تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التفاصيل الكاملة لعملية تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر واحدة من العمليات الأكثر انتشارا التي يلجأ إليها كثير من الأشخاص بهدف الحصول على ابتسامة

الليزر,زراعة الاسنان,التدخين,انواع الليزر,فينير الاسنان,لومينير الاسنان,تجميل الأسنان,تبييض الاسنان بالليزر,ابتسامة هوليود,الفم,تبييض الأسنان,تجميل الأسنان بالليزر,صحة الفم

التفاصيل الكاملة لعملية تبييض الأسنان بالليزر

التفاصيل الكاملة لعملية تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان
تبييض الأسنان

تبييض الاسنان بالليزر واحدة من العمليات الأكثر انتشارا ، التي يلجأ إليها كثير من الأشخاص، بهدف الحصول على ابتسامة جميلة مشرقة ناصعة البياض، ولأن تبييض الأسنان له العديد من الفوائد علي صحة الفم والأسنان، لذلك سنتناول في هذا المقال كل ما يتعلق بعمليات تبييض الأسنان بالليزر.



 

كيفية إستخدام ليزر الأسنان في التبيض؟

 

قد نلاحظ سرعة إنتشار عمليات تبيض الأسنان بسببب سرعة نتائجها وفاعليتها، حيث أن هذه العملية تتم داخل مركز تجميل الأسنان علي جلسة واحدة، وفي الغالب قد تكون مدة الجلسة حوالي ساعة تقريبا، إلا في الحالات التي تكون فيها التصبغات معقدة للغاية فتكون بحاجة لأكثر من الجلسة.

 

في البداية يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان من أي رواسب عالقة بها، ثم يقوم بوضع طبقة من الجيل علي اللثة لتغطيتها وحمايتها، ومن ثم يقوم بوضع طبقة مبيضة كميائية ويطلق عليها إسم hydrogen period gel، بعد ذلك يقوم بإستخدام نوع معين من الليزر يسمي ب green laser، يتم توجيهة إلي الأسنان مما يسرع من عمل المادة المبيضة ويزيد من فاعليتها.

 

هناك انواع أسنان لا تتجاوب من التبييض بالليزر وأنواع أخري نجد أنها تتجاوب معه، بل وتعطي نتائج رائعة وفورية، لذلك من الأفضل أن تقوم بإستشارة طبيب الأسنان قبل أن تقرر عمل تبيض للأسنان لتتعرف هل ستتناسب مع نوعية أسنانك أم لا، فمثلا الأسنان الصفراء تستجيب لليزر وتعطي نتائج رائعة، أما الأسنان البنية و الرمادية والأسنان التي تم حشوها وتركيب غطاء لها لا يمكن أن تستجيب مع تبيض الليزر، لذلك من الأفضل اللجوء إلي طرق أخري تجميلية بخلاف التبيض بالليزر.

 

متي نفكر في تبيض الأسنان بالليزر:

 

كل منا يسعي للحصول علي أسنان بيضاء لامعة، ولكن الكثير يعتبرون أن عملية تجميل الأسنان بالليزر عملية تجميلية بحت، لذلك نجد أن أغلب من يقومون بها تكون في مراكز تجميلية، لذلك قبل لاان تقبل علي إجراء تبيض الأسنان بالليزر عليك أولا أن تستشير طبيبك قبل أن تختار نوع معين من الطرق، حيث أن هناك طرق يمكن ان تتناسب معك أكثر من طريقة أخري وحتي تتجنب الأعراض والمخاطر التي يمكن أن تحدث من طريقة معينة.

 

تعتبر عملية تبيض الأسنان بالليزر من أسرع الطرق وأكثرها فاعلية وكفاءة عن غيرها من الطرق التي يتم إستخدامها في التبيض، وخاصة في حال تمت علي يد طبيب مختص لة خبرة كبيرة في هذا المجال، ولكن مايعيب هذه التقنية أن تكلفتها عالية، لذلك فتعتبر مناسبة للأشخاص أصحاب الأشغال والذين لا تسمح لهم أوقاتهم بفراغ كافي.

 

بشكل عام يمكنك ان تقوم بعمل لاصقات علي الأسنان في المنزل من خلال عمل اللاصقات المبيضة، ولكنك تكون بحاجة إلي وقت كافي حتي تلاحظ نتائج جيدة.

 

مميزات تبيض الأسنان بالليزر:

 

  • يعتبر تبيض الأسنان بالليزر من العمليات الأمنة ولا يوجد بها أي تعقيد.

 

  • تعتبر من الوسائل الفعالة التي تساعد في علاج التصبغات العميقة.

 

  • قد تظهر نتائج ليزر الأسنان بشكل مباشر ولا تكون بحاجة لفترة أخري للعلاج في المنزل.

 

  • تعتبر عملية تبيض الأسنان بالليزر هي الأوفر من حيث الوقت والمجهود اذا تم مقارنتها مع غيرها من العمليات التجميلية الأخري لعلاج وتبيض الأسنان.

 

كيف تحافظ علي نتيجة التبيض بالليزر؟

 

  • بعد الإنتهاء من عمل التبيض بالليزرز يمكنك ان تجد نتائج رائعة تفوق ما كنت تتوقع، ونتائج فورية بعد الجلسة مباشرة، لذلك عليك أن تحافظ علي ما توصلت إلية من نتائج من خلال:

 

  • العناية بنظافة الأسنان وتفريشها بإستمرار من خلال معجون الأسنان المناسب لك والفرشاه الطبية فيما لا يقل عن مرتين يوميا.

 

  • التقليل من تناول المشروبات التي بها كافيين كالشاي وابقهوة والإقلاع عن التدخين.

 

  • كما يفضل إستخدام اللاصقات والبوردة المبيضة في المنزل بعد إستخدام ليزر الأسنان حتي يمكنك الحفاظ علي النتائج.