تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | علامات فشل عملية تضييق المهبل

تعتبر عملية تضييق المهبل من أكثر العمليات شيوعا في مصر كما أن نسبة الفشل منخفضة للغاية وتكن بسبب عدم تنفيذ تعل

الكولاجين,الليزر,المهبل,تضييق المهبل,تقنية الليزر,ترميم المهبل,عملية تضييق المهبل,تضييق المهبل بالليزر,الولادة,الرحم,المثانة,مدة عملية تضييق المهبل,اسباب ارتخاء عضلات المهبل,أسباب تؤدي لارتخاء,أنواع عمليات تضييق المهبل,سعر عملية تضييق المهبل بالليزر

علامات فشل عملية تضييق المهبل

تضييق المهبل

علامات فشل عملية تضييق المهبل

تضيق المهبل
تضيق المهبل

تعتبر عملية تضييق المهبل من أكثر العمليات شيوعًا في مصر كما أن نسبة الفشل منخفضة للغاية وتكن بسبب عدم تنفيذ تعليمات الطبيب في أغلب الأحيان أو عدم ملائمة العملية للسيدة التي خضعت لها ويكن هذا نتيجة لوجود خطأ في الفحوصات الخاصة بعملية تضييق المهبل.



ولكن علينا أن ندرك أن نسبة الفشل منخفضة للغاية .

وهناك بعض العمليات التي تتم باستخدام الليزر وتسمى بعمليات التجديد المهبلي، وتختلف الطريقة المتبعة في ترميم المهبل حسب حالة كل سيدة، ومدى التوسع الحاصل، وكمية ونوع الارتخاء، وتقوم هذه العمليات على أساس التدفئة الحرارية أو ما يعرف بالتسخين لطبقات أنسجة المهبل الداخلية والألياف المكونة لها لتجديدها واسترجاع الشباب في هذه المنطقة.

مدة عملية تضييق المهبل

مع تطور العلم والتكنولوجيا ودمجها في عالم التجميل، ظهر لدينا استخدام الليزر في عمليات تضيق المهبل، وفي هذه العملية يتم التركيز على تضيق المهبل عن طريق التدفئة الحرارية (التسخين) لطبقات أنسجة المهبل الداخلية والألياف المكونة لها مثل الكولجين، وبهذا يتم حث أنسجة الاليستين والكولجين على التقلص واعادة شدها، وتحفيزها على التجدد المستمر وعلى المدى البعيد. وعادة ما تتم هذه العملية في عيادة طبيب النسائية، ومدتها لا تتجاوز 10 الى 15 دقيقة، لا تشعر فيها المريضة بالألم، ولا تحتاج الى التخدير ، ونتائجها ايجابية جداً، وعلى مدى طويل،  ويمكن أن تعالج مشاكل طبية أخرى مثل: السلس البولي، وجفاف المهبل، والارتخاء ما بعد عمليات الولادة.

أسباب ارتخاء عضلات المهبل

بسبب إجراء عمليات الولادة المتكررة، وصول المرأة إلى سن اليأس، ونقص مستويات هرمون الأستروجين وزيادة هرمون التستوستيرون، وهبوط الإحليل والمثانة ، وهبوط جدار المهبل الخلفى، وهبوط الرحم.

 

أنواع عمليات تضييق عضلات المهبل

 

تجرى عملية تضييق المهبل باستخدام جهاز الليزر بدلًا من الجراحة كما كان فى الماضى، ما جعل العملية تجرى دون أى ألم.

وتعتبر تقنية الليزر هى أحدث ما توصل إليه الطب فى هذا المجال، ونستخدم تلك التقنية فى مصر مثل باقى دول العالم، بل وبكفاءة عالية تنافس الدول المتقدمة فى إجراء تلك العمليات.

 

كيف تعمل تقنية الليزر لتضييق فتحة المهبل

تقوم تقنية الليزر على أساس تدفئة طبقات أنسجة المهبل الداخلية والتى يُركز خلالها على الألياف المكونة لهذه الأنسجة وهى الكولاجين.

وتعمل تقنية الليزر عن طريق التسخين مما يساعد على شد أنسجة الإليستين والكولاجين اللذين يقومان بتحفيز الخلايا، وهذه العملية تعالج أيضًا جفاف المهبل.

 

عندما تشعر المرأة بهذه العلامات فإنها تدل على فشل العملية

 

-وجود خلل في وظائف عضلات المهبل مما يؤدي إلىالإصابة بالتبول اللاإرادي بعد إجراء عملية جراحية لتضييق فتحته والتي لا تتم فيها مراعاة المعايير المعمول بها.

-تقليل حساسية المهبل للاستجابة للمثيرات الخارجية مما يقلل من الشعور بالمتعة أثناء الجماع.

-في حالة  وجود تمزق في المهبل ونزيف حاد.

-في حالة وجود  عدوى وحصول التهاب في منطقة الجرح.

-في حالة الشعوربـ آلام أثناء العلاقة الحميمة، مما يفقد السيدة المتعة الجنسية.

- عدم الإحساس بالجهاز التناسلي. 

-وبهذا لم تؤدي العملية الهدف الخاص بها

حالات تلجأ لاستخدام الليزر في تصييق المهبل

السيدات من وصلن لسن اليأس والولادة المتكررة.

من كانت لديها هبوط الجدار المهبلي الخلفي

مع هبوط المثانة والأحليل.

من كانت تشكي من  هبوط مكان الرحم.

 

 

لماذا تجميل المهبل بعد الولادة 

ما هي أسباب التي تجري لأجلها السيدات جراحات تجميل المهبل هو  التغييرات في وسع المهبل بعد الولادات، وبسبب شكل معين للشفرتين الذي يسبب لمشاكل في ممارسة الجنس.

بعد الولادات المتكررة  تصبح عضلات المهبل مسترخية، مما قد يؤدي الى الشعور بالتوسع في منطقة المهبل، وعدم الشعور بالرضا أثناء الجماع من كلا الطرفين. وبهذه الحالة فقد يكون لجوء المرأة الى عمليات تضيق المهبل أصبح ضرورة، حفاظاً على الحياة الزوجية ومتعتها، ولزيادة ثقة المراة بنفسها.  وهناك العديد من عمليات تضيق المهبل التي  تهدف الى زادة قوة  عضلات المهبل وشدها ودعم الانسجة المساندة، والتخلص من البطانة الزائدة. وفيما يلي سندثكم عن تضييق المهبل والعمليات الخاصة بذلك