تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | للرجال فقط..تعرف على أضرار العادة السرية

الإستمناء أو العادة السرية عند الرجال وسيلة المراهقين لإشباع غريزتهم والتي تصل إلى حد الإدمان حتى بعد الزواج ا

الشيخوخة,تساقط الشعر,الاكتئاب,ضعف الانتصاب,التوتر,سرعة القذف,غدة البروستاتا,ضغط الدم,الرجال,القلب,الإدمان,السلبية,الدماغ,ادمان العادة السرية,أضرار العادة السرية,العادة السرية عند الرجال,مخاطر العادة السرية

للرجال فقط..تعرف على أضرار العادة السرية

للرجال فقط..تعرف على أضرار العادة السرية

العادة السرية
العادة السرية

الإستمناء أو العادة السرية عند الرجال، وسيلة المراهقين لإشباع غريزتهم والتي تصل إلى حد الإدمان حتى بعد الزواج، العادة السرية تعد من أهم أسباب سرعة القذف والضعف الجنسي عند الرجال ..والكثير من التأثيرات السلبية الأخرى التي سنتعرف عليها في مقالنا التالي....



 

العادة السرية

 

هي الطريقة غير الأخلاقية و غير الصحية التي يتبعها فئة الرجال لأجل إشباع الرغبة الجنسية، حيث يلجأ إليها الكثير من الفتيان و خصوصا في فترة المراهقة، وقد يمارسها أيضا بعض الرجال المتزوجون.

 

 والجدير بالذكر أن هذه العادة تسبب مشاكل جنسية مرتبطة بممارستهم لها خلال فترة المراهقة، أي أنَّ هذه الممارسة قد تدخل المرء في دائرة لا يمكن الخروج منها.

 

المشاكل التي تسببها العادة السرية عند الرجال

 

 تعد ممارسة العادة السرية أحد أبرز الأسباب للإصابة بمشاكل جنسية لدى الرجال على مستوى القدرة و الرغبة، و في ما يلي أبرز هذه المشاكل:

 

-القذف المبكر غالبا ما تؤدي ممارسة العادة السرية إلى فقدان الرجل قدرته في السيطرة على أعصاب العضو الذكري، و بالتالي المعاناة من القذف المبكر خلال الجماع.

 

-ضعف الانتصاب تعد العادة السرية أحد أبرز أسباب الإصابة بضعف الانتصاب سواء عدم انتصاب القضيب بالكامل أو عدم قدرة القضيب على الانتصاب لفترة طويلة.

 

 -قد يصل الأمر إلى فشل الانتصاب بشكل مؤقت أو خلال عمليات جماع متفرقة.

 

- ضعف البروستاتا إنَّ غدة البروستاتا هي المسؤولة عن إنتاج هرمون التستوستيرون الذي يعد هرمون الرجولة و المسئول بدوره عن الرغبة الجنسية لدى الرجال.

إنَّ ممارسة العادة السرية بشكل كثيف و مستمر يؤدي إلى ضعف البروستاتا و تضاؤل كمية التستوستيرون التي تنتجها، و بالتالي التعرض لتناقص الرغبة الجنسية مع مرور الزمن.

 

 الفرق بين الجماع و العادة السرية

 

 أظهرت العديد من الدراسات التي اهتمت بالمقارنة بين أثر الجماع و العادة السرية على جسم الرجل، وجد أنَّ الجماع يعمل على تنظيم ضغط الدم و حماية القلب البروستاتا من الضعف، بينما أنَّ ممارسة العادة السرية لها أثر معاكس تماما.

 

-الشيخوخة كما ذكر سابقا فإنَّ ممارسة العادة السرية يؤدي إلى ضعف البروستاتا، و بالتالي تناقص كمية هرمون التستوستيرون.

 

 -إنَّ عدم وجود كمية كافية من هذا الهرمون داخل جسم الرجل يؤدي إلى بدء ظهور علامات الشيخوخة في سن مبكر، من أبرز هذه العلامات تساقط الشعر.

 

 -الدماغ مع كل عملية قذف يفرز الجسم داخل الدماغ مركب يدعى الدوبامين و الذي يعمل على جعل المرء يشعر بالتعب و النعاس، إنَّ زيادة تركيز هذا المركب من خلال ممارسة العادة السرية بشكل متكرر خلال اليوم يعمل على تثبيط وظائف الدماغ و ظهور المشاكل المرتبطة بالأعصاب. من أبرز هذه المشاكل الاكتئاب و التوتر و فقدان التركيز و الذاكرة و غيرها