تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | التفاصيل الكاملة لعملية شد الجلد وأحدث التقنيات المستخدمة فيها

ترهلات الجلد من أكثر المشكلات المزعجة خاصة لدى السيدات فهي تؤثر على مظهرن الخارجي وشكل أجسامهن ولآن الحصول على

الكولاجين,الحقن,شفط الدهون,الليزر,عمليات شفط الدهون,التجاعيد,دهون البطن,نحت الجسم,الفيلر,البوتكس,الجلد,شد الجلد,الحمل,تكميم المعدة,تقنية الليزر,التدخين,التغيرات الهرمونية,ترهلات الجلد,الرضاعة,الكلي

التفاصيل الكاملة لعملية شد الجلد وأحدث التقنيات المستخدمة فيها

التفاصيل الكاملة لعملية شد الجلد وأحدث التقنيات المستخدمة فيها

شد الجلد
شد الجلد

ترهلات الجلد من أكثر المشكلات المزعجة خاصة لدى السيدات فهي تؤثر على مظهرن الخارجي وشكل أجسامهن، ولآن الحصول على القوام الممشوق المنحوت هو هدف الجميع ظهرت العديد من العمليات التجميلية التي تساعد على تحقيق هذا الهدف كعمليات شفط الدهون وعمليات نحت الجسم وتنسيق القوام وأخيراً عمليات شد الجلد، تلك العمليات التي تساعد على التخلص من الزوائد الجلدية والترهلات،  وسنقدم لكم في موضوعنا التالي التفاصيل الكاملة عن عملية شد الجلد، ونتعرف على أسعارها وكيفية إجرائها وما هي أحدث الطرق المتطورة والتقنيات المستخدمة في إجرائها؟.



عملية شد الجلد

هي عملية تجميلية تهدف إلى التخلص من الزوائد الجلدية وترهلات الجلد ليظهر الجلد بشكل ممشدود وبالتالي يجعل الجسم ممشوقاً ومنحوتاً بشكل أكثر.

غالباً ما يتم إجراء عملية شد الجلد بعد عمليات شفط الدهون أو العمليات التي تساعد على خسارة الوزن مثل تكميم المعدة أو تدبيس المعدة، لأنها تؤدي إلى فقدان نسبة كبيرة من الوزن، وبالتالي يظهر الجلد بشكل مترهل ويتدلى عن موقعه الطبيعي، وغالباً ما يصيب الترهل منطقة البطن والخصر والذراعين والثدي والمؤخرة.

 

أسباب ترهل الجلد

 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ترهل في الجلد، خاصة لدى النساء التي يزيد معدل الإصابة لديهم بترهلات الجلد بنسب مضاعفة عن الرجال، من أهمها ما يلي:

 

  • التغيرات الهرمونية التي تمر بها المرأة أثناء الحمل والولادة وفترة الرضاعة.
  • الزيادة المستمرة في الوزن أو النقصان، فعملية  التبادل بين زيادة ونقصان الوزن تؤدي إلى حدوث ترهل كبير في الجلد.
  • عدم ممارسة الرياضة التي تساعد على شد الجسم.
  • الاكثار من تناول الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون والسكريات والتي تؤدي إلى زيادة تراكم الدهون في مناطق بعينها في الجسم.
  • انخفاض المرونة في الجلد نتيجة نقص نسبة الكولاجين بالبشرة.
  • التدخين والأكثار من التعرض للشمس دون استخدام الكريمات الواقية.
  • عدم الاهتمام بتغذية وترطيب البشرة.

 

 

أحدث الطرق المتطورة لشد الجلد المترهل

 

هناك العديد من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في عملية شد الجلد المترهل، فهناك تقنيات جراحية وأخرى غير جراحية:

 

أولا التقنيات الجراحية لعملية شد الجلد

 

جراحة شد الجلد

 

هي عملية جراحية يقوم بها الطبيب تحت تأثير التخدير الكلي ، يتم فيها قص الزوائد الجلدية والترهلات عن طريق إحداث شق جراحي  بالجلد، وبعد أن يتخلص من الترهلات يغلق الطبيب الجرح بغرز تجميلية قابلة للذوبان.

 

أهم ما يميزها أنها تعطي نتائج فورية يمكن ملاحظتها بعد العملية مباشرة ولكن يفضل عدم  استخدامها فى الحالات الشديدة جداً من ترهل الجلد والتي لم تجدى تقنيات الشد الأخرى نفعاً معها.

 

شد الجلد بالخيوط

 

تقنية جراحية ولكن التدخل الجراحي فيها بسيط حيث يستخدم الأطباء أنواع معينة من الخيوط التجميلية مثل خيط الابتوس والخيوط المعقودة والخيوط الشفافة والخيوط الذهبية ، والتي يتم إدخالها عبر شقوق صغيرة في الجلد لشد أنسجة الجلد في المنطقة المراد شدها من الطرفين.

أهم مميزاتها أن نتيجتها تظهر بشكل فوري بعد العملية، بينما تتمثل أهم عيوبها في أن نتيجتها مؤقتة فهي تدوم لفترة معينة بناءاً على نوعية الخيوط المستخدمة وهل هي مؤقتة أم دائمة ، كما إنها لا تصلح لشد كافة المناطق بالجسم بل تستخدم بكثرة لشد الوجه والمؤخرة.

 

ثانيا: التقنيات غير الجراحية لعملية شد الجلد

 

شد الجلد بالليزر

 

تقنية غير جراحية يتم استخدامها على سطح الجلد الخارجي فقط، حيث تعمل أشعة الليزر على  تحفيز الجلد على انتاج الكولاجين والايلاستين اللازمين لشد الجلد وإعادة الحيوية والمرونة له.

 

أهم ما يميز استخدام تقنية الليزر في شد الجلد إنها أكثر آمنا ولا توجد لها مضاعفات خطيرة على الصحة ويمكن للمريض بعدها أن يمارس حياته بشكل طبيعي .

 

بينما تتمثل عيوبها في أن استخدام الليزر على سطح الجلد قد يسبب بعض الحروق والاحمرار والكدمات التي تختفي سريعا، كما أن نتائجها تظهر ببطئ عبر الجلسات الموصى بها من قبل الطبيب، لذلك يحتاج المريض للانتظار عدة أشهر للحصول على النتيجة النهائية ، كما إنها لا تصلح لشد جميع أنواع ترهلات الجلد ، فقط الحالات الخفيفة والمتوسطة.

 

يوجد العديد من أنواع اجهزة الليزر المستخدمة في شد الجلد أهمهم

 

  • جهاز أكسينت: والذي يقوم بشد دهون البطن بشكل خاص بدون جراحة، ويتمير بسرعة ظهور نتائجه فضلاً عن قدرته على إخفاء السيلوليت.

 

  • جهاز بيوتي دوم: والذي يجمع بين خصائص الليزر وموجات الراديو للحصول على نتائج شد أفضل للجلد.

 

 

  • جهاز لوميسيل تاتس: يستخدم الموجات فوق الصوتية لشد الجلد والتخلص من الدهون الصعبة والسيلوليت.

 

شد الجلد بحقن البوتكس والفيلر

 

تستخدم تقنية حقن لالبوتكس أو الفيلر بكثرة أيضاً لشد الجلد خاصة جلد الوجه، حيث أن الحقن يساعد على التلخص من التجاعيد والخيوط الدقيقة الموجودة في الوجه، وعلى تحفيز انتاج الكولاجين الهام للبشرة.

 

وبالرغم من عملية شد الجلد بالتقنيات غير الجراحية هي الأفضل والأشهر والاكثر أماناً إلا أن نتائجها تظهر بشكل بطئ وتتم عبر عدد من الجلسات التي تختلف بناءاً على حالة كل مريض.

 

الأشخاص المرشحين للقيام بعمليات شد الجلد

 

لا تناسب عملية شد الجلد جميع الراغبين في القيام بها، بل هناك عدد من الشروط التي يجب توافرها بالأشخاص حتى يكونوا مؤهلين للقيام بعملية شد الجلد، وأهمها:

  • أن يكون الشخص أكبر من 18 عاماً .
  • أن يتمتع الشخص بحالة من الاستقرار في وزن الجسم، أي أن يكون وزن الجسم ثابت لأن أي تغير يطرأ عله بعد العملية يؤدي أيضاً إلى حدوث ترهل فى الجلد.
  • أن يكون الشخص من الأصحاء وألا يعانى من أي مشاكل مرضية بالقلب والكلى والكبد وكذلك ألا يتناول علاجات للسيولة.

 

تكلفة عملية شد الجلد

 

تختلف  تكلفة عملية شد الجلد، بناءاً على العديد من العوامل منها ، المنطقة المراد شد الجسم بها ودرجة الترهل ونوع التقنية المستخدمة في الشد هل هي شد بالخيوط أم جراحي أم بالليزر أم بالحقن، وكذلك خبرة الطبيب والمنطقة الجغرافية.

ولكن يمكن تحديد متوسط تكلفة عملية الشد  في مصر للمنطقة الواحدة فيما يلي:

  • تكلفة الشد باستخدام الليزر في مصر للجلسة الواحدة يصل إلى 2500 جنيه مصري.
  •  الشد الجراحي يتراوح سعره ما بين 24 إلى 50 ألف جينه.
  • الشد بالخيوط يختلف أيضاً بنوعية الخيوط المستخدمة وهل هي دائمة أن مؤقته وحجم المنطقة المراد شدها، ويتراوح التكلفة ما بين 400 دولار إلى 3000 دولار أي ما يعادل 6500 إلى 48000 ألف جنيه مصري.

 

 

 إرشادات هامة بعد القيام لشد الجلد

 

ولأن الوقاية خيراً من العلاج ننصح بالاهتام بتنفيذ التعليمات التالية :

  • زيادة الاهتمام بتحسين مرونة البشرة من خلال تغذيتها بالعناصر اللازمة وترطيبها بالكريمات المخصصة والمواد الطبيعية مثل زيت اللوز وزبدة الشيا وجل الصبار وغيرها.
  • كذلك ممارسة تمارين الشد الطبيعية بشكل مستمر فهي تعمل على شد الجسم وتنشيط الدورة الدموية.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي يعتمد على الاكثار من الفواكه والخضروات والتقليل من النشويات والسكريات والأطعمة عالية الدسم.
  • الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل التي تساعد على تخليص الجسم من السموم.