تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | تعرف على أفضل دكتور زراعة شعر في مصر .. شادي سامي يكشف أسرار زراعة الشعر ويجاوب عن التقنية الأفضل للزراعة مع توضيح مميزاتها

شادي سامي يكشف أسرار عمليات زراعة الشعرزراعة الشعر الحل الأمثل لمشاكل الصلع وتساقط الشعرالإقتطاف التقنية الأفض

جراحات التجميل,تنسيق القوام,التدخين,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,طرق زراعة الشعر,زراعة الشعر بالاقتطاف,مشاكل الشعر,الاكتئاب,الصلع الوراثي,الاضطرابات النفسية,النظافة,الفيتامينات,النزيف,الرجال,تقنيات زراعة الشعر,Change Me Clinic,عملية زراعة الشعر,تساقط الشعر عند الرجال

تعرف على أفضل دكتور زراعة شعر في مصر .. شادي سامي يكشف أسرار زراعة الشعر ويجاوب عن التقنية الأفضل للزراعة مع توضيح مميزاتها

زراعة الشعر

تعرف على أفضل دكتور زراعة شعر في مصر .. شادي سامي يكشف أسرار زراعة الشعر ويجاوب عن التقنية الأفضل للزراعة مع توضيح مميزاتها

دكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام والسمنة
دكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام والسمنة

شادي سامي يكشف أسرار عمليات زراعة الشعر



 

زراعة الشعر الحل الأمثل لمشاكل الصلع وتساقط الشعر

 

الإقتطاف التقنية الأفضل في العالم ومركز Change me

 

أهم معايير وشروط إجراء زراعة الشعر

 

العوامل المؤثرة في أسعار زراعة الشعر

 

نتائج زراعة الشعر الأولية والنهائية

 

أصبحت عمليات زراعة الشعر البديل الأحدث والأخير لتعويض كافة مشاكل الشعر المختلفة سواء للرجال أو للنساء، ولأن زراعة الشعر عالم كبير في الطب التجميلي مليء بالأسرار الخاصة والتقنيات المتعددة والأساليب المتطورة، لذلك كان لزامًا علينا الالتقاء مع الدكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر بمركز "Change me " ليجيب جميع أسئلةDoctor Live  المتعلقة بعمليات زراعة الشعر .

 

إليكم نص الحوار

 

بدايًة متى يتم اللجوء لإجراء عمليات زراعة الشعر ؟

 

أكد الدكتور شادي سامي أن الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر هي نفسها الأسباب التي يمكن بها اللجوء إلى عمليات زراعة الشعر حيث هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر عند الرجال أو النساء ويمكن تلخيصها كالتالي:

 

الأسباب المرضية التي تعيق النمو الطبيعي لبصيلات الشعر.

اضطرابات الغدة الدرقية التي تزيد من معدلات انقسام خلايا فروة الرأس مما يزيد من تكون القشرة.

الاضطرابات النفسية والتي يندرج تحتها التعرض للضغط العصبي الشديد مما يؤثر على قوة وكثافة الشعر.

التقدم في السن أيضا يؤدي إلى تساقط الشعر.

إهمال الاهتمام بصحة الجسم وتناول الفيتامينات اللازمة وشرب القدر الكافي من المياه أن يؤثر ويؤدي إلى تساقط الشعر

وبالنسبة للنساء الإكثار من استخدام المستحضرات الكيميائية كالشامبوهات والصبغات ومثبتات الشعر وكثرة استخدام مجففات الشعر.

وأخيرا قد يتساقط الشعر بسبب تناول بعض الأدوية والعقاقير، وعلى اختلاف أسباب تساقط الشعر أو الإصابة بالصلع تعد عمليات زراعة الشعر هي الحل الأمثل والأخير لعلاج هذه المشاكل بلا رجعة .

 

ما هي شروط إجراء عمليات زراعة الشعر؟

 

أكد دكتور شامي سامي أن عملية زراعة الشعر تتم فقط على المرشحين المناسبين الذين تتوفر بهم الشروط والمعايير الصحية والتقنية ويحدث هذا التقييم أثناء الاستشارة الأولية حيث يجب استيفاء خمسة معايير أساسية في حالة المريض وهي:

 

التحري عن العلاجات الطبية السابقة لاستعادة الشعر.

تساقط الشعر بشكل ملحوظ مما يؤثر على المظهر الجمالي.

وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

يجب على المرضى صغار السن من الشباب ألا يعتبروا الجراحة طريقة لمنع تساقط الشعر، لأنها لا تمنع الهرمونات التي تسبب الصلع الوراثي.

 

ما هي الطرق الأساسية التي يتم اعتمادها في زراعة الشعر ؟

 

أوضح استشاري جراحات التجميل وزراعة الشعر أن عمليات زراعة الشعر تجري في مصر بطريقتين أساسيتين، حيث تتم زراعة الشعر بتقنية الشريحة وهي التقنية الأقدم والأكثر استخداما والأرخص سعرا أيضا، في عمليات زراعة الشعر، وتتم عن طريق أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس أوما يعرف باسم المنطقة المتبرعة، ويتم تقسيمها إلى أجزاء متناهية الصغر، ثم يتم إحداث شق بسيط في المنطقة المصابة ومن خلاله تتم إعادة زراعة الشرائح، وقد أثبتت تلك الطريقة في زراعة الشعر فاعليتها رغم ما لها من آثار جانبية تتفاوت درجة شدتها تبعاً لمستوى مرونة فروة الرأس، مثل حدوث تورمات طفيفة وترك آثار الندبات على الرأس.

 

وأضاف أن الطريقة الثانية هي زراعة الشعر عنطريق الاقتطاف وهي التقنية الأحدث والأكثر تطورا على المستوى العالمي وتتميز بانها تقنية آمنة تماما ولا ينتح عنها أي آثار جانبية أو مضاعفات، وتتم باقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المتبرعة وأهم ما يميز زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف هو التئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

 

وأكد أن زراعة الشعر تتم تحت تأثير التخدير الموضعي على فروة الرأس حتى لا يشعر المريض بأي آلام أثناء العملية بل ويستطيع أي شخص التحدث بشكل طبيعي أثناء إجراء هذه العملية ويكون على وعي تام بما يحدث حوله، فهي لا تصنف على أنها عملية جراحية.

 

ما هي الطريقة الأنسب لإجراء زراعة الشعر؟

 

كشف دكتور شادي سامي عن التقنية الأحدث والأنسب في عمليات زراعة الشعر مؤكدا أن أحدث طرق زراعة الشعر التي تستخدم حالياً في المراكز الطبية العالمية، هي تقنية زرع الشعر بالاقتطاف ويتم استخدامها في أفضل مراكز زرع الشعر في العالم، عن طريق اقتطاف البصيلات من المنطقة الصالحة وإعادة زراعتها في المناطق الخالية من الشعر.

 

كيف يتم إجراء زراعة الشعر بالاقتطاف ؟

 

أوضح دكتور سامي أنه يتم الاقتطاف باستخدام آداة صغيرة أقل من واحد ميليمتر دون ترك ندوب أو أي آثار ما يمكن من ممارسة الحياة اليومية دون الشعور بأي ألم بعدها، ويتم أخذ تلك البصيلات وحفظها  إلى أن تتم زراعتها مؤكدا أن طريقة الاقتطاف تتم حاليا في أكاديمية ومركز "Change Me"، والتي تضم أفضل الأطباء المتخصصين في زراعة الشعر بجمهورية مصر العربية.

 

هل من نصائح لتعزيز نجاح زراعة الشعر بالاقتطاف في مركز "Change Me"  ؟

 

بالتأكيد قبل إجراء زراعة الشعر بالاقتطاف في المركز لدينا يتم المناقشة مع المريض وإملاء بعض النصائح عليه والممنوعات التي ينبغي الالتزام بها مثل ضرورة الامتناع عن أخذ الأسبرين أو أي أدوية مضادة للالتهاب قبل 14 يوماً من العملية، لأنها سوف تزيد من النزيف.

والامتناع كذلك عن أخذ مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات وحاصرات بيتا ومضادات التخثر.

الامتناع أيضا قبل 14 يوماً من الجراحة عن أخذ أي فيتامينات بما فيها فيتامين E وB أو أي مكملات غذائية، لمنع حدوث النزيف.

الامتناع عن المشروبات الكحولية قبل 7 أيام من العملية.

الامتناع عن التدخين تماما قبل 24 ساعة من الجراحة .

وأخيرا ضرورة غسل الشعر جيداً صباح يوم العملية وتجفيفه دون وضع أي مستحضرات خاصة بالشعر بعد التجفيف.

 

ما هي مميزات إجراء زراعة الشعر بالطرق الحديثة؟

 

نوه دكتور سامي عن المميزات الواضحة لعمليات زراعة الشعر بالطرق الحديثة ولخصها لنا كالتالي:

 

يمكن استخدامها لحل مشكلات الشعر والتغلب على الصلع.

يمكن استخدام أي بُصيلات بالجسم كطعوم للزراعة.

لا تعد إجراء جراحي فلا يحتاج المريض للتخدير الكلي، ويستخدم فقط تخدير موضعي ومعه لا يصل أي شعور بالألم للمريض.

يمكن الخروج من المركز الطبي في نفس يوم العملية.

يمكن الانتهاء من زراعة أكبر عدد من البُصيلات في جلسة أو جلستين على الأكثر.

لا تستغرق الزراعة بالتقنيات الحديثة أكثر من 8 ساعات، يتخللها فترات راحة للمريض والطبيب.

فترة النقاهة لا تتجاوز الأسبوع، يظهر خلالها أعراض جانبية طارئة تختفي بشكلٍ سريع، فهي مجرد ردة فعل من الجسم.

تظهر النتائج طبيعية ومماثلة لما يجاورها من شعر طبيعي.

لا تتقلص مساحة الشعر بل يتم ملء الفراغات.

تعطي أحدث تقنيات زراعة الشعر من 30 إلى 120 بُصيلة لمساحة 1 سم مربع.

 

 كيف يستطيع المريض اختيار الطبيب المناسب لإجراء عمليات زراعة الشعر ؟

 

قال دكتور شادي سامي أن البحث عن الطبيب المناسب يكمن في  التعرف على مؤهلاته ،وعدد سنوات خبرته المهنية ، كذلك على المريض التمعن في المركز الطبي الذي سيخضع فيه لإجراء العملية فكلما كان مستواه عالي كان دليلا على كفاءة الأطباء المتعاملون معه.

 

ومن المستحسن إذا كان بإمكان المريض التواصل مباشرة مع إحدى الحالات السابقة التي أجرت عملية زراعة الشعر لدى المركز الذي تنوى إجراء العملية به, فهذه هي الطريقة المثلى للوقوف على حقيقة مستوى الجودة والكفاءة الذي يتمتع به.

 

ويفضل أن يكون الطبيب لديه خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر، حيث أن ذلك يجعله قادرا على تحقيق أفضل النتائج، ومواجهة المشكلات التي ربما تحدث أثناء الجراحة مع مراعاة درجة النظافة والتعقيم فهي شرط أساسي، لتجنب العدوى والأمراض الخطيرة التي من الممكن التعرض لها.

 

ما هي التكلفة النهائية لعملية زراعة الشعر؟

 

لا يمكن تحديد تكلفة نهائية موحدة لعمليات زراعة الشعر لأن التكلفة تتأثر بعوامل متعددة أهمها حالة الشخص نفسه ولكن ما يمكن قوله أن تكلفة زراعة الشعر في مصر منخفضة مقارنة بنفس الإجراء في الدول الأخرى، حيث يمكن وضع تكلفة تقريبية لزراعة الشعر بتقنية الشريحة من 500 إلى 1,500 دولار أمريكي بينما زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف من 800 إلى 2,500 دولار أمريكي.

 

متى تظهر نتائج عملية زراعة الشعر ؟

 

ختم دكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام وزراعة الشعر حواره لـDoctor Live  مؤكدا أن من أهم نتائج زراعة الشعر أن تنبت جميع البصيلات التي تم زرعها أثناء العملية وعادة ما يظهر الشعر في المكان المطلوب خلال شهر أو شهرين بعد العملية، ويعود الشعر إلى مقدمة الرأس مرة أخرى، ولكن خلال فترة من 6 إلى 9 أشهر، ينمو الشعر بالكامل ليأخذ طوله وشكله الطبيعي، وتزداد كثافته وحينها يمكن قصه أو تصفيفه وفقا لرغبة الشخص.

 

معلومة Doctor Live

 

شادي سامى واحد من أهم أطباء التجميل فى مصر ويتميز باحترافية شديدة في تنسيق القوام من خلال التقنيات الطبية المختلفة سواء الجراحية أو غير الجراحية ، وعمليات زراعة الشعر بتقنياتها المختلفة كذلك ، بالإضافة لكونه واحد من العاملين في مركز change me clinic   والذى يعتبر واحد من أهم مراكز التجميل على مستوى العالم ، لدرجة أنه أصبح محط أنظار العالم وخاصة أنه يسعى الى تغيير الشخص شكلا ومضمونا .