تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | اختراع بلجيكي يحول البول إلى ماء نقي

لن تنتهي الاختراعات الحديثة لاكتشاف كل ماهو جديد في سبيل خدمة البشرية ولكن هل من الممكن وصول العلم لاختراع أشي

الماء,صديد البول,تحليل بول,الاحليل البولي,حرقان البول,احتباس البول,عدوى السالك البولية,عينة بول,بلجيكا,جامعة بلجيكية

اختراع بلجيكي يحول البول إلى ماء نقي

اختراع بلجيكي يحول البول إلى ماء نقي

عينة بول
عينة بول

لن تنتهي الاختراعات الحديثة لاكتشاف كل ماهو جديد في سبيل خدمة البشرية ، ولكن هل من الممكن وصول العلم لاختراع أشياء عجيبة لا يصدقها عقل؟ هذا المقال سيقدم لنا إجابة هذا السؤال لنعرف سويًا إنه بالفعل تم اختراع آلة تعمل تحت شعار "تبول من أجل العلم" ولمعرفة التفاصيل الخاصة بهذا الاختراع تابعونا في السطور التالية..



 

توصل علماء من جامعة جينت البلجيكية إلى اختراع جهاز لمعالجة مياه الصرف ويستخدم النظام المطبق غشاء خاصا يقول العلماء إنه أكثر ترشيدا لاستخدام الطاقة ويمكن تطبيقه في مناطق غير متصلة بشبكات الكهرباء.

 

وقال سيباستيان ديريز الباحث بالجامعة "تمكنا من إنتاج سماد ومياه شرب من البول باستخدام عملية بسيطة والطاقة الشمسية." يجمع البول في خزان كبير ويسخن باستخدام غلاية تعمل بالطاقة الشمسية قبل أن يمر عبر غشاء يفصل الماء عن مغذيات مثل البوتاسيوم والنيتروحين والفوسفور.

 

وتحت شعار "تبول من أجل العلم" عرض فريق البحث هذه الآلة في مهرجان للموسيقى والمسرح مدته عشرة أيام في وسط جينت وتمكنوا من استخلاص ألف لتر من ماء الشرب من بول المحتفلين.

 

 وقال ديريز إن الهدف هو نشر نسخ أكبر حجما من هذه الآلة في الملاعب الرياضية والمطارات وأيضا الوصول بها إلى المجتمعات الريفية في الدول النامية التي تعاني من نقص إمدادات مياه الشرب والأسمدة.