحت القوام,حروق,نحت الجسم,الجلد,تقنية الفيزر,الذقن المزدوج,عملية الفيزر,عملية شفط الدهون,عملية شفط الدهون بالفيزر,المرشحون لعملية شفط الدهون بالفيزر,حالات لا يفيدها شفط الدهون بالفيزر,عيوب عملية شفط الدهون بالفيزر,شد الجلد بالفيزر,للفيزر لشد دهون وشد الجلد,الفيزر لشد دهون الجلد

الفيزر لشفط الدهون وشد الجلد

شد الجلد

الفيزر لشفط الدهون وشد الجلد

شد الجلد
شد الجلد

 



يرجع تسمية التقنية بالفيزر لاسم الجهاز المستخدم الذي يعمل بالموجات فوق الصوتية، حيث تعمل على نحت القوام والجسم بطريقة مناسبة لطول الشخص وعمره ايضًا، حيث تعمل الموجات فوق الصوتية على إذابة الدهون المتراكمة في أعضاء الجسم كافة من الأرداف والبطن والمعدة والأيدي والصدر والظهر. تتميز تقنية الفيزر عن التقنيات الأخرى لشفط الدهون في هو كونها تستهدف الخلايا الدهنية بطريقة انتقائية مما يمكنها من استهداف الدهون الكامنة بين الألياف العضلية، ومن ثم تتمكن من نحت العضلة في حالتي الحركة والسكون، بعكس التقنيات الأخرى التي تستهدف الدهون الظاهرة فقط ولا تتمكن من نحت حالة الحركة في العضلة لأن العضلة تكون ساكنة وقت العملية.  حالات لا يفيدها شفط الدهون بالفيزر  علاج السيلوليت وهي مناطق تجعد البشرة على شكل يشبه قشرة البرتقال وقد يؤدي التدخل بشفط الدهون إلى مفاقمة مشكلة السيلوليت.

 لا يصلح التدخل بعملية شفط الدهون بالفيزر لمعالجة ترهل الجلد.  شفط الدهون لا يصلح لتخفيف الوزن أو بديلًا للريجيم فـ عملية شفط الدهون تستخدم فقط لأجل نحت الجسم والقوام. عيوب عملية شفط الدهون بالفيزر

يمكن أن يسبب حروق من الدرجة الثانية أو الثالثة.

يمكن أن يكون هناك تغيير في لون الجلد مما يطيل من وقت الشفاء.

قد تتشكل الجلطات الدموية، والتي قد تصل إلى الرئتين أو الدماغ.

قد تحدث العدوى أثناء أي عملية جراحية، حيث يمكن أن تحدث متلازمة الصدمة السامة، أو التهاب اللفافة الناخر.

يمكن أن يحدث أن تقوم الموجات فوق الصوتية باختراق الأعماق وإلحاق الضرر بالأنسجة.

يمكن أن يحدث اختلال للسوائل بسبب القيام بحقن كميات كبيرة من السوائل، مما قد يؤثر على وظائف الكلى.

يمكن أيضا أن يحدث بعض الكدمات والتور أما عن المرشحون لعملية شفط الدهون بالفيزر  

شخص وصل إلى وزنه المثالي (أو يقترب منه)، ولا يزيد عنه إلا بمقدار لا يتجاوز 30% من الوزن.

ويمكن أن تجري عملية الفيزر لضبط تناسق أحد مناطق الجسم حتى وإن كنت لا تعاني من أي زيادة في الوزن على الإطلاق، فبعض من يعانون من مشكلة الذقن المزدوج على سبيل المثال يخضعون للعلاج بتقنية الفيزر لشفط الدهون من منطقة الذقن للتخلص من هذه المشكلة، ومقدار الدهون الذي يتخلصون منه لا يصل حتى إلى 500 جم من الدهون بل يقل عن هذا كثيراً، ومع هذا فإنه يشكل فارقاً ضخماً في الشكل.

في حدود الوزن المثالي للجسم، لأن العملية لا تهدف إلى خسارة الوزن، لذا فالوزن المثالي يجعل الإجراء أكثر أمنًا.

لمن يتمتعون بصحة جيدة نسبيًّا، حتى تقل المخاطر المحتملة من الجراحة.

ليست لديهم حالات صحية تمنع من إجراء العملية، وهذا ما سيقرره الطبيب وفقًا لكل حالة.

كما يمكن اللجوء إلى تقنية الفيزر لنحت عضلات بطن مثالية بدون الحاجة إلى المداومة على تمارين رياضية صعبة ومرهقة. إجراءات العملية

تستغرق عملية فترة زمنية تقدر بساعتين إلى ثلاث ساعات، حيث أن  الألم المصاحب بعد العملية يعتبر قليلاً إذا ما تم مقارنته مع عمليات الشفط العادية.

 كما يتم استخدام مخدر موضعي في العادة في هذه العملية، وفي حالات قليلة يتم استخدام مخدراً كلياً.

حالات اللجوء لعملية الفيزر

 ويتم اللجوء إلى شفط الدهون في الفيزر في حالات أخرى مثل إزالة السليوليت وشد الجسم المترهل، وعند إنتهاء العملية لا تعود الدهون التي تم التخلص منها ثانية إلى التراكم.

كيف تتم عملية الفيزر

تم عملية إزالة الدهون عن طريقة مزج بعض السوائل وحقنها في المنطقة التي نريد التخلص من الدهون منها، ولاحقاً يقوم الطبيب بعمل عدد من الفتحات بقطر أقل من نصف سنتيمتر في نفس المنطقة.

ثم يتم إدخال أنبوب الفيزر لتفتيت الدهون، مع الحرص على عدم الاقتراب من الأوعية الدموية، حتى لا يخسر الجسم الكثير من الدم، وهذا يحفز الكولاجين على شد الجلد،  يتم إدخال أنبوب متصل بجهاز شفط لتبدأ عملية شفط الدهون وتفتيتها، بعد العملية يرتدي المريض حزاماً ضاغطاً بتوصية من الطبيب على المنطقة التي أجريت لها العملية، لمدة تصل إلى سنتين.

 

بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

 يعود المريض لممارسة حياته الطبيعية ولا يعاني من أي آثار جانبية، وأقصى ما يمكن أن يعاني منه هو بعض التورم والالتهاب البسيط في الموضع الذي تم شفط الدهون منه، ويزول هذا التورم خلال يومين على الأكثر.

قبل عملية شفط الدهون بالفيزر

يخضع المريض قبل الجراحة لسلسلة من الاستشارات والنقاشات مع الطبيب حول أهدافه وتوقعاته من العملية، وسيتحدث الطبيب عن النتائج المتوقعة من العملية، إضافة إلى المضاعفات والآثار الجانبية المحتملة، وسيعطي تعليمات ومقترحات تعتمد على الحالة الصحية لمن سيجري العملية، وسيطلب الآتي:

 

الالتزام بنمط حياة صحي قبل العملية بأربعة أسابيع على الأقل.

أكل طعام صحي، وممارسة التمرينات الرياضية بانتظام من أجل لياقة بدنية أفضل.

الامتناع عن التدخين، وتعاطي الكحوليات قبل الجراحة، حتى لا تتعقد نتائج الجراحة، وتقل سرعة التعافي منها.

قبل أيام من الجراحة

سيكون هناك لقاء أخير مع الطبيب فيه يتم التوقيع على قرار الموافقة على إجراء العملية، لاستكمال إجراءات الجراحة