تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | نصائح بعد عملية شفط الدهون

على الرغم من بساطة إجراء عمليات شفط الدهون إلا أنها من العمليات التجميلية التي ينبغي إجرائها بشكل دقيق لأن نسب

شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,دهون البطن,شفط دهون البطن,التثدي,ضيق التنفس,المضادات الحيوية,التمارين الرياضية,أنواع شفط الدهون,عملية شفط الدهون,نصائح بعد عملية شفط الدهون,الموجات فوق الصوتية,التثدي عند الرجال,الدورة الدموية,نظام غذائي صحي,عملية شفط دهون البطن,مميزات عمليات شفط الدهون

نصائح بعد عملية شفط الدهون

شفط الدهون

نصائح بعد عملية شفط الدهون

التعافي بعد شفط الدهون
التعافي بعد شفط الدهون

على الرغم من بساطة إجراء عمليات شفط الدهون، إلا أنها من العمليات التجميلية التي ينبغي إجرائها بشكل دقيق لأن نسبة حدوث الخطأ فيها سيكون له العواقب الوخيمة، وهو ما يستدعي ضرورة التفكير بشكل جدي في الطبيب الأفضل لإجراء هذه النوعية من العمليات، ذلك الطبيب الذي يقدم لك نصائح ما قبل العملية، ونصائح ما بعدها أيضا حتى تمام التعافي والتمتع بالنتائج المبهرة، ولذلك سنقدم لك بعض من النصائح الطبية بعد إجراء شفط الدهون، فتابعونا لمعرفة المزيد.



 

شفط الدهون وأهميته

 

عمليات شفط الدهون من العمليات التجميلية التي تتم بصورة جراحية بحتة، أو بصورة أقل في التدخل الجراحي، من خلال استخدام التقنيات الحديثة من الليزر والفيزر، وهي التقنيات التي أدت إلى الوصول لأضمن وأفضل النتائج الممكنة بأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي.

 

ويتم اللجوء لعمليات شفط الدهون من قبل الرجال والنساء على حد سواء بهدف إزالة الدهون المتراكمة في منطقة معينة مثل البطن، وهي أكثر مناطق الجسم جذبا للدهون أو إزالة الدهون من مناطق متفرقة في نفس الإجراء الجراحي، وذلك بهدف الحصول على القوام الممشوق والتناسق المطلوب لمظهر الجسم العام مما يزيد من قدرة الشخص الاجتماعية ويبعده عن الأمراض المختلفة.

 

أنواع شفط الدهون

 

هنالك العديد من أنواع وعمليات شفط الدهون المتاحة، فهنالك العملية الجراحية وهنالك شفط الدهون بتقنية الفيزر وهنالك شفط الدهون بالليزر، وتهدف جميع تلك الأساليب إلى إزالة الدهون المتراكمة في جزء محدد من الجسم مثل البطن أو الذراعين أو الأرداف أو الصدر أو الظهر أو الحوض أو الأفخاذ أو الذقن والرقبة، صحيح أن هذه العمليات لا يمكن الاعتماد عليها كوسيلة لإنقاص الوزن العام، إلا أن ما تقدمه من نتيجة فعالة وسحرية في نحت الجسم، يعطي جرعة مكثفة من المشاعر الإيجابية والثقة بالنفس، ويشجع بقوة على المحافظة على نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية حتى لا يعود الجسم كما كان سابقاً. في بعض الأحيان قد تستعمل أساليب شفط الدهون لأغراض تجميلية مثل تصغير الصدر أو معالجة التثدي عند الرجال.

يتساءل العديد من الناس عن ما إذا كان هناك مجموعة نصائح بعد عملية شفط دهون البطن للمحافظة على قوامهم الجديد، والإجابة هي نعم، وهذا ما سنقدمه في هذا المقال. لكن قبل ذلك دعونا نتعرف على الأنواع المختلفة من عمليات شفط الدهون، لأنه باختلاف التقنية المتبعة سوف تضطر إلى تطبيق بعض النصائح المختلفة قليلاً عن غيرها، فمثلاً ستكون نصائح بعد عملية شفط الدهون بالليزر مختلفة عن تلك التي ستتبعها عند محاولة شفط الدهون بالفيزر أو عملية شفط الدهون عن طريق التجميد.

 

الأشكال المتبعة لإجراء شفط الدهون

 

واكب العلم رغبة الناس الملحة في التخلص من الوزن الزائد، ولذلك نجد العديد من الأساليب المتبعة في عمليات شفط الدهون، وأبرز تلك الأساليب والتقنيات ما يلي:

 

شفط الدهون بالجراحة: وفي هذه الطريقة يدخل الطبيب كانيولا خاصة إلى طبقات النسيج الدهني تحت الجلد، ثم يحقن هذه المنطقة ببعض المحاليل المخصصة ويحرك الكانيولا ذهاباً وإياباً وفق نمط محدد، يؤدي ذلك إلى تفتيت الخلايا الدهنية ويمهد الطريق لبدء عملية الشفط، حيث توصل أجهزة خاصة تعمل على شفط تلك الدهون والتخلص منها.

 

شفط الدهون بالليزر: في هذه الطريقة يستعمل الطبيب الطاقة المتولدة من أشعة الليزر لحرق الدهون المتراكمة في المنطقة وتحويلها إلى الحالة السائلة، ثم تُشفط هذه الدهون تماماً كما بالطريقة السابقة. في هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ نصائح بعد عملية شفط الدهون بالليزر تؤمّن لك نتائج مرضية ودائمة.

 

شفط الدهون بتقنية الفيزر: عوضاً عن استخدام القوى الميكانيكية لإذابة الدهون كما بالطريقة الجراحية، أو الطاقة الضوئية الحرارية في عملية شفط الدهون بالليزر، تستعمل هنا الموجات فوق الصوتية المضخمة لتفتيت خلايا النسيج الدهني.

 

شفط الدهون بالتبريد: وهنا يتم تجميد الخلايا الدهنية أولاً ثم تعرض للتفتيت والشفط.

 

ساعدت هذه التقنيات العديد من الناس لتحقيق أحلامهم والوصول إلى القوام المثالي الذي يحلمون به، والآن جاء الوقت لنكشف عن أبرز نصائح بعد عملية شفط الدهون التي ستساعدك في المحافظة على تلك النتائج لأطول وقت ممكن، وتجنب أي مخاطر أو أعراض جانبية محتملة.

 

نصائح بعد عملية شفط الدهون

هناك بعض الأسئلة الهامة التي ينبغي على المريض معرفة إجابتها من طبيبه بعد إجراء عملية شفط الدهون وهي:

 

  • ما الأدوية التي ستتناولها ؟
  • هل ستزيل الضمادات ؟
  • هل سيتم إعطائي مزيدًا من الغرز ومتى ستتم إزالتها ؟
  • متى يمكنني العودة للتمارين ؟
  • هل أحتاج لمزيد من المتابعة ؟

 

ولكن في العموم وبعد إتمام وإجراء عملية شفط الدهون بسلام هناك بعض النصائح الواجب مراعاتها حتى يتم التماثل للشفاء بأمان وهي:

 

  • ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة بعد إجراء عملية شفط الدهون.

 

  • وضع مناشف داكنة اللون على المقاعد قبل الجلوس لتمتص السوائل التي يمكن تسربها.

 

  • النوم على وسائد مريحة.

 

  • تناول المسكنات اللازمة للألم وتناول المضادات الحيوية أيضا وفقا لما وصفه الطبيب المتخصص.

 

  • الحفاظ على ارتداء المشد الطبي الضاغط بعد عملية شفط الدهون وخلال الخمسة أيام الأولى بعد هذا الإجراء بهدف التماثل للشفاء.

 

  • تجنب الاستحمام لمدة 5 أيام بعد إجراء عملية شفط الدهون.

 

  • التحرك كل ساعتين بالمنزل في خطوات بسيطة لتنشيط الدورة الدموية ومنع تشكل جلطات الدم.

 

  • ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة جدا داخل المنزل .

 

  • تناول كميات وفيرة من الماء لأن كثرة تناول الماء في هذه المرحلة يزيد من قدرة الجسم على التعافي.

 

  • إتباع نظام غذائي صحي يحتوي على فاكهة التفاح يوميا حيث يساعد التفاح  على تقليل التورم والانتفاخات خلال فترة التعافي.

 

  • الذهاب إلى الطبيب المتخصص بعد 5 أيام من إجراء العملية لمتابعة تماثل المريض للشفاء.

 

وأخيرا ينبغي الاتصال أو التوجه على الطبيب بشكل فوري عند حدوث أيا من الأعراض الأتية:

 

  • احمرار.
  • تسريب.
  • الإغماء أو التعب.
  • ضيق التنفس.
  • الألم والنزيف الشديد.
  • ألم الصدر.