تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | إرشادات الشفاء بعد عملية شد البطن

عمليات شد البطن من العمليات التي تستفيد منها المرأة على وجه الخصوص في الحصول على بطن مسطح ومستو يضفي لها مزيدا

عملية شد البطن,الجلد,التدخين,عمليات شد البطن,شفط دهون البطن,الرياضة,ممارسة الرياضة,النوم,تجلط الدم,المستشفى,الصحة العامة,انواع عمليات شد البطن,الشفاء بعد شد البطن

إرشادات الشفاء بعد عملية شد البطن

إرشادات الشفاء بعد عملية شد البطن

شد البطن
شد البطن

عمليات شد البطن من العمليات التي تستفيد منها المرأة على وجه الخصوص في الحصول على بطن مسطح ومستو يضفي لها مزيدًا من التناسق والجاذبية الخاصة بالقوام الممشوق، ولكن هذه النوعية من العمليات تتطلب مزيدا من الرعاية لصحية المطلوبة حتى يتم التعافي بأمان، وهو ما سنتناوله بالتفصيل في هذا المقال.



 

الجدول الزمني للتعافي من عملية شد البطن

 

ستحتاج إلى تحديد إطار زمني من أجل استرداد عافيتك حتى يكون لديك متسع من الوقت للشفاء ويمكنك الاستراحة من بعض جوانب حياتك ، وبالتالي تأكد من اتخاذ الترتيبات المناسبة وأنك مستعد تمامًا لفترة الاسترداد ، ستحتاج إلى راحة الأمعاء الخاصة بك لبضعة أيام بعد الجراحة ، وسوف يظهر لك الطبيب كيفية رعاية وتفريغ الأمعاء ، وقد تحتاج على الأرجح إلى تناول مضاد حيوي ومضاد للتخثر أثناء راحة الأمعاء الخاصة بك.

 

 

سوف ترتدي شداد البطن لمدة ستة أسابيع تقريبًا ، لأن هذا يساعد على تجنب تراكم السوائل ويساعد على دعم وشد البطن ، على الرغم من أن فترة التعافي تكون عادةً أقصر بالنسبة لبطن صغير ، فستظل بحاجة إلى تجنب النشاط المُتعب لمدة ستة أسابيع على الأقل ، وهذا يشمل أي ممارسة قوية أو أي تمرين شد البطن أو رفع الأحمال الثقيلة .

 

بشكل عام يكون الشفاء بعد ستة أسابيع على الأقل من عملية شد البطن ، بعد ذلك يمكن للمرضى استئناف المشي الخفيف ، ومع ذلك يجب أن تبدأ ممارسة الرياضة الروتينية عادة في حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع .

 

الرعاية الصحية بعد جراحة شد البطن

 

سوف يطلعك الجراح أو الممرض بشكل صحيح على كيفية التعافي في المنزل ، وسيتم إخبارك بكيفية رعاية الشقوق واستنزاف الأنابيب والأمعاء ، وما يجب أن تكون على دراية به من حيث العدوى أو الصحة العامة ، وما يجب تجنبه من حيث النشاط البدني الذي يؤثر على خطة شفائك لمدة ستة أسابيع خاصة عندما تحتاج إلى رؤية جراح التجميل الخاص بك مرة أخرى ، بالإضافة إلى إرشادك عن كم من الوقت لارتداء الملابس الطبيعية لك ، وماذا يمكنك أن تأكل .

 

ستحتاج إلى شخص يمكن أن يقودك إلى المنزل من المستشفى ويساعد في الاعتناء بك على الأقل في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ، ويمكنك الاستحمام بعد 48 ساعة من إزالة أنابيب الصرف الصحي ، وقد ينصح باستخدام كرسي عند الاستحمام لبعض الوقت .

 

سيتم وصف مضاد حيوي وربما مضاد للتخثر ، وقد يتم إعطاؤك نوعًا من الأدوية التي تنطبق على الجلد ، ولا يجب أن تأخذ أي دواء إلا وفقا لتوجيهات الطبيب ، ويجب ألا تتناول أي دواء يحتوي على الأسبرين ما لم يوجهك طبيبك ، ويجب تجنب أي شكل من أشكال النيكوتين لمدة ستة أسابيع على الأقل ، لأن التدخين يمكن أن يعيق عملية الشفاء وقد يسبب مضاعفات خطيرة .

 

إرشادات الشفاء بعد عملية شد البطن

 

قد تحتاج إلى النوم على منحدر خلال الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ، كما أن إبقاء الجزء العلوي من جسمك مرفوعًا قليلاً مع ثني ركبتيك بزاوية يمكن أن يساعد في تقليل التورم ، بالإضافة إلى وضع وسادات أسفل ركبتيك لأنه يمكن أن يقلل أيضًا من الضغط على بطنك .

 

استمر في الحركة بعد الجراحة حتى لو كان المشي قليلاً ، وسوف يساعد ذلك في الحفاظ على تدفق دمك مما يساعد في عملية الشفاء ويقلل من فرص تجلط الدم في ساقيك .

 

سوف يخبرك جراحك أيضًا كيف تجد وضعية الراحة المثلى التي ستكون أكثر راحة لأنك قد تشعر بالتعب لأسابيع أو حتى أشهر .

 

سوف تمر عدة أسابيع قبل أن تعود تمامًا إلى وضعك الطبيعي ، ولن تكون قادراً على القيادة لبضعة أسابيع ، وسيكون عليك أيضًا الحد من التمرينات الشاقة والممارسة الجسدية لمدة أربعة إلى ستة أسابيع ، ويمكن لطبيبك مساعدتك في تحديد الأنشطة التي يمكنك القيام بها والوقت الذي ستحتاجه قبل العودة إلى العمل .