تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | مشاهير قاموا بعملية شفط الدهون

الرغبة في الحصول على الجسم المثالي غريزة أساسية فجمال المظهر الخارجي من أهم أسباب الثقة بالنفس والشعور بالراحة

الكولاجين,شفط الدهون,شفط الدهون بالفيزر,الليزر,عمليات شفط الدهون,شفط الدهون بالليزر,السمنة,الجلد,شد الجلد,تقنية الفيزر,السمنة الموضعية,خصوبة الرجال,ارتفاع ضغط الدم,الثقة بالنفس,التمارين الرياضية,البراز,عملية شفط الدهون,تقنية شفط الدهون بالفيزر,الموجات فوق الصوتية,الدهون العنيدة

مشاهير قاموا بعملية شفط الدهون

مشاهير قاموا بعملية شفط الدهون

شفط الدهون
شفط الدهون

الرغبة في الحصول على الجسم المثالي غريزة أساسية، فجمال المظهر الخارجي من أهم أسباب الثقة بالنفس والشعور بالراحة والسعادة، وتتعدد الآن الطرق المتاحة للتخلص من السمنة الموضوعية والحصول على الجسم المثالي، ويأتي في مقدمتها عملية شفط الدهون تلك العملية البسيطة التي تخلصك للأبد من الدهون الموضعية العنيدة التي لم تفلح الطرق الأخرى في القضاء عليها، وهي عملية تزايد أعداد الأشخاص اللاجئين إليها وهي أيضاً من أهم العمليات التي يجريها المشاهير من حولنا، وسيقدم لكم Doctor Live  التفاصيل الكاملة عن عملية شفط الدهون، والتقنيات المستخدمة فيها ، وسيعرفكم أيضاً على أشهر النجوم الذين قاموا بإجرائها…



عملية شفط الدهون

 

هي عملية تجمليلة تهدف أولا وأخيراً إلى إزالة الدهون العنيدة المتراكمة بالجسم والتي لم تفلح الطرق الاخرى التقليدية في إزالتها، وهي ليست حكراً فقط لاصحاب السمنة الموضعية بل يمكن أيضاً لأصحاب الوزن المثالي والذين يعانون من سمنة موضعية في اماكن بعينها في الجسم بأن يخضعوا إليها.

 

وعملية شفط الدهون تتم من خلال استخدام عدد من الأجهزة التي تساعد على إذابة الدهون عن طريق تحويلها لمادة سائلة ، ومن ثم شفطها عبر مضحة خاصة للشفط.

 

 

مميزات عملية شفط الدهون

 

 

تتميز عملية شفط الدهون بأنها تساعد الشخص الذي يقوم بها تحقيق بعض الأهداف الجمالية وأيضاً علاج بعض المشاكل الصحية، فهي:

  • تساعد الشخص على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة بانحاء الجسم المختلفة.
  • تساعد على الحصول على القوام الممشوق.
  • تساعد على تناسق الجسم.
  •  تعزز من الثقة بالنفس.
  • تساعد على علاج بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالمشي والحركة والام القدمين.
  • تساعد على الحد من مخاطر السمنة حيث إنها تقلل من معدل ارتفاع ضغط الدم ومعدل الكوليسترول بالجسم وكذلك تساعد على إعادة خصوبة الرجال والنساء لطبيعتها خاصة تلك التي تأثرت بزيادة الوزن.

 

 

التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون

 

 

هناك الكثير من التقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات شفط الدهون من أهمها

 

 

شفط الدهون بالفيزر

 

 

عملية شفط الدهون باستخدام الليزر رباعي الأبعاد الفيزر، هي عملية يتم من خلالها تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية. يتميز الليزر رباعي الأبعاد عن غيره من التقنيات القديمة بأنه أداة دقيقة للغاية تمكن الطبيب من نحت شكل العضلات في حالتي الحركة والسكون، كما تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها تمكن الطبيب من نحت أماكن دقيقة للغاية لا يمكن لغيرها من التقنيات أن تصل إليها مثل نحت شكل العضلات في الذقن على سبيل المثال، والتخلص من دهون الذراعين، والفخذين من الداخل.

 

والحقيقة أن هذه التقنية تستخدم موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

 

الفرق بين تقنية الفيزر وبين التقنيات الأخرى هو كونها تستهدف الخلايا الدهنية بطريقة انتقائية مما يمكنها من استهداف الدهون الكامنة بين الألياف العضلية، ومن ثم تتمكن من نحت العضلة في حالتي الحركة والسكون، بعكس التقنيات الأخرى التي تستهدف الدهون الظاهرة فقط ولا تتمكن من نحت حالة الحركة في العضلة لأن العضلة تكون ساكنة وقت العملية.

 

 

شفط الدهون بالليزر

 

تعتبر عملية شفط الدهون بالليزر عملية غير جراحية لا تحتاج لتخدير كلي، ويتم بها استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر فتقوم بتفتيت طبقة الدهون تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا على إنتاج الكولاجين.

 

يتم إجراء العملية لتحسين شكل الجسم العام، أو تحسين شكل مناطق معينة بالجسم، كالبطن والأرداف والذراعين، وليس لفقدان الوزن، ويقوم العديد من الرجال بإجراء شفط الدهون بالليزر للحصول على شكل بطن رياضي عن طريق إبراز عضلات البطن.

 

لا تناسب هذه العملية من يعانون من الوزن الزائد بصورة كبيرة، فهؤلاء يجب أن يستشيروا الطبيب أولا لاتباع حمية غذائية معينة، أو ممارسة التمارين الرياضية بصورة أكبر لإنقاص الوزن الزائد، ثم بعد ذلك يمكنهم إجراءشفط الدهون بالليزرإذا تطلب الأمر.

 

أما المرشحين المحتملين للعملية فهم في الأصل من يعانون من تجمعات الدهون في مناطق معينة دون زيادة كبيرة بالوزن، ولم تصلح معهم الحميات الغذائية والتمرينات الرياضية لتحسين شكل أجسامهم.

 

 

شفط الدهون بجهاز الكافتيشين

 

هي تقنية تستخدم الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون والتخسيس الموضعي، وتعد البديل الأمن لعمليات شفط الدهون الجراحية

 

وتساعد تقنية الكافتشين على إزالة الدهون من مناطق مختلفة بالجسم مثل الذراعين والارداف ومنطقة البطن والخصر والفخذين، ليس هذا فقط بل هي أيضاً تساعد على شد الجلد وأزالة الترهلات والسيلوليت.

 

تعمل تقنية الكافيتشين من خلال تعريض الدهون  للموجات فوق الصوتية التي تخترقها وتحولها إلى صورة سائلة جداً يسهل التخلص منها من خلال أجهزة الجسم المختلفة مثل طردها خلال البول أو البراز أو العرق.

 

ويقوم الطبيب باستخدام تقنية الكافيتشين للتخلص من الدهون على مدار عدة جلسات لا تستغرق الواحدة منها أكثر من ساعة، ويذكر هنا أن الكافيتشين يساعد على التخلص من  إلى 4 سم من الدهون فى الجلسة الواحدة.

 

 

مشاهير خضعوا لعملية شفط دهون

 

من الطبيعي أن يصاب الجميع بالسمنةوقد يتقبل البعض هذا الأمر، ولكن من المستحيل أن يتقبل النجوم والمشاهير زيادة أوزانهم، لأن هذا الأمر يؤثر على مظهرهم الخارجي، منهم:

النجمة رانيا يوسف

النجمة يسرا

المغنية اللبنانية نجوى كرم

النجم الإماراتي حسين الجسمي

النجم اللبناني فارس كرم

الفنانة فيفي عبده

النجمة اللبنانية نانسي عجرم

النجمة برتني سبيرز

النجمة منة شلبي