تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

Doctor live | أسعار الفينير في مصر 2020

فينير الأسنان أحد أكثر التقنيات المستخدمة حاليا في عالم تجميل الأسنان فهو يعمل على إخفاء كافة العيوب الموجودة

الفينير,الفينير للاسنان,تجميل الأسنان,الفينير الثابت,مميزات الفينير,خطوات تركيب الفينير,تركيب الفينير,تناول الطعام,التبغ,العناية بالأسنان,كيفية العناية بالأسنان,فينير الأسنان,أسعار الفينير,أسعار الفينير فى مصر 2020,طرق العناية بالأسنان بعد تركيب الفينير,العناية بالفينير,أنواع الفينير,الم الأسنان بعد الفينير

أسعار الفينير في مصر 2020

أسعار الفينير في مصر 2020

فينير الأسنان
فينير الأسنان

فينير الأسنان أحد أكثر التقنيات المستخدمة حالياً في عالم تجميل الأسنان ، فهو يعمل على إخفاء كافة العيوب الموجودة بالأسنان كالتشققات والإعوجاج والتصدع وإصفرار اللون وغيرها ويستمر لمدة طويلة جداً تصل إلى 10 سنوات إذا ما تم المحافظة عليه بشكل جيد، فما هو فينير الأسنان، وما هي مشاكل الأسنان التي يعالجها؟،  وكيف يتم تركيبه، وما هي أهم مميزاته؟ وما هي أنواعه؟،  وما هي طرق المحافظة عليه بعد التركيب، وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيبكم عليها Doctor Live  في الموضوع التالي...



 

فينير الأسنان

 

فينير الأسنان أو ما يعرف بـ "أسنان البورسلين" هو طريقة تجميلية جديدة ، يستخدمها أطباء الأسنان من أجل تغطية وإخفاء عيوب الأسنان وتحسين مظهرها لتكون جميلة ومرتبة وناصعة البياض.

 

وهي قشرة تجميلية أقرب في فكرتها لعدسات العيون اللاصقة، ولكنها مصنوع من مواد خزفية أو بورسلينية ناصعة البياض، ثم تلصق بعدها على الأسنان من الجهة الخارجية.

 

ويختلف فينير الأسنان من شخص إلى أخرى حيث يتم عمله بمقاسات خاصة تناسب أسنان كل شخص على حدى.

 

مشكلات يعالجها الفينير

 

يستخدم الفينير عادةً لعلاج العديد من الحالات:

  • تغير لون الأسنان:  والذي قد ينتج عن علاج قناة جذر السن، أو البقع الناتجة عن تناول عقاقير مثل التتراسيكيلن، أوالفلورايد الزائد أو الحشوات الكبيرة التي تتسبب بتغيير لون السن مع الزمن.

 

  • الأسنان المهترئة أو التالفة.

 

  • تكسر وترقق الأسنان.

 

  • حجم الأسنان الغير متناسق كالمنزاحة منها والغير متناظرة الشكل والغير طبيعية التي تحوي نتوءات أو حفر.

 

  • اتساع المسافات بين الأسنان بسبب وجود الفراغات بينها.

 

مميزات فينير الأسنان

 

يوفر فينير الأسنان المزايا التالية:

 

  • يمنح الأسنانمظهراً طبيعياً.

 

  • سرعان ما تتأقلم أنسجة اللثةمع البورسلان بطريقة جيدة.

 

  • تعتبر قشرة البورسلين مقاومة للتصبغ والبقع.

 

  • يمكن اختيار لون قشرة الفينير المناسبة بحيث تجعل الأسنان الداكنة أكثر بياضاً.

 

  • أخيراً يعتبر الفينير طريقة فعالة لتغيير اللون والشكل مع المحافظة على الأسنان وبالتالي يقدم بديلاً أجمل وأكثر صلابة، خلافاً لطريقة التيجان التي تعتمد اجراءات عديدة قبل التركيب.

 

معايير اختيار الفينير 

 

لا شك أن جميعنا يرغب في ابتسامة جميلة وصحية تجذب لنا الأحباب والأصحاب، ولكن على الرغم من كون الفينير تقنية تجميلية مبهرة إلا أنه يضع بعض الضوابط والمعايير لاختياره حيث يشترط تركيب الفينير أن تكون أسنان الشخص سليمة ولا تعاني من أي تسوس وأن تكون اللثة أيضا سليمة لا تعاني من أي التهابات أو تقرحات وذلك بهدف ضمان تثبيت الفينير والتمتع بنتائجه النهائية.

 

أنواع فينير الأسنان

 

هناك نوعان من فينير الأسنان هما:

 

1- فينير أسنان ثابت :يعتمد على برد الأسنان وإزالة جزء من طبقة المينا، حتى يتم تركيب بشكل صحيح، ويتم تركيبه عادة بعد التخدير الموضوعي للفم.

 

عيوبه أنه باهظ التكلفة، كما أنه لا يمكن التراجع عن تركيبه بعد برد الأسنان، وكذلك من الممكن أن يسبب حساسية الأسنان نظراً لإزالة طبقة المينا.

 

2- الفينير متحرك: هو ما يسمى بـ"الفينير الفوري" ، يصنع من مادة الكوبوليستر وهي مادة بلاستيكية رقيقة، ومن ثم يصب على كل سنه على حدى، وهو فينير يترك حراً ليتم تركيبه أو ازالته بسهولة في أي وقت.

 

من أهم مميزاته أنه لا يأخذ وقت طويل أثناء التركيب فهو يحتاج إلى جلستين فقط الأولى لأخذ المقاسات الخاصة بالاسنان والثانية للتركيب، ولا يحتاج إلى أي تحضيرات قبل اللصق، كما أنه منخفض التكلفة عن الفينير الثابت.

 

بينما تتمثل أهم عيوبه في أنه لا يعطي مظهر طبيعي للأسنان ولا يمكن تناول الطعام أو النوم أثناء ارتدائه، كما أنه يتطلب العناية اليومية.

 

كيف يتم تركيب فينير الأسنان

 

يتطلب عادةً لتركيب فينير الأسنانثلاثة جلسات عند الطبيب – تبدأ الأولى بالاستشارة وجلستين لتطبيق و لتركيب الفينير على الأسنان. هذه الجلسات يمكن أن تكون لإصلاح سن واحد أو مجموعة من الأسنان وعلاجها  ، وبيتم تركيبه كما يلي:

 

أولا: يجب استشارة طبيب الأسنان الذي سيفحص الأسنان بدقة ثم سيحدد بعدها ما إذا كان الفينير مناسب للأسنان أم هناك بدائل أخرى مناسبة.

 

ثانياً: إذا تم الاستقرار على عمل الفينير يتم أخذ مقاسات الأسنان لتسليمها للمعمل لعمل الفينير المتفق على نوعيته مع الطبيب.

 

ثالثاً: يتم تحضير الاسنان من خلال تنظيفها والقيام ببردها وازالة جزء من طبقة الميناء لا تتعدى نص ملم لكى يتساوى الفينير مع مستوى الأسنان بعد التركيب.

 

رابعاً: لصق الفينير بمادة شديدة الالتصاق.

 

أسعار فينير الأسنان في مصر 2020

 

قد تختلف أسعار فينير الأسنان في مصر، باختلاف المراكز والأطباء و مواد التصنيع هل هي من البورسلين أم البلاستيك أي بناءاً على نوعية الفينير نفسه.

 

لكن بشكل عام تتراوح تكلفة فينير الأسنان في مصر ما بين 2000 إلى 3000 جنيه مصري.

 

كيفية العناية بالأسنان بعد تركيب الفينير

 

  • نظافة الفم اليومية

 

  • رغم أن الفينير ليست عرضة للأمراض أو التسوس، فإن بنية الأسنان واللثة المحيطة

 

 

  • تكون معرضة لذلك، ويمكن أن يؤثر على مظهر ولون القشرة وحتى بعد تركيبه يكون الشخص أيضًا عرضة للإصابة بأمراض اللثة.

 

  • يجب الالتزام بغسيل الأسنان واستعمال الخيط مثلما يتم التعامل مع الأسنان الطبيعية، لكن باستشارة الطبيب حول كيفية استعمال خيط الأسنان حتى لا تتعرض الفينير للضغط الشديد.

 

  • يُنصح باستخدام معجون أسنان للتبييض، واختيار معجون ليس به مواد المواد كاشطة، أو معجون أسنان يحتوي على مُبيض طبيعي، مثل البيكينج صودا.

 

  • يجب على الأسنان الطبيعية ألا تتعرض لقضم المواد الصعبة أو القضم بقوة، ولكن الأمر يصبح أكثر أهمية عند التعامل مع الفينير، وبجانب أن محاولة فتح المكسرات بالأسنان أو قضم الأقلام أو أي أغراض حادة يؤدي في نهاية الأمر إلى تحطيم القشرة.

 

  • الحد من الأطعمة المغيرة للون الأسنان: فالشاي، والقهوة، والخمور، والمواد الأخرى المشابهة، يمكن أن يغيروا لون الأسنان، وفي حالة تناولهم، يُنصح بغسل الأسنان مباشرة بعدها لتجنب البقع.

 

  • تجنب السجائر ومنتجات التبغ والتي يساعدوا على خفض جمال وعمر القشرة، لاحتوائها على مادة النيكوتين التي يمكن أن تحول اللون الأبيض إلى أصفر سريعًا.

 

  • وبجانب تلك النصائح يُنصح بزيارة الطبيب على الأقل كل ستة أشهر للتنظيف والفحص العام، وأثناء الفحص، يفحص الطبيب حالة الفينير وإجراء أي تعديلات يجب أن تحدث.