تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | كيف يؤثر الضعف الجنسي على شريك الحياة ؟

لا شك أن العلاقة الزوجية هي حياة مشتركة ومتقاسمة بين الزوجين ولكل طرف فيها حق على الآخر ينبغي أن يلبيه بحب ومو

الحقن,السمنة,السمنة المفرطة,الضعف الجنسي,العلاقة الزوجية,العلاقة الحميمية,علاج الضعف الجنسي,ضعف الانتصاب,الصفائح الدموية,البلازما,التوتر,القلق,ارتفاع ضغط الدم,سرعة القذف,البكتيريا,مشكلة الضعف الجنسي,التمارين الرياضية,العصبية,العضو الذكري,كيس الصفن

كيف يؤثر الضعف الجنسي على شريك الحياة ؟

الضعف الجنسي

كيف يؤثر الضعف الجنسي على شريك الحياة ؟

علاج الضعف الجنسي
علاج الضعف الجنسي

لا شك أن العلاقة الزوجية هي حياة مشتركة ومتقاسمة بين الزوجين، ولكل طرف فيها حق على الآخر ينبغي أن يلبيه بحب ومودة حتى تستقيم الحياة بينهما، ولكن هل يؤثر الضعف الجنسي على استقامة الحياة الزوجية؟ هل يمكن لهذه المشكلة أن تدمر العلاقة المقدسة بين الزوجين بشكل تدريجي؟ وكيف يمكن تجنب حدوث هذا التأثير لمشكلة الضعف الجنسي؟ سنتعرف على كافة التفاصيل المتعلقة بهذه المشكلة الهامة على Doctor Live بهدف إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتسليط الضوء على الحلول المتاحة لإنهاء هذه المشكلة من جذورها.



 

 

أولا ما هو المقصود بمشكلة الضعف الجنسي ؟

 

الضعف الجنسي أو ما يعرف بضعف الانتصاب من المشاكل الجنسية التي تصيب بعض الرجال دون الاقتصار على فئة عمرية بعينها، بل يمكن إصابة الشباب بمشكلة الضعف الجنسي وإن كان أكثرية الرجال المصابون هم الرجال المتقدمين في العمر.

 

 

هذا ويتطلب الضعف الجنسي ضرورة التشخيص المبكر للمشكلة دون حرج بل أن عدم التشخيص وإنكار وجود المشكلة سيؤدي إلى تفاقهما، لذلك من المهم جدًا ازدياد الوعي لدى الرجال بضرورة اللجوء إلى الطبيب المختص.

 

 

وحتى لا تؤثر مشكلة الضعف الجنسي على شريك الحياة، سنقدم لكم الطرق الحديثة لعلاج هذه المشكلة كالتالي:

 

 

الطرق الحديثة لعلاج مشكلة الضعف الجنسي

 

علاج الضعف الجنسي بإبر البلازما أو البي شوت

 

إبر البلازما هو علاج طبيعي مصنوع من عينة من دم الرجل ذاته، حيث يتم إزالة خلايا الدم الحمراء الكبيرة من خلال عزل عينة الدم، باستخدام جهاز طرد مركزي، مما يترك البلازما التي تحتوي على كثافة عالية من الصفائح الدموية.

 

يحتوي علاج البي شوت على الخلايا الجذعية المحفزة التي لديها القدرة على أن تتطور إلى عدة أنواع مختلفة من الجلد لتحل محل تلك التي قد تكون ناقصة في العدد، أو في الوظيفة كما أنه يحتوي على بروتينات عامل النمو التي يمكن أن تحفز الخلايا على التكاثر وإصلاح الأنسجة، وزيادة حجم وإمدادات الدم، وتجديد هيكل الأنسجة ووظيفتها ويتم إجراء الحقن باستخدام إبرة صغيرة جدا، ولن تكون مؤلمة ولكن يمكن أن تكون غير مريحة في الأول فقط.

 

وقد أثبت العلاج بإبر البلازما فعاليته لأنه طبيعي 100 بالمئة وليس لديه أية أضرار جانبية، ويتم تنفيذ علاج إبر البلازما خلال إجراء يستمر ثلاث ساعات فقط مع القليل جدا من الألم ما بعد العلاج.

 

وتظهر النتائج عادة في غضون 6 إلى 16 أسبوع , لتحقيق النتائج المطلوبة في القضاء على ضعف الانتصاب كليا ، القضاء على سرعة القذف ، زيادة في حجم العضو الذكري أيضا.

 

الجهاز التعويضي لعلاج الضعف الجنسي

 

  • زراعة الجهاز التعويضي نوع  من أنواع العلاجات الجراحية الفعالة للقضاء على الضعف الجنسي ، هي جراحة دائمة لها عدد من المزايا والمضاعفات المحتملة وتتوفر هذه التقنية على نوعين من الأجهزة إما القابلة للانحناء أو قابلة للنفخ , النوع الأول يتكون من زوج من القضبان المرنة التي يتم زرعها جراحياً داخل  النسيج الإسفنجي للعضو الذكري ,مع هذا النوع من الزرع ، يكون القضيب دائمًا شبه جامد ، ويجب فقط رفعه أو تعديله في وضع منتصب لبدء العلاقة الحميمية ,هذا النوع من الغرسات هو خيار جيد للرجال المصابين بإصابات في النخاع الشوكي .

 

  • النوع الثاني الجهاز القابل للنفخ، وهو الخيار الذي يختاره معظم الرجال ,مما يسمح لهم بالانتصاب عندما يريدون فقط ، يتكون هذا النوع القابل للنفخ من أسطوانتين متصلتين وخزان ومضخة , حيث يتم إدخال الاسطوانتين في القضيب ومتصلا بالأنابيب إلى خزان منفصل من المياه المالحة ,ويتم زرع الخزان تحت عضلات المستقيم في أسفل البطن ,ويتم توصيل المضخة أيضًا بالنظام وتوضع تحت الجلد الفضفاض من كيس الصفن ، بين الخصيتين .

 

الخلايا الجذعية لعلاج الضعف الجنسي

 

يتم في هذا العلاج حقن الخلايا الجذعية في العضو الذكري لتتعافى الأوعية والأنسجة المتضررة في القضيب ,حيث تساعد الخلايا الجذعية الخاصة بالمريض وعوامل النمو على تجديد الأنسجة الجنسية وتحسين الانتصاب والأداء الجنسي وحجم القضيب.

 

يتم استخلاص هذه الخلايا الجذعية عن طريق شفط كم معين من الدهون من المريض لاعتبارها أكبر خزان للخلايا الجذعية لدى الإنسان، ومن ثم استخلاص منها هذه الخلايا الجذعية التي تعمل على تحقيق وتحسين الانتصاب الطبيعي للذكور عن طريق تجديد الأنسجة الجنسية في العضو الذكري ، بالإضافة إلى ذلك إن العلاج بالخلايا الجذعية يزيد من حجم العضو الذكري .

 

بمجرد استخراج المكونات اللازمة، وبعد معالجتها من خلال عملية الطرد المركزي يتم الحقن بواسطة إبرة دقيقة في مواقع محددة من العضو الذكري, وهذا الإجراء لا يتطلب سوى تخدير موضعي.

 

 

وللحفاظ على حياتك الزوجية ينبغي إتباع الأتي:

 

 

  1. ابتعد عن أجهزة المحمولة- الكمبيوتر:

 

أجهزة الكمبيوتر المحمولة تولد كمية هائلة من الحرارة، ففي حال وضعها على الحضن أو منطقة القدمين، تنتقل هذه السخونة إلى الخصيتين، الأمر الذي يؤثر بدوره على عدد الحيوانات المنوية ومستوى هرمون التستسترون في الجسم.

 

 

لذا فأن الرجال الذين يعانون من عدم الكفاءة في عمل الخصيتين، ينجم عنها قلة إفراز هرمون التستسترون، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف الرغبة الجنسية، و يحدث خلل في وظيفة القضيب وقدرته على الإنتصاب.

 

 

  1. انتبه لما تأكله:

 

الوزن الزائد يمكن أن يؤثرعلى حياتك الجنسية بشكل سلبي، حيث يعمل على رفع معدلات الدهون في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى تصلب الأوعية الدموية والشرايين، والتي بدورها تمنع وصول الدم الكافي إلى القضيب لحدوث الانتصاب.

 

 

  1. خفض نسبة الكوليسترول:

 

 

عندما يتراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، فإنه يؤدي إلى تضييقها، مما يؤدي إلى إبطاء تدفق الدم إلى قضيب الرجل، مما يضعف من عملية الانتصاب والرغبة الجنسية.

 

 

إذا كنت تعاني من هذه المشكلة، زيارة الطبيب المختص هو الحل للحصول على الأدوية المناسبة، أو قم بتغيير نظامك الغذائي.

 

 

علاج الإصابة بالكوليسترول المرتفع من شأنها أن تعالج أيضاً وتحد من مشكلة عدم انتصاب القضيب وتقيك منها.

 

 

  1. نظف أسنانك جيدا:

 

عدم اهتمامك بنظافة الفم، يؤدي إلى تسوس أسنانك، والاصابة بأمراض اللثة، حيث يهاجم جهاز المناعة الخاص بك مسببات الأمراض في فمك، وتتسرب البكتيريا إلى مجرى الدم، وتؤثر على الأوعية الدموية وتدفق الدم وبالتالي تقلل من الأنتصاب.

 

 

ووفقا لمؤسسة صحة الأسنان البريطانية فأن 4 من أصل 5 رجال يعانون من ضعف الانتصاب المزمن مصابون بأمراض اللثة.

 

 

تسوس الأسنان، يؤدي إلى تسرب البكتيريا إلى مجرى الدم، والأوعية الدموية، مما يسبب مشاكل صحية في الشرايين تؤدي الى الضعف الجنسي.

 

 

  1. ممارسة التمارين الرياضية:

 

ممارسة التمارين الرياضية مهمة جداً لحياتك الجنسية، فهي تساعد القلب والأوعية الدموية على البقاء بصحة جيدة، تحافظ على وزنك، وتقلل من التوتر وتجعلك تشعر بالرضا عن أدائك الجنسي.

 

 

لا يجب أن تمارس التمارين الرياضة الصعبة والتي تتطلب مجهوداً عاليا، حيث يعتقد الباحثون أن التمارين المعتدلة يمكن أن تقلل من علامات الالتهاب في جسمك، الأمر الذي يمكن أن يساعد الأوعية الدموية في العمل بشكل أكثر كفاءة.

 

وفقاً لدراسة أجرتها جامعة هارفارد الأمريكية، فأن المشي لمدة 30 دقيقة كل يوم يمكن أن يعمل على خفض نسبة الضعف الجنسي لديك بنسبة 41 %.

 

 

وتشير أبحاث أخرى إلى أن التمرينات المعتدلة يمكن أن تساعد في استعادة الأداء الجنسي لدى الرجال في منتصف العمر، والذين يعانون من السمنة المفرطة.

 

 

ووجدت دراسة أخرى، أنه عندما يتعرض الرجال الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والضعف الجنسي لبرنامج تدريب لمدة 8 أسابيع، فإنهم يحصلون على إنتصاب أفضل من أولئك الذين لم يمارسوا الرياضة بتاتاً.

 

 

6- ابتعد عن القلق والتوتر:

 

 

عندما تشعر بالقلق والتوتر من العمل، أو مشاكل في بعض العلاقات أو حتى  تغيير كبير في حياتك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إنخفاض الرغبة الجنسية لديك، وقد ينتهي الأمر بضعف الانتصاب في القضيب ، إذا استمرت حالة التوتر لفترات طويلة.

 

التوتر والقلق يوقفان إطلاق الناقلات العصبية المسؤولة عن تحفيز الانتصاب.

 

قلل من مستويات التوتر لديك، وسترى الفوائد في غرفة النوم.