تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | الوصايا العشر الذهبية للعناية بشعر المحجبات

الحجاب ظل لفترة متهما أول فى تساقط الشعر لدى المحجبات ولكن الدراسات الحديثة أثبتت عكس ذلك وأن سوء رعاية السيدا

تساقط الشعر,العناية بالشعر,الدهون,تمشيط الشعر,الفيتامينات,الماء,تغطية الشعر,العناية بشعر المحجبات,الحجاب وتساقط الشعر,الحفاظ على شعر المحجبات,نصائح العناية بشعر المحجبات

الوصايا العشر الذهبية للعناية بشعر المحجبات

الوصايا العشر الذهبية للعناية بشعر المحجبات

العناية بالشعر للمحجبات
العناية بالشعر للمحجبات

الحجاب ظل لفترة متهماً أول فى تساقط الشعر لدى المحجبات، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت عكس ذلك وأن سوء رعاية السيدات المحجبات بشعرهن هو العامل الأكبر، ولذلك سنعرض لكن في هذا الموضوع الوصايا العشرة الذهبية للعناية بالشعر المغطى فإلى التفاصيل..



 

عدم ربط الشعر بشكل مستمر

 

ربط الشعر بإستمرار حتى أثناء خلع الحجاب أمر شائع، ويؤدي ربطه بشدة إلى تلف الشعر، والأفضل استخدام رباط شعر مطاط وترك الشعر مرتخياً أسفل الحجاب، مع تهويته قدر الإمكان.

 

تجنب اعتماد الحجاب بالألياف الصناعية

 

فالأفضل استبداله بالألياف الطبيعية ومنها خامات القطن والحرير إذ أنها أقل ضرراً على الشعر، من الألياف الصناعية التي تؤدي  لتقصف الشعر بفعل الاحتكاك المباشر به، كما يفضل عدم ربط الحجاب بقوة لترك الشعر يتنفس.

 

تجفيف الشعر قبل تغطيته

 

لا ينبغي ارتداء الحجاب على شعر مبلل بأي حال، لأن الشعر المبتل أسفل الحجاب يحتفظ بالرطوبة لفترة طويلة ما يؤثر على قوة بصيلات الشعر وفروة الرأس، فيهلك الشعر ويتسبب في تساقطه بالتبعية.

 

تمشيط الشعر باستمرار

 

تهمل الكثير من النساء عادة تمشيط الشعر كل يوم نظراً لإخفائها له أسفل الحجاب، والمواظبة على تمشيط الشعر تساعد على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، للحصول على شعر صحي ولامع.

ويوصي الخبراء باستخدام المشط الخشبي ذو الأسنان العريضة ما يقلل من فرص تلف الشعر.

 

التغذية الصحية

 

التغذية الصحية المتكاملة والإكثار من تناول الماء يساعد على تقوية الشعر وتحسين صحته، وبخاصة عند الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة التي توفر نسبة كبيرة من الفيتامينات الهامة لحيوية وصحة الشعر وأيضاً المكسرات.

 

غسل الشعر

 

ارتداء الحجاب يتطلب غسل الشعر بعدد مرات أكثر من المعتاد، حيث يتسبب الحجاب في سرعة تراكم الدهون بالشعر، كما يسرع من تحول هذه الدهون لأحماض دهنية، وإيذاء فروة الرأس وتقصف الشعر.

لذا يوصى بغسل الشعر مرتين إلى ثلاثة كل أسبوع للمحجبات.

 

قص الشعر

 

يساعد قص أطراف الشعر على حمايته من التقصف والتلف،خاصة وأن الحجاب يعجل بتلفه ويقلل من سرعة نموه بشكل طبيعي، ولذلك فقصه يمنع وصول التقصف لبقية الشعر، ويوصى بقص الشعر بشكل دوري كل ثلاثة إلى أربعة أشهر. عدم استخدام مجفف الشعر بكثرة

وكذلك أدوات فرد الشعر المختلفة، إذ أنها تجهد الشعر وتزيد من تعرضه للبهتان والتقصف، إذ تضر به على المدى البعيد، والأفضل الاعتماد على الوصفات الطبيعية لتنعيم الشعر.

 

تدليك الشعر

 

التدليك المستمر لفروة الرأس يعمل على تنشيط الدورة الدموية والخلايا التي تحفز نمو الشعر والحفاظ على نضارته، ما يساهم في الحصول على أقصى فائدة، ويفضل تدليك الشعر بأطراف الأصابع برفق بواسطة أحد الزيوت الصحية للشعر ومن بينها زيت جوز الهند.

 

تغيير غطاء الشعر

 

ليس من الصحي ارتداء غطاء الشعر الواحد لعدة مرات لأنه يمتص العرق والدهون من الشعر، لذا ينبغي تغيير الحجاب وعدم ارتدائه لفترة طويلة متصلة أو عدة مرات متتابعة.