تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020

أصبح تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعا بين العديد من الأشخاص رجال أو نساء بسبب ارتفاع معدلات التلوث البيئي وال

عمليات التجميل,تساقط الشعر,زراعة الشعر,عمليات زراعة الشعر,مشاكل الشعر,المشاكل النفسية,الاكتئاب,التوتر,القلق,الجراحات التجميلية,عملية زراعة الشعر,التخدير الموضعي,نتائج عملية زراعة الشعر,Change Me,الفحوصات الطبية,استشارة الطبيب,تقنية الاقتطاف,التلوث

عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020

زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020

زراعة الشعر
زراعة الشعر

أصبح تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعًا بين العديد من الأشخاص رجال أو نساء، بسبب ارتفاع معدلات التلوث البيئي، والتعرض لمسببات التوتر والضغط النفسي الذي يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر، فضلا عن الاضطرابات الهرمونية، وأيا ما كانت الأسباب وراء تساقط الشعر، تعد عمليات زراعة الشعر هي الحل السريع والفعال لمعالجة هذا الأمر، خصوصا في مدينة القاهرة التي استطاعت أن تُصنف ضمن أفضل الدول في إجراء عمليات التجميل المختلفة، لذلك سنبحث في هذا المقال كل ما يتعلق بزراعة الشعر .



 

ما المقصود بعملية زراعة الشعر في القاهرة 2020؟

 

تعد عملية زراعة الشعر من العمليات التجميلية الشاقة، حيث تستغرق مزيدا من الوقت ، لكنها غير مؤلمة، ويتم إجراءها تحت تأثير التخدير الموضعي لفروة الرأس.

 

تهدف عملية زراعة الشعر في القاهرة إلى معالجة كافة مشاكل الشعر التي تطرأ بفعل الوراثة، أو المشاكل الصحية، أو المشاكل النفسية.

 

يتم إجراء زراعة الشعر في القاهرة بتقنيتين أساسيتين هما، تقنية الشريحة، وتقنية الإقتطاف، وتتشابه التقنيتين في بعض الخطوات، فتعتمد بشكل أساسي على زراعة بصيلات الشعر.

 

 

كيف يتم الاستعداد لزراعة الشعر في القاهرة 2020؟

 

هناك بعض الخطوات الواجب إتباعها من قبل المريض قبل إجراء زراعة الشعر في القاهرة، وهو ما سينصحك به الطبيب بكل تأكيد مثل:

 

الالتزام بالإرشادات الطبية التي ينصح بها الأطباء بحسب التقنية المتبعة سواء كانت تقنية الاقتطاف أو تقنية الشريحة .

 

يجب عدم القيام بقص الشعر قبل عملية زراعة الشعر للسماح بنمو الشعر في المنطقة التي يتم استخلاص الشريحة أو الاقتطاف منها.

                                                                 

ينبغي عدم تناول أي أدوية طبية، خاصةً مضادات الالتهابات، أدوية سيولة الدم، مضادات الاكتئاب مع استشارة الطبيب .

 

يجب عمل الفحوصات الطبية اللازمة وتحليل صورة دم كاملة للتأكد من عدم الإصابة بفقر الدم أو ما يمنع من القيام بالجراحة.

 

 

كيف تتم عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020؟

 

بعد التزام المريض بالنصائح الطبية التي ذكرناها في السطور السابقة، تتم عملية زراعة الشعر على مراحل متتالية تبدأ أولها بإعداد المريض وتحضيره للعملية، ومن ثم مرحلة التخدير التي يتم فيها إخضاع المريض لتأثير التخدير الموضعي فقط ، بعد ذلك تبدأ مرحلة استخراج بصيلات الشعر من المنطقة المانحة لدى المريض والتي اتفقنا بشأن توافرها في المريض لإجراء العملية بأمان ، ثم تتم مرحلة فصل البصيلات أو الشرائح وفقا للطريقة المتبعة في العملية والتي ذكرناها إما الشريحة أو الاقتطاف، وأخيرا تأتي المرحلة النهائية في زراعة بصيلات الشعر.

 

وينبغي التنويه أنه وبعد الخضوع لعمليات زراعة الشعر فإن ظهور النبتة الأولى للبصيلات المزروعة يستغرق من ثلاث أشهر إلى سبعة أشهر تقريباً، بعدها تبدأ البصيلات في النمو بشكلٍ منتظم حتى تصل لطول طبيعي، وبعد ذلك يمكن التعامل مع البصيلات الجديدة بالطريقة الطبيعية للتعامل مع الشعر بدون أي قلق.

 

 

ما هي نتائج عملية زراعة الشعر في القاهرة 2020؟

 

يمكن إيضاح النتائج التفصيلية لعملية زراعة الشعر على موقع Doctor Live كالتالي:

 

  • في الأسبوع الأول لعملية زراعة الشعر ستظهر النتائج التمهيدية لعملية الزراعة.

 

  • في الأسبوع الثاني ستبدأ بعض القشور على فروة الرأس في الظهور والتي تحتاج عناية طبية لتختفي وتبدأ الشعيرات الجديدة في الظهور وكأنها تنبت من البداية.

 

  • في الأسبوع الثالث ستنمو بعض الشعيرات الصغيرة وتسقط أخرى كانت قد نبتت قبلها، وهو ما لا يستدعي القلق فتساقط الشعيرات الجديدة مرحلة ضرورية لظهور النتائج النهائية .

 

  • في الأسبوع الرابع ستظهر أولى علامات نجاح عملية زراعة الشعر وذلك لأن في نهاية هذا الأسبوع  ستسقط جميع الشعيرات التي كانت قد نمت وسيعقب هذا التساقط نمو الشعر بشكل أفضل وأكثر كثافة.

 

  • في الشهر الثاني بعد عملية زراعة الشعر ستأخذ جذور الشعر فترة راحة لابد منها قبل أن تعود وتنمو من جديد بشكل أقوى.

 

 

  • في الشهر الثالث والرابع بعد عملية زراعة الشعر سيبدأ الشعر الجديد بالظهور تدريجيا مع مراعاة  أنه من الطبيعي ألا تنمو جميع البصيلات في المنطقة المزروعة في وقت واحد، وإنما يحتاج الأمر لحوالي شهرين كي تلاحظ أن أغلب بصيلات الشعر بدأت في النمو.

 

  • وأخيرا وفي نهاية شهور العام الأول بعد عملية زراعة الشعر سيحصل المريض بالتأكيد على نتائج مرضية تصل إلى 80% فقط، مع العلم أن باقي تلك النسبة سوف تكتمل خلال النصف الأول من العام الثاني للعملية وهذا يحدث لدى أغلب الأشخاص.

 

ما هو المكان الأفضل لإجراء زراعة الشعر في القاهرة ؟

 

يمكنك عزيزي القارئ الاختيار بين مراكز التجميل المرموقة والمتواجدة في القاهرة لإجراء عملية زراعة الشعر لك بطرقة آمنة تحقق لك أقل قدر من الألم بتحقيق أفضل النتائج المرضية.

 

عليك أولا اختيار أفضل طبيب فهو الركن الأساسي والاهم عند إجراء زراعة الشعر، ينبغي أن كون هذا الطبيب على قدر عالي من الخبرة وتحمل المسؤولية الطبية والجراحية ليكون ملما بكافة التفاصيل الدقيقة والتعامل بمرونة مع أي طارئ ربما يحدث خلال الجراحة، ينبغي كذلك أن يكون لديه سنوات من الخبرة اكتسب خلالها المهارة اللازمة لضمان نتائج أقل ما يقال عنها أنها مرضية لكل من المريض.

 

ثانيا وبعد اجتياز مرحلة اختيار الطبيب عليك التفكر جيدا في التكلفة المادية، فهي الركن الثاني الأهم عند التفكير في إجراء عملية زراعة الشعر ، ولأن هذه النوعية من العمليات تحتاج مهارة وخبرة طبية وتجميلية لذلك لن تكون تكلفتها منخفضة ، إلا أن هناك بعض المراكز المرموقة التي تقدم تسهيلات في الدفع أو تقدم عروضا مخفضة لعملائها ، ولذلك عليك بذل كل الجهد في الوصول إلى المراكز الموثوق فيها.

 

ثالثا اختيار الطاقم الطبي المكون من الأطباء والممرضين الذين يمتلكون من الخبرة المهنية ما يؤهلهم للتعامل مع المريض خلال وبعد إجراء زراعة الشعر، ومن منطلق خلاصة التجارب السابقة نوضح لك عزيزي القارئ أن اختيار مركز زراعة الشعر الفريق الطبي فيه صغير سيكون أمرا محبذا أكثر، لأن كلما كان الفريق الطبي أكبر سيكون معدل انتقال الأعضاء بين عدة فرق أكبر وهو دليل ضعف الترابط بينهم.

 

وأخيرا وبعد أن أوضحنا لك عزيزي القارئ المقومات الأهم لاختيار أفضل مركز تجميل في القاهرة لإجراء عملية زراعة الشعر، نؤكد لك بأن جميع ما ذكرناه من هذه المقومات ستجده واضحًا في مركز Change Me الموجود في قلب العاصمة المصرية، ومجهز بأحدث التقنيات التي يمكن بها إجراء كافة أنواع الجراحات التجميلية بكل سهولة وبتحقيق أفضل النتائج الممكنة.