تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ما هي مميزات زراعة الشعر في القاهرة 2020

عملية زراعة الشعر في القاهرة من أكثر عمليات التجميل انتشارا فهي يقبل عليها بكثرة السيدات والرجال الذين يعانون

عمليات التجميل,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,مميزات زراعة الشعر,مشاكل الشعر,الصلع,عملية زراعة الشعر,زراعة الشعر بالقاهرة,مميزات زراعة الشعر بالقاهرة,تكلفة,تقنية الاقتطاف,تكلفة زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر,تكلفة زراعة الشعر بالقاهرة,التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر في القاهرة,بعد زراعة الشعر,أفضل مركز زراعة الشعر في مصر

ما هي مميزات زراعة الشعر في القاهرة 2020

ما هي مميزات زراعة الشعر في القاهرة 2020

زراعة الشعر
زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر في القاهرة من أكثر عمليات التجميل انتشاراً، فهي يقبل عليها بكثرة السيدات والرجال الذين يعانون من حالة من الصلع بالرأس، كما أن القاهرة أيضاً المقصد الأول عربيا للراغبين فى إجراء عملية زراعة الشعر بفضل المزايا الكثيرة التي تعود على الشخص من إجرائه فيها، وسيقدم لكم  DOCTOR Live  المعلومات الكاملة عن عملية زراعة الشعر بالقاهرة، ما هي مميزاتها، وكيفية إجرائها، وأهم التقنيات المستخدمة في إجرائها، وما هي تكلفة إجرائها، فإلي التفاصيل ..



 

ما هي عملية زراعة الشعر ؟

 

عملية زراعة الشعر هي عملية تجميلية تهدف إلى علاج جميع مشاكل الشعر المتعلقة بالصلع المبكر والصلع والوراثي أو حالات تساقط الشعر الشديدة، وذلك من خلال القيام بنقل بصيلات  من الاماكن الكثيفة بالشعر  وإعادة زرعها مرة أخرى في مناطق الصلع.

 

وتساعد عملية زراعة الشعر الشخص المرشح لها على تحقيق عدد من الاهداف هي:

 

  • التخلص من الصلع بشكل نهائي، وتوفير الكثير من الوقت والمجهود في محاولات فاشلة لإعادة نمو الشعر بالطرق التقليدية.
  • تحسن من المظهر الخارجي للشخص.
  • تزيد من ثقة الشخص بنفسه.
  • تقضي على مشاكل تساقط الشعر للأبد، لأن الشعر المزروع لا يتأثر كالشعر الطبيعي.

 

 

مميزات زراعة الشعر في القاهرة

 

عملية زراعة الشعر من أشهر وأهم العمليات التي يتم إجرائها في القاهرة، والتي تعد المقصد الأول عربيا للراغبين في إجراء عمليات زراعات الشعر، فهي تحظى بنسبة إقبال كبيرة  سواء من المصريين أو العرب، وذلك لما تتمتع به االقاهرة من كثرة عدد مراكز التجميل المتخصصة فى إجراء عمليات زراعة الشعر والتي تقدم خدمات طبية على أعلى مستوى تناسب احتياجات كافة الأشخاص وتناسب كافة إمكانياتهم المادية.

 

كما أن القاهرة تزدخر بأطباء التجميل الذي لا يقل مستواهم عن الأطباء العالميين، فهم حاصلين على أعلى شهادات طبية وشهادات زمالة كشهادة البورد الأمريكية، وغيرها من الشهادات، كما أنهم يتمتعون بالخبرة والمهارة الكافية التي تجعل المرضى يقبلون على إجراء العملية تحت أيديهم وهو يشعرون بالاطمئنان الكافي.

 

وأهم ما يميز إجراء عملية زراعة الشعر في القاهرة أيضاً، أن القاهرة تعد وجهة اقتصادية ممتازة للراغبين فى إجراء العملية، فتكلفة إجراء العملية فى القاهرة تعد هي الأقل من بين كافة العواصم العربية، رغم اهتمام الأطباء بإجرائها بواسطة أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً.

 

 

التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر في القاهرة

 

يعتمد الاطباء في القاهرة على زراعة الشعر بالعديد من التقنيات التي يقومون بتحديد الأنسب منها بناءاً على حالة الشخص نفسه ودرجة الصلع لديه، وعدد البصيلات التي يرغب في زراعتها، ومن أهم هذه التقنيات ما يلي:

 

 

تقنية الاقتطاف

 

 هي أشهر وأهم التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في مصر، يتم من خلالها القيام بالعملية بشكل آمن وبسيط، حيث يتم اقتطاف بصيلات الشعر بشكل منفرد ، ثم إعادة زرعها مرة أخرى بمناطق الصلع بعد تنقيتها وفتح القنوات وتجهيز فروة الرأس،.

 

أهم ما يميزها ندرة المضاعفات الجانبية المحتمل ظهورها بعد العملية، فهي نادراً ما ينتج عنها أي آثار أو جروح بالرأس، ونسبة الألم بها أقل ومعدل الشفاء أسرع من تقنية الشريحة.

 

 

تقنية الشريحة

 

من أقدم التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر، تتم من خلال اقتطاف شريحة كاملة من فروة الرأس تحتوي على عدد من 6-8 شعيرات، ثم إعادة زراعها مرة أخرى بأماكن الصلع.

لا تناسب هذه التقنية الأشخاص الذين يعانون من صلع كامل بفروة الرأس، بل هي تناسب الأشخاص الذين يعانون من صلع جزئي بفرورة الرأس في بعض المناطق أو مقدمة الرأس فقط ، حيث يشترط لاستخدامها في زراعة الشعر توافر شعر كثيف على الجانبين أو في موخرة فروة الرأس.

 

 

تقنية أقلام تشوي

 

تسمى بتقنية زراعة الشعر المباشرة لأنها أختصرت مرحلة زراعةا لشعر في مرحلتين فقط بدلاً من ثلاثة، ففيها يتم اقتطاف بصيلات الشعر أولا ومن ثم زراعتها مباشرة في فروة رأس المريض دون الحاجة إلى تجهيز القنوات المستقبلة مسبقاً، وذلك بواسطة أقلام رفيعة ودقيقة جداً لها سن كالابرةوتشبه أقلام الكتابة.

 

وتتميز بأن عملية الزراعة بها بسيطة وتتم بدقة كبيرة، كما إنها لا تؤدي إلى وجود أي ندوب أو جروح بفروة الرأس.

 

 

زراعة الشعر بالالياف الصناعية

 

هي تقنية لة الصلع الكامل ، حيث يتم زراعة الشعر فيها واسطة شعر صناعي مكون من بعض  الألياف المتوافقة مع أنسجة الجسم،.

أهم مميزاتها أنها تساعد على زراعة أكثر من 3000 شعرة بالرأس ، كما أن الشعر الصناعي يناسب كل شخص على حدى فهو يصنع مخصوص له وحده، ويتم تصنيع الشعر فيها بحسب تصميم الشعر المراد زراعته وأيضاً بحسب لون ونوع شعر المريض.

وتتمثل أهم عيوبها في أن نتائجها مؤقتة تستمر فقط لبضعة سنوات، وسيتساقط بعدها الشعر المزروع لذلك سيحتاج الشخص إلى إعادة زراعة الشعر مرة أخرى.

 

 

أسعار عملية زراعة الشعر في القاهرة

 

 

تكلفة عملية زراعة الشعر مرتفعة بصفة عامة ، فهي تعد من أغلى أنواع جراحات التجميل، ورغم ذلك تعد تكلفة إجراء العملية في القاهرة منخفضة كثيراً مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، فمثلا تكلفة زراعة الشعر في السعودية وأمريكا تصل إلى 8 آلاف دولار وفي تركيا تصل إلى 3 آلاف دولار والتي قد تصل التكلفة فيها إلى 8000 دولار أمريكي.

 

ويمكن تحديد متوسط تكلفة إجراء العملية في القاهرة بناءاً على العديد من العوامل هي

 

  • طبيعة منطقة الصلع وحجمها، وعدد البصيلات المراد إعادة زرعها بها.
  • نوع التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر هل بتقنية الاقتطاف أم الزراعة الآلية أم بأقلام تشوي أم بتقنية الشريحة أم بالبلازما وغيرها.
  • خطوات العملية نفسها وطبيعة الأدوات المستخدمة وطرق حفظ بصيلات الشعر.
  • خبرة الطبيب الذي سيجري العملية، فكلما زادت زاد معها سعر إجراء العملية لديه.

 

وبصفة عامة يمكن تحديد متوسط تكلفة عملية زراعة الشعر في مصر بتقنية الاقتطاف ما بين 800 إلى 2500 دولار أمريكي أي ما يعادل 15 ألف إلى 43 ألف جنية مصر.

 

ويصل متوسط سعر زراعة الشعر بتنقية الشريحة ما بين 500 إلى 1500 دولار أمريكي، أي ما يعادل 8000 إلى 23 ألف جنيه مصري.