تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | النصائح الذهبية قبل وبعد شفط الدهون من الدكتور محمد عماد

لا شك أن عمليات شفط الدهون إجراء دقيق جدا يتم وفق خطوات مدروسة ومحسوبة حتى تتم العملية بأمان ويتمتع المريض بال

محمد عماد الدين,شفط الدهون,جراحات التجميل,عمليات شفط الدهون,الجلد,التدخين,الجفاف,المضادات الحيوية,الماء,مضادات الالتهاب,القلب,Change Me Clinic,عملية شفط الدهون,الدكتور محمد عماد الدين

النصائح الذهبية قبل وبعد شفط الدهون من الدكتور محمد عماد

عمليات شفط الدهون

النصائح الذهبية قبل وبعد شفط الدهون من الدكتور محمد عماد

دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل
دكتور محمد عماد الدين استشاري جراحة التجميل

لا شك أن عمليات شفط الدهون إجراء دقيق جدًا يتم وفق خطوات مدروسة ومحسوبة، حتى تتم العملية بأمان ويتمتع المريض بالنتائج التي ترضيه، ولكن لتحقيق هذه النتائج لابد أن يكون هناك بعض النصائح الطبية التي  يلتزم بها المريض قبل وبعد العملية حتى تمام تعافيه.



 

ولهذا التقي Doctor Live  الدكتور محمد عماد الدين استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، مدير مركز change me clinic ، لنتعرف على نصائحه الذهبية لعمليات شفط الدهون سواء قبل العملية أو بعدها لكل شخص يريد أن يتمتع بالجسم والقوام المثالي .

 

نصائح دكتور محمد عماد قبل إجراء عملية شفط الدهون

 

قال الدكتور محمد عماد أن هناك تحضيرات مسبقة قبل إجراء عمليات شفط الدهون هذه التحضيرات تشمل فتح ملف خاص لمعرفة التاريخ المرضي للحالة ومناقشة أسبابه ونتائجه المتوقعة من العملية، وهل تنطبق معايير إجراء شفط الدهون على الحالة أم لا، حيث يجب أن يتمتع الشخص بمؤشر كتلة جسم لا تزيد عن 30 ومؤشر كتلة الجسم هو حاصل قسمة كتلة الجسم بالكيلو جرام على مربع طول الجسم بالمتر، كما أنه كلما كان جلد المريض بحالة جيدة وخال من الترهلات كلما كان مرشحاً مناسبا لشفط الدهون.

 

وأضاف مدير مركز change me clinicأن عملية شفط الدهون ليست وسيلة لفقدان الوزن ولذلك فالمستفيد الأفضل منها هو الشخص القريب من وزنه المثالي قبل إجراء العملية.

 

وأكد دكتور محمد عماد أن النقطة الفاصلة قبل إجراء عملية شفط الدهون هي أن تكون دهون المريض لا تستجيب لأي نظام غذائي صحي أو تمارين رياضية بالإضافة إلى ضرورة أن يكون المريض بصحة جيدة لا يعاني من أمراض مزمنة خطيرة مثل القلب والسكري وضعف جهاز المناعة.

 

وختم استشاري جراحات التجميل وشفط الدهون وتنسيق القوام نصائحه لما قبل عملية شفط الدهون منوهًا على ضرورة التوقف عن تناول الكحوليات أو التدخين مدة كافية قبل إجراء عملية شفط الدهون لضمان سلامة المريض وتعافيه سريعا.

 

وأوضح دكتور محمد عماد أن هناك نصائح أخرى ينبغي الالتزام بها بعد إجراء عملية شفط الدهون لا تقل أهمية عن نصائح ما قبل العملية وهي :

 

يجب الحرص على توفير فترة نقاهة، وعدم العودة إلى العمل بعد إجراء عملية شفط الدهون مباشرة.

 

ينبغي ارتداء المشدات الضاغطة فهي صممت لتوفير ضغط قوي لتصريف وامتصاص محلول التخدير المتبقي حتى لا يتراكم في الجسم وذلك لبضعة أسابيع حسب المساحة المعالجة و من الأفضل الالتزام بالفترة التي سيحددها الطبيب.

 

ضرورة العناية بالجروح والاستحمام فمن أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون ، ضرورة إبقاء شقوق العملية نظيفة، والاستحمام مرة واحدة أو مرتين يوميا، مع مراعاة مواعيد تغيير الضمادات الطبية على الجروح، ووضع المراهم .

 

يجب تناول المضادات الحيوية الموصي بها، والاتصال بالطبيب في حال ملاحظة علامات العدوى، مثل الحمى، أو احمرار، أو التورم في منطقة المعالجة.

 

ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي ولابد من شرب كميات كافية من الماء ، والعصائر الفاكهة لمنع الجفاف.

 

ينبغي تجنب الأسبرين أو الأيبوبروفين أو مضادات الالتهاب بعد إجراء عمليات شفط الدهون لمدة 3 أيام على الأقل .

 

يجب عدم تطبيق كمادات باردة أو دافئة على الجلد في المناطق المعالجة بواسطة شفط الدهون.

 

وأخيرا ينبغي عدم الاستحمام في الجاكوزي أو حمام السباحة أو البحر لمدة 7 أيام على الأقل بعد الجراحة لتقليل خطر العدوى.