تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف تقضي على الصلع الوراثي بشكل نهائي في القاهرة 2020 ؟

الصلع الوراثي من المشاكل المحرجة التي لا تقتصر على الرجال فقط بل يمكن أن يعاني هذه المشكلة بعض النساء وهو ما ي

تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,زراعة الشعر بالشريحة,الصلع الوراثي,الرجال,تقنيات زراعة الشعر,علاج الصلع,عملية زراعة الشعر,تكلفة,Change Me,أعراض الصلع,تكلفة زراعة الشعر,خطوات زراعة الشعر,التستوستيرون,تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة,كم إبرة البلازما بعد زراعة الشعر,نصائح بعد حقن البلازما للشعر,موانع عملية زراعة الشعر

كيف تقضي على الصلع الوراثي بشكل نهائي في القاهرة 2020 ؟

زراعة الشعر

كيف تقضي على الصلع الوراثي بشكل نهائي في القاهرة 2020 ؟

الصلع
الصلع

الصلع الوراثي من المشاكل المحرجة التي لا تقتصر على الرجال فقط، بل يمكن أن يعاني هذه المشكلة بعض النساء، وهو ما يسبب انزعاجهم من المظهر الذي يبدو عليه الشعر ليضفي على أعمارهم سنوات أكبر.



 

ولأن المنتجات التي يتم الترويج لها إعلاميا أو إلكترونيا لا تجدي نفعا في حل هذه المشكلة، لذلك سنقدم لكم الحل الأخير والمتمثل في إجراء زراعة الشعر، تلك العملية التي استطاعت أن تقضي على هذه المشكلة بشكل نهائي سنتعرف عليه في هذا المقال على Doctor Live  لمعرفة كيف تتم العملية؟ وما هي تقنياتها؟ وكم تتكلف؟ وما هي مميزاتها؟!!

 

بداية وقبل التطرق إلى حل مشكلة الصلع الوراثي ، ينبغي معرفة ما المقصود بالصلع الوراثي ؟ وما هي أسبابه وأعراضه ؟

 

الصلع الواثي

 

يتم تعريف الصلع الوراثي بأنه السبب الأكثر شيوعا لتساقط الشعر خصوصا بين أوساط الرجال، ويحدث الصلع الوراثي تحت تأثير هرمون التستوستيرون الذكري، وتغيرات الدورة الطبيعية لنمو الشعر، مما يؤدي إلى الشعر القصير أو الرقيق بالتالي يتوقف نمو الشعر في أجزاء معينة من فروة الرأس تمامًا.

 

لا يقتصر الصلع الوراثي على الرجال فقط بل تصاب به أيضا نسبة قليلة من النساء حيث أن لكل خمسة رجال يعانون من هذه الحالة، تصاب ثلاث نساء .

 

علاج الصلع الوراثي
علاج الصلع الوراثي

أعراض الصلع الوراثي

 

تختلف أعراض الصلع الوراثي عند الرجال عنها في النساء فعند الرجال يبدأ ظهور الصلع عند مقدمة الشعر ويمتد تدريجياً إلى الخلف، حتى لا يتبقى سوى الجانبين ممتلئان بالشعر، وأحيانًا يمتد الصلع لكامل الرأس ، أما عند المرأة يميل فقدان الشعر إلى أن يكون أكثر انتشارًا، حيث يتأثر الجزء العلوي من الرأس حتى الأسفل و الوسط.

 

 

تبدأ أعراض ظهور الصلع الوراثي بظهور بعض العلامات التي ربما تبدو طبيعية ومعظم الناس لا يلتفتون لها، مثل وجود بعض الشعيرات المتساقطة على الوسادة بعد الاستيقاظ، أو على فرشاة الشعر بعد التسريح، أو حتى في حوض الاستحمام.

 

ويعد الفرق بين تساقط الشعر الطبيعي وأعراض الصلع الوراثي عند الرجال هو كمية الشعر المتساقط، فعدد الشعيرات التي تتساقط في اليوم الواحد بصورة طبيعية يمكن أن يصل إلى 100 شعرة، أما إذا كانت أعراض صلع وراثي فالعدد يكون أكبر من ذلك.

 

 

علاج الصلع الوراثي بعملية زراعة الشعر في القاهرة

 

ظهرت عمليات زراعة الشعر ضمن العمليات التجميلية العلاجية، حيث تقوم بحل مشاكل الصلع التي يعانيها العديد من الرجال أو النساء أيضًا، ولكن اقتصرت عمليات زراعة الشعر على الشكل الجراحي منذ ظهورها إلى أن ظهرت التقنيات الحديثة التي أفرزها التطور التكنولوجي في العصر الحالي، وهو ما سهل إجراء زراعة الشعر وأضاف له العديد من المزايا التي سيتمتع بها المريض في القضاء بشكل نهائي على الصلع الوراثي.

 

 

تقنيات زراعة الشعر للقضاء على الصلع الوراثي في القاهرة 2020

 

تتعدد تقنيات زراعة الشعر في عالم طب التجميل لترضي رغبات جميع المرضى، إلا أن جميع هذه التقنيات قد تم اشتقاقها من وسيلتين أساسيتين وهما:

 

زراعة الشعر بالشريحة ، وزراعة الشعر بالاقتطاف.

 

وتعد زراعة الشعر بالشريحة هي الطريقة الأقدم التي يتم اتباعها لإجراء عمليات زراعة الشعر وبما أنها الطريقة الأقدم فبالتالي ستكون الأقل سعرا مقارنة بتقنيات زراعة الشعر الأخرى.

ويتم في هذه الطريقة أخذ شريحة صغيرة من المنطقة الخلفية في الرأس التي يتواجد بها الشعر الكثيف ومن ثم يتم تقسيمها إلى أجزاء متناهية الصغر ويتم إحداث شق بسيط في المنطقة التي تعاني قلة الشعر ليتم إعادة زراعة الشرائح الصغيرة والتي تحتوي كل منها على شُعيرة واحدة أو شعيرتان.

 

 

أما زراعة الشعر بالإقتطاف فهي الطريقة الأكثر حداثة والمتبعة لدى أغلب الجراحين خصوصا خلال السنوات الأخيرة فالتطور التكنولوجي لتقنية الشريحة جعل من الإقتطاف تقنية أكثر أمانا ولا ينتج عنها أي مضاعفات جانبية حيث يتم فيها اقتطاف بصيلات بالغة الدقة من المنطقة المانحة تقدر بقياس 1ملم ليتم زرع تلك البصيلات في المنطقة المراد علاجها باستخدام أجهزة جراحية بالغة التطور.

 

 أهم ما يُميز هذا الأسلوب الجراحي هو إلتئام الجروح بصورة سريعة والوصول إلى مرحلة الاستشفاء التام خلال 48 ساعة فقط من إتمام الجراحة.

 

خطوات زراعة الشعر للقضاء على الصلع الوراثي في القاهرة 2020

 

  • تتم عملية زراعة الشعر للقضاء على الصلع الوراثي على مراحل متتالية تبدأ أولها بإعداد المريض وتحضيره للعملية.
  • ومن ثم مرحلة التخدير التي يتم فيها إخضاع المريض لتأثير التخدير الموضعي فقط ، بعد ذلك تبدأ مرحلة استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لدى المريض والتي اتفقنا بشأن توافرها في المريض لإجراء العملية بأمان.
  • ثم تتم مرحلة فصل البصيلات أو الشرائح وفقا للطريقة المتبعة في العملية والتي ذكرناها إما الشريحة أو الاقتطاف، وأخيرا تأتي المرحلة النهائية في زراعة بصيلات الشعر.

 

وينبغي التنويه أنه وبعد الخضوع لعمليات زراعة الشعر فإن ظهور النبتة الأولى للبصيلات المزروعة يستغرق من ثلاث أشهر إلى سبعة أشهر تقريباً، بعدها تبدأ البصيلات في النمو بشكلٍ منتظم حتى تصل لطول طبيعي، وبعد ذلك يمكن التعامل مع البصيلات الجديدة بالطريقة الطبيعية للتعامل مع الشعر بدون أي قلق.

 

 

تكلفة زراعة الشعر للقضاء على الصلع الوراثي في القاهرة 2020
 

هناك العديد من العوامل التي تتحكم في التكلفة النهائية لعملية زراعة الشعر في القاهرة منها:

 

  • مستوى المركز التجميلي الذي ستخضع فيه لإجراء العملية ومستوى التعقيم والنظافة لديه وننصحكم بتجربة مركز Change Me.
  • خبرة الطبيب ومؤهلاته المهنية وشهاداته العلمية ومدى اهتمامه وتحضيره للمريض قبل إجراء زراعة الشعر.
  • التقنية المستخدمة في زراعة الشعر، فلكل تقنية تكلفة تختلف عن التقنية الأخرى.
  • عدد بصيلات الشعر المطلوب زراعتها .

 

 ولكن في العموم يمكن تقدير التكلفة لتقنية الإقتطاف بمتوسط 50,000 جنيهاً مصرياً أي ما يعادل 3000 دولار تقريبا، في حين تتراوح تكلفة زراعة الشعر بتقنية الشريحة ما بين 7000 إلى 20,000 جنيهاً أي ما يعادل  550 إلى 1000 دولار أمريكي تقريباً.

 

 

وأخيرا لكل من يعاني من مشاكل الصلع الوراثي سواء في مراحل مبكرة أو متأخرة منه، ننصحكم بضرورة اللجوء إلى عمليات زراعة الشعر لأنها الحل الأسرع والأمثل في القضاء على المشكلة بشكل نهائي، بدلا من هدر الأموال في منتجات لا تجدي نفعا على الإطلاق.

 

ويمكنكم الاطلاع على مركز Change Me  لمعرفة التجارب السابقة لجميع المرضى الذين عالجوا مشاكل الصلع الوراثي بعمليات زراعة الشعر ليحصلوا في النهاية على النتائج المرضية.