تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف يتم التعايش مع نتائج عمليات التجميل ؟

تزايد الإقبال على عمليات التجميل المختلفة في عصرنا الحالي نتيجة الانفتاح التكنولوجي والرغبة في الحصول على كل م

عمليات التجميل,حقن الفيلر,حقن البوتكس,تكميم المعدة,الدهون,جلسات الليزر,الجراحات التجميلية,الرجال,الانفتاح التكنولوجي,التقنيات التجميلية,إصلاح التشوهات,اللياقة البدنية,نتائج عمليات التجميل

كيف يتم التعايش مع نتائج عمليات التجميل ؟

كيف يتم التعايش مع نتائج عمليات التجميل ؟

عمليات التجميل
عمليات التجميل

تزايد الإقبال على عمليات التجميل المختلفة في عصرنا الحالي نتيجة الانفتاح التكنولوجي والرغبة في الحصول على كل ما هو جميل، ولم تقتصر الجراحات التجميلية على النساء فقط بل امتدت لتشمل الرجال كذلك ممن يعانون من بعض المشاكل التي تؤثر على مظهرهم أو لياقتهم، ولكن كيف يتم التعايش مع التغييرات الجذرية التي تحدثها عمليات التجميل؟ سنتعرف على هذه الإجابة في هذا المقال، فتابعونا..



 

التعايش مع الجراحة التجميلية

 

غالباً ما تُحدث عمليات التجميل فروقات مهمة وواضحة في الشكل، وهذا هدفها الأساسي، ولكن كيف يمكن التعامل مع هذه التغيّرات وتقبّل النتائج والتعايش مع المظهر الجديد للوجه أو للجسم؟

 

التأثيرات النفسية لعمليات التجميل

 

تكون إيجابية عندما يحصل المريض على النتائج المرجوة منها، ويشعر بالرضا عن نتائج العملية وحسن اختياره للطبيب والمركز الطبي بينما في بعض الأحيان ممكن أن تكون لهذه العملية تأثير سلبي على نفسية المريض الذي لا يحصل على النتائج المرجوة، فيصاب بالاكتئاب ويسعى إلى الحصول على الحلول لمشكلته الجديدة.

 

تقبّل التغيّرات

 

 يسمع الشخص الذي خضع إلى عملية تجميل العديد من التعليقات والآراء، فبعض الناس يؤيدون الخضوع إلى هذه العمليات فيثنون على نتائجها، بينما الرافضين لمبدأ عمليات التجميل يبدون آراءً سلبية بما يخصها لذلك على الشخص الذي خضع لعملية التجميل أن ينظر إلى صورته في المرآة بإيجابية وأن لا يتأثر بآراء الآخرين

 

تحسين نوعية الحياة

 

 في الكثير من الأحيان تساعد عمليات التجميل في تحسين نوعية الحياة والحركة واللياقة البدنية، مثل عمليات تكميم المعدة وشفط الدهون وغيرها من الجراحات التي تساعد على التنحيف، وهذا النوع من التغيّرات ممكن أن يشجع الآخرين على الخضوع لهذه العمليات للاستفادة من نتائجها الإيجابية الواضحة.