تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | ما الذي تتوقعه بعد عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020؟

أصبحت عمليات زراعة الشعر في مصر من العمليات التجميلية التي أنهت جميع مشاكل الشعر المختلفة بشكل نهائي وفعال حيث

تساقط الشعر,زراعة الشعر,التغيرات الهرمونية,عمليات زراعة الشعر,مشاكل الشعر,الصلع الوراثي,فقر الدم,الرجال,عملية زراعة الشعر,كثافة الشعر,نتائج عملية زراعة الشعر,Change Me,الغدة الدرقية,الدورة الدموية,نتائج زراعة الشعر,زراعة الشعر في مصر

ما الذي تتوقعه بعد عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020؟

زراعة الشعر في القاهرة

ما الذي تتوقعه بعد عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020؟

زراعة الشعر
زراعة الشعر

أصبحت عمليات زراعة الشعر في مصر من العمليات التجميلية التي أنهت جميع مشاكل الشعر المختلفة بشكل نهائي وفعال، حيث تمكنت هذه النوعية من العمليات بتقنياتها المختلفة منها الحديث ومنها التقليدي في إنبات شعر جديد مكان الشعر المتساقط أو مكان مناطق الصلع، ولم تقتصر على فروة الرأس فقط ، بل يمكن إجراء زراعة الشعر لكافة المناطق الأخرى التي تعاني من قلة كثافة الشعر مثل، الرموش والحواجب للنساء، والشارب والذقن للرجال، ولأن عمليات زراعة الشعر إجراء طويل بخطوات ثابتة، لذلك سنتعرف على التفاصيل الكاملة لزراعة الشعر في مصر، وأهم النتائج المتوقعة بعد إجرائها.



 

عمليات زراعة الشعر في القاهرة

 

زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي لاقت إقبالا كبيرا في مصر من قبل جميع الفئات، فلم تعد تقتصر على الرجال فقط، بل تلجأ لها النساء أيضا ممن تعانين من مشاكل تساقط الشعر المختلفة ويعود سبب الإقبال المتزايد على عمليات زراعة الشعر للنتائج المبهرة التي تحققها بشكل دائم فضلا عن تعدد التقنيات الحديثة المتاحة لإجراء هذه النوعية من العمليات، والتي يكون هدفها في النهاية راحة المريض وإرضاء طلباته التجميلية.

 

 

الأشخاص الملائمون لإجراء زراعة الشعر في القاهرة 2020

 

عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية التي تتم بشكل جراحي أو غير جراحي ، ويلجأ لها أصحاب مشاكل الشعر المتعددة والتي تتمثل في:

 

  • الصلع الوراثي عند الرجال أو النساء.         
  • تساقط الشعر الغير وراثي الناتج عن مشاكل نفسية .
  • تساقط الشعر الناتج عن الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.
  • تساقط الشعر الناتج عن الإصابة باضطرابات الغدة الدرقية.
  • تساقط الشعر الناتج عن التغيرات الهرمونية خصوصا عند النساء.
  • تساقط  الشعر الناتج عن إهمال العناية الشخصية به أو استخدام المستحضرات الكيماوية الضارة.

 

وأيا ما كانت مشاكل تساقط الشعر سواء أسباب وراثية أو غير وراثية تعد عمليات زراعة الشعر هي الحل الأمثل والنهائي والدائم لعلاج هذه المشاكل وإنبات شعر جديد.

 

 

أهداف عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020

 

تتم عملية زراعة الشعر في القاهرة بتقنيات متعددة ليكون شكل الإجراء في النهاية إما إجراء جراحي أو إجراء غير جراحي نظرا للتقنية المستخدمة، والتي يتم اختيارها بالتشاور فيما بين الطبيب والمريض ووفقا لحالة المريض وحالة تساقط الشعر لديه، وأيا ما كانت التقنية المستخدمة في عملية زراعة الشعر يظل الهدف النهائي هو إنبات شعر جديد في المنطقة المفقود منها الشعر، حيث يقوم الطبيب المتخصص بنقل الشعر من منطقة تواجد الشعر الكثيف وتسمى في عالم زراعات الشعر بالمنطقة المانحة إلى منطقة يوجد بها الصلع أو الشعر الخفيف في فروة الرأس وعادة ما يقوم الطبيب بنقل الشعر من المنطقة الخلفية أو جانبي الرأس إلى مقدمة الرأس والتاج.

 

معايير إجراء عمليات زراعة الشعر في القاهرة 2020

 

بعد أن تعرفنا على الأشخاص الملائمون لزراعة الشعر ينبغي الأن التعرف على أهم الشروط والمعايير التي يتم على أساسها عمليات زراعة الشعر في القاهرة حتى يتسنى الحصول على أفضل النتائج الممكنة من زراعة الشعر..

 

  • يبدأ أولا إجراء استشارة أولية من قبل المريض مع الطبيب المتخصص بهدف فحص ومعرفة الأسباب التي تؤدي لتساقط الشعر لدى المريض .

 

  • ينبغي معرفة العلاجات الطبية السابقة التي اتبعها المريض بهدف استعادة الشعر قبل لجوئه لعملية زراعة الشعر.
  • ينبغي وجود شعر كافي في المنطقة المانحة لدى المريض لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية لإجراء العملية.

 

  • ينبغي أن يتمتع المريض بوجود توقعات واقعية على ما يمكن القيام به خلال عملية زراعة الشعر.

 

وبعد تأكد الطبيب من توافر المعايير الأساسية لإجراء زراعة الشعر سيطلب من المريض بعض التعليمات التي ينبغي الالتزام بها مثل:

 

  • ضرورة تدليك فروة الرأس قبل العملية بأكثر من شهر ولمدة ربع ساعة يوميًا من أجل تنشيط الدورة الدموية في الرأس وتسهيل زراعة الشعر.

 

  • لا ينبغي قص الشعر إطلاقا قبل العملية بفترة كافية، وذلك لأن عملية زراعة الشعر تقوم على أخذ بصيلات الشعر من المنطقة التي تحتوي على الشعر بكمية معينة ثم نقلها إلى منطقة الصلع التي تحتاج إلى زراعة الشعر.

 

 

تعليمات ما بعد زراعة الشعر في القاهرة 2020

 

لا تنتهي عملية زراعة الشعر بانتهاء خطواتها، ولكن هناك مجموعة من الضوابط الواجب الالتزام بها من قبل المريض بعد انتهاء عملية زراعة الشعر، بهدف الحصول على النتائج المطلوبة.

 

هذا وينبغي التنويه أنه من الطبيعي الشعور ببعض الاحمرار والتورم على فروة الرأس مكان الزراعة، وهي من الأعراض الوارد حدوثها دون الشعور بالقلق، وينصح بضرورة عدم الاستعجال في الحصول على النتائج النهائية من العملية، فكما فعل الطبيب ما بوسعه طبيًا وتجميليًا للعمل على إعادة إنبات الشعر من جديد، فعلى المريض أيضا فعل ما بوسعه للحفاظ على نتائج زراعة الشعر والمرور بمرحلة تعافي سليمة وصحية .

 

ومن الأمور التي ينبغي تجنبها تماما بعد إجراء زراعة الشعر يلخصها لكم Doctor Live  كالتالي:

 

  • عدم لمس فروة الرأس.

 

  • عدم تحريك الضمادة الموجودة على الرأس أول يوم العملية وتعرضها لأي من الملوثات التي قد تسبب عدوى.

 

  • عدم الاستجابة لرغبة الحكة في فروة الرأس بعد زراعة الشعر.

 

  • تجنب الميل بالرأس إلى الأسفل أو اصطدم الرأس.

 

  • عدم لمس ونزع الجذور التي ستظهر على الرأس حتى لا تنزع معها الجذور المزروعة بطريق الخطأ.

 

  • تجنب الخروج في ظروف الطقس السيء أو الشمس المباشرة خلال الأيام الأولى.

 

  • تجنب ممارسة المجهود الزائد أو الرياضات العنيفة مدة شهر على الأقل بعد العملية.

 

  • تجنب ممارسة السباحة خلال الثلاثين يوما الأولى بعد زراعة الشعر.

 

  • عدم تناول الكحول والمخدرات والتدخين خلال الشهر الأول.

 

  • عدم التعرض للتوتر والضغط النفسي حتى لا ينعكس ذلك على النتائج النهائية.

 

 

 النتائج المتوقعة بعد إجراء زراعة الشعر في القاهرة 2020

 

نتائج عملية زراعة الشعر عموما تظهر بشكل تدريجي قد تصل إلى عام وذلك لأن النتائج النهائية تمر بالعديد من المراحل الهامة والتي تختلف سرعتها من حالة إلى أخرى.

 

ومن أهم نتائج زراعة الشعر أن تنبت جميع البصيلات التي تم زرعها أثناء العملية وعادة ما يظهر الشعر في المكان المطلوب خلال شهر أو شهرين بعد العملية، ويعود الشعر إلى مقدمة الرأس مرة أخرى، ولكن خلال فترة من 6 إلى 9 أشهر، ينمو الشعر بالكامل ليأخذ طوله وشكله الطبيعي، وتزداد كثافته وحينها يمكن قصه أو تصفيفه وفقا لرغبة الشخص.

 

 

وأخيرا نود أن نوجه عناية كل من يريد إجراء عمليات زراعة ومن منطلق اطلاعنا على جميع المراكز التجميلية المتواجدة في مصر ينصحكم Doctor Live  بالاطلاع على الموقع الإلكتروني لمركز Change Me باعتباره أفضل المراكز الموجودة في القاهرة ضمن أشهر المراكز التجميلية المعنية بإجراء كافة العمليات التجميلية الجراحية وغير الجراحية باستخدام أحدث التقنيات التي تساعد في الحصول على أفضل النتائج الممكنة للمريض.

 

ويحتوي مركز Change Me على نخبة من أفضل أطباء التجميل الحاصلون على أعلى الشهادات التي تؤهلهم لمزاولة المهنة فضلا عن خبراتهم وتجارب مرضاهم السابقة التي يمكنكم الاطلاع عليها أيضا.